هل يمكن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو Imo

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
هل يمكن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو Imo

إنشاءهل يمكن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو Imo. في الفترة الأخيرة انتشر برنامج إيمو بشكل كبير، وذلك تبعاً لسهولة استخدام البرنامج ولتقديمه خدمات صوتية ممتازة من حيث الصوت وجودة المكالمات وثبات الاتصال. كما يقدم البرنامج مكالمات فيديو بجودة عالية جدًا وبثبات واضح أيضاً. وبناءً على ذلك أصبح البرنامج منافس كبير لبقية برامج التراسل الصوتي الشهيرة مثل مسنجر الفيسبوك أو الواتساب. وفي مقالنا القادم عبر موقعنا طلاب نت سنتناول الشرح عن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو. تابعوا معنا.

هل يمكن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو Imo

"هل

في برنامج إيمو لا تتوفر خيارات قياسية لتسجيل المكالمات بشكل مباشر وقياسي. ولكن هناك بالطبع العديد من البرامج التي تقدم هذه الخدمة وبذلك يصبح من الممكن لمستخدمي برنامج إيمو الاحتفاظ بالمكالمات المهمة التي يرغبون بحفظها بكل سهولة. وفيما يلي سنقدم بعض أساليب تسجيل المكالمات للهواتف التي تعمل بكلا لنظامين الأندرويد والآيفون.

تسجيل مكالمات فيديو من ايمو من الأندرويد

يمكن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو للأندرويد عبر برنامج تطبيق الشاشة Apowersoft Screen Recorder الذي يعد واحداً من البرامج التي يتم استخدامها لتسجيل مكالمات فيديو. وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى متجر تطبيقات الأندرويد ثم البحث عن البرنامج لتحميله. كما يمكن تحميل Apowersoft Screen Recorder بشكل مباشر بالضغط على الرابط التالي هنا.
  • بعد انتهاء التحميل وتثبيت البرنامج بنجاح يتم التوجه إلى قائمة التطبيقات لفتح التطبيق وتشكيل الإعدادات الأساسية.
  • تشغيل تطبيق إيمو لإجراء مكالمة عليه ثم النقر على زر التسجيل والضغط على بدء التسجيل.
  • عند الانتهاء من المكالمة يجب النقر على زر إيقاف التسجيل ليتم حفظ المكالمة في ذاكرة الهاتف.

اقرأ أيضاً: كيفية فتح واتساب على الكمبيوتر بدون هاتف whatsapp

تسجيل مكالمات فيديو من ايمو من الآيفون

"<yoastmark

بالنسبة لأجهزة الآيفون يمكن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو بواسط برنامج تسجيل الشاشة AirShou الذي يعمل على توفير الكثير من الخيارات التي يمكن استخدامها ليتم تسجيل مكالمات الفيديو من إيمو بكل بساطة. حيث إنه يوفر خيارات إدخال صوت المايكروفون وتحديد جودة الفيديو الذي نريد تسجيله. إذ يتم استخدام هذا البرنامج لتسجيل المكالمات عبر اتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلى أحد المتصفحات للبحث عن برنامج AirShou ليتم تحميله.
  • بعد الانتهاء من عملية تحميل التطبيق وتثبيته بشكل ناجح يتم فتح قائمة التطبيقات في الهاتف وتشغيل البرنامج.
  • مع بدء المكالمة التي نريد تسجيلها على إيمو نضغط على زر التسجيل في AirShou بعد ضبط الإعدادات المطلوبة.
  • النقر بعدها على خيار الخطوة التالية ثم التمرير بين الخيارات التالية والنقر على خيار AirPlay Mirroring ليتم البدء بالتسجيل.
  • عند الانتهاء من المكالمة يجب الضغط على زر إيقاف التسجيل ليتم بدوره حفظ التسجيل.

أسرار تطبيق إيمو Imo

على الرغم من عدم توفر الخيارات التي يمكن استخدامها لتسجيل مكالمات فيديو من ايمو  إلا أن هذا التطبيق يحتوي على الكثير من الأسرار التي يمكن اكتشافها واستخدامها لتغيير واجهة التطبيق وصورة الخلفية. بالإضافة إلى الكثير من الخدمات في هذا التطبيق. ومنها الخدمات والأسرار التالية:

