ما هو برنامج تذكرتك تأشيرة الذي يمكّن المسافرين من دخول السعودية دون تأشيرة

ماية ابراهيم الفرج19 يناير 2023آخر تحديث :
ماهو برنامج تذكرتك تأشيرة الذي يمكّن المسافرين من دخول السعودية دون تأشيرة

 ما هو برنامج تذكرتك تأشيرة الذي يمكّن المسافرين من دخول السعودية دون تأشيرة. حيث تعتزم “الخطوط
الجوية العربية السعودية” الإعلان قريبًا عن برنامج جديد أطلقت عليه اسم “تَذكرتك تأشيرة”. والذي يتيح لمن يحجزون تذاكر سفر على متن رحلاتها، تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة أقصاها 96 ساعة.

ولذلك سوف نتعرف في هذا المقال على برنامج تِذكرتك تأشيرة الذي يمكّن المسافرين من دخول السعودية دون تأشيرة. كما سنتعرف على تفاصيل اعلان برنامج تذكرتك تأشِيرة. كذلك موعد بدأ تطبيق برنامج تذكرتك تأشيرة. كما سنجيب على أهم الأسئلة الشائعة حول برنامج تَذكرتك تأشيرة الذي يمكّن المسافرين من دخول السعودية دون تأشيرة.

ماهو برنامج تذكرتك تأشيرة الذي يمكّن المسافرين من دخول السعودية دون تأشيرة

هو برنامج يتيح للمسافرين عبر الخطوط الجوية السعودية الحصول على تأشِيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية تبلغ مدتها 96 ساعة، أي بواقع 4 أيام فقط.

كما يتيح برنامج تَذكرتك تأشِيرة للمسافرين عبر الخطوط الجوية السعودية فرصة التجول في مناطق السعودية لمدة 4 أيام. كما يحق لهم أداء مناسك العمرة، ولكن يجب الالتزام بمدة التأشيرة المحدد، والخروج من المملكة العربية السعودية قبل تجاوز ال 96 ساعة.

شاهد أيضًا: شركات المقاولات في السعودية

ماهو برنامج تذكرتك تأشيرة الذي يمكّن المسافرين من دخول السعودية دون تأشيرة

 تفاصيل إعلان برنامج تذكرتك تأشيرة

قال عبد الله الشهراني المتحدث الرسمي باسم “الخطوط الجوية السعودية” في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء 17 يناير 2023.  إن الخطوة التي سوف يتم الإعلان عن تفاصيلها خلال أيام، تأتي كثمرة تعاون مشترك بين “الخطوط السعودية” وكل من وزارات الداخلية والخارجية والحج والعمرة في المّملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، برنامج “خدمة ضيوف الرحمن”.

كما أوضح الشهراني أنه خلال حجز المسافر تذكرة سفره عبر “الخطوط السعودية”، يتم إصدار تأشيرة دخول له إلى المملكة العربية السعودية لمدة 4 أيام، والتي تُعد عمليًا فترة عبور المسافر للمملكة إلى وجهة أخرى.

كذلك فقد أكد الشهراني أن “الخطوط الجوية السعودية” تواصل توسعها محليًا ودوليًا لمواكبة رؤية المملكة لعام 2030، وأهدافها للوصول بعدد زوار السعودية إلى 100 مليون زائر سنويًا.
وفي هذا الصدد، كشف أن الشركة سوف تتسلم خلال العام الجاري، 10 طائرات جديدة، بواقع 7 طائرات “إيرباص 321 نيو”، و3 طائرات “بوينغ” من طراز (10-787)، على أن تتسلم عددًا أكبر من الطائرات في السنوات المقبلة.

وأضاف أن برنامج “تذكرتك تأشِيرة” يتطلب الاستعداد جيدًا لمقابلة الطلب الكبير المتوقع عليه، ومن هنا، تنوي الشركة زيادة الرحلات الدولية بنسبة 40 في المئة خلال العام الجاري، إضافة إلى توفير 500 مقعد إضافي على الرحلات الداخلية.

شاهد أيضًا: التخصصات المطلوبة في سوق العمل السعودي

موعد بدء تطبيق برنامج تذكرتك تأشِيرة

حتى الآن لم يعلن الأستاذ عبد الله الشهراني المتحدث الرسمي باسم الخطوط الجوية السعودية عن موعد بدأ تطبيق برنامج تَذكرتك تأشيرة، ولكنه ذكر في لقائه الصحفي أنه سوف يعلن عن كافة تفاصيل برنامج تذكرتك تَأشيرة خلال الأيام القادمة، حيث إن البرنامج قد اكتمل تأسيسه تقريبًا.

شاهد أيضًا: الجامعات التركية المعترف بها في السعودية

من المسموح لهم بالاستفادة من برنامج تذكرتك تأشيرة

في الواقع يحق لجميع المسافرين عبر الخطوط الجوية السعودية الاستفادة من برنامج تَذكرتك تأشيرة. حيث سوف يحصل كل مسافر على تأشيرة إلى المملكة العربية السعودية تلقائيًا. جدير بالذكر، أن المملكة العربية السعودية تستعد لبرنامج تذكرتك تأشيرة من خلال زيادة عدد الطائرات والمقاعد حيث من المتوقع زيادة نسبة الرحلات الجوية إلى السعودية بنسبة 40%.

اقرأ أيضًا: رقم الاستعلام عن البطاقة المدنية في الكويت

ماهو برنامج تذكرتك تأشيرة الذي يمكّن المسافرين من دخول السعودية دون تأشيرة

 

الأسئلة الشائعة حول برنامج تذكرتك تأشيرة

 كم مدة تأشيرة برنامج تذكرتك تأشيرة؟

تبلغ مدة تأشيرة برنامج تذكرتك تأشيرة 4 أيام.

ما هي شروط شراء تذكرة؟

عند شراء تذكرة من قبل المسافر سوف يتم سؤاله عن مدى حاجته للتأشيرة، فإذا أجاب بالموافقة، سوف يكمل الإجراء الذي لا تتجاوز مدته 3 دقائق من الموقع ذاته. دون الحاجة إلى اللجوء لموقع وزارة الخارجية للحصول على تأشيرة مثلما هو متّبع في بعض البلدان.

في نهاية المطاف نصل إلى ختام مقالنا ماهو برنامج تذكرتك تأشيرة الذي يمكّن المسافرين من دخول السعودية دون تأشيرة، الذي تطرقنا من خلاله لمعرفة برنامج تذكرتك تأشِيرة. كما تعرفنا على تفاصيل اعلان برنامج تذكرتك تأشِيرة. كذلك موعد بدأ تطبيق برنامج تَذكرتك تأشيرة. كما  تعرفنا على أهم الأسئلة الشائعة حول برنامج تذكرتك تأشِيرة الذي يمكّن المسافرين من دخول السعودية دون تأشيرة.