برنامج تسجيل المكالمات بدون علم المستخدم 2023

Ali Saifo4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
برنامج تسجيل المكالمات بدون علم المستخدم 2022

برنامج تسجيل المكالمات بدون علم المستخدم 2023، هو شيء يبحث عنه الكثير من المستخدمين. لحاجتهم لتذكر بعض الأشياء التي قيلت خلال المحادثة، وأكثر من يبحث عن هذا النوع من البرامج هم الأشخاص الذين ينسون بسرعة.

ومن الممكن أن يكون هناك أسباب أخرى للبحث عن تلك البرامج. ولكن نوصي وبشدة الاطلاع على قوانين الدولة المقيم بها المستخدم، لأن هناك بعض الدول الممنوع فيها هذا النوع من التطبيقات. ومع ذلك وبكل الأحوال سيتحدث مقالنا هذا عن أفضل برنامج تسجيل المكالمات بدون علم المستخدم 2023.

برنامج تسجيل المكالمات بدون علم المستخدم 2023

تطبيقات تسجيل المكالمات لها استخدامات عديدة ومشروعة وآمنة حيث تتيح للمستخدم تسجيل محادثاته مع جميع الأشخاص الذي يتحدث إليهم عبر هاتفه. إذ يمكن العودة لها مرة ثانية والاستماع إليها في وقت لاحق، بغض النظر عن السبب الذي يدفع الشخص لاحتياج تسجيل مكالماتك.

فمن الممكن أن تكون حيلة مفيدة جداً لأعمال الفرد إذا كان يعاني من مشكلة فقدان الذاكرة القصيرة. وبهذا الشكل سوف يتمكن من العودة لتلك التسجيلات واستكمال أعماله بناءً عليها. ولذلك سنذكر أكثر من برنامج تسجيل المكالمات وأكثرهم شهرة:

برنامج Automatic Call Recorder

تطبيق Automatic Call Recorder هو واحد من أكثر تطبيقات تسجيل المكالمات شهرة وانتشاراً وموثوقية. والذي يتيح للمستخدم إمكانية تسجيل المكالمات والاحتفاظ بما يريد منها فقط. على الرغم أنه تضرر كثيراً في مستوى التقييمات على متجر جوجل بلاي. بسبب السياسات الجديدة التي فرضتها شركة جوجل على أنظمة أندرويد الحديثة.

اقرأ أيضاًتحميل برنامج تسجيل مكالمات فيديو واتساب 2023

ظنّ العديد من المستخدمين أنه تطبيق غير كفؤ لا يقوم بوظيفته. ولكن في الحقيقة هو عكس ذلك تماماً لكونه يعمل بشكل طبيعي جداً كبرنامج لتسجيل المكالمات.

ويقوم بكافة وظائفه على النحو الأمثل في تسجيل المكالمات ولكن ربما توجد فيه مشكلة إذا كان نظام أندرويد للجهاز إصدار 9 أو أحدث. يمتاز التطبيق بالقدرة على مزامنة التسجيلات على جوجل درايف أو دروب بوكس لكي يتمكن المستخدم من العودة إليها في أي وقت لاحق. التطبيق مجاني ولكنه يوفر العديد من المزايا الإضافية المدفوعة والتي تستحق النظر في أمرها بروية.

ولكن يمكن الاعتماد على الإصدار المجاني أولاً حتى يتم التأكد أنه قادر على تسجيل المكالمات على نظام الجهاز الحالي وهو الأمر الذي ينصح به المطور نفسه.

مميزات التطبيق:

  • تسجيل مكالمات بشكل تلقائي.
  • يسمح للمستخدم بتعيين المكالمات التي يتم تسجيلها أو تجاهلها من خلال القائمة البيضاء أو السوداء.
  • يمكن لبرنامج Automatic Call Recorder لتسجيل المكالمات الاحتفاظ بالتسجيلات على بطاقة SD Card.
  • يمكن تحميل التطبيق من هنا أو بالبحث في Google Play بكتابة Automatic Call Recorder في خانة البحث.

