طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك

طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك, حيث يعد واتساب من أهم مواقع التواصل الاجتماعي وأفضل تطبيقات المراسلة الفورية. نظرا لإمكانية استخدامه على مختلف الأجهزة الإلكترونية الذكية وأنواعها. فأصبح وجوده في الأجهزة شيء أساسي في جميع الأجهزة، فهو يعمل على الأجهزة ذات نظام الأندرويد، بالإضافة إلى الأجهزة ذات نظام آبل, وبالطبع يمكن استخدام واتساب على أجهزة الكمبيوتر.

ولكن فيسبوك استحوذ على واتساب، فبدأت الشركة في إضافة بعض التحديثات وتعديل شروط استخدام التطبيق. وأعلنت واتساب عن تعديل سياسة الخصوصية عبر تشارك معلومات مستخدميها مع فيسبوك. لكن إن كان هذا الموضوع يسبب الإزعاج بالتأكيد هناك طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك.

طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك

قامت شركة فيسبوك بامتلاك واتساب, حيث أصبح واتساب يشارك جميع البيانات التي يمتلكها مع فيسبوك. على سبيل المثال ( رقم الهاتف، وغيرها من المعلومات الشخصية..) بالإضافة لجهات اتصالك فأصبح هناك اتصال مباشر بين الواتساب وفيسبوك. فستجد أصدقاء مقترحين عليك من قبل فيسبوك، هم على جهات اتصالك بالإضافة إلى أن شركة فيسبوك تستفيد من تحسين عرض الإعلانات من أجلك، وقد يعود ذلك لقدرة فيسبوك على الدخول لبياناتك، وذلك لجعل الاتصال أكبر بين منصات التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا: تحميل فيديو من الواتس على الكمبيوتر Whatsapp

ولكن وبكل تأكيد لست مضطرا لتوافق على مشاركة بياناتك ومعلوماتك الشخصية على الواتساب مع الفيس بوك. سنتعرف على طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك. عليك فقط باتباع الخطوات التالية لمنع مشاركة معلوماتك:

  1. عند قيامك في تحديث تطبيق واتساب، ستلاحظ أنه وبعد تحديثه قد تم تطبيق سياسة الخصوصية الجديدة عليك، وستلاحظ ظهور رسالة تخبرك بذلك أول الدخول إلى التطبيق. انتبه ولا تضغط على زر الموافقة. كي لا يتم مشاركة بياناتك على فيسبوك.
  2. اضغط على كلمة (قراءة) المؤشر عليها باللون الأزرق ضمن الرسالة والتي ستوصلك إلى أسفل الشاشة. حيث هناك إشارة صح على مربع تأكيد مشاركة المعلومات
  3. اضغط على إشارة الصح حيث يتحول المربع إلى فارغ.
  4. اضغط على زر الموافقة.

إن هذه الرسالة تعني أنه سيتم مشاركة بياناتك على فيسبوك تلقائيا، لذا عليك تعديل سياسة الخصوصية الجديدة. لكن ماذا لو ضغطت على زر الموافقة بالخطأ أو نتيجة السرعة؟ لحسن الحظ هناك حل وعليك التحرك بسرعة:

ادخل إلى الإعدادات ثم إلى الحساب ثم مشاركة معلومات حسابي وأزل علامة صح من الخانة لتتحول إلى فارغة. يجب القيام بهذا التصرف خلال 30 يوم من الموافقة على سياسة الخصوصية على الأكثر وبالتالي تتوقف عن مشاركة بيانات واتساب مع فيس بوك.

ربط الواتساب بالفيسبوك

بعد أن سيطرت شركة meta على كل من الواتساب والإنستقرام، عملت على الربط بين هذه التطبيقات جميعا. فهاهي تطرح ميزة جديدة تقوم بربط تطبيق الواتساب بحساب الفيسبوك.

حيث وبمجرد أن تحدث الواتساب، ومن ثم الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة، وعدم منع واتساب من مشاركة بياناتي على الفيسبوك، ستستطيع عندها إضافة حالة جديدة للواتساب، وستظهر علامة المشاركة المعروفة بجوار جملة “share on Facebook story “.

اقرأ أيضا: تنزيل واتس اب مكرر للايفون whatsapp

عندما تقوم بالنقر فوق علامة المشاركة سيمكنك المشاركة لجميع التطبيقات التي يمكنها مشاركة معلوماتك الشخصية على واتساب كالإنستقرام أو الفيسبوك. بعد النقر مباشرة على كلمة “Share on Facebook Story” سيؤدي ذلك إلى فتح شاشة مباشرة مرتبطة بحسابك على Facebook لمشاركة حالتك لمدة ٢٤ ساعة. أي أنها ستنتشر على كل من التطبيقين واتساب وفيسبوك في نفس الوقت ولمدة ٢٤ ساعة.

كيفية ربط صفحة فيسبوك بحساب الواتساب

بالرغم من أن مشاركة خصوصياتك في واتساب على الفيسبوك أمر مزعج، وأنك تود أحيانا منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك.
فقد يفيدك أحيانا الربط مابين صفحتك على الفيسبوك وحسابك الخاص على واتساب، وذلك لإمكانية تشغيل الإعلانات التي تؤدي النقر عليها للانتقال مباشرة إلى محادثة في واتساب.

