الليزر الكربوني للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج

رانيا مخلوف5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
الليزر الكربوني للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج

ما هو الليزر الكربوني للبشرة؟ وما هي فوائد الليزر الكربوني للبشرة؟ وهل هناك أضرار الليزر الكربوني للبشرة؟ وكم تكلفة العلاج بالليزر الكربوني للبشرة؟ وما هي نتائج الليزر الكربوني للبشرة؟ جميع هذه التساؤلات وغيرها فيما يتعلق في موضوع الليزر الكربوني سوف نجيب عليها في هذا المقال.

في الحقيقة تسعى الفتيات والنساء دومًا للحصول على بشرة مشرقة وجميلة وخالية من الشوائب والعيوب. فكل منهن تبحث عن طريقة معينة من أجل التخلص من أعراض الشيخوخة المبكرة، والمشكلات الجلدية الكثيرة. الجدير بالذكر أن هناك الكثير من مستحضرات التجميل وكريمات إزالة التجاعيد لكنها تتطلب وقت طويل لكي نحصل على نتيجة واضحة، لذلك الحل الأنسب هو اختيار علاج طبي بنتائج أسرع وفعالة أكثر.

فضلًا عن ذلك ظهرت الكثير من التقنيات العلاجية المتطورة في تجميل الوجه، منها الليزر الكربوني. وخاصةً استعمال الأشعة من أجل تبييض البشرة وشد الوجه، وعلاج حب الشباب، أو إزالة النمش والبقع الجلدية وغيرها من العيوب.

في هذا المقال سوف تتعرفين أكثر على استخدام اللّيزر الكربوني للبشرة وعن فوائده وأضراره وتكلفته ونتائجه.

الليزر الكربوني للبشرة

في الواقع إن الليزر الكربوني هو آلة متطورة حديثة يعتمد عليها من أجل الحفاظ على بشرة نضرة ومشرقة ذات حيوية دائمة. الجدير بالذكر أنه يتم استخدامها بواسطة دهن طبقة من الكريم مكونة من جزيئات الكربون على الوجه لمدة لا تتجاوز النصف ساعة.

ومن ثم يمرر فوقها شعاع ليزر Carbon Dioxide Laser ذو الموجة الطويلة على الوجه وهذا ما يؤدي إلى ارتفاع حرارة جزيئات الكربون، مما يسبب توزعها بشكل كبير على كامل البشرة. بالإضافة إلى ذلك إن أغلبية النساء اللواتي جربن جهاز أشعة الليزر الكربوني يشهدن بالنتيجة الواضحة على البشرة من نضارة ولمعان، إن الليزر الكربوني هذا يقلل من حجم الغدد الدهنية مما يؤدي إلى إفرازات بشكل أقل، إذ أنها غالبًا تعتبر مزعجة لصاحبها. وهذا كان سببًا في تسمية هذه التقنية التقشير الكربوني نظرًا لما لها من تأثير واضح على البشرة وتقشيرها وتجديدها.

أقرأ المزيد: جلسات التخسيس الموضعي الليزر والذبذبات والكافيتيشن وأضرارها

الليزر الكربوني للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج
الليزر الكربوني للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج

فوائد الليزر الكربوني للبشرة

يوجد الكثير من المزايا وفوائد الليزر الكربوني للبشرة ومن هذه الفوائد:

  • تنظيف البشرة بشكل عميق: إن جزيئات الكربون تساعد على سرعة امتصاص الملوثات المتراكمة في المسام والزيوت الزائدة. عندما نمرر أشعة الليزر الكربوني على المنطقة المراد تنظيفها، يساعد ذلك في التخلص من جزيئات الكربون الحاملة للشوائب والزيوت، وبعدها تصبح البشرة نقية وصافية.
  • تقشير البشرة: عند تمرير أشعة الليزر الكربوني على جزيئات الكربون التي توجد في البشرة، يؤدي هذا إلى التخلص من الرؤوس السوداء وطبقات الجلد الميت وتقشير البشرة بطريقة فعالة. وبهذا نحصل على نتيجة ممتازة حيث تصبح البشرة مشرقة ونضرة ولونها موحد والمسام تصبح بحجم أصغر أي يتم تقليص المسام.
  • تجديد البشرة: يعالج التقشير الكربوني الطبقات العميقة من الجلد، مما يحفز إنتاج الكولاجين. وهذا يؤدي إلى إعطاء بشرة مشدودة وخالية من التجاعيد، وبذلك تصبح البشرة أكثر إشراقًا.
  • التحكم في الزيوت التي تفرز من خلايا البشرة: عند تعرض البشرة لحرارة عالية تساعد جزيئات الكربون على تخفيف تكاثر البكتيريا التي تعد سببًا في ظهور حب الشباب، وهذا يؤدي إلى تقليل الحبوب بشكل أساسي. كذلك يعمل على تصغير حجم الخلايا الزيتية التي تفرز دهون البشرة، وبالتالي مسام أصغر وبشرة نضرة.
الليزر الكربوني للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج
الليزر الكربوني للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج

أضرار الليزر الكربوني للبشرة

بشكل عام لا توجد تلك الأضرار أو السلبيات لليزر الكربوني إذا تمت المعالجة لدى مركز جيد وطبيب مختص، ولكن هناك بعض السلبيات البسيطة التي تختفي بعد فترة زمنية قصيرة، وليس هناك داعي للشعور بقلق تجاه هذه الأعراض، ومن هذه الأعراض:

  • احمرار البشرة وانتفاخها: ويعتبر من الأعراض الجانبية الطبيعية، إذ أنه يختفي بوقت قصير لا تتجاوز الساعتين.
  • ارتفاع الحرارة: أيضًا يعد من الأعراض الجانبية البسيطة جدًا ويزول بسرعة كبيرة.
  • الشعور بالألم أو الوخز: إذا كان هذا الألم أو الوخز ضمن المعقول أي ألم بسيط، فهو من الأعراض الطبيعية لكن إذا شعرت أنه ألم شديد وغير مقبول يجب مراجعة الطبيب بالسرعة القصوى.
  • عدوى فيروسية أو بكتيرية: إن استخدام الليزر الكربوني يؤدي إلى عدوى فيروسية أو بكتيرية، لذلك على الطبيب المختص وصف مضادات حيوية من أجل الوقاية من العدوى.
  • تغير في لون الجلد: قد يسبب تغير في لون الجلد فربما يصبح أغمق أو أفتح مما كان عليه.
  • تورم وحكة في المنطقة المعالجة: في حالات نادرة قد يحدث تورم وحكة في المنطقة المعالجة بعد تعرض البشرة لليزر الكربوني، ولكن هذه من الأعراض المؤقتة أيضًا.

شاهد أيضًا: صنع صابون مقشر للبشرة بمكونات طبيعية

الليزر الكربوني للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج
اللّيزر الكربوني للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج

تكلفة العلاج بالليزر الكربوني

في الحقيقة تختلف تكلفة العلاج بالليزر الكربوني وذلك تبعًا لعدة عوامل على سبيل المثال الطريقة المتبعة في العلاج. والمنطقة التي نريد تطبيق العلاج عليها، كذلك عرض هذه المنطقة وعدد الجلسات التي تحتاجها المنطقة. والجدير بالذكر أن المراكز المخصصة من قبل وزارة الصحة لا يمكنها تحديد سعر هذه الجلسات على المواقع الإلكترونية المخصصة لها.

بشكل عام تعد تكلفة العلاج بالليزر الكربوني مقبولة السعر وغير مرتفعة إذا قارناها مع عمليات شد الوجه. حيث يكون سعر الجلسة في الولايات المتحدة الأمريكية ما بين 200 إلى 300 دولار.

وتختلف حسب المركز الطبي الذي تقام فيه العملية وشهرة الطبيب المختص. أما تكلفة العلاج بالليزر الكربوني في السعودية تتراوح بين 400 حتى 500 ريال سعودي للجلسة الواحدة، أي ما يساوي 200 دولار أمريكي بشكل تقريبي. وفي الإمارات العربية تكون تقريبًا بنفس تكلفتها في السعودية. فضلًا عن ذلك تنخفض ا تكلفة العلاج بالليزر الكربوني في مصر، حيث تكون أقل من 100 دولار.

أقرأ أيضًا: جلسات النضارة للبشرة الأنواع والفوائد والنصائح أفضل شي لنضارة البشرة

نتائج الليزر الكربوني

إن الطاقة المستخدمة في الليزر الكربوني آمنة وفعالة، أي أنها مفيدة وغير مضرة للبشرة وتعطي نتائج ممتازة. حيث تعمل أشعة الليزر الكربوني على تقشير طبقة البشرة الخارجية فتؤدي إلى شد البشرة، ومن أشهر نتائج الليزر الكربوني على الوجه:

  • يساعد على إغلاق المسامات الواسعة.
  • يقلل من الخطوط الصغيرة الموجودة في الوجه، كذلك يقلل من التجاعيد.
  • يخفف من حب الشباب ويعمل على إزالة الندبات الموجودة على الوجه.
  • يساعد في إفراز الكولاجين في البشرة بشكل أكبر.
  • يصبح ملمس الجلد أكثر نعومة.
  • يوحد لون البشرة ويزيل البقع والتصبغات التي تنتج عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.
  • يقضي على الرؤوس السوداء والبيضاء بشكل تقريبي، وخاصةً إذا كانت البشرة دهنية.

الجدير بالذكر نستطيع أيضًا استخدام الليزر الكربوني في مناطق متعددة على سبيل المثال الرقبة والشفاه والمناطق الحساسة من دون أي ضرر والحصول على نتائج جميلة ومرضية.

في الختام نقول أن الاهتمام بجمالنا عمومًا وببشرتنا خصوصًا أمر جوهري وأساسي، ويعزز من ثقتنا بأنفسنا لذلك نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم في مقالنا أهم المعلومات عن الليزر الكربوني للبشرة فوائد وأضرار التكلفة والنتائج بطريقة بسيطة وواضحة.