برنامج مراقبة آخر ظهور واتس اب مجانا

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
برنامج مراقبة آخر ظهور واتس اب مجانا

هل تبحث عن برنامج مراقبة آخر ظهور واتس اب مجانا؟ لقد وصلت إلى المقال المناسب. في هذا المقال سنشرح كافة التفاصيل المتعلقة بظهور الواتس اب وإخفائه ومراقبته فيما بعد.

واتس اب بحد ذاته، هو تطبيق للتراسل بين الأفراد. يعمل على الهواتف الذكية، وحديثاً أصبح يعمل أيضا على أجهزة الكمبيوتر. تنبع أهمية هذا البرنامج من كونه واحداً من أوائل البرامج التي ظهرت في مجال التراسل. حيث إنه استطاع استبدال كافة الوسائل والخدمات التي سبقته مثل الرسائل النصية القصيرة SMS، ومسنجر بلاك بيري القديم الشهير BBM، وحتى رسائل آبل iMessage. وذلك بفضل الميزات العديدة التي تمتع بها، مثل السرعة والمجانية، وإمكانية العمل على منصات متعددة، كهواتف أندرويد وآيفون في آن واحد. لهذه الأسباب مجتمعة، يملك واتس اب قاعدة كبيرة جداً من المستخدمين. حيث يمكن القول إن أي إنسان قد تقابله في المجتمع لا بد أنه يستخدم واتس اب بشكل يومي أو شبه يومي. ولذلك، لا زال واتس اب يتفوق على كافة برامج التراسل الأخرى، حتى لو امتلكت ميزات أكثر مثل تلغرام.

في هذا المقال سنتحدث عن برنامج مراقبة آخر ظهور واتس اب مجانا. لكن قبل ذلك سنتحدث عن طريقة إخفاء الظهور أساساً. بسم الله نبدأ.

إخفاء الظهور على الواتس اب

برنامج مراقبة آخر ظهور واتس اب مجانا

في الأحوال الطبيعية، عندما تريد محادثة شخص ما، فإنك ستفتح على المحادثة الخاصة به. ومن ثم ستجد تحت اسمه عبارة تعطيك الوقت الدقيق لآخر ظهور له على الواتس أب. أو أنك ستجد كلمة “متصل الآن”. والتي تفيد بأن الشخص يستخدم البرنامج في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاشرح طريقة تفعيل الوضع الليلي في واتساب WhatsApp

لعل البعض يرغب في إخفاء وقت ظهوره الأخير على الواتس اب. وذلك للحفاظ على خصوصيته الشخصية. فليس من الضروري أن يعلم الجميع متى استخدم الواتس اب شخصياً. ولذلك، يسمح البرنامج لمستخدميه بإخفاء ظهورهم الأخير، شريطة أنه يمنعهم أيضا من الاطلاع على آخر ظهور للآخرين، حتى لو لم يمانع الآخرون ذلك. ويمكن إخفاء الظهور على واتس اب عبر الذهاب للإعدادات. ومن ثم الحساب، الخصوصية، وستجد هناك قائمة مفصلة بالإعدادات التي يمكنك تغييرها. على سبيل المثال، يمكنك بالإضافة إلى إخفاء ظهورك، إخفاء صورتك الشخصية عن كل الأشخاص غير الموجودين لديك في قائمة جهات الاتصال. ويمكنك أيضا إخفاء علامة قراءة الرسائل لدى الآخرين، وهي ميزة مفيدة حقاً، حيث يمكنك بعدها قراءة رسائل من شئت دون أن يعلموا أنك قمت بقراءة رسائلهم.

وفي حال قام أحد المستخدمين بإخفاء ظهوره. يمكنك معرفة ظهوره باستخدام برنامج مراقبة آخر ظهور واتس اب مجانا.

برنامج مراقبة آخر ظهور واتس اب مجانا

برنامج مراقبة آخر ظهور واتس اب مجانا

سنقدم لك الآن برنامج مراقبة آخر ظهور واتس اب مجانا، بل سنقدم لك مجموعة كبيرة من برامج مراقبة آخر ظهور واتس اب. بعضها هذه البرامج مجاني وبعضها الآخر مدفوع. تمكنك أغلب هذه البرامج من معرفة آخر ظهور حتى لو كان مخفياً. وهي مفيدة أيضا في إعطاء معلومات تفصيلية حول استخدام الشخص الذي ترغب بمراقبته لبرنامج الواتس اب.

