شرح إنستقرام للمبتدئين كامل وسريع التحديث الجديد Instagram

Bayan kassar4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
شرح إنستقرام للمبتدئين كامل وسريع التحديث الجديد Instagram

يعد الإنستقرام أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، حيث يتيح للمستخدمين التمتع بالكثير من الميزات الرائعة والتفاعل مع الأصدقاء والمشاهير، ولكن على الرغم من ذلك قد يتكاسل البعض لإنشاء حساب على إنستقرام وفهم إعداداته، لذا سنقوم في هذا المقال المميز لليوم بشرح إنستقرام للمبتدئين كامل وسريع التحديث، تابعونا!


إنشاء حساب إنستقرام للمبتدئين

في البداية إن كنت لم تقم بعد بتحميل التطبيق على جهازك قم بالتوجه إلى متجر غوغل بلاي لأجهزة الأندرويد بالضغط هنا، أو متجر آب ستور لأجهزة الآيفون بالضغط هنا. وبعد تثبيت التطبيق على جهازك يجب عليك إنشاء حساب على إنستقرام، في الواقع لديك 3 خيارات لإنشاء حساب يمكنك اتباع الأنسب لك مما يلي:

شرح كيفية إنشاء حساب إنستقرام بواسطة البريد الإلكتروني

لشرح إنستغرام للمبتدئين يجب أولاً ذكر طريقة إنشاء حساب على إنستقرام. يمكن الحصول على حساب بواسطة البريد الإلكتروني باتباع الخطوات التالية:

  1. فتح التطبيق والضغط على “تسجيل من خلال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف Sign up with email or phone number”.
  2. ستفتح نافذة تحتوي خيارين يجب اختيار إنشاء حساب باستخدام البريد الإلكتروني وإدخال البريد والنقر على “التالي Next”.
  3. سيتم إرسال رسالة لتأكيد الحساب على البريد الإلكتروني، يجب فتحها والضغط على الرابط لتأكيده.
  4. بعد ذلك يجب ملأ بعض البيانات وتعيين كلمة مرور للحساب، وسيطلب من المستخدم الموافقة على أو رفض مزامنة جهات الاتصال. من ثم إدخال تاريخ الميلاد.
  5. سيتم اختيار اسم خاص بالمستخدم بشكل عشوائي، يمكن تركه كما هو أو تغييره والضغط على “التالي Next”.
  6. من ثم سيقترح الإنستقرام ربط الحساب بحساب الفيس بوك، يمكن الرفض أو الموافقة.
  7. أخيراً يمكن إضافة صورة شخصية أو تجاوز الخطوة والدخول إلى حساب الإنستقرام.

قد يهمك أيضاً: إنشاء حساب إنستقرام بدون رقم هاتف Instagram


شرح كيفية إنشاء حساب إنستقرام بواسطة رقم الهاتف

إن كنت لا تملك بريد إلكتروني أو أنك قد نسيت كلمة السر، فيمكن التسجيل على إنستقرام للمبتدئين عن طريق رقم الهاتف باتباع ما يلي:

  1. بعد فتح التطبيق يجب اختيار “التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف Sign up with email or phone “number.
  2. ستظهر نافذة تحتوي على ختيار التسجيل بواسطة رقم الهاتف يجب النقر عليه وإدخال الرقم الشخصي ليصل كود تفعيل الحساب على شكل رسالة نصية SMS.
  3. من ثم ستفتح نافذة تطلب ملأ بعض البيانات الشخصية وتعيين كلمة مرور.
  4. سيتم اقتراح ميزة مزامنة جهات الاتصال، يمكن اختيار الأنسب والضغط على “التالي Next”.
  5. يجب بعد ذلك إدخال تاريخ الميلاد، ليقوم الإنستقرام بتعيين اسم مستخدم تلقائي.
  6. بعدها سيقترح إمكانية ربط الحساب بحساب الفيس بوك.
  7. الخطوة الأخيرة إضافة صورة للحساب أو تخطيها والدخول إلى حساب الإنستقرام.

اقرأ أيضاً: إنشاء حساب انستا وهمي Instagram


شرح كيفية إنشاء حساب إنستقرام بواسطة حساب الفيس بوك

إن كنت تجد صعوبة في الطرق السابقة، يمكنك اتباع هذه الطريقة لإنشاء حساب إنستقرام للمبتدئين بدقائق قليلة:

  1. يجب فتح الإنستقرام والنقر على “تسجيل الدخول بحساب فيسبوك Log in with Facebook”.
  2. ستفتح نافذة تؤكد على المستخدم التسجيل في إنستغرام عن طريق فيس بوك، يجب النقر على “Conform”.
  3. سيتم اقتراح متابعة أصدقاء فيس بوك على إنستقرام أو تخطي الأمر.
  4. سيتم ملأ المعلومات الشخصية للمستخدم على أساس فيس بوك يجب النقر على متابعة للدخول إلى الحساب الجديد.

