اليوم، محافظ الجيزة يفتتح معرض الجيزة للحرف التراثية بمشاركة 33 عارضا وسفراء دول

tullaab30 يناير 2024آخر تحديث :
اليوم، محافظ الجيزة يفتتح معرض الجيزة للحرف التراثية بمشاركة 33 عارضا وسفراء دول

اليوم، محافظ الجيزة يفتتح معرض الجيزة للحرف التراثية بمشاركة 33 عارضا وسفراء دول ,

يفتتح اللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة، اليوم الثلاثاء، الساعة الخامسة والنصف مساء، معرض الجيزة للحرف التراثية والمنتجات اليدوية بمشاركة 33 عارضا، بفندق سفير بالدقي بمشاركة المحافظ. الفيوم، وسفراء دول المغرب، والصين، والهند، والبيرو، والسودان، وممثلين وعارضين من محافظات أسوان والمنوفية والوادي الجديد والمنيا ومطروح.

محافظ الجيزة

وأكد اللواء أحمد رشيد محافظ الجيزة، أن ذلك يأتي في ضوء اهتمام الدولة المصرية وقيادتها السياسية بدعم وتطوير قطاع الصناعات الحرفية لدوره الكبير في التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب وتنمية المجتمع. المجتمعات المحلية، مؤكدة حرص المحافظة على توطين الصناعات الحرفية والتراثية، لأهميتها في توفير فرص العمل. .

وأشار محافظ الجيزة إلى أن المعرض يأتي بالتعاون مع مجلس الأعمال اليمني، ويشارك فيه 30 عارضا من محافظة الجيزة، وبمشاركة المحافظات المجاورة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 30 يناير إلى 1 فبراير.

وأوضح اللواء أحمد رشيد، أن المحافظة تحرص على التعاون مع كافة الجهات المعنية لتنظيم معارض ومنتديات لأصحاب الحرف اليدوية والتراثية، بهدف التعريف بالمنتجات اليدوية والحرفية التي تشتهر بها العديد من قرى محافظة الجيزة، وتسويقها. منتجاتهم او بضائعهم.

وأكد محافظ الجيزة أنه يتم توفير فرص التدريب لمنتجي الحرف اليدوية والصناعات التراثية لتعزيز قدراتهم في إطار حرص المحافظة على وضع استراتيجية تسويقية لهذه المنتجات وفتح منافذ تسويقية جديدة مما يسهم في توفير فرص عمل جديدة. للشباب والمرأة، لافتاً إلى أن المعرض يشارك فيه ممثلون عن دول اليمن، فلسطين، السودان، المغرب، الصين، الهند، البيرو، وعارضون من محافظات الفيوم، مطروح، أسوان، المنوفية، المنيا، الجديدة. الوادي، ووزارة الزراعة.