أسرار الجمال الصيني لبشرة نضرة ومشرقة

رانيا مخلوف5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
أسرار الجمال الصيني لبشرة نضرة ومشرقة

يتميز الصينيون بنضارة بشرتهم، فما هي أسرار الجمال الصيني لبشرة نضرة ومشرقة؟ وما هو سر هذا الإشراق في البشرة؟ وما هي أهم النصائح التي يمكننا أن نتبعها لتصبح بشرتنا نضرة ومشرقة مثل بشرة الصينيين؟ جميع هذه التساؤلات وغيرها حول جمال بشرة الصينيين وأسرار نضارة بشرتهم وإشراقها سنجيب عليها في مقالنا هذا.
في الواقع إن المرأة الصينية تتميز ببشرتها الجميلة والمشرقة واللامعة. بالإضافة إلى ذلك خلوها من العيوب والشوائب إذ أنها تعتبر بشرة صافية تمامًا. فضلًا عن ذلك تعرف المرأة الصينية بجسدها النحيل والممشوق. أيضًا أطراف شعرها غير المتقصفة والملفتة للانتباه بحيويتها. الجدير بالذكر أن لديهم العديد من العلاجات والطقوس التي تعتبر من أساسيات حياتهم اليومية ليحافظوا على جمالهم. الجدير بالذكر أن النساء العرب يرغبن ويسعين دومًا من أجل الحصول على مثل هذه البشرة الناعمة والنضرة. في هذا المقال سوف نتحدث عن أسرار هذا الجمال والبشرة الصافية وكيفية الحصول على بشرة مماثلة لبشرة الصينين فقط تابعي معنا القراءة.

أسرار الجمال الصيني لبشرة نضرة ومشرقة

في الحقيقة هناك الكثير من الأسرار والخطوات التي يتبعها الصينيون والروتين اليومي من أجل العناية ببشرتهم، ومن هذه الأسرار:

  • المحافظة على بشرة أكثر شبابًا.
  • تجديد خلايا الجلد.
  • التخلص من الانتفاخ في الوجه.
  • المحافظة على بشرة نضرة.
  • التقليل من التجاعيد.
  • المرطبات الطبيعية للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

المحافظة على بشرة أكثر شبابًا من أسرار الجمال الصيني

الجدير بالذكر أن المشروب المفضل والمعتاد بشكل يومي لدى الصينيين هو الشاي الأخضر. حيث يشربونه بكثرة ويواظبون على شربه وذلك من أجل فائدته وإسهامه الكبير في فقدان الوزن. فضلًا عن ذلك يتميز الشاي الأخضر بغناه بمضادات الأكسدة واحتوائه على خصائص مضادة للشيخوخة. أيضًا يعمل على تقوية جهاز المناعة. ولكن عليك الانتباه فمن المهم جدًا نقع الشاي الأخضر. لذلك صبي الماء المغلي فوق الشاي واتركيه لينتقع لفترة زمنية معينة لا تتجاوز الخمس دقائق. بعد ذلك استمتعي بمشروب صحي ولذيذ. كما يمكنك أن تضيفي العسل ليصبح أكثر قبولًا.

اقرأ المزيد: نصائح للعناية بأدوات التجميل والمكياج للحفاظ عليها

تجديد خلايا الجلد من أسرار الجمال الصيني

في الحقيقة من أجل تجديد خلايا وطبقات البشرة والمحافظة على شبابها غالبًا تستعمل المرأة الصينية مستحضرات محددة، على سبيل المثال: مسحوق اللؤلؤ، وذلك عن طريق صنع قناع للوجه من أجل الحصول على بشرة مشرقة. في الواقع لصنع هذا القناع نخلط مسحوق قشور المحار مع صفار البيض، وبعد ذلك نضيف القليل من العسل. نطبق هذا المزيج على الوجه، إذ أنه يحتوي على الكثير من الفوائد فهو لا يقتصر على تقليل الالتهاب وحسب. أيضًا يخفف من تهيج واحمرار الجلد. الجدير بالذكر أن مسحوق قشور المحار لا يمكن الحصول عليه بسهولة، لكن يفضل البحث عنه جيدًا لكي نحصل عليه.

أسرار الجمال الصيني لبشرة نضرة ومشرقة
أسرار الجمال الصيني لبشرة نضرة ومشرقة

التخلص من الانتفاخ في الوجه من أسرار الجمال الصيني

في الحقيقة لدى المرأة الصينية إيمانًا قويًا بأهمية إعطاء جسدها وبشرتها ضرورة التدليك المستمر بعناية فائقة وذلك لتنشيط الدورة الدموية. لذلك يحظى تدليك الوجه بشعبية كبيرة في ثقافة الصينيين العامة. وذلك لتخفيف انتفاخ البشرة وتعزيز تجديد خلايا الجلد ويمكننا اتباع هذه الخطوات لتدليك الجسم والوجه بالطريقة الصحيحة:

  1. نبدأ من الأذن ونتجه نحو الترقوة.
  2. نفرك للأعلى بشكل حركة دائرية.
  3. علينا تجنب شد البشرة.
  4. ننتقل بعد ذلك إلى الذقن وعظام الفك.
  5. أيضًا نعمل على تغطية منطقة الوجه كلها بحركات دائرية. الجدير بالذكر أنه يجب عليك ألا تسحبي حركة التدليك للأسفل أبدًا.
  6.  بالإضافة إلى ذلك لنزيل الانتفاخ من تحت العين نستخدم إصبع البنصر. فضلًا عن ذلك علينا الانتباه إلى أن منطقة تحت العين حساسة جدًا. لذلك إن الشد المتكرر للجلد يؤدي إلى ظهور التجاعيد بشكل متزايد. لذلك علينا أن نجري التدليك مرة كل 15 يوم لنحظى بأكبر قدر من الفائدة.

شاهد المزيد: وصفات لجمالك أفضل وصفات الجمال

المحافظة على بشرة نضرة من أسرار الجمال الصيني

في الواقع تشتهر المرأة الصينية ببشرتها الخالية من العيوب والمضيئة التي تشبه الدمى وهذا الشيء الذي تحلم به أغلب الفتيات. ولكي تحقق هذا الإشراق والتوهج الشبابي، تستخدم أقنعة للوجه مصنوعة من مكونات طبيعية مثل أوراق النعناع والكركم، والعرق سوس الذي يعزز الجلد ويعمل على منع انسداد المسام. حيث توضع هذه الخلطة على الوجه وتفتح البشرة على الفور. أما بالنسبة للمكياج الذي يضعونه فهن يستخدمن القليل من كريم الأساس الشفاف وخافي عيوب تحت العين والقليل من البودرة، هذا ما يمنحهن بشرة مشرقة وناعمة وخالية من العيوب.

أسرار الجمال الصيني لبشرة نضرة ومشرقة
أسرار الجمال الصيني لبشرة نضرة ومشرقة

التقليل من التجاعيد من أسرار الجمال الصيني

في الحقيقة الصينيات الجميلات يمتلكن بشرة سلسة وناعمة ونضرة، فهن يحافظن على بشرتهن ويعتنين بها لتبقى خالية من التجاعيد. حيث يستخدمن أقنعة للوجه مصنوعة من بياض البيض لتبقى البشرة محافظة على توهجها وإشراقتها. أيضًا مشدودة وخالية من التجاعيد. الجدير بالذكر أن بياض البيض يعتبر مادة قابضة تعمل على تماسك الجلد. لذلك ننصحك بوضع بياض البيض واتركيه حتى يجف تمامًا على وجهك، أي ما يقارب 20 دقيقة. بعد ذلك اغسليه جيدًا بالماء البارد.

اقرأ أيضًا: علاج حب الشباب طرق العناية بالبشرة والعلاج في يوم واحد

المرطبات الطبيعية من أسرار الجمال الصيني

في الحقيقة المرأة الصينية تستخدم ماء الأرز لتعزيز رطوبة البشرة، وتوحيد لونها. ولكي نحصل على ماء الأرز، نضع الأرز غير المطبوخ في وعاء وننقعه بالماء ونحركه بشكل جيد عدة مرات إلى أن يصبح لون الماء أبيض مثل لون الحليب. بعد ذلك نصفي الماء ونحتفظ به في الثلاجة. بعد ذلك نستطيع وضعه بشكل يومي على البشرة باستخدام قطنة. بالإضافة إلى ذلك تعتبر وصفة الأرز رائعة ومفيدة جدًا وبأقل تكلفة. الجدير بالذكر أننا لا نستطيع تخزين ماء الأرز أكثر من أربع أيام، بعدها يجب أن نستبدلها.

بعض النصائح من أجل معرفة نظام الجمال الصيني

في الواقع هناك بعض النصائح العامة التي سوف نتعرف عليها من أجل نظام الجمال المتبع من قبل الصينين وهي كالآتي:

  • في البداية قبل وضع أي مكون على الوجه يجب علينا اختبار الحساسية.
  • إن متابعة علاجات الوجه وكذلك التدليك بشكل مستمر ودوري له تأثير إيجابي وجيد على الوجه.
  • الاعتماد على فول الصويا وكذلك الفطر في النظام الغذائي، إذ إن النظام الغذائي الصحي والجيد يعتبر من الأساسيات الضرورية للحفاظ على بشرة نضرة وصحية.
  • الجدير بالذكر أنه من الممكن شرب العصائر من أجل القضاء على السموم المتراكمة في الجسم والحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

وفي الختام بعد معرفة هذه الأسرار حول طريقة العناية بالبشرة يجب أن تجعليها جزء لا يتجزأ من نظام الجمال اليومي الجديد. ونتمنى أن نكون قد قدمنا لك معلومات مهمة حول أسرار الجمال الصيني لبشرة نضرة ومشرقة بأبسط الوصفات الطبيعية وأقل التكاليف للحصول على بشرة مماثلة لبشرة الصينيين فقط علينا اتباع الخطوات التي ذكرناها سابقًا وبدقة تامة.