من هم الممثلين في مسلسل دكة العبيد

محمود جميل19 يناير 2023آخر تحديث :
الممثلين في مسلسل دكة العبيد

الممثلين مسلسل دكة العبيد، يساعد هذا في التعرف على قوة العمل، حيث يجسد هذا العمل من المسلسل الخليجي الضخم مشكلة الاستعباد التي كانت وما زالت منتشرة بشكل كبير حتى اليوم في العديد من الأماكن على هذه الأرض، من خلال نخبة من أهم الممثلين، ومن خلال هذا المقال سوف يتحدث موقع طلاب نت عن أبطال مسلسل دكة العبيد بشكل تفصيلي والسيرة الذاتية لكل منهم.

من هم الممثلين في مسلسل دكة العبيد

لا شك أن مسلسل دكة العبيد من أقوى المسلسلات الخليجية كما ذكرنا، والذي شارك فيه العديد من الممثلين الأقوياء على الصعيد المحلي. لكن من هن الممثلين في هذا المسلسل؟

  1. فايز بن جريس
  2. أبكشا بوروال
  3. العنود سعود
  4. هاشم نجدي
  5. ديان بيمانز
  6. ناتاشا شوفاني

هؤلاء الممثلين الأبرز الذين شاركو في هذا العمل الفني الخليجي، والذي سنستعرض أدوارهم والسيرة الذاابة لكل واحد منهم بشكل مفصل. على الشكل التالي:

الممثلين في مسلسل دكة العبيد
الممثلين في مسلسل دكة العبيد

فايز بن جريس في مسلسل دكة العبيد

يُعتبر من الفنانين السعوديين الجدد والبارزين بحسب بعض ملامح الجائزة التي مُنحت له في مهرجان جوائز الفرح السعودي. وتابع ذلك، التألق والإبداع خلال الموسم الرمضاني الحالي. حيث ظهر فيه تحت اسم سكة سفر، ظهر الممثل بطريقة مختلفة للغاية عن معظم المسلسلات التي شارك فيها من قبل، والكثير عن السعودية.

السيرة الذاتية لفايز بن جريس

هو ممثل سعودي صاعد بدأت رحلته النجمية والتمثيل في عام 2013 م عندما انتقل إلى الولايات المتحدة لمتابعة أحلامه ودرس اللغة الإنجليزية في معهد لونغ آيلاند في نيويورك.

ثم انتقل إلى معهد كابلان للغات، حيث اكتشف المخرج موهبة بن جريس وعرض عليه المشاركة في إنتاج مسرحي بعنوان عيد الميلاد.

وبعد ذلك استطاع أن يحصل على أدوار عديدة في الإنتاجات المسرحية والشخصيات الكرتونية الأخرى المختلفة، والتحق بعدها بمعهد نيويورك للأفلام الأكاديمية حيث تعلم مبادئ التمثيل والمونتاج والإخراج وغيرها.

الممثلين في مسلسل دكة العبيد
الممثلين في مسلسل دكة العبيد

هاشم نجدي

هو ممثل ومصور فوتوغرافي وصانع العديد من الأفلام القصيرة المتواضعة، والذي بدأ التمثيل أيضًا في العديد من المسلسلات الخليجية ومنها عمل دكة العبيد. كما هو من أصل سعودي، ومقيم فيها أيضًا.

أبكشا بوروال

هي عارضة أزياء وموديل وممثلة هندية الأصل، إذ مثلت بدور أساسي ومهم في مسلسل دكة العبيد. والتي شاركت أيضًا في مسلسلات عديدة من قبل. والجدير بالذكر أيضا، كانت أبكشا بوروال ملكة الجمال في الهند.

حيث أنها كما ذكرنا مسبقًا فهي موطنها الأساسي في الهند.

العنود سعود

العنود واحدة من أهم نجمات الفن السعودي التي برزت في العديد من الأعمال الفنية الرائعة. بالإضافة إلى، أنها جذبت اهتمام الكثير من المشاهدين، منذ أن بدأت في فيلم الرماد الأخير، والتي تألقت فيه كثيرًا وأبدعت،
لاحظ العديد من الوسط الفني أنها نجمة مستقبلية ولدت من أجل التمثيل والفن بشكل عام، ولها مستقبل فني كبير، وموهبة عظيمة.

السيرة الذاتية لعنود السعود

ولدت الفنانة في عام 1993 بالرياض، واختارت أن تسافر إلى مصر من أجل دراستها وتحقيق الحلم، فقد درست تكنولوجيا المعلومات في جامعة “الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات” في دولة مصر بقسم الإذاعة والتلفزيون.

ليس هذا فقط، بل أنها درست التمثيل والإخراج أيضًا بمعهد الفنون بالقاهرة، لتعود مرة أخرى إلى المملكة العربية السعودية من أجل العمل كممثلة هناك، وهذا ما فعلته بالفعل لتحقيق حلمها.