برنامج W Last Seen لمراقبة آخر ظهور واتس مجانا

يعتبر برنامج W Last Seen واحداً من أفضل البرامج في مجال مراقبة آخر ظهور واتس مجانا. وهو يعتمد على المعلومات الموجودة على برنامج الواتس أساسا في رسم جدول تفصيلي لمواعيد دخول وخروج الأشخاص من وإلى برنامج الواتس اب. يسمح لك هذا البرنامج بمراقبة أرقام متعددة في نفس الوقت. وفي نفس الوقت فهو يتيح ميزة مراقبة آخر ظهور واتس اب حتى لو كان مخفياً. وهو أيضا يحوي ميزة إرسال الإشعارات عندما يدخل أو يخرج الشخص المراقب من أو إلى الواتس اب. وعلاوة على ذلك كله، فهو مجاني!

إليك أيضا: تجسس واتس آب برقم الهاتف whatsapp

لاستخدام برنامج W Last Seen لمراقبة آخر ظهور واتس مجانا بالشكل الأمثل، اتبع الخطوات التالية:

  1. حمل برنامج W Last Seen من متجر غوغل بلاي على جهازك. وذلك إما بالبحث عن اسم البرنامج على المتجر مباشرة، أو باتباع هذا الرابط.
  2. بعد تثبيت البرنامج، افتحه وأدخل رقم هاتف الضحية الذي تريد معرفة آخر ظهور له. ثم انقر على زر Start Tracking.
  3. انتظر قليلاً من الوقت ريثما يعمل البرنامج. ثم ستكون قادراً على رؤية كافة معلومات دخول وخروج هذا الرقم من وإلى الواتس اب.
  4. يمكنك فيما بعد إضافة رقم آخر لمراقبته على الضغط على Add Number. كما يمكنك تفعيل إشعارات الدخول للأشخاص عبر الدخول إلى إعدادات البرنامج في أعلى الشاشة.

برنامج WhatsDOG لكشف المتصلين على واتس اب

برنامج WhatsDOG هو البرنامج الثاني على قائمتنا. وهو واحد من أفضل برامج مراقبة آخر ظهور واتس اب. يتشابه هذا البرنامج في كثير من الأمور للبرنامج السابق وبقية البرامج المشابهة. إلا أنه يتميز بميزة إضافية، وهي إمكانية مراقبة شخص على الواتس حتى لو قام هذا الشخص بحظرك في السابق. أو كان يستخدم برنامج الواتس الذهبي أو الأزرق أو واتس اب بلس المختصة بإخفاء ظهور المستخدم حتى لو كان نشطاً على التطبيق في الوقت الحاضر. لاستخدام هذه التطبيق بالطريقة الأفضل قم بالتالي:

  1. حمل التطبيق من متجر غوغل بلاي. عبر اتباع هذا الرابط.
  2. في البداية عليك إنشاء حساب خاص بك على التطبيق، عبر إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة مرور من اختيارك.
  3. بعدها عليك إدخال الرقم الذي ترغب بمراقبته، ومن ثم الانتظار قليلاً.
  4. بعدها، ستحصل على جدول مفصل يحوي الأوقات التي يفتح ويغادر فيها هذا الرقم للواتس اب.

برنامج WhatsLog لمراقبة آخر ظهور على واتس اب

يعتبر برنامج WhatsLog لكشف المتصل بالواتس اب للأندرويد واحداً من أهم وأسهل برامج مراقبة المستخدمين على واتس اب. وهو يتميز عن التطبيقات السابقة بأنه يوفر أيضا ميزة المراقبة على بعض برامج التراسل غير الواتس اب، مثل التلغرام. ولاستخدام التطبيق اتبع الخطوات التالية:

  1. حمل التطبيق على هاتفك الجوال من متجر غوغل بلاي الرسمي. وذلك عبر البحث عنه مباشرة على المتجر، أو استخدام هذا الرابط.
  2. ثم أعط الإذن للتطبيق باستخدام كافة الأذونات التي يطلبها. وبعدها قم بالموافقة على شروط الخدمة الخاصة بالبرنامج.
  3. عندما يسألك عن التطبيق المراد مراقبته، قم باختيار واتس اب بالطبع.
  4. ثم أدخل رقم الشخص الذي ترغب بمراقبته.
  5. سيأخذ البرنامج بعضاً من الوقت، وفي النهاية ستتمكن من مراقبة حالة اتصال هذا الشخص بالواتس اب.

بعض التطبيقات الأخرى

هناك العديد من التطبيقات المتخصصة في هذا المجال. وجميعها متشابه فيما بينها بالميزات والخدمات التي تقدمها، وبطريقة استخدامها أيضا. وسنذكر بعضاً من هذه التطبيقات مثل تطبيق WhatsMonitor، وتطبيق Family Track، وتطبيق wLog Online الذي يعمل على هواتف أيفون أيضا، وهناك تطبيق Yansa، وتطبيق Wastat. كل هذه البرامج متوفرة للتحميل على متجر غوغل بلاي.

اقرأ أيضا: طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك

وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا. قدمنا لكم برنامج مراقبة آخر ظهور واتس اب مجانا. نتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال ونلقاكم في مقالات لاحقة.