  • إخفاء صورة الملف الشخصي: حيث يمكن لمستخدمي إيمو إخفاء صورة الملف الشخصي من خلال التوجه إلى قائمة الإعدادات ثم النقر على بند الإعدادات الخصوصية والنقر على الخيار الذي يتعلق  بإخفاء صورة الملف الشخصي.
  • إيقاف تحميل الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو تلقائياً: فمن خلال النقر على زر الخيارات يمكن الوصول إلى هذه الميزة إذ نقوم بعدها بالنقر على الإعدادات والدخول إلى خيارات التخزين وإزالة العلامة التي تكون بجانب تحميل ملفات الصوتية والفيديوهات.
  • إيقاف عرض آخر ظهور: يمكن إخفاء آخر ظهور على برنامج إيمو من خلال الدخول إلى إعدادات الخصوصية ثم البحث عن خيار الظهور الأخير وتعديله.
  • عرض الكاميرا الخاصة بالبرنامج على الشاشة الرئيسية: تساعد هذه الميزة على اختصار الدخول إلى البرنامج حيث يمكن تفعيلها من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم البحث عن خيار نقل الكاميرا إلى الشاشة الرئيسية وتفعيله.

عيوب تطبيق إيمو

مثل أي برنامج يتم تصميمه يوجد فيه عيوب كما يوجد فيه ميزات. لذا سنتحدث في فقرتنا القادمة عن بعض العيوب التي يعاني منها برنامج إيمو:

  • يعتمد استخدام تطبيق إيمو لتسجيل مكالمات فيديو فقط على شبكة الإنترنيت والبيانات مما يعني عدم القدرة على تشغيله عندما ينقطع الاتصال بشبكة الإنترنيت أو في الأماكن التي لا يتوفر فيها الإنترنيت أصلاً.
  • لا يوجد في هذا التطبيق ميزة المكالمات الجماعية والتي تعتبر من أهم الميزات التي تتوفر في معظم برامج المحادثات المرئية.
  • يحتاج تطبيق إيمو إلى بعض التحسينات لتجعل منه تطبيق أفضل مثل تحديد الرسائل المميزة ومعاينة الروابط.

هل مكالمات الفيديو على إيمو آمنة

سؤال يمكن أن يخطر على بال الكثير منا خاصة أنه يمكن أن تتم الكثير من المحادثات الخاصة عند تسجيل مكالمات فيديو من ايمو والتي لا نرغب بأن يتم التطفل عليها.

اقرأ أيضاً: تحميل انستقرام للكمبيوتر ويندوز 10 عربي مجانا Instagram

لكن الجواب وبكل شفافية هو أن برنامج إيمو لا يتمتع بالتشفير العالي كباقي برامج الدردشة الأخرى مثل الواتساب. لذلك يجب أخذ الحيطة والحذر بشكل عام عند استخدام هذا البرنامج مثل استخدامنا لأغلب وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

تسجيل مكالمات فيديو من إيمو للكمبيوتر

يمكن أن يتم تسجيل مكالمات فيديو من ايمو للكمبيوتر بواسطة العديد من البرامج. من أفضل هذه البرامج التي يمكن الاعتماد عليها Ashampoo Snap 10 الذي يعتبر من البرامج المميزة في التقاط صور الشاشة. إذ يمكن من خلاله تسجيل الشاشة بصورة كاملة أو تسجيل أجزاء معينة تحددها.

يتوافق هذا البرنامج إلى حد بعيد مع جميع أنظمة تشغيل ويندوز التي تم إصدارها. كما يمكن من خلال البرنامج أيضاً إرسال الفديوهات التي تم تسجيلها إلى أحد التطبيقات السحابية مثل غوغل درايف.

تسجيل المكالمات الصوتية فقط في إيمو

في العديد من الحالات قد نحتاج فقط لصوت المكالمات الهاتفية دون الفيديوهات منها. إذ يوجد العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لتسجيل الصوت فقط دون أن تكون بحاجة لتسجيل الصورة.

إن من أفضل البرامج التي يمكن الاعتماد عليها في تسجيل مكالمات الإيمو كصوت فقط هو برنامج call Recorder_ cube A. الذي يعتبر من البرامج الجيدة ليس فقط لتسجيل مكالمات إيمو بل للمكالمات العادية أيضاً ومكالمات الواتساب والفيسبوك وغيرها.

كما يمكن تحميل البرنامج بشكل مباشر عبر الضغط هنا.

قد يهمك أيضاً: كيف تحصل على رصيد مجانا من تطبيق ايمو imo

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا السابق الذي تناولنا فيه الحديث عن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو Imo. وشرحنا عن خطوات تسجيل مكالمات الفيديو من إيمو لأجهزة الأندرويد والآيفون، وتعرفنا أيضاً على أهم الأسرار والعيوب التي يتمتع بها التطبيق. بالإضافة لكيفية تشغيل الإيمو على جهاز الكمبيوتر وطريقة تسجيل المكالمات الصوتية فقط. نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابك مع تحقيق الفائدة.