فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني

نبراس عبيد4 مارس 2023آخر تحديث :
فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني

فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني، ما هي إجراءات هذه العملية؟ حيث يسعى الكثيرون إلى إيداع أموالهم في البنوك حيث يرون أن هنالك فائدة مادية من إيداع أموالهم في المصارف علاوة على حمايتها من السرقة. مثل فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني، ويتساءلون حول ماهية الحساب في بنك فرنسبنك اللبناني.

وليس ذلك فحسب فالأشخاص ليسوا وحدهم المستفيدين بل الشركات والمؤسسات بالإضافة إلى المصرف ذاته، وانطلاقًا من ذلك يتساءل بعض الأشخاص عن مبدأ عمل بنك فرنسبنك وأهدافه حيث تختلف آلية العمل من مصرف إلى آخر. وفي حقيقة الأمر تضاربت الآراء حول إغلاق بنك فرنسبنك اللبناني وسعى العديد إلى معرفة حقيقة الأمر والأسباب الكامنة وراء ذلك، وفي هذا المقال سنقدم معلومات شاملة حول ما سبق نأمل أن تكون ذات قيمة وأهمية لكم.

فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني

كيف يمكن فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني؟ في حقيقة الأمر أن النظر إلى البنك من الخارج قد يتسبب بالذهول والرهبة للإنسان. فهو يشمل على عدد كبير من الغرف. علاوة على احتوائه على عدد كبير من الموظفين لك واحد منهم مكتبه الخاص. بالإضافة إلى تبادل الموظفين العبارات والمصطلحات المالية. والقيام بالعمليات الحسابية التي قد تكون معقدة. ولكن في الواقع الأمر مختلفًا قليلًا فالبنك ليس إلا شركة أو مؤسسة مرخصة من قبل الحكومة تهدف إلى تجميع مدخرات الأشخاص والمؤسسات التجارية والصناعية وغيرها. وتمول بها أشخاص وشركاتً ومؤسساتً أخرى سواء من القطاعات سواء الخاصة أو الحكومية مقابل فائدة مالية للداعم.

وتؤدي البنوك 3 وظائف أساسية وهي التمويل والإقراض بالإضافة إلى التوفير والاستثمار وإدارة الأموال. وذلك بناءً على طبيعة العملاء وماذا يريدون، هل يرغبون في إيداع أموالهم مقابل فائدة مادية أم يريدون الاقتراض من البنك.

أما عن طريقة فتح حساب في بنك فرنسبنك فهنالك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها. وهي ما يلي: يتم إيداع الأموال بالعملية اللبنانية أو الدولار الأمريكي. ولفتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني لا بد من أن يكون الشخص قد تجاوز 18 عامًا، علاوة على امتلاكه الهوية اللبنانية.

شاهد أيضًا: فتح حساب في بنك البركة اللبناني

فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني
فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني

بنك فرنسبنك اللبناني

ويطلق عليه أيضًا اسم المجموعة المصرفية، وتم افتتاح بنك فرنسبنك في لبنان عام 1921م. ويقع مقره الرئيسي في بيروت، ويعد رابع أكبر بنك في لبنان وأول بنك يصدر سندات خضراء داخل لبنان وفي منطقة الوطن العربي. وسبب تسميته بالمجموعة المصرفية يعود إلى وجود تلك المجموعة في 10 دول ومن ضمنها لبنان. وهذه الدول هي الجزائر وسوريا والإمارات العربية المتحدة وروسيا. وموجودة أيضًا في قبرص والعراق وفرنسا وليبيا والسودان وتحتل لبنان المركز الأول من حيث عدد الفروع الموجودة. حيث يضم حاليًا 125 فرعًا داخل لبنان. علاوة عن وجود شروط مختلفة لفتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني.

ومن أهم ميزات بنك فرنسبنك اللبناني هي تعدد وتنوع الخدمات التي يقدمها ليلبي احتياجات ومتطلبات الأشخاص والمؤسسات والشركات. حيث تضم تلك الخدمات لعملائها الحصول على القروض والادخار. أما بالنسبة للشركات وللمؤسسات فهو يقدم القروض المدعومة وتمويل الشركات والمشاريع، علاوة على القروض الزراعية والبيئية وغيرها.

شاهد أيضًا: فتح حساب في البنك اللبناني السويسري

أنواع حسابات بنك فرنسبنك اللبناني

عند فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني ستلاحظ أن هنالك عددة أنواع للحسابات التي يقدمها البنك تبعًا لحاجتك، ومن هذه الحسابات:

  • فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني للراتب حيث يمكنك هذا النوع من الحصول على راتبك في أي وقت تشاء، ومن ميزات هذا النوع من الحسابات عدم وجود حد أدنى لفتح هذا الحساب، علاوة عن انخفاض معدل الفائدة والإعفاء من الرسوم الشهرية للحساب. بالإضافة إلى ذلك يقدم لك البنك بطاقة ائتمان مجانية مع تفعيل ميزة الرسائل النصية المجانية ليتعرف العميل على ما تبقى من الرصيد.
  • أما النوع الثاني من الحسابات فهو حساب lead فرنسبنك لبنان ومن مميزاته أنه مخصص للفئة العمرية بين عمر 16 وحتى 25 سنة، يمكن فتح الحساب فيه بالليرة اللبنانية أو بالدولار الأمريكي، والحد الأدنى لفتح الحساب 50 دولارًا أمريكيًا، أما الحد الأعلى فهو 20000 دولار أمريكي، مع وجود معدلات فائدة تفضيلية.
  • بالإضافة إلى فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني للأفراح ومن تسميته فهو مخصصًا للأشخاص المقبلين على الزواج، ومن ميزاته عدم وجود حد أدنى لفتح هذا النوع من الحسابات إضافة إلى الحصول على بطاقتي ائتمان ذهبية ومعدلات فائدة تفضيلية.
  • أما بالنسبة إلى حساب تحت الطلب فرنسبنك لبنان وهو مخصص للمؤسسات والشركات غير الربحية، ومن مميزاته أنه لا يوجد حد أدنى للفائدة ويمكن فتحه بالدولار الأمريكي أو الليرة اللبنانية.
  • بالإضافة إلى الحساب الجاري الذي يمكن فتحه بالليرة اللبنانية والدولار الأمريكي، علاوة على أنه لا يوجد حد أدنى لفتحه مع تقديم بطاقة ائتمان مجانية، ويتضمن هذا النوع من الحسابات نوعين آخرين هما حساب السحب على المكشوف هو مخصص فقط لحسابات التوفير أو الأجل، حيث يعطي البنك من خلاله قرض قصير الأمد ويمكن تجديده سنويًا، ويتم فتحه بالليرة اللبنانية أو الدولار الأمريكي، علاوة على عدم وجود حد أدنى لفتحه. والنوع الثاني هو حساب التوفير والوديعة حيث يتم تحديد الحد الأدنى لفتحه بمليون ليرة لبنانية أو يمكن فتحه ب 1000 دولار أمريكي.

شاهد أيضًا: فتح حساب في البنك اللبناني الفرنسي

بنك فرنسبنك اللبناني
بنك فرنسبنك اللبناني

آلية عمل وأهداف بنك فرنسبنك

يعتمد مبدأ عمل بنك فرنسبنك على الاقتراض والإقراض. حيث لا يستخدم إلا نسبة ضئيلة جِدًّا من رأس المال إذا ما قورن بغيره من الأعمال التجارية أو الصناعية وغيرها. ومن الجدير أن نذكر بأنَّ البنوك تحتفظ بجميع حسابات رأس المال. وأيضًا الحسابات الاحتياطية كنوع من الحماية في حال حدوث الخسائر أو السحب النقدي غير المتوقع.

وهذا البنك يمنح قروضًا متنوعة وعديدة. ومنها: قرض الأفراح وقرض السيارة بالإضافة إلى قرض مركبة تجارية وقرض تعليمي. كما يقدم قروضًا للسكن وللمنزل صديق البيئة.

أما بالنسبة إلى أهداف البنك فتتمثل في جمع الأموال من الناس من خلال فتح حساب في بنك فرنسبنك. مقابل فائدة مادية قليلة ثم إقراض هذه الأموال إلى أشخاص آخرين مقابل فائدة مالية أعلى. بالإضافة إلى تحصيل الأرباح ودفع الأشخاص إلى توفير الأموال والعمل على استثمارها. كما يهدف البنك إلى المحافظة على الاستقرار الاقتصادي. والعمل على تسريع الاستثمارات وتقديم النصائح والمعلومات للحكومة فيما يتعلق بالأمور الاقتصادية. وتقديم الخدمات للعملاء على أكمل وجه. ومن الجدير بالذكر أنه لا بد من فتح حساب في بنك فرنسبنك لإيداع الأموال سواء من قبل الأشخاص أو المؤسسات أو الشركات.

إغلاق بنك فرنسبنك اللبناني
إغلاق بنك فرنسبنك اللبناني

إغلاق بنك فرنسبنك اللبناني

في بداية العام الحالي صرح أحد المصادر في بنك فرنسبنك اللبناني أنه تم إغلاق البنك الرئيسي مع فروعه. وذلك بناءً على قرار قضائي نتيجة لدعوى قدمها أحد المودعين لديهم وهو عياد إبراهيم. وقد ذكر المصدر أن البنك لن يستطيع تسديد المدفوعات. وما تتضمنه من رواتب بسبب قرار المحكمة بتجميد أمواله، وطلب من عملائه مراجعة دائرة التنفيذ لاستيفاء أموالهم.

كما ألزم القضاء البنك بإعادة فتح حساب المودع المدعي عليهم وتسليمه كامل وديعته نقدًا. وإلا سيتم تطبيق العقوبة المتخذة بحقهم. كما هددت القاضية مريانا عناني. وهي رئيسة دائرة التنفيذ في بيروت البنك بطرحه في المزاد العلني في حال لم يسدد البنك الوديعة لإبراهيم. لكن المصرف رد على اتهام القضاء له بأن إبراهيم قد استلم كامل وديعته. ولم يعد عميل لديهم ووقع على الشيك في المحكمة عند كاتب العدل.

ومن جهة أخرى انتقدت جمعية مصارف لبنان الإجراء التعسفي وغير القانوني بحق البنك. كما أكد تحالف متحدين في لبنان أن إبراهيم وقع على الشيك مقابل بعض التحفظات.

وفي ختام هذا المقال تم عرض معلومات عن فتح حساب في بنك فرنسبنك اللبناني. بالإضافة إلى الحديث عن بنك فرنسبنك اللبناني وحسابات بنك فرنسبنك اللبناني، علاوة على الحديث عن مبدأ عمل البنك وأهدافه. كما تم التطرق إلى إغلاق بنك فرنسبنك اللبناني، نأمل أن تكون تلك المعلومات ذات فائدة لك عزيزي القارئ.