اقرأ أيضا:طريقة تحميل واتساب للأعمال WhatsApp Business وما أهم مميزاته

وتلك الإعلانات تسمح بالتواصل بسهولة وسرعة مع العملاء بمجرد النقر على زر إرسال رسالة في إعلاناتك على فيسبوك أو إنستقرام للبدء في محادثة بالواتساب. ولربط صفحة فيسبوك بحسابك على واتساب ما عليك إلا باتباع بضعة خطوات بسيطة:

  1. انتقِل إلى صفحة نشاطك التجاري على فيسبوك.
  2. انقر على الإعدادات.
  3. في العمود الأيمن، انقر على واتساب.
  4. اختَر كود البلد.
  5. أدخِل رقم هاتفك على واتساب وانقر على إرسال الكود.
  6. أدخِل الكود وانقر على تأكيد.

وهكذا تكون قد قمت بربط صفحتك على فيسبوك بحسابك على واتساب.

طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك
طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك

من ميزات الربط ما بين الفيسبوك وواتساب للأعمال: منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك جيد في حال كنت تستخدم واتساب للدردشة والتواصل فقط. لكن هناك فائدة من مزامنة معلومات فيسبوك وواتساب للأعمال.

ولكن ما الفائدة من المزامنة؟

عند مزامنة حساباتك، فأي تغييرات تجريها على معلومات نشاطك التجاري في صفحة فيسبوك على الملف التعريفي للنشاط التجاري ستتغير على واتساب للأعمال فورا وبكل تلقائية. ولكي تستطيع تفعيل خاصية المزامنة مع واتساب للأعمال:

  1. افتح تطبيق واتساب للأعمال.
  2. انقر على خيارات إضافية، ثم عليك النقر على أدوات الأعمال “فيسبوك”
  3. اختر حسابك على فيسبوك الذي ترغب في مزامنته مع تطبيق واتساب للأعمال. يجب تفعيل مزامنة الملف التعريفي مع الصفحة. لكن التغييرات تحدث فقط من صفحتك على فيسبوك وتنعكس على واتساب للأعمال.
طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك
طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك

كيفية تعديل خصوصيات الواتساب

يمكنك أيضا التعديل في خصوصيات الواتساب التي قد تسبب الإزعاج لك غير الربط مابين حسابك على واتساب وفيسبوك، فكما يمكننا منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك. يمكننا الحد من الرسائل الكثيرة المزعجة يوميا، والمنبعثة من مجموعات الواتساب. فهناك الكثير من المجموعات التي لا تود الانضمام إليها أساسا ولا تتذكر متى انضممت إليها، أو من قام بإضافتك إليها. وبالطبع فهناك طريقة للتخلص من هذا الإزعاج.

حيث هناك طريقة للحد من الرسائل الكثيرة التي بلا جدوى. وذلك عبر اتباع الخطوات البسيطة التالية لكي تتخلص من هذا الإزعاج الذي تسببه لك بعض المجموعات التي تهتم بها كثيرا:

  1. عليك أولا بالنقر على الثلاث نقط في الزاوية العليا لتطبيق واتساب.
  2. من ثم عليك بالتوجه والدخول إلى الإعدادات، توجه الآن إلى الحساب” account” الذي هو الخيار الأول من الخيارات الموجودة أمامك، ثم حدد الخصوصية “privacy “.
  3. مرر لأسفل إلى أن تجد خيار المجموعات “groups “.

يمكنك من هنا تحديد من يمكنه إضافتك لمجموعات الواتساب، حيث بإمكانك الاختيار من بين عدة خيارات، كاختيار جهات اتصالك فقط. فأي شخص لا تملك رقمه أي لا تعرفه، لا يمكنه عندها إضافتك لأي مجموعة كانت.

ولكن هناك بعض الأصدقاء الذين يضعونك دائما في مجموعات دردشة عشوائية ويسببون لك الإزعاج. ولكي تتخلص من هذه المشكلة، يمكنك اختيار جهات اتصالك باستثناء، واختر اسم أحد جهات الاتصال، الذي يسبب لك الإزعاج بإضافتك إلى الكثير من المجموعات التي لا تريدها. كما قد تريد أيضا، أن يضيفك الآخرون من خارج جهات اتصالك في المجموعات. كمجموعة دراسة على سبيل المثال، أو مجموعة عمل. فليس من الضرورة أن يكونوا ضمن جهات اتصالك، في هذه الحالة يمكنك اختيار خيار “everyone” أي الجميع عندها يستطيع إضافتك للمجموعات.

إليك أيضا: طريقة تفعيل الوضع الداكن في واتساب على اندرويد و IOS

بهذا المقال قد تحدثنا عن طريقة منع واتساب من مشاركتي بياناتي على فيسبوك، وكيفية حماية معلوماتي الخاصة، وتعديل الخصوصية في واتساب.. نرجو أن يكون المقال قد أفادكم.