شرح إنستقرام للمبتدئين

إن إعدادات الإنستقرام سهلة جداً ولا تتطلب سوى فهم بعض النقاط الأساسية السهلة، فحتى لو لم تكن تتقن اللغة الإنجليزية لن يكون صعباً عليك فهمه إطلاقاً. فيما يلي سنقوم بشرح إنستقرام للمبتدئين كامل وسريع التحديث الجديد:

شرح إنستقرام للمبتدئين

تغيير إعدادات اللغة في إنستقرام

لتحويل لغة الإنستقرام إلى اللغة العربية توجه إلى الملف الشخصي، بعد ذلك يجب الضغط على الأيقونة المكونة من ثلاثة خطوط في الزاوية العليا وفتح الإعدادات setting. ستظهر قائمة تحوي عدة خيارات من بينها خيار account، بعدها يجب الضغط على language واختيار العربية.


تعديل الملف الشخصي في إنستقرام للمبتدئين

بعد إنشاء حساب جديد على إنستقرام يجب تعديل الملف الشخصي وإضافة ما ترغب بظهوره للناس، ولشرح إنستقرام للمبتدئين سنكون معك خطوة بخطوة لتعديل ملفك الشخصي. في البداية قم بفتح الإنستقرام والضغط على أيقونة الملف الشخصي في زاوية الشاشة بالأسفل، سيتم فتح الملف الخاص بك وستجد أسفل الصورة كلمة تعديل الملف الشخصي يجب اختيارها. بعد ذلك ستجد اسمك الكامل واسم المستخدم يمكنك تعديلهما في أي وقت. كما يكنك في خانة الروابط إضافة رابط لأي حساب لديك إن أردت ذلك. كما يمكنك من هنا تغيير الصورة الشخصية أيضاً. وبعد الانتهاء يمكن حفظ الإعدادات من خلال الضغط على علامة الصح الموجودة في الزاوية العليا.

اقرأ المزيد: الأفكار التي تساعدنا في وسائل التواصل الاجتماعي مع سوق الأعمال الخاص بنا


إرسال الرسائل في إنستغرام

حتى نقوم بشرح إنستقرام للمبتدئين يجب علينا شرح طريقة إرسال الرسائل. بعد فتح الواجهة الرئيسية يمكن الدخول إلى صندوق الرسائل من خلال الضغط على الزاوية في الأعلى. يمكن اختيار الشخص المراد إرسال رسالة له بالبحث عن اسمه على إنستقرام. يمكن إرسال رسالة نصية أو صوتية بالضغط المستمر على أيقونة المايكروفون أو حتى إرفاق صورة أو فيديو أو حتى ملف. كما يمكن إجراء مكالمات صوتية بالنقر على أيقونة الهاتف أعلا المحاثة أو أيقونة الفيديو لإجراء مكالمة فيديو مع الشخص.


إضافة ستوري على إنستقرام للمبتدئين

تعد من أشهر ميزات الإنستقرام وأجملها، يمكنك إضافة أي صورة تريدها وحتى مقطع فيديو أو نص مكتوب لمشاركته مع متابعينك أو حتى العامة. إن كنت تواجه صعوبة في فهم هذه الميزة فلا تقلق سنقوم بشرح إنستقرام للمبتدئين حتى تتمكن من الاستفادة من مختلف مميزاته. لنشر الستوريات على إنستقرام يجب الضغط على أيقونة الستوري في الأعلى على شكل دائرة وأسفلها كلمة قصتي my story. بعد ذلك يمكن إضافة أي شيء ترغب في مشاركته والضغط على نشر.


نشر صورة أو فيديو على إنستقرام

من أساسيات شرح إنستقرام للمبتدئين شرح طريقة نشر الصور والفيديوهات على الصفحة الشخصية. في البداية يجب الضغط على الزر الموجود في المنتصف والذي يحمل إشارة +، بعد ذلك اختيار الصورة أو الفيديو المراد إضافته والنقر على التالي في الزاوية العليا على شكل سهم. يمكن تعديل ألوان الصورة وإضافة تأثيرات عليها أو تركها كما هي وانقر على التالي. سيتم عرض الصورة على شكل بوست يمكن إضافة نص عليها أو نشرها كما هي ليتم مشاركتها في حسابك الشخصي.

اقرأ أيضاً: خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للأعمال من المنزل


فتح بث مباشر على إنستقرام

تعد من أجمل الميزات في إنستقرام، يجب الضغط على الزر الموجود في أسفل الشاشة بالمنتصف ويحمل علامة +، بعد ذلك ستجد في الأسفل أيضاً 3 خيارات إحداها بث مباشر live يجب الضغط عليه. من ثم يمكن اختيار أي فلتر بالتقليب بينهم والضغط على الزر الموجود في المنتصف لبدء البث المباشر.


وصلنا إلى ختام مقالتنا والتي قد شاركناكم فيها شرح إنستقرام للمبتدئين كامل وسريع التحديث الجديد، كيفية إنشاء حساب إنستقرام، وتعديل إعدادات الحساب وتغيير اللغة، بالإضافة إلى شرح طريقة إرسال الرسائل ونشر الصور والفيديوهات والستويات وفتح البث المباشر.