بحث عن عملة البيتكوين العملات الرقمية وأنواعها

tullaab26 أغسطس 2023آخر تحديث :
بحث عن عملة البيتكوين

نقدم لكم بحث عن عملة البيتكوين شامل كل ما يخص هذه العملة شديدة الحماية عن طريق التشفير الرقمي، حيث نوضح عبر ذلك البحث مفهوم العملات الرقمية وكيف يتم إنتاج البيتكوين وكيف يمكن الإستفادة منه والعملات الورقة التي يمكن تحويل البيتكوين إليها وغير ذلك الكثير من الأمور.

العملات الرقمية وأنواعها

العملة الرقمية تتبع نظام مالى فريد حيث نجدها مرتبطة فقط بالإنترنت وأجهزة الكمبيوتر وهي عملة لها عالمها الخاص الذي يسمح بتداولها بين الأشخاص عبر تشفير خاص وفي وجود حافظات شديدة السرية وكما هو معروف هي على هيئة أرقام خاضعة لمعادلات معينة ولا يوجد منها أوراق نقدية فهي إلكترونية بشكل كامل ولا تخضع إلى قوانين أي مؤسسة أو بنك مركزي، وتلك العملة مثل البيتكوين والإيثريوم والريبل.

البيتكوين وتاريخ ظهوره وتطوره

كان أول ظهور خاص بعملة البيتكوين عام 2008 حيث كان ظهور النقد الإلكتروني الذي أثار استغراب وتعجب جمع كبير من المستثمرين وجعل الفضول يدفع البعض إلى امتلاك عدد من البيتكوين وتجريب تداوله، فقد تبنى ساتوشي إطلاق هذه العملة وأوضح النظام الإلكتروني الذي يعمل عبره البيتكوين وعبر تداول هذه العملة اتضحت خصائصها التي تتلخص في السرية المطلقة واللامركزية ووجود سياسة الند بالند وغيرها من المميزات التي دفعت شركات كبرى للتعامل بالبيتكوين.

تعدين البيتكوين وإنتاجه

الباحث في عالم البيتكوين من المؤكد أنه رأى لفظ تعدين مرتبط بتلك العملة الرقمية، فما هو تعدين البيتكوين وهل يشبه ذلك التعدين الخاص بأنواع المعادن باهظة الثمن أم أن المقصود بالتعدين هنا أمر آخر؟ الأمر ببساطة هو تعدين إلكتروني للبيتكوين يعتمد على أجهزة حساسة وخاصة. وهذا التعدين قريب الشبه للتعدين الحقيقي وعبره يتم الحصول على البيتكوين ومضاعفة عدده. ومن طرق التعدين الشهيرة التعدين المعتمد على كروت الشاشة وكذلك المعتمد على أجهزة التعدين مثل جهاز Antminer T9

تحويل البيتكوين إلى عملات أخرى

الجميل في عملة البيتكوين الرقمية أنه بالرغم من عدم وجود واقع ملموس لها إلا أنه الاستفادة من قيمتها العالية قد يكون عبر تحويلها إلى عملة أخرى ذات واقع ملموس مثل الدولار أو الروبل أو حتى الدينار، مما يعني أن تشفير وسياسة حماية البيتكوين لا يمنع تحويلها إلى عملة ورقية وسحب النقود باستخدام الفيزا أو الحوالة البنكية وهناك مواقع كثيرة تدعم هذا الأمر وتسهل إجراءاته، كما أن طرق الاستفادة من البيتكوين تشمل أيضًا استخدامه في بعض المتاجر الإلكترونية التي تدعمه أو شراء بعض المنتجات من شركات وأفراد يتعاملون بالبيتكوين.

اختلاف الحكومات حول عملة البيتكوين

إذا كنت تمتلك شغف تجاه البيتكوين وما يتيحه من مميزات عدة فعليك قبل أن تتعامل مع هذه العملة الرقمية. أن تعرف إذا كانت مسموح بها من جانب حكومة دولتك أم لا. إذ أن البيتكوين بعد أن كان حائز على اعتراض ورفض دول العالم. تمكن من كسب مؤيدين له حيث نجد أن دول مثل كندا واليابان ومالطا. وكذلك استراليا والولايات المتحدة وغيرها من الدول تتيح تداول البيتكوين. ولا تجرمه بينما دول مثل اندونيسيا والجزائر وأيسلندا. ونيبال تحظر تلك العملة الرقمية وتداولها ولكن في وجه العموم لا توجد جهة حكومية. من سلطتها أن تنظم عملية تداول البيتكوين حيث أنه عملة حرة لها نظامها الخاص.

إذن فإن البيتكوين من أشهر العملات الرقمية التي حققت صدى بالغ في كل دول العالم وتمكنت من الحصول على اعتراف بعض هذه الدول، ومن المتوقع أن يكون مستقبل البيتكوين ساطع في ظل ما يجده العالم من تكنولوجيا متقدمة.