تجربتي مع كبسولات فيتوشيب للتخسيس السعر والفوائد

سميرة نسوم13 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تجربتي مع كبسولات فيتوشيب للتخسيس السعر والفوائد

تجربتي مع كبسولات فيتوشيب للتخسيس السعر والفوائد لم أتخيل أن تكون كذلك! وأنا اليوم أتشارك معكم تجربتي مع كبسولات فيتوشيب بكل ما فيها من فوائد وأضرار. وذلك لكي أقدم المعلومات التي ربما تبحث عنها الكثيرات في هذا السياق. تلك الكلمات التي بدأت فيها ريما من السعودية حديثها لنا، فما هي كبسولات الفيتوشيب؟ ولماذا تستعمل؟ وما هي الفوائد المنتظرة والأعراض الجانبية الناتجة عن استخدامها؟ وأين تباع هذه الحبوب وما هو سعرها؟ والأهم من كل ذلك. ما هو الرأي الطبي بمكونات تلك الكبسولات وهل يشجع على تناولها؟ وهل توجد بدائل طبيعية لمنتجات تخسيس الوزن؟ استفسارات كثيرة، لكننا جمعنا الإجابات الشافية في هذا المقال.

تجربتي مع كبسولات فيتوشيب للتخسيس السعر والفوائد

أنا ريما، عمري 28 سنة ووزني الحالي هو 79 كيلوغرام اكتسبت معظمها بعد مشوار الحمل والولادة. ولذلك فكرت في ضرورة إيجاد حلول لإنقاص الوزن والتخسيس. وبالفعل بدأت باتباع ريجيم قاسٍ منذ أكثر من شهر استطعت بفضله أن أخسر 5 كيلوغرامات. لكن ذلك الريجيم كان متعبًا وحازمًا في ضرورة إجراء التمارين الرياضية كل صباح ومنع الحلويات والسكريات وذلك يشمل المعجنات والخبز حتى! ولهذا السبب فكرت في سلك سبيل آخر للتخسيس.

وبالفعل بدأت البحث عن أدوية تساهم في فقدان الوزن. إلى أن قادني بحثي إلى تجربتي مع كبسولات فيتوشيب للتخسيس والتي وجدتها على أحد المواقع الإلكترونية. حيث تم شرح مفعولها السحري في التخسيس وإنقاص الوزن دون الحاجة للرياضة أو الحمية. بالإضافة إلى السرعة الكبيرة في ظهور النتائج حيث أن الإعلان يعد بوضوح بفقدان 12 كيلوغرام خلال شهر فقط! بالطبع فإن خسارة تلك الكيلوغرامات ستعيد لي شكلي الذي أحب. لكنني بطبيعة الحال قمت بإجراء بحث موسع حول كبسولات الفيتوشيب لمعرفة جميع التقييمات أو التجارب حولها.

تجربتي مع كبسولات فيتوشيب
تجربتي مع كبسولات فيتوشيب

اقرأ أيضًا: جلسات التخسيس الموضعي الليزر والذبذبات والكافيتيشن وأضرارها

ملخص تجربتي مع كبسولات فيتوشيب الفوائد والأضرار

ونتيجة لذلك تشجعت أكثر وقمت بشراء الكبسولات من أحد الصفحات على (الفيسبوك). كانت ملاحظتي الأولى في تجربتي مع كبسولات فيتوشيب هي الرائحة النفاذة التي تنبعث من الكبسولات. بعبارة أخرى كانت الرائحة كريهة وغريبة. لكنني لم ألق بالًا لذلك فأنا أعلم أن الأدوية تمتلك رائحة غريبة وطعم غير مشجع. بعد الأسبوع الأول بدأت النتائج بالظهور فعلًا! حيث أنني خسرت الوزن بسرعة. لكن مع انتهاء الشهر الأول بدأت علامات التعب والإرهاق. كنت أميل للنوم بشكل دائم. بالإضافة إلى إصابتي المتكررة باضطرابات هضمية.