برنامج Call Recorder

تطبيق آخر موثوق في تسجيل المكالمات على الأندرويد مُطور بواسطة شركة recorder & smart apps. ولديه العديد من المزايا الإيجابية والوظائف الأساسية في عملية التسجيل وتنظيم المكالمات. كما يتيح التطبيق إمكانية تسجيل جميع المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة بجودة صوت عالية وبشكل تلقائي.

قد يهمك: هل مكالمات الماسنجر و الواتساب مسجلة و مراقبة؟

ثم الاحتفاظ بها على ذاكرة بطاقة SD Card، كما يمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام وإمكانية ضبط المكالمات التي يتم تسجيلها أو تجاهلها من خلال القائمة البيضاء أو السوداء.

كما يسمح للمستخدم بتشغيل التسجيلات بجودة صوت عالية ونقية وإدارة جميع التسجيلات وتنظيمها أو إضافة ملاحظات عليها ومشاركتها أيضاً. ومثله مثل جميع برامج تسجيل المكالمات التي تسمح للمستخدم بمزامنة المكالمات سحابياً على أي من حساباته البريدية الإلكترونية. لكي يحتفظ بها في مكان آمن، يمكن حتى تعيين بعض المحادثات المُسجلة على كونها مهمة لكي يتم الاحتفاظ بها تلقائياً في قائمة المحادثات الهامة.

في الواقع هو تطبيق رائع ومجاني ويتيح العديد من المزايا المدفوعة التي تستحق النظر في أمرها. ولكن مرة ثانية ينبغي أن يرى المستخدم نتائج التسجيلات بنفسه قبل أن يتخذ قراره في الشراء.

مميزات برنامج تسجيل المكالمات: 

  • تسجيل جميع المكالمات الواردة والصادرة.
  • وإدارة جميع التسجيلات وتنظيمها.
  • وحذف المحادثات الصوتية المسجلة.
  • يمكن تحميل التطبيق من هنا أو بالبحث في Google Play بكتابة Call Recorder في خانة البحث.

برنامج Blackbox Call Recorder

ربما تطبيق Blackbox هو واحد من أكثر تطبيقات تسجيل المكالمات التي لطالما اعتدنا واعتمدنا عليها ووثقنا بها فعلاً. قد يكون نسبة نجاحه على هاتف المستخدم في تسجيل المكالمات كبيرة جداً. ولذلك ننصحكم بتضمينه ضمن قائمة التطبيقات التي تستحق التجربة أولاً. التطبيق أساسي بشكل كبير واحترافي لأبعد الحدود حيث يسمح للمستخدم بتسجيل المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة.

إليك أيضاً: تحميل برنامج apkpure للاندرويد من ميديا فاير

مع ميزة الدعم للنسخ الاحتياطي على الحسابات الشخصية على الخدمات السحابية الخاصة بالمستخدم. وإعدادات متقدمة لخيارات جودة التسجيل الصوتي، أيضاً هناك مزايا إضافية للأمان ودعم شريحتين SIM. ويحتوي على واجهة سهلة ونظيفة يمكن تخصيص جميع إعداداتها بسهولة شديدة.

أيضاً التطبيق مجاني لفترة محدودة والاشتراك الشهري قيمته مرتفعة قليلاً، ولكن هذا نظير المزايا الحصرية التي ينفرد بها عن أي مسجل مكالمات آخر. فهو بالفعل برنامج احترافي يتيح إمكانية تسجيل المكالمات الصادرة والواردة بشكل تلقائي. ويحتوي على أحدث تقنيات تسجيل المكالمات المتاحة ويوفر العديد من المزايا الرائعة الخاصة بأساليب التسجيل وتخزين المحادثات.

مميزات التطبيق:

  • تسجيل المكالمات الصادرة والواردة تلقائياً.
  • أيضاً إمكانية نقل التسجيلات إلى أي هاتف آخر.
  • كما يمكن تنزيل التسجيلات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
  • ويمكن تشغيل التسجيلات في الخلفية.

في حال كان المستخدم يبحث عن برنامج تسجيل المكالمات بدون علم المستخدم 2023 فستظهر له عشرات البرامج. ولكن هنا ذكرنا أفضل ثلاث برامج لتسجيل المكالمات وأكثرها موثوقية في أداء عملها على أتم وجه.

برنامج تسجيل المكالمات بدون علم المستخدم 2023
برنامج تسجيل المكالمات بدون علم المستخدم 2023

كيفية تسجيل المكالمات في الأندرويد بدون برامج؟

في الحقيقة جوجل لم تعد تسمح بتسجيل المكالمات على أنظمة الأندرويد الحديثة حفاظاً على خصوصية المستخدم. ولكن هناك هواتف أندرويد أسعد حظاً من بعض الهواتف الأخرى، فعلى سبيل المثال إذا كان المستخدم يمتلك هاتف من هواتف شركة شاومي أو من شركة هواوي. فسيكتشف أن تطبيق المتصل على واجهة المستخدم يحتوي على ميزة تسجيل صوتية مدمجة للمكالمات الهاتفية. وهذا يعني أنه مُضطر على استخدام تطبيق المتصل الافتراضي في كل من واجهات المستخدم بدلاً من تطبيق المتصل الخاص بشركة جوجل.

أما إذا لم يكن الشخص يمتلك هاتف من شاومي أو هواوي فلا داعي أن يفقد الأمل. حيث لا يزال بإمكان المستخدم تسجيل المكالمات الهاتفية بمساعدة مُسجل الشاشة الافتراضي. والمتواجد في لوحة التحكم بنافذة الإشعارات أعلى الشاشة ولكن يجب تفعيل الميكروفون. حتى يتمكن مُسجل الشاشة من التقاط الصوت الصادر من المستخدم وعن الطرف الأخر للمكالمة أيضاً. وفي حال لم يكن الجهاز يحتوي على مسجل شاشة من أصل الجهاز يمكن تحميل مسجل شاشة من Googly Play.

كيفية تسجيل المكالمات في الأندرويد بدون برامج؟
كيفية تسجيل المكالمات في الأندرويد بدون برامج؟

لماذا قد لا يعمل برنامج تسجيل المكالمات؟

في يوم 11 مايو الماضي من عام 2023 أعلنت شركة جوجل المالكة لنظام أندرويد في هذا اليوم إيقاف برامج تسجيل المكالمات بشكل نهائي. وذلك مراعاة لخصوصية المستخدمين، حيث تنص السياسة الجديدة أن واجهة برمجة تطبيقات لا تسمح بإمكانية الوصول إلى تسجيل صوت المكالمات عن بُعد.

حيث قالت جوجل هذه التصريحات خلال ندوة للمطورين عبر البث المباشر لكافة المطورين حول العالم. وقد يلاحظ بعض المستخدمين عدم توافر برامج لتسجيل المكالمات عبر متجر جوجل. حيث إن الشركة قامت بحذف بعض البرامج المتخصصة في تسجيل المكالمات طبقاً لسياسة الخصوصية الجديدة.

لكن هذا القرار لن يؤثر على عمل التطبيقات المدمجة التي تأتي في الهواتف بشكل رسمي لتسجيل المكالمات مثل هواتف شاومي وسامسونج وأوبو والعديد من الماركات العالمية. لأن سياسة جوجل تقتصر فقط على تطبيقات تسجيل المكالمات التابعة لجهات خارجية على متجر Google Play.

إليك أيضا: تحميل لعبة اي فوتبول efootball 2023 mobile للاندرويد برابط مباشر

وإلى هنا نكون قد أنهينا هذا المقال الموجه لكل باحث عن أفضل برنامج تسجيل المكالمات بدون علم المستخدم 2023. نتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم شرحاً وافياً ومفيداً.