ديان بيمانز في مسلسل دكة العبيد

قامت الممثلة ديان بيمانز بالمشاركة في المسلسل الشهير دكة العبيد الذي من المفروض أن يعرض في يوم 13 يناير بشكل حصري على منصة شاهد المدفوعة، حيث تجسد شخصية أساسية ومهمة في هذا العرض. والجدير بالذكر، أنّ بيمانز بدأت مسيرتها كعارضة أزياء دولية وحتى محلية. ولكن، تابعت حياتها المهنية كممثلة في العديد من الأدوار المهمة.

اقرأ أيضا: الرمز البريد لمنطقة الشرق Sharq postal code

ناتاشا شوفاني في مسلسل دكة العبيد

كان أول عمل فني لها كممثلة في 2011 في مسلسل (جنى العمر)، ثم بعدها في العرض الشهير (اخترب الحي) في 2014.

كما عُرفت الممثلة في العالم العربي من خلال دور رولا في المسلسل الشهير “الهيبة العودة” ومن ثم الشخصية التي ذهلت الجمهور ألا وهي “لارا” في “ما فيي” بجزئيه التي كانت السبب الرئيسي في عدم زواج ياسما وفارس في الجزء الأول التي اعتبرها الجمهور شخصية مستفزة جدًا على حد وصفهم.

السيرة الذاتية لناتاشا شوفاني

هي ممثلة لبنانية الأصل ولدت في دولة الإمارات بجنسية لبنانية، من مواليد 6 أغسطس عام 1989 م، كما بدأت العمل في عام 2011 إلى الآن.

لكن وصلت انتقادات للممثلة ناتاشا شوفاني في عام 2019 وبداية 2020 من خلال سلسلة من الشخصيات التي بينهم قاسم مشترك ثابت حيث تتدرج جميع شخصياتها تحت شخصية التعاسة والهزيمة اللذان أثارا الملل في عيون  الجمهور. كما رأى الجمهور تشابه كبير في دورها بمسلسل “ما فيي” وأيضا “سر”.

بعدها كانت ستخوض السباق الرمضاني عام 2020 بثلاثة أدوار غير مشابهة إلى ما تنتمي للشخصيات التي اعتاد الجمهور على رؤيتها من ناتاشا، حيث أدت دور (دانا) المتعجرفة والصلبة في مسلسل دانتيل الذي عرض على منصة شاهد.

ودور (كارمن) الغاضبة التي تهمها مصلحتها وتتمتع أيضًا باللاانسانية في عمل “إسود فاتح” وأيضًا من خلال الشخصية المميزة (سونة) في العمل الفني الشهير “دفعة بيروت” الذي عرض مؤخرًا على شاهد أيضًا؛ الذي ترك بصمة جميلة التي أدت إلى تحول درامي في شخصيتها الأساسية في المسلسل. بالإضافة إلى ذلك، ذُكر أن ناتاشا كان لها إطلالة مميزة في هذا العمل يبدأ في الحلقة (19) إلى الحلقة (28) في أمر مجهول.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لمنطقة مبارك العبدالله Mubarak Al- Abdulla Al- Jaber Postal code

قصة مسلسل دكة العبيد

إن قصة مسلسل دكة العبيد التي تدور حول خمس شخصيات غير متشابهة تمامًا التي تعيش في أماكن مختلفة ومنفصلة، يجمع المسلسل بين هذه الشخصيات الخمسة شيء واحد فقط. وهو العبودية التي عاشوها ويفرقهم أشياء كثيرة غيرها، تعيش كل شخصية من هذه الشخصيات المختلفة في بلد مختلف، حيث تسكن هذه الشخصيات في الهند، وأوروبا الشرقية، وإفريقيا والجزيرة العربية، ويتذوقون مرارة العبودية وظلمها مع البشرية.

الممثلين في مسلسل دكة العبيد
الممثلين في مسلسل دكة العبيد

الأسئلة الشائعة 

متى يعرض مسلسل دكة العبيد؟

يعرض المسلسل بحلقة واحدة بشكل يومي على منصة شاهد في الساعة 12 ليلًا حسب التوقيت المحلي للملكة العربية السعودية.

أين يعرض مسلسل دكة العبيد؟

يعرض دكة العبيد فقط على منصة شاهد حصرًا، حيث يبدأ عرض المسلسل في يوم الجمعة الواقع في تاريخ 13 يناير.

كم تبلغ مدة حلقة من حلقات مسلسل دكة العبيد؟

تبلغ مدة الحلقة ما يقارب 45 دقيقة بدون فواصل أو إعلان.

اقرأ أيضا: اسماء الناجحين بالثانوية العامة في الكويت لعام 2023

وها قد انتهينا اليوم من شرح من هم الممثلين في مسلسل دكة العبيد. والذي قد وضحنا بالتفصيل أسماء الممثلين والممثلات بالتفصيل. ولن ننسى، قصة مسلسل دكة العبيد. وأخيرًا نتمنى لك عزيزي القارئ أن تكون قد استفدت من هذا المقال.