في البداية، لم أربط بين ظهور تلك الأعراض وتجربتي مع كبسولات فيتوشيب للتخسيس. خاصة وأن المنتج يؤكد على عدم وجود أي أعراض جانبية وهذا ما أكدته تعليقات الفتيات التي قرأتها. لكن الأعراض بدأت تتكرر بشكل يومي. بالإضافة إلى حالتي المزاجية التي تدهورت. وهنا بدأت أفكر في العلاقة بين كل ما يجري وكبسولات الفيتوشيب. ولذلك قصدت الصيدلية التي بجواري لاستفسر عن تلك الحبوب. كان رد الطبيبة صادمًا عندما برهنت لي على مدى ضرر كبسولات فيتوشيب.

تجربتي مع كبسولات فيتوشيب
تجربتي مع كبسولات فيتوشيب

هل ينصح الأطباء باستعمال كبسولات فيتوشيب للتخسيس

عندما طرحت عليها ذلك السؤال أجابت: كان من الأفضل أن تفكري بذلك قبل استعمال تلك الكبسولات يا ريما. فأجبتها بأنني بحثت عن تجارب أخريات قبل تجربتي مع كبسولات فيتوشيب. لترد بأن ذلك غير كافٍ. خاصة عندما نعلم بأن عدد كبير من تلك الشهادات والمراجعات هي لمندوبات تسويق. بعبارة أخرى فهي تجارب غير حقيقية. أما عن رأي الأطباء في كبسولات فيتوشيب فأستطيع تلخيصه لك عبر الاستعانة بخبر تم نشره على لسان الدكتورة الصيدلانية أمل أبو الجدايل مشرفة مركز معلومات الإعلام الصحي بوزارة الصحة السعودية. حيث إن ذلك الخبر انتشر منذ عدة سنوات.

وزارة الصحة تسحب كبسولات فيتوشيب من الأسواق

بعد ورود العديد من الاستفسارات لمركز المعلومات الخاص بالوزارة حول كبسولات فيتوشيب للتخسيس. والتي انتشرت على أنها دواء فعال لفقدان الوزن. أكدت وزارة الصحة أنها لم تمنح التصريح لبيع هذا المنتج في المملكة. وذلك على الرغم من وجود عبارة مدونة على العبوة تفيد بأنه مسجل لدى الوزارة. وتشير أبو الجدايل إلى أن القائمين على هذا المنتج استغلوا أنه مسجل لدى وزارة الصحة الماليزية لخداع المستهلك في السوق المحلي السعودي.

اقرأ أيضًا: وصفات سريعة للتخسيس ونصائح للتخسيس دون اتباع رجيم

كبسولات الفيتوشيب تحت المجهر

وبينت أبو الجدايل أنه تم تشكيل لجنة لفحص هذا المنتج في مختبرات وزارة الصحة. ليتبين أنه عبارة عن كبسولات بداخلها بودرة من الأعشاب بنية اللون، تتكون من مجموعة مواد لها تأثير مساعد على الإسهال. مأخوذة من الصبر وهي بالفعل تساعد على فقدان الوزن ولكن الإفراط في الاستخدام من الممكن أن يتسبب في حدوث تهيجات في المعدة ونقص في سوائل الجسم والمعادن التي يحتاجها.

وفي الخبر نفسه. حذرت أبو الجدايل من الانقياد خلف الحملات الإعلانية التي تروج لمستحضرات طبية دون الرجوع إلى المصادر الموثوقة. والجدير بالذكر أن السعودية لم تكن الدولة الوحيدة التي سحبت هذا المستحضر من الأسواق. فالعديد من الدول العربية قامت بالخطوة عينها وذلك بعد الشكاوى حول الأعراض الجانبية التي ظهرت بعد استخدامه. كاضطرابات في معدل ضربات القلب. بالإضافة إلى أعراض صحية خطيرة. ناهيك عن نتيجة فحص عينات عشوائية من كبسولات فيتوشيب للتخسيس في أحد الدول العربية. ليتبين وجود نسب مختلفة من مادة (sibutramine) تتراوح بين(40-45) ملجم ومواد كيميائية أخرى وسموم تضر بصحة الإنسان.

