كيف تربح من الفيس بوك طرق الربح من فيس بوك

سوسن احسان5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
شروط الانضمام الى برنامج الربح من إعلانات الفيس بوك

كيف تربح من الفيس بوك طرق الربح من فيس بوك؟ في الواقع، يٌعتبر تطبيق الفِيس بوك أكبر منصة للتواصل الاجتماعي في عام 2021. وقد بلغ عدد مستخدميه (2.85 مليار) مستخدم نشط شهريًا. كذلك، أصبح هذا التطبيق منصة ممتازة للربح لكل مستخدميه.

منذ إنشائه سنة 2004 فقد أصبح مستخدمي تطبيق فيس بوك يبحثون عن كيفية الربح من خلاله. حيث انطلق الفِيس بوك على يد صاحبه مارك زوكربيرغ التابع لجامعة هارفارد من موقع “فيس ماتش”.

كما أصبح الفيس بوك من أكبر ثلاث مواقع على مستوى العالم في المنصات الإلكترونية. ويعد من أهم المنصات الإعلانية الرائعة التي لا يمكن أن يغفل عنها أي من أصحاب الأعمال أو أي مؤسسة للإعلان عليها والربح منها.
توجد خطوتين للربح من الفِيس بوْك، الأولى هي الربح المباشر من الفِيس بُوك أي الحصول على الأرباح مباشرة من شركة الفيس بوك. والثانية هي الربح غير المباشر التي تعتمد على قوة الْفيس بُوك التسويقية.

كيف تربح من الفيس بوك طرق الربح من فيس بوك

هل تريد معرفة كيف تربح من الفِيس بوك طرق الربح من الفِيس بوك؟ بما أن الفِيس بوك يعد من أهم منصات التواصل الاجتماعي ذات الشعبية الكبيرة لكل مستخدميه. فقد أصبح أيضًا من أفضل طرق الربح لكل أصحاب المال. سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، وسنتكلم في هذا المقال عن أفضل طرق الربح من الفِيس بوْك ومنها:

كيف تربح من الفيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة
كيف تربح من الفيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة

الربح من الفيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة من أهم طرق التسويق عبر الفيْس بُوك والتسويق بالعمولة (affiliate) هو (شخص يسوق لمنتج ما عن طريق التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة ويحصل على عمولة من أصحاب المنتج).
وهنا يمكن استخدام تطبيق الفِيس بوك عن طريق إنشاء صفحة للمنتج والترويج له من خلالها. كما يمكنك استخدام إعلانات فيسبوك للترويج للمنتج والوصول لعدد عالي من العملاء وبالتالي جني الأرباح بقدر أكبر.

اقرأ أيضًا: الربح من خلال الفيسبوك

الربح من الفيس بوك عن طريق الفيديوهات

يمكن لكل مستخدمي الفِيس بوك الربح عن طريق الفيديوهات ولكن سيحتاج هذا لعدة شروط من أهمها :

  • أن تكون خاصية الربح متاحة في الدولة ونفس اللغة التي تنشر بها الفيديوهات
  • ​أن يكون نشر الفيديوهات من صفحة فِيس بُوك حصرًا
  • ​يجب أن يحصل الفيديو في آخر 60 يوم لمدة دقيقة واحدة على 30000 مشاهدة
  • يجب أن تحصل على 10 آلاف متابع على الأقل
  • ​أن تكون مدة تشغيل الفيديو 3 دقائق على الأقل
  • ​يجب أن تنطبق معايير الأهلية على صاحب الفيديو لتحقيق الأرباح و هذه المعايير هي مجموعة من الشروط الخاصة بمحتوى الفيديو ذاته.

​ولكن كيف يمكن الربح من هذة الفيديوهات؟ يجب على أصحاب الفيديوهات على الفِيس بوك الاشتراك في برنامج Breaks والربح من خلاله عن طريق وضع إعلانات عليها.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في منصة HOGGPOOL والربح منها

الربح من الفيس بوك عن طريق بيع الصفحات بعد ترويجها

تعد هذه الطريقة قصيرة وسهلة للربح من الفيْس بوك وذلك عن طريق إنشاء صفحة فيسبوك في مجال محدد. وتكبيرها ثم عرضها للبيع وبيعها بأعلى سعر. بعد هذا يمكن إنشاء صفحة أخرى وتكبيرها وبيعها. وبالتالي يمكن الحصول ع أرباح طائلة في مدة زمنية قصيرة.

كيف تربح من الفيس بوك عن طريق إدارة صفحات أخرى
كيف تربح من الفيس بوك عن طريق إدارة صفحات أخرى

الربح من الفيس بوك عن طريق إدارة صفحات أخرى

أصبح لمستلمي صفحات الفيْس بوْك أهمية كبرى، فلا يغفل الآن صاحب المال عن إنشاء صفحة على الفِيس بوْك للمنتجات الخاصة به. وبالتالي يحتاج لمن يستلم هذه الصفحة ويديرها.
فإذا كنت تمتلك خبرة التواصل مع العملاء و كتابة المحتوى الذي يجذب العملاء وخبرة في إدارة صفحات الفيْس بوْك. فإن هذه الطريقة هي أفضل طريقة للحصول على الأرباح عن طريق الفِيس بوْك.

اقرأ أيضًا: ربح المال مجانا من الانترنت اوتوماتيكيا

الربح من الفيس بوك عن طريق بيع المنتجات

إذا كانت صفحة الفِيس بوك الخاصة بك عليها عدد كبير من المتابعين، وذات فاعلية عالية يمكن استخدامها للترويج لمنتجات معينة والبيع من خلالها وبالتالي الحصول على أرباح عالية.
وتعد هذه الطريقة من الطرق المفضلة للعديد من الأفراد والتجار. وذلك لأن الترويج والبيع من خلال الفيْس بوْك لا يحتاج غير لاب توب أو موبايل أو كمبيوتر. وامتلاك صفحة بها عدد كبير من المتابعين ثم عرض المنتجات عليها. بالتالي يستطيع صاحب المنتج توفير أجور العمال وكذلك توفير أموال كثيرة. مثل توفير إيجار المحل وغيرها من الخدمات وبالتالي يكون صافي الأرباح عالية.
وبالطبع إن هذه الطريق آمنة وفعالة خاصة للنساء الذين يصنعون منتجات يدوية مثل الإكسسوارات.
وكذلك تعد طريقة فعالة لأصحاب المشاريع القائمة بالفعل مثل المطاعم والصيدليات. ولزيادة الأرباح يمكن لأصحاب المشروع عرض الأسعار والعروض وميزات المشروع الخاص.

الربح من الفيس بوك عن طريق الترويج

إذا كانت الصفحة الخاصة على الفيْس بوْك تحتوى على عدد عالي من المتابعين. وأصبح صاحب الصفحة مشهورًا ولديه الكثير من المتابعين فإن أصحاب الشركات يقدمون له عروض مغرية حتى يسوق لمنتجاتهم.
وتتضمن طريقة التسويق عرض المنتج الخاص بالشركة والترويج له. وعرض العلامة التجارية على الصفحة
وبالتالي تعد هذه الطريق من أفضل وأهم الطرق للربح عن الطرق الْفيس بُوك.

الربح من الفيس بوك عن طريق العمل الحر

يمكن لأصحاب الأعمال الحرة (الفريلانسر) عن طريق الفِيس بُوك الترويج لأنفسهم حتى يزيد عدد عملائهم.
فقد أصبح العمل الحر من أفضل الخيارات في الأيام الأخيرة للكثير من الشباب. ويشمل العمل الحر (تصميم جرافيك، كتابة محتوى، تسويق إلكتروني).
وكذلك يستطيع الفريلانسر عن طريق الفيْس بوْك استقبال وتلقي العروض بأرباح كبيرة.

كيف تربح من الفيس بوك عن طريق الحصول على زوار لموقعك
كيف تربح من الفيس بوك عن طريق الحصول على زوار لموقعك

الربح من الفيس بوك عن طريق الحصول على زوار لموقعك

إذا كان صانع المحتوى يمتلك صفحة إلكترونية ويطمح في زيادة أعداد الزائربن للصفحة، فيجب عليه أن يقوم بإنشاء صفحة على الفِيس بُوك. ثم البدء في كتابة نبذة عن المحتوى على صفحته الإلكترونية. ثم يقوم بإدراج الصفحة الإلكترونية أسفلها ونشرهه على الفِيس بُوك.
وبذلك وبشكل غير مباشر يقوم عن طريق الفيْس بوْك بإرسال الزوار إلى صفحته الإلكترونية.

الربح من الفيس بوك عن طريق المنشورات الإعلانية

إذا كانت صفحة الفيس بوك تحوي عددًا كبيرًا من المتابعين وعليها كذلك تفاعل كبير فإنه في هذه الحالة يمكن لصاحب الصفحة على الفيس بوك إقامة حملات إعلانية مدفوعة على هذه الصفحة لأصحاب المنتجات والمشاريع.

ويتم ذلك عن طريق فتح باب قبول إعلانات مدفوعة على صفحة الفيسبوك ويقوم أصحاب المنتجات بمراسلة الصفحة وتقديم الإعلانات والدفع لصاحب الصفحة.

وبالتالي يستطيع في هذه الحالة صاحب الصفحة جني الأرباح من خلال صفحته والتسويق عليها. وكذلك يمكنه إنشاء العديد من الصفحات في مجالات متنوعة وتكبيرها ليحصل على عدد عالي من المتابعين ثم يستطيع التسويق عليها.

في نهاية المطاف نكون قد استعرضنا لك عزيزي القارئ كيف تربح من الفيس بوك طرق الربح من فيس بوك. كما أوضحنا لك بالتفصيل أسهل الطرق للربح من الفِيس بُوك مثل الترويج والتسويق بالعمولة وغيرها من الطرق.