الريشة الطائرة، 11 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة أفريقيا بالقاهرة

tullaab10 فبراير 2024آخر تحديث :
الريشة الطائرة، 11 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة أفريقيا بالقاهرة

الريشة الطائرة، 11 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة أفريقيا بالقاهرة ,

الريشة الطائرةأعلن مسئولو اتحاد الريشة الطائرة برئاسة الدكتور علي حسب الله، عدد الدول المشاركة في بطولة أفريقيا للريشة الطائرة المقرر إقامتها بالقاعة رقم 4 باستاد القاهرة الدولي خلال الفترة من 12 إلى 18 فبراير الجاري.

11 دولة تشارك في بطولة أفريقيا للريشة الطائرة

وضمت قائمة الدول المشاركة في البطولة القارية 11 دولة هي: “الجزائر – نيجيريا – موريشيوس – الكاميرون – سيشيل – غينيا الاستوائية – جنوب أفريقيا – أوغندا – زامبيا – زيمبابوي – بالإضافة إلى مصر الدولة المضيفة”.

وتعتبر البطولة من البطولات القوية والمهمة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس المقبلة، حيث سيحصل الفائز في مستوى الفردي أو الزوجي على ما يعادل 4000 نقطة.

وصول المنتخبات المشاركة في البطولة الإفريقية

وصلت منتخبات: “أوغندا – موريشيوس – جنوب أفريقيا” صباح اليوم السبت في مقدمة الفرق التي تطأ أرض المحروسة.

ومن المقرر أن يكتمل الوصول الفرق المشاركة ويخوض الفريق البطولة خلال الساعات المقبلة استعدادا للاجتماع الفني وقرعة البطولة المقرر لها مساء غد الأحد بأحد فنادق القاهرة الكبرى.

جدير بالذكر أن الفائز بلقب البطولة على مستوى الفرق (رجال أو سيدات) سيتأهل إلى بطولة العالم المقبلة المقرر إقامتها في أبريل المقبل بالصين.

فريق الريشة الطائرة يحصل على 6 ميداليات

نجحت المهمة المنتخب المصري حصدت الريشة الطائرة، 6 ميداليات متنوعة، خلال مشاركتها في البطولة العربية الـ24 للكبار والشباب، التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 29 يناير إلى 2 فبراير من العام الجاري.

وحصل الفراعنة على 3 ذهبيات لنور يسري في فردي السيدات بعد فوزها على دومة عمرو الأردني، ومحمود محمد حسن في منافسات فردي الشباب بعد فوزه على السوري حسام الراعي، فيما ذهبت الذهبية الثالثة للزوجي. الفريق مكون من محمود محمد حسن وعمر محمد رفعت.

فيما جاءت الميداليات البرونزية لرحمة العدوي في منافسات فردي السيدات، وأحمد صلاح ورحمة في منافسات الزوجي المختلط للكبار، ومحمود محمد حسن وجنى الغمري في منافسات الزوجي المختلط للشباب.

ويشارك في البطولة 100 لاعب ولاعبة من 16 دولة: “المملكة العربية السعودية – مصر – سوريا – جزر القمر – الكويت – قطر – البحرين – الإمارات – الأردن – العراق – لبنان – فلسطين – جيبوتي – تونس – الجزائر – ليبيا.

من جانبه أعرب محمد كمال نائب رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة ورئيس الوفد المصري المشارك في البطولة العربية عن سعادته بالنتائج التي حققها الوفد في البطولة التي شهدت طفرة كبيرة وتطور في المستويات من المنتخبات العربية .