الرمز البريدي لمنطقة مشرف Mushrif postal code

tullaab17 فبراير 2023آخر تحديث :
الرمز البريدي لمنطقة مشرف Mushrif postal code
الرمز البريدي لمنطقة مشرف Mushrif postal code في الكويت، أو أي منطقة أخرى يعتبر ذو أهمية بالغة للكويتين أو غير الكويتيين، لأنه يُطلب في حالات عديدة من ناحية إرسال واستقبال الطرود والرسائل الورقية، بغض النظر عن الاستخدامات الحديثة الأخرى. في هذا المقال، سنقدم لكم الرمز البريدي لمنطقة مشرف Mushrif postal code، بالإضافة إلى أهم المعلومات الشائعة حول منطقة مشرف، وعن الرَمز البريدي الكويتي بشكل عام.

الرمز البريدي لمنطقة مشرف Mushrif postal code

في الجدول التالي تجدون الرمز البريدي لمنطقة مشرف Mushrif postal code بشكل كامل:
المنطقة من صندوق البريد إلى صندوق البريد رقم القطعة الرمز البريدي
بريد مشرف 1 100 1 40001
بريد مشرف 101 200 2 40002
بريد مشرف 201 300 3 40003
بريد مشرف 301 400 4 40004
بريد مشرف 401 500 5 40005
بريد مشرف 501 600 6 40006
بريد مشرف 601 700 7 40007
في حال أردتم تفاصيل أكثر عن الرمز البريدي لمنطقة مشرف في الكويت، زوروا الموقع الرسمي لوزارة النقل. الرمز البريدي لمنطقة مشرف Mushrif postal code شاهد أيضًا: الرمز البريدي الشامية

معلومات عن منطقة مشرف في الكويت

تعد منطقة مشرف تابعة إداريًا لمحافظة حولي في دولة الكويت، إذ بدأ السكان بالدخول إليها وبناء المنازل فيها منذ سبعينيات القرن الماضي وحتى الثمانينيات، فهي منطقة راقية تحتوي على خدمات ومرافق متميزة كما تم اعتماد الرمز البريدي لمنطقة مشرف Mushrif postal code في عام 1990، أما من ناحية المؤسسات والمباني فهي تحتوي على ملعب ونادي اليرموك الرياضي. كما تحتوي أيضًا على عدد من الجامعات الكويتية والأجنبية الخاصة، فضلًا على وجود أرض مخصصة للمعارض الدولية ولن ننسى بالطبع السوق المركزي الكويتي، وبالتالي تقسم المنطقة إلى حوالي 7 قطع سكنية متفرقة، كما شهدت تطورات رائعة منذ أن فاز المنتخب الكويتي لكرة القدم في عام 1980 ضمن مباريات كأس آسيا ونتيجة لذلك وزع الشيخ جابر أحمد الصباح منازل بميزات رائعة لكل اللاعبين الكويتيين بذلك الوقت. بجانب هذا، يسكن في المَنطقة عدد كبير من الشخصيات البارزة الكويتية مثل فضيلة الشيخ خالد المذكور والشيخ الدكتور عجيل النعيمي بالإضافة إلى عضو مجلس الأمة السابق عيسى ماجد الشاهين. أما أهم المناطق البارزة في المنطقة فهي:
  • حديقة مَنطقة مُشرف المركزية أولًا.
  • إلى جانب مركز عبد العزيز الحسين الثقافي العربي.
  • إضافة إلى منطقة السفارات التي تحتوي على مقر الأمم المتحدة، فضلًا عن وجود عدد من السفارات العربية مثل سفارة سوريا وباكستان والسفارة اليابانية.
  • كما يوجد قصر مشرف الشهير.
  • والممشى الرئيسي في المنطقة.
  • وبالطبع يوجد أيضًا عدد كبير من المطاعم والمقاهي الراقية.
شاهد أيضًا: الرمز البريدي النهضة معلومات عن منطقة مشرف

استخدامات الرمز البريدي في الكويت

يعد استخدام الرمز البريدي لمنطقة مشرف في الكويت أو أي مَنطقة أخرى من أجل العديد من المهام، بغض النظر عن إرسال أو استقبال الطرود والرسائل النصية، وذلك مثل:
  • في أغلب خدمات جوجل بلي، يطلب منك الموقع أن تدخل الرمز البريديْ لمنطقتك، وهذا في بعض الحالات ضروري جدًا، ولا سيما في عمليات البيع أو الشراء، كما يساعد بالتأكد من هويتك وحماية أموالك من الضياع مستقبلًا.
  • فضلًا على أن كافة المواقع العالمية مثل أمازون أو علي بابا، تطلب عند الشراء إدخال الرمز البريدي لمنطقة مشرف مثلًا، في حال كنت تسكن هناك، وذلك لكي يستطيعوا تحديد مكانك بشكل دقيق.
  • والأهم من ذلك أن البطاقات البنكية وبطاقات الائتمان العالمية مثل باي بال أو ماستر كارد، تتطلب إدخال الرَمز البَريدي، وذلك أثناء عملية فتح الحساب لأول مرة، وهذا ضروري للغاية.
شاهد أيضًا: الرمز البريدي الشويخ الصناعية استخدامات الرمز البريدي وفي ختام هذا المقال، نكون قدمنا لكم بكل وضوح الرمز البريدي لمنطقة مشرف Mushrif postal code، فضلًا على استخدامات الرَمز البريدي في الكويت، وأهم المعلومات حول منطقة مُشرف الشهيرة.

الأسئلة الشائعة حول الرمز البريدي لمنطقة مشرف في الكويت

لماذا تمت تسمية منطقة مشرف بهذا الاسم؟

تم ذلك نسبةً إلى وجود قصر مشرف في المنطقة، حيث بناه الشيخ عبد الله المبارك الصباح، في بداية الخمسينيات من القرن الماضي، والذي بدوره سماه “مُشرف” لأنه يتمركز في منطقة مرتفعة ويشرف عليها من الأعلى.

من الذي يصدر الرمز البريدي في الكويت؟

تم إصدار الرّمز البريدِي من قبل وزارة النقل الكويتية، فهي من تصدر كل الرموز البريدية، بحسب البروتوكول الذي تتبعه الدولة.