ايمو لا يعمل Imo ماذا تفعل؟

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
ايمو لا يعمل Imo ماذا تفعل؟

ايمو لا يعمل Imo ماذا تفعل؟ مع ازدياد شعبية تطبيقات الدردشة والتواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة وازدياد مستخدميها بشكل كبير جداً ظهر تطبيق الإيمو من بين أكثر هذه التطبيقات استخداماً. والذي أصبح منافساً قوياً لباقي تطبيقات المراسلة مثل الواتساب والفايبر. لكن مثل أي تطبيق برمجي لا بد أن يعاني من بعض المشاكل. لذا سنتحدث في مقالنا التالي عبر موقعنا طلاب نت عن إذا كان ايمو لا يعمل Imo ماذا تفعل؟. فلنتابع معاً.

ايمو لا يعمل ماذا تفعل؟

ايمو لا يعمل ماذا تفعل؟
ايمو لا يعمل ماذا تفعل؟

في حال كان ايمو لا يعمل ماذا تفعل؟ يجب أولاً أن يتم اختبار وضع شبكة الإنترنيت أو البيانات لديك والتأكد من أنها إذا كانت مشكلة عامة أو تخص جهازك لتعرف التصرف المناسب لاتخاذه. أو خلاف ذلك يمكن اللجوء إلى استخدام تطبيق آخر من تطبيقات التراسل الفورية التي تدعم الصوت والفيديو. لكن مبدئياً يمكن أن تنحل المشكلة بإجراء بسيط سنشرح خطواته فيما يلي:

  1.  التوجه إلى إعدادات الهاتف الخاص بك من خلال تطبيق الإعدادات المرفق بالهاتف “setting“.
  2. من خلال قائمة الإعدادات التي ستظهر هنا يجب الدخول إلى بند التطبيقات المثبتة “Installed Apps“.
  3. بعدها البحث عن تطبيق إيمو من بين قائمة التطبيقات التي ستظهر والنقر عليه.
  4. من داخل الواجهة التي سوف تفتح يجب النقر على زر مسح البيانات “Clear Data
  5. وأخيراً الضغط على خيار مسح الكاش “Delete Cache”. عندها سوف تظهر رسالة تأكد عملية مسح الكاش وبعدها ننقر على “ok”.

اقرأ أيضاً: هل يمكن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو Imo

بعد الانتهاء من هذه الخطوات نتوجه مرة أخرى لفتح تطبيق إيمو وتشغيله. لا بد الآن من أن يعمل التطبيق من جديد بشكل تلقائي لكن إذا بقي ايمو لا يعمل واستمرت المشكلة نفسها موجودة يمكنك التواصل مع إدارة الموقع للنظر فيها.

أبرز المشاكل في تطبيق إيمو

إذا كان ايمو لا يعمل ماذا تفعل؟ يجب أولاً النظر إلى المشاكل الأساسيّة التي يعاني منها المستخدم. فمن أكثر المشاكل التي لوحظت لدى مستخدمي إيمو على أنظمة الآيفون أنهم يعانون من بطء أداؤه على الهواتف التي تعمل بنظام الآيفون.

بالإضافة إلى المشكلة التي يعاني منها مستخدمي التطبيق بشكل عام هي كونهم يبقون في نفس الصفحة بعد قيامهم بإدخال رقم الهاتف والبلد الخاصة بهم. بالإضافة إلى عدم اختفاء إيمو من شاشة الهاتف بعد أن يتم إلغاء تثبيت البرنامج.

من المشاكل الأخرى التي عانى منها مستخدمي تطبيق إيمو سنة 2015 كانت توقف منصتي الاتصالات الصوتية والفيديوية عن العمل في دولة الإمارات العربيّة بشكل فجائي. وسنعرض لكم فيما يلي المشاكل الأساسية التي يواجهها مستخدمي إيمو عامةً:

  1. تعرض الكثير من مستخدمي التطبيق على هواتف بنظام أندرويد إلى توقف التطبيق عن العمل بشكل مفاجئ.
  2. توقّف مفاجئ لعمل التطبيق على بعض أجهزة السامسونج.
  3. عدم عمل التطبيق أحياناً مع خدمة الواي فاي “Wifi“.
  4. ظهور مشاكل وتشويشات في الصوت عند إجراء اتصالات فيديو.

من أكثر المشاكل التي يعاني منها مستخدمي التطبيق أيضاً هي تعليق وتوقّف التطبيق عن العمل بشكل كامل على مختلف الأجهزة والأنظمة. فما هو السبب وراء هذه الأزمة وكيف يمكن تجاوزها؟ سنتحدث في ذلك عبر فقرتنا القادمة.

حل مشكلة توقف إيمو عن العمل

حل مشكلة توقف إيمو عن العمل
حل مشكلة توقف إيمو عن العمل

إذا كان ايمو لا يعمل ماذا تفعل؟ يجب النظر أولاً في المشاكل المعتادة التي يعاني منها المستخدمون بالعادة مثل تعليق برنامج إيمو. حيث إن السبب المباشر وراء هذه الأزمة هو تحميل نسخة إيمو الخاصة بالأرقام الأمريكية والتي تكون باسم “imo free HD video calls and chat‏” فهذه النسخة لا تعمل إلا مع الأرقام الأمريكية فقط.

ولحل مشكلة تعليق برنامج إيمو يجب الانتباه إذا كانت النسخة لديك هي الأمريكية عندها سوف تحتاج إلى حذف هذه النسخة والتوجه إلى أحد المتصفحات للبحث عن النسخة العادية التي تحمل اسم “imo free video calls and chat” لتحميلها وتثبيتها على الهاتف.

إليك أيضاً: إعدادات الدردشة في الفيس بوك Facebook

بمجرد تنزيل هذه النسخة وتثبيتها سوف يلاحظ انتهاء المشكلة ليصبح بإمكانك التسجيل في إيمو بكل بساطة وإدخال كود بلدك للبدء باستعمال التطبيق بشكل طبيعي دون التعرض لهذه الأزمة من جديد. أما في فقرتنا القادمة سنتقرح عليك تطبيق جديد يمكن له أن يحل كبديل وحل إذا كان ايمو لا يعمل أو في حال تم تعطيله، مع توضيح لأهم ما يميز بينجل ماسنجر.

تطبيق بينجل ماسنجر

تطبيق بينجل ماسنجر
تطبيق بينجل ماسنجر

إذا كان ايمو لا يعمل ماذا تفعل؟ يمكن استخدام تطبيق بينجل. إذ يعتبر بينجل ماسنجر Pinngle Messenger خير بديل لتطبيق إيمو IMO. إذ يعد بينجل من التطبيقات الجديدة  التي انضمت إلى تطبيقات الدردشة خلال عام 2016. فهو متوفّر على متجري تطبيقات الأندرويد والآيفون ويعمل في كلّ مكان في العالم. يمكنك تحميله من هنا.

أهم ميزات تطبيق بينجل

  • يعمل بينجل ماسنجر في أغلب الأماكن التي تم فيها حظر تطبيقات المراسلة الفورية أو خدمة الاتصالات الصوتية. وإن حصل وتم حجب بينجل عن أحد البلدان فيكون لسبب مؤقت ولن يستمر لوقت طويل.
  • يعد تطبيق بينجل ذو تكلفة قليلة بالمقارنة بغيره من تطبيقات التراسل التي يجب على مستخدميها دفع رسوم باهظة أحياناً. أمّا في تطبيق بينجل ليس على المستخدمين دفع أية أموال للاتصال إلّا إذا كانت مكالمة خارج نطاق التطبيق.
  • يهتم تطبيق بينجل بالحفاظ على خصوصيّة مستخدميه حيث يتم تشفير جميع بيانات المستخدمين بنظام التشفير النهائي (End-To-End Encryption). إذ تمنع هذه الخوارزمية دخول أية جهة ثالثة عدا الطرفين المتراسلين أو طرفي الاتصال من الاطّلاع على محتوى الرسائل والاتّصالات. فمن خلال هذا النظام لا يمكن للقراصنة الرقميين أو الهاكرز أن يصلوا إلى بيانات رسائلك والاتصالات، ولا حتى شركة الاتصالات أو الشركة المزودة لخدمة الإنترنت ولا التطبيق نفسه. لن يستطيع أحد الوصول إلى الرسائل أو غيرها إلا إذا أنت أردت ذلك.
  • يشغل بينجل القليل من سعة التخزين، حيث يشتكي أغلب مستخدمي تطبيقات المراسلة الأخرى من أن التطبيق الذي يستخدموه يُبطئ أداء هاتفهم ويشغل مساحة كبيرة من سعة تخزين الهاتف.
  •  كما أن تطبيق بينجل لا يستهلك الكثير من بيانات الإنترنت، فإذا كنت تستخدم شبكة الإنترنيت بخدمة الجيل الثالث 3G فإنك لن تضطر لدفع الكثير من المال عند استخدامك لبينجل ماسنجر. كما أنه يعمل بشكل جيد على خدمة الجيل الثاني 2G من شبكة الإنترنيت.

قد يهمك أيضاً: معرفة من زار بروفايلك على تيك توك Tiktok

في الختام عزيزي القارئ نتمنى أن نكون قد حققنا الفائدة واستمتعت بمقالنا عن إذا كان ايمو لا يعمل Imo ماذا تفعل؟. وأن يساعدك شرح المشاكل التي تم عرضها في الأعلى وتوضيح الإجراءات التي يجب اتباعها على حل المشاكل والأزمات التي تتعرض لها عند استعمال التطبيق ومراسلة الأصدقاء من كل دول العالم. مع إمكانية البحث عن تطبيق  آخر في حال التعرض لمشاكل غير متوقعة مثل تطبيق بينجل.