تأمين حساب الإنستقرام Instagram

عمران الصفدي4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تأمين حساب الإنستقرام Instagram

يعتبر القيام بعملية تأمين حساب الإنستقرام Instagram من الأشياء الضرورية التي يجب مراعاتها، بالأخص للأشخاص الذين يملكون حسابات لديها الكثير من المتابعين. أو الأشخاص الذين يملكون حسابات خاصة بالنشاط التجاري. فكثير ما نسمع عن حسابات تم اختراقها بسهولة تامة، ويعود هذا السبب لعدم حماية حساب الإنستقرام Instagram بشكل جيد. وفي هذا المقال من موقع طلاب نت سنتعرف على طريقة تأمين حساب الإنستقرام Instagram الخاص بك عزيزي القارئ، كما سنذكر أهم الخطوات التي يجب القيام بها من أجل حماية حساب الإنستقرام Instagram. كذلك الأمور التي يجب تجنبها من أجل عدم فقدان الحساب الخاص بك على إنستقرام Instagram.

كيف يتم اختراق حساب الإنستقرام Instagram

تأمين حساب الإنستقرام Instagram
حماية حساب الإنستقرام Instagram

قبل أن نتعرف على طريقة تأمين حساب الإنستقرام Instagram، يجب أن نعرف وبشكل مبسط لماذا يتم اختراق حساب الإنستقرام. يوجد أسباب عديدة تدفع الأشخاص الذين لديهم مهارة في اختراق حساب الإنستقرام، وذلك إما بهدف التسلية والإيذاء. أو بهدف المال أو بهدف سرقة الحساب لأنه يحتوي على عدد متابعين كبير.

كما توجد عدة طرق يمكن من خلالها سرقة حساب الإنستقرام Instagram. فمثلا يمكن من خلال تخمين كلمة سر الحساب في حال كانت ضعيفة. أو من خلال البريد الإلكتروني في حال تم اختراقه. كذلك عن طريق حساب الفيسبوك المربوط بحساب الإنستقرام في حال أيضًا أن تم اختراقه. كذلك يمكن اختراق حساب الإنستقرام Instagram من خلال الوصول إلى هاتف مالك الحساب.

كما يمكن استغلال الأشخاص من خلال نشر روابط مزيفة تشبه صفحة تسجيل الدخول الخاصة بإنستقرام. وفي هذا المقال سنذكر لكم أشهر وأهم الطرق التي يمكن من خلالها تأمين حساب الإنستقرام Instagram بهدف عدم فقدان الحساب.

شاهد أيضًا: تحميل برنامج حفظ مقاطع الفيديو والصور من الإنستقرام Instagram

كيفية تأمين حساب الإنستقرام Instagram

تأمين حساب الإنستقرام Instagram
حماية حساب الإنستقرام Instagram

يمكن تأمين حساب الإنستقرام بكل سهولة، وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي سنذكرها لك عزيزي القارئ في الفقرات القادمة. كما تعتبر عملية حماية حساب الإنستقرام Instagram من الأشياء الضرورية، وذلك من أجل تفادي فقدان الحساب، وبالأخص أن كان الحساب عليه متابعين بأعداد كبيرة، أو تقوم بنشاط تجاري ما.

شاهد أيضًا: كيفية نشر فيديو على الإنستقرام Instagram

حماية حساب الإنستقرام Instagram عبر اختيار كلمة مرور قوية

الكثير من الحسابات يتم اختراقها بكل سهولة، وذلك بسبب ضعف كلمات المرور. حيث توجد أدوات خاصة تقوم بتحليل وتخمين كلمة المرور. كما تعمل هذه الأدوات وفق برمجيات خاصة بالاعتماد على اسم حساب الضحية، أو المواليد، أو نقاط الضعف التي من الممكن أن تتواجد في سيرفر الحساب.

ويمكن تأمين حساب الإنستقرام Instagram، من خلال إنشاء كلمة مرور تتألف على الأقل من 8 أحرف وأرقام، كما يجب أن تحتوي على حرفين على الأقل بأحرف كبيرة، وأرقام ورموز مثل: (! @ # $ % ^ & *)، أو غيرها. فهذه الطريقة تعتبر طريقة جيدة جدًا لتجنب تخمين كلمة المرور الخاصة بحسابك على إنستقرام Instagram.

شاهد أيضًا: تسجيل دخول انستقرام برابط Instagram

فحص حساب الإنستقرام Instagram

تعتبر طريقة فحص حساب الإنستقرام من أكثر الطرق التي تساعدك على تأمين حساب الإنستقرام Instagram الخاص بك. ويمكن القيام بهذه الطريقة من خلال الأداة التي وفرتها إنستقرام في تطبيقيها الرسمي. حيث تعمل على فحص قوة كلمة السر، وفحص عنوان البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، والاسم الخاص بحسابك.

ومن خلال هذه الأداة يمكن التأكد أن كان حساب الإنستقرام Instagram الخاص بك معرض للاختراق أم لا. كما تقوم الأداة بطرح بعض الحلول الذكية التي يمكن من خلالها حماية حساب الإنستقرام ا Instagram الخاص بك. ومن أفضل مميزات هذه الأداة أنها تعمل على التأكد من تطبيقات الطرف الثالث أن كانت تشكل خطر أم لا.

شاهد أيضًا: حذف حساب إنستقرام نهائيا دون انتظار 14 يوم Instagram

تأكيد حساب الإنستقرام Instagram

تعتبر طريقة تأكيد حساب الإنستقرام من الطرق الجيدة التي تعمل على تأمين حساب الإنستقرام Instagram. حيث يمكن حماية حساب الإنستقرام Instagram الخاص بك، من خلال تقديم وثائق رسمية تؤكد أنك صاحب هذا الحساب. ومن هذه الوثائق هي: صورة عن بطاقة الهوية، صورة عن جواز السفر، صورة عن شهادة القيادة.

كذلك يجب وضع معلومات حقيقة في حساب الإنستقرام الخاص بك. كما يجب أن تكون مطابقة للمعلومات الموجودة في صورة الهوية أو جواز السفر أو غيرها، مثل وضع الاسم الحقيقي الكامل، تاريخ الميلاد الحقيقي، مكان وتاريخ الولادة.

شاهد أيضًا: طريقة استرجاع حساب إنستقرام محذوف بالتفصيل

حماية حساب الإنستقرام عبر ميزة المصادقة الثنائية Instagram

ميزة المصادقة الثنائية من أكثر الطرق المعروفة، والتي تعمل على تأمين حساب الإنستقرام Instagram الخاص بك. فهي تقوم بإضافة طريقة حماية إضافية إلى حسابك، حيث تمنع المخترق من الوصول إلى الحساب والقيام بتغيير المعلومات الخاص بحسابك. فيجب أولًا أن يتم التأكيد على أنك أنت من تقوم بالدخول على الحساب. حيث سيتم إرسال رمز سري ويتغير في كل مرة. كما يتم إرسال هذه الرمز إلى رقم هاتفك، أو إلى عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

شاهد أيضًا: مراقبة محادثات إنستقرام شرح Instagram

التحقق من عمليات التسجيل في حساب الإنستقرام Instagram

من الممكن أن يكون فعلًا حسابك قد تم اختراقه وأنت لا تعلم بهذا. ويمكن أن يكون هذا الشخص الذي اخترق الحساب الخاص بك يراقب نشاطك على إنستقرام Instagram. ولهذا قامت شركة (ميتا) بإطلاق ميزة التحقق من تسجيل الدخول والتي يمكن الوصول إليها من خلال الإعدادات، ثم الانتقال إلى الأمان، والنقر على خيار التحقق من تسجيل الدخول.

كما ستظهر لك كافة الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول على حسابك منها، وسيظهر لك نوع الجهاز، ومكان تسجيل الدخول، وتوقيت تسجيل الدخول.

شاهد أيضًا: إنشاء حساب إنستقرام بالإيميل Instagram

نصائح من أجل تأمين حساب الإنستقرام Instagram

تأمين حساب الإنستقرام Instagram
حماية حساب الإنستقرام Instagram

بعد أن ذكرنا أشهر الطرق التي يمكن من خلالها القيام في حماية حساب الإنستقرام Instagram، ننصحك باتباع الخطوات التالية أيضًا، والتي من الممكن أن تساعدك في حال فقدت حسابك على إنستقرام Instagram، وتمكنك هذه الطرق من استعادة حسابك بكل سهولة:

  1. يجب تأكيد حساب الإنستقرام Instagram الخاص بك من خلال رقم الهاتف.
  2. كما يجب إضافة عنوان بريد إلكتروني سري.
  3. كذلك يجب ألا تكون كلمة سر حساب الإنستقرام الخاص بك متشابهة مع أي كلمة سر أخرى.
  4. أيضًا ننصحك بالقيام بالفحص الدوري لحسابك عبر أداة فحص الأمان.
  5. وضع صورة شخصية حقيقة.
  6. عدم مشاركة معلومات الحساب الخاصة بك مع أي شخص آخر.
  7. تجنب الروابط الخارجية التي يتم إرسالها عبر الخاص إلى حسابك.

وبهذه الخطوات التي ذكرناها في مقالنا تأمين حساب الإنستقرام Instagram، يمكن حماية حسابك من الاختراق أو الفقدان أو الضياع.