بمشاركة 200 فرد من الشباب، مجلس مدينة طوخ يطلق مبادرة خليك إيجابي

tullaab29 يناير 2024آخر تحديث :
بمشاركة 200 فرد من الشباب، مجلس مدينة طوخ يطلق مبادرة خليك إيجابي

بمشاركة 200 فرد من الشباب، مجلس مدينة طوخ يطلق مبادرة خليك إيجابي ,

أطلق مجلس مدينة طوخ مبادرة خليك إيجابي لتنظيف وتجميل مدينة طوخ، تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

حيث أطلق رئيس مركز ومدينة طوخ الحملة التي شارك فيها أكثر من 200 شاب من مراكز الشباب وطلاب المدارس والجامعات، فيما شارك الشباب مع عمال النظافة في تنظيف الشوارع. وتهدف الحملة إلى نشر ثقافة وضع النفايات ورميها في الصناديق المخصصة لها والقضاء على ظاهرة النشالين. .

تفقد الدكتور عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية المبادرة الطلابية ( طوخ نظيف ) تحت شعار خليك إيجابي والتي ينفذها أكثر من 100 شاب وشابة من طلاب المدارس بمدينة طوخ بهدف بتنظيف الشوارع وحث الشباب ومؤسسات المجتمع المدني وجمعيات المجتمع المدني والكيانات الشبابية بالتعاون مع رؤساء المراكز والأحياء وكافة القطاعات. المدير التنفيذي للمحافظة، للمشاركة في أعمال النظافة والتجميل والتطوير والحفاظ على البيئة، التي تشهدها المحافظة في مختلف القرى والمراكز، وخلق بيئة نظيفة في إطار تفعيل المشاركة المجتمعية، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعميق قيم الولاء والانتماء لدى الشباب.

والتقى الهجان بشباب المبادرة وتحدث معهم، وشكرهم مقدماً على جهودهم ووطنيتهم ​​وحسهم بالمسؤولية وحرصهم على الوقوف إلى جانب وطنهم من أجل ظهوره بشكل حضاري كريم. ودعا الشباب للمشاركة والاهتمام بهذه المبادرات، وحث المواطنين على أن يكونوا أفرادا إيجابيين، من خلال نشر ثقافة عدم رمي القمامة في الشوارع والاهتمام بمظهرها الحضاري.

انتشر شباب المبادرة في شوارع مدينة طوخ، منها شارع نفق مشهور، وشارع مجلس المدينة، وشارع المحكمة، وشارع أحمد عبد العزيز، حيث تم إجراء حملة نظافة عامة وتجميعها في أكياس مخصصة للنقل إلى مكب وسط المدينة، حيث تم تقديم الشكر لجميع شباب المبادرة والقائمين عليها سواء من مديرية التربية والتعليم. ومديرية التضامن الاجتماعي ومديرية الشباب والرياضة. وفي ختام المبادرة حرص المحافظ على التقاط الصور التذكارية دعما للشباب المشاركين وتحفيزا لهم على مواصلة العمل لصالح وطنهم والحفاظ على شوارعها خالية من أي قمامة.