فكرت حينها بأن تجربتي مع كبسولات فيتوشيب للتخسيس تحمل الكثير من الأخطار على صحتي. صمتت الطبيبة قليلًا ثم تابعت: أنا أعلم أن ذلك يبدو مخيبًا للآمال يا ريما. لكنني لن أدعك تعودين بخفي حنين. ولذلك سأخبرك عن بدائل صحية من الممكن أن تساهم في التخسيس وذلك بشهادة الأطباء.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب سد الشهية وحرق الدهون

البديل الصحي لكبسولات فقدان الوزن

سأخبرك عن 3 فيتامينات تساعدك بالتخسيس وفقدان الوزن:

  • فيتامين دال الذي أتوقع انخفاض مستوياته لديكِ نتيجة بقاءك بعيدة عن أشعة الشمس بالإضافة إلى الحمل.
  • فيتامين سي لأن نقص هذا الفيتامين شائع.
  • مجموعة فيتامينات B ومن المتوقع نقصان مستوياتها لديكِ وذلك لأنك نباتية.

فيتامين دال يمنع تخزين الحموض الدهنية

يقوم الفيتامين دال بالتأثير على النواة في الخلية. بعبارة أخرى، يقوم بالارتباط مباشرة بمستقبلات الخلايا الدهنية. بالتالي فإن وجوده يمنع الحموض الدهنية من الارتباط بها. ونتيجة لذلك فالفيتامين دال يمنع تراكم الدهون بالجسم وبكافة المناطق. وفي أكثر من 100 دراسة تم الكشف عن العلاقة بين نقص الفيتامين دال وازدياد كميات الدهون بالجسم. وفي المقابل كلما ازدادت الدهون في الجسم ازدادت الحاجة إلى فيتامين دال. ومن المعروف أن أمراض مثل السكري وضغط الدم والالتهابات المختلفة تزيد الحاجة إليه. والحل في ذلك بسيط عبر تناول المكملات التي تحتوي على الفيتامين دال.

فيتامين سي وأكسدة الدهون

نقص الفيتامين سي يؤدي إلى نقص أكسدة أو حرق الدهون. ولذلك فإنه ضروري لحرق الحموض الدهنية. وذلك أيضًا لأنه يشكل جزيء يسمى carnitin وهو الذي ينقل هذه الحموض الدهنية إلى الأماكن التي تحدث فيها الأكسدة.

مصدر الفيتامين سي الطبيعي الذي يغطي الحاجة اليومية منه وعلى عكس المتوقع هو ثمار الفليفلة. حيث أن الحاجة اليومية من فيتامين سي هي 95 ملجم وثمرة واحدة من الفلفل تحتوي على 130 ملجم تقريبًا.

فيتامينات B وعمليات الاستقلاب

مجموعة الفيتامينات B بأكملها، من البيوتين والنياسين والتيامين وغيرها. وعلى رأسها الفيتامين B12،  ضرورية في عمليات الاستقلاب في الجسم. لتحويل الدهون والبروتينات والكربوهيدرات وجميع العناصر الغذائية الأخرى إلى طاقة. وأي نقص في تلك الفيتامينات يؤدي لإعاقة في عمليات الاستقلاب وهو ما يترجم في وجود أشخاص قادرين على تناول كميات كبيرة من الطعام دون ازدياد في أوزانهم. وذلك بسبب الحرق الكبير الذي تتمتع به أجسامهم.

بشكل أساسي. فإن ملعقة واحدة من الخميرة الغذائية تكفي لحصولك على حاجتك من مجموعة الفيتامينات B.

مصادر الفيتامين 12 B
مصادر الفيتامين 12 B

وبذلك تكون تجربتي مع كبسولات فيتوشيب للتخسيس السعر والفوائد تجربة نافعة رغم كل شيء. وذلك لