فتح حساب في المصرف التجاري السوري اللبناني

نينار اللحام25 أكتوبر 2023آخر تحديث :
فتح حساب في المصرف التجاري السوري اللبناني

سنتحدث اليوم في هذا المقال عن فتح حساب في المصرف التجاري السوري اللبناني، والذي يعتبر من أهم المصارف وأشهرها في السوق اللبنانية. ويقع مقره الرئيسي في بيروت. ويعمل المصرِف على تقديم أفضل الخدمات والميزات لعملائه. إذ سنتحدث بدايةً عن تأسس المصرف ونقاطه الأساسية وأولوياته في العمل.

ومن ثم سنتحدث عن أهم الخدمات الحسابية التي يقدمها المَصرف التجاري السوري اللبناني، وأهم الحسابات التي يقدمها مثل الحساب الجاري، وحساب التوفير وخصائص وميزات كل منها. وبعد ذلك سنذكر خطوات فتح الحساب بالمصرف بالإضافة إلى ذلك، سنذكر جميع المعلومات والوثائق المطلوبة لفتح الحساب بالنسبة للقاصرين والتجار والعسكريين. وأخيرًا سنتحدث عن التسهيلات والميزات والقروض التي يقدمها المَصرف التجاري السوري اللبناني مثل، القروض الشخصية والقروض التعليمية، وأيضًا قروض السكن والطاقة الشمسية وغيرها. تابعوا معنا في هذا المقال.

فتح حساب في المصرف التجاري السوري اللبناني

بدايةً تأسس المَصرف التجاري السوري اللبناني في عام 1974، ويعتبر الآن من أهم وأشهر المصارف في السوق اللبنانية. حيث يقع المقر الرئيسي للمصرف التجاري السوري اللبناني في بيروت. وتقع فروعه الأساسية في مار الياس والحمراء. حيث يعمل المصرف على تقديم العديد من الخدمات والمنتجات التي تتناسب مع احتياجات العملاء المختلفة. ومن ثم يسعى البنك على تعزيز علاقته بالعملاء  وتوطيد العلاقة معهم. علاوةً على ذلك، فإنه يقدم العديد من الخدمات التنافسية بحيث لا تقتصر خدماته على المصالح الخاصة فقط. ومن ثم يركز المصرف على أولويات ونقاط أساسية في العمل. وسنقدم لكم الآن أهم هذه الأولويات:

  • بدايةً يعمل المصرف التجاري السوري اللبناني على تطبيق أفضل المهارات في جميع أموره المالية حتى يصل للنجاح بتميز.
  • علاوةً على ذلك، يركز المصرف على التخطيط بشكل جيد، ومن ثم تحقيق النجاحات المالية وتعزيز وضع المصرف ودعمه.
  • وأيضًا، يعمل المصرف على الاطلاع على رغبات العميل والعمل على تحقيقها.
  • الاهتمام بتقديم الخدمات التي تناسب حاجة كل عميل وتلبي رغباته.
  • بالإضافة إلى ذلك، يسعى البنك إلى تأدية خدماته بدقة واحتراف عاليين.
  • ويسعى المَصرف أيضًا إلى تحسين عمله بشكل دائم واستمرار، حيث أنه يسعى نحو الكمال.
  • وأيضًا يطبق المصرف التجاري السوري اللبناني جميع الأنظمة والقوانين، ومن ثم فإنه يمتثل لجميع قواعد المصرف، وذلك حتى يكون أداؤه مميز.

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك الاستثمار الفلسطيني البحرين

الخدمات الحسابية التي يقدمها المصرف التجاري السوري اللبناني

يقدم المَصرف التجاري السوري اللبناني العديد من الخدمات لعملائه، مثل تقديم خدمة التداول بالعملات الأجنبية إلى الشركات التي تقوم بالمعاملات التجارية الدولية، وأيضًا يحرص المصرف على تقديم الخدمات التي تلبي حاجات العملاء بدقة وجودة عالية. بالإضافة إلى ذلك، يوجد العديد من الحسابات التي يقدمها المصرف التجاري السوري اللبناني مثل، الحسابات الجارية، وحسابات التوفير، وأيضًا يوجد حساب الادخار وغيرها. وسنشرح الآن ميزات وخصائص كل منها.

شاهد أيضًا:فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني

فتح حساب جاري في المصرف التجاري السوري اللبناني

بدايةً يمكن للعملاء فتح حساب جاري في المَصرف التجاري السوري اللبناني عن طريق تقديم الهوية الشخصية. ويوجد العديد من الميزات لهذا الحساب، ومن أهم هذه الميزات:

  • يعطي المصرف دفتر شيكات للعملاء فور عملية التسجيل وفتح الحساب، كما أنه يتيح فرصة فتح حساب باسم فرد أو أكثر مع إعطاء الصلاحية للأطراف المخولة بالتوقيع.
  • وأيضًا فإنه بإمكان العملاء فتح أكثر من حساب فرعي واحد.
  • ويمكن للعميل أيضًا إصدار كشف على الحسابات بشكل مجاني كل ستة أشهر.
  • وأخيرًا فإنه يمكن للعميل أن يفتح الحساب بالليرة اللبنانية أو بأي عملة من العملات الأجنبية الرئيسية.

فتح حساب توفير في المصرف التجاري السوري اللبناني

يمكن للعملاء فتح حساب توفير في المصرِف التجاري عن طريق تقديم الهوية الشخصية، بالإضافة إلى مستندات التسجيل المطلوبة. ومن ثم سنذكر لكم الآن أهم ميزات هذا الحساب.

  • بدايةً يمكن فتح حساب باسم شخص أو أكثر مع إمكانية تحديد الأشخاص المخولة بالتوقيع.
  • ويبلغ الحد الأدنى لفتح حساب التوفير 1,500,000 ليرة لبنانية، أو ما يعادل قيمة هذا المبلغ بالعملات الأجنبية.
  • وأيضًا بإمكان العميل فتح الحساب بالليرة اللبنانية أو اليورو أو الدولار الأميركي.
  • للحصول على الفوائد يجب أن يكون الرصيد ضمن الحساب أعلى من الحد الأدنى. ولكن لا يمكن القيام بالتحويلات المصرفية وأيضًا لا تعطى دفاتر الشيكات في هذا المصرف.
  • ويمكن للعميل أن يسحب أمواله من أي فرع من فروع الحساب.
الخدمات الحسابية التي يقدمها المصرف التجاري السوري اللبناني
الخدمات الحسابية التي يقدمها المصرف التجاري السوري اللبناني

خطوات فتح الحساب في المصرف التجاري السوري اللبناني

  • بدايةً يتطلب فتح الحساب في المَصرف التجاري السوري اللبناني معلومات شخصية عن الفرد مثل، اسم العميل الكامل، وأسماء والديه الكاملة، واسم زوجته وشهرتها أيضًا. بالإضافة إلى مكان وتاريخ الولادة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتطلب فتح الحساب الرقم الوطني، ورقم ومكان السجل المدني، وجنسية العميل بالإضافة إلى الجنسيات التي يحملها (إذا كان يمتلك أكثر من جنسية).
  • وأيضًا يجب أن يقدم العميل معلومات عن مكان إقامته، وعن البلدان التي يمتلك إذن إقامة فيها.
  • ومعلومات عن المهنة التي يمارسها العميل وطبيعة عمله، بالإضافة إلى الدخل السنوي التقريبي.
  • وبالنسبة للعسكريين يتطلب فتح الحساب الهوية العسكرية التي تحمل الرقم الوطني، أو الهوية العسكرية العادية مع بيان القيد العسكري الصادر عن الوحدة المسجل عليه الرقم الوطني.
  • وأما بالنسبة للقاصرين الذين لم يحصلوا بعد على البطاقة الشخصية وتذكرة الإقامة المؤقتة. يتم الاكتفاء بإخراج القيد المدون عليه الرقم الوطني بالإضافة إلى صورة شخصية مصدقة من المختار.
  • وبالنسبة للتجار يتطلب فتح الحساب معلومات عن طبيعة عمل التاجر وأملاكه وتوثيق جميع المعلومات بدقة مثل، اسمه ورقم تسجيله في السجل التجاري، وجنسيته، واسم صاحب الشركة التي يعمل بها، وأسماء المتضامنين. إضافةً إلى طبيعة النشاط ورأس المال.

اقرأ أيضًا: فتح حساب في بنك الاعتماد الوطني اللبناني

 

شاهد أيضاً: فتح حساب في بنك بيبلوس اللبناني

خطوات فتح الحساب في المصرف التجاري السوري اللبناني
خطوات فتح الحساب في المصرف التجاري السوري اللبناني

 

القروض التي يقدمها المصرف التجاري السوري اللبناني

يقدم المَصرف التجارِي السوري اللبناني العديد  من الخدمات والتسهيلات والقروض للعملاء، ومن ثم فإنه يسهل أمور الحياة للعميل ويتيح له القيام بالعديد من الأمور مثل، أخذ قروض لشراء سيارة، أو قرض تعليمي، بالإضافة إلى قروض السكن والطاقة الشمسية وغيرها. وسنذكر لكم الآن بعض الشروط لهذه القروض.

  • قرض السيارة

يقدم المَصرف التجاري السوري اللبناني برنامج (السيارة الجديدة والمستعملة)، الذي يتيح للعميل فرصة شراء سيارة بأسعار وظروف مميزة.

  • القرض الشخصي

يقدم المَصرف التجاري السوري اللبناني أيضًا قروض شخصية بأسعار تنافسية، ومدة القرض تمتد من سنة لغاية 6 سنوات. ويبلغ الحد الأعلى للقرض 75 مليون ليرة لبنانية أو مايعادلها بالدولار.

  • القرض التعليمي

يقدم المصرف التجاري أيضًا قروض تعليمية للطلاب وبأسعار تنافسية، حيث تبلغ قيمة الفائدة على القرض 0%، بالإضافة إلى تأمين مجاني على الحياة طيلة فترة القرض. وتبلغ قيمة الحد الأعلى للقرض 9 مليون ليرة لبنانية. ومدة القرض هي تسعة أشهر.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال والذي كان بعنوان فتح حساب في المصرف التجاري السوري اللبناني، والذي تحدثنا فيه بدايةً عن تأسس البنك، وموقعه، والميزات التي يقدمها للعملاء. ومن ثم تحدثنا عن الخدمات الحسابية المتنوعة التي يقدمها المصرف. وبعد ذلك ذكرنا خطوات فتح الحساب في المصرِف التجاري السوري اللبناني. وأخيرًا تحدثنا عن القروض والتسهيلات التي يقدمها المَصرف. نأمل أن نكون قد أجبنا عن كافة تساؤلاتكم. دمتم بخير.