فتح حساب في بنك بيبلوس اللبناني

نينار اللحام25 أكتوبر 2023آخر تحديث :
فتح حساب في بنك بيبلوس اللبناني

سنتحدث اليوم عن فتح حساب في بنك بيبلوس اللبناني، إذ يعتبر بنك بيبلوس من أشهر البنوك التي تأسست في لبنان والتي حققت انتشارًا واسعًا في جميع أنحاء العالم. إذ سنتحدث بدايةً عن أبرز الخدمات التي يقدمها بنك بيبلوس اللبناني. ومن ثم سنذكر شروط وخطوات فتح الحساب في البنك بالإضافة إلى الوثائق المطلوبة للتسجيل.

بعد ذلك سنتحدث عن المميزات والعروض المختلفة التي يقدمها البنك لعملائه مثل العروض والحسومات على شراء الثياب والأثاث بالإضافة إلى الحسومات على الرحلات والإقامة بالفنادق والمنتجعات السياحية وغيرها من الميزات التي سنتكلم عنها في مقالنا هذا.

ومن ثم سنتحدث عن الخدمات الشخصية التي يقدمها بنك بيبلوس اللبناني للعملاء مثل القروض الشخصية، وخدمة توطين الراتب، بالإضافة إلى تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول والذي يمكن للعميل من خلاله أن يتحكم بأمواله في أي زمان ومكان. وأخيرًا سنتحدث عن تطبيق بنك بيبلوس اللبناني. تابعوا معنا في هذا المقال.

فتح حساب في بنك بيبلوس اللبناني

يعد بَنك بيبلوس اللبناني أحد أهم البنوك في لبنان، والذي حقق انتشارًا واسعًا في لبنان والمنطقة الإقليمية بالإضافة إلى أوربا. وتعود جذور بنك بيبلوس إلى عام 1950 إلا أنه تأسس في عام 1963 في منطقة جبيل في لبنان. وتطور بسرعة إلى مؤسسة مالية كبيرة والتي أطلق عليها اسم مجموعة بيبلوس المصرفية Byblos Bank Group، والتي تقدم الخدمات المالية المتنوعة لعملائها.

وأيضًا فقد حقق بنك بيبلوس انتشارًا واسعًا في جميع أنحاء العالم حيث أنه يمتلك شركات وفروع ومكاتب تمثيلية في العديد من بلدان العالم مثل، قبرص، وبلجيكا، وأرمينيا، إضافةً إلى العراق وفرنسا ونيجيريا والإمارات العربية والمملكة المتحدة. ومن ثم فإن نشاط بنك بيبلوس غطى الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا. كما يقدم بنك بيبلوس أيضًا العديد من الخدمات المتنوعة والتي تلبي احتياجات الأفراد والشركات، ومن أبرز هذه الخدمات:

  • أسواق المال.
  • وأيضًا الخدمات البنكية الشخصية.
  • بالإضافة إلى الأعمال المصرفية.

شاهد أيضًا:فتح حساب في البنك التونسي للتضامن تونس

خطوات فتح حساب في بنك بيبلوس

يشترط لفتح حساب في بنك بيبلوس اتباع بعض الخطوات البسيطة والتي سنذكرها لكم الآن:

  1. بدايةً يجب اختيار نوع الحساب الذي يناسبك إذ يوجد عدة أنواع للحسابات مثل الحساب الجاري وحساب التوفير وغيرها.
  2. ومن الوثائق المطلوبة للتسجيل الهوية الشخصية للبنانيين، ووثيقة الإقامة للأجانب.
  3. يجب أن يكون عمر العميل فوق ال18 عامًا، ولكن حساب التوفير لا يشترط عمر محدد حيث يمكن أن يفتح الحساب منذ الولادة ولكن لا يمكن إلا للوالدين السحب منه حتى يصبح عمر الولد 18 عام.
  4. إيداع حد أدنى من الرصيد لفتح الحساب، ومن ثم تعبئة النماذج المطلوبة والمخصصة للتسجيل وفتح الحساب.
  5. ولا تستغرق هذه العملية أكثر من ربع إلى نصف ساعة فقط.

شروط فتح حساب في بنك بيبلوس

مميزات فتح حساب في بنك بيبلوس اللبناني

يقدم بنك بيبلوس اللبناني لعملائه أفضل الخدمات والمنتجات، إضافةً إلى حرصه على مواكبة التكنولوجيا وذلك عملًا بشعاره (مصرفك مدى الحياة)، ومن ثم فإن بنك بيبلوس اللبناني يعتبر عملائه شركاء مدى الحياة. ومن أهم هذه الخدمات والمميزات:

بدايةً أطلق بنك بيبلوس اللبناني بطاقة (ماستركارد بلاتينوم)، بالجنيه الاسترليني وهي بطاقة مخصصة للعملاء الذين يرسلون أبناءهم للدراسة في المملكة المتحدة.

  • ويقدم البنك أيضًا للعسكريين اللبنانيين بطاقة الجيش الائتمانية من نوع ماستركارد، والتي صممت بتصميم يحاكي الزي العسكري. وتقدم هذه البطاقة للعملاء خدمات متنوعة مثل، تأمين السفر، وإعفاء من الضرائب والرسوم مدى الحياة، وأيضًا أسعار فائدة تنافسية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقدم بنك بيبلوس للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 17 عامًا بطاقة دفع (فيزا المراهقين). حيث تتميز هذه البطاقة بقبول محلي وعالمي. وتتيح هذه البطاقة للعملاء إمكانية الشراء عبر الإنترنت، وسحب المال من الصراف الآلي، إضافةً إلى ذلك تتيح لهم إمكانية  دفع ثمن المشتريات من أي محل تجاري حول العالم.
  • وتقدم أيضًا للشباب من الفئات العمرية ( بين 18 وال24 عامًا) خدمة The Markets، والتي توفر للشباب حساب مصرفي مجاني، وحسومات خاصة لهم، وأساليب دفع مبتكرة، وعروضًا استثنائية.
  • وأخيرًا يقدم بنك بيبلوس للعملاء الذين يتراوح رصيدهم بين 20 و100 ألف دولار أميركي، أو الذين يحولون بشكل دائم مبلغ يتراوح بين 2000 و10000 دولار، لمدة ست شهور على الأقل. عروضًا وحسومات على السلع والألبسة والأدوات المنزلية ، بالإضافة إلى ذلك تقدم تخفيضات على الإقامة بالفنادق والمنتجعات السياحية.

الخدمات الشخصية التي يقدمها بنك بيبلوس اللبناني

يقدم بنك بيبلوس اللبناني العديد من الخدمات والتسهيلات لعملائه، ومن أهم وأبرز هذه الخدمات:

  • القروض الشخصية

يقدم بنك بيبلوس اللبناني فرصة أخذ القروض لعملائه، ومن ثم فإنه يوفر للعميل فرصة لتمويل المشاريع، وعمليات الشراء مثل شراء سيارة أو أثاث، وأيضًا حجز الإجازات والعطل. بالإضافة إلى إمكانية تسديد الديون والدفعات المترتبة على العميل. مع إعطاء فرصة أربع سنوات للعميل للتسديد.

  • توطين الراتب

عند قيام العميل بتوطين الراتب يتيح له ذلك تسهيل عملية الموافقة على القروض الشخصية وبطاقات الائتمان. بالإضافة إلى إمكانية التمتع بالخدمات بعمولة منخفضة.

  • تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول

يمكن للعميل عند استخدامه لهذا التطبيق أن يتحكم بأمواله في أي مكان وزمان، ومن ثم فإنه يجمع بين الأمان وسهولة التطبيق حيث يمكن إجراء كل العمليات اليومية من الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي. وعند كل تسجيل دخول تطلب كلمة السر إضافةً إلى كلمة المرور وهذا يجعله آمنًا للاستخدام. بالإضافة إلى ذلك فإنه تطبيق مجاني حيث لا توجد أي رسوم لاستخدام الخدمات المصرفية.

شاهد أيضًا: فتح حساب في البنك اللبناني السويسري

تطبيق بنك بيبلوس اللبناني

يقدم بنك بيبلوس اللبناني ميزة استخدام تطبيق مجاني على الهواتف الذكية والذي يسمى ByblosPay، ويعتبر هذا التطبيق أول تطبيق للدفع عن طريق الهواتف الذكية في لبنان والمنطقة. ويستخدم التطبيق تقنية Host Card Emulation، ومن ثم يمكن للعملاء الدفع في لبنان أو خارجها دون الحاجة إلى النقد عن طريق الهواتف الذكية التي تمتلك نظام تشغيل أندرويد.

كما ويقوم البنك باستثمار الصرافات الآلية الذكية مما يسمح للعميل بالعمل بالعمليات المختلفة مثل، عملية إيداع الأموال وسحبها، وإيداع الشيكات. علاوةً على ذلك يمكن للعميل من خلال هاتفه المحمول أن يطلع على رصيد حسابه، والعمليات السابقة التي أجراها على أمواله، وأيضًا يتيح عملية تحويل الأموال بين الحسابات الخاصة والمشتركة وذلك عبر العملة نفسها أو عبر العملات المختلفة. والاطلاع على القروض الشخصية أو القروض المشتركة وتفاصيلها والمبلغ المستحق إضافةً إلى الدفعات المتأخرة وتاريخ الدفع التالي.

بالإضافة إلى تسوية مدفوعات القرض وتتبع الأقساط المتبقية. كما يتيح إمكانية طلب دفتر شيكات والاطلاع على منتجات وخدمات المصرف. ويمكن أيضًا من خلال هذا التطبيق تلقي رسائل قصيرة وإشعارات عبر البريد الإلكتروني لأي عملية تنفذ.

تطبيق بنك بيبلوس اللبناني
تطبيق بنك بيبلوس اللبناني

 

وهكذا نكون قد وصلنا معكم إلى ختام هذا المقال والذي كان بعنوان فتح حساب في بنك بيبلوس اللبناني. والذي تحدثنا فيه بدايةً عن شروط فتح حساب في بنك بيبلوس اللبناني، ومن ثم تحدثنا عن أبرز المزايا التي يقدمها بنك بيبلوس لعملائه. بعد ذلك ذكرنا الخدمات والتسهيلات التي يقدمها بنك بيبلوس. وأخيرًا تحدثنا عن التطبيق الذي أطلقه البنك وميزاته. نأمل أن نكون قد أجبنا عن كافة تساؤلاتكم. وشكرًا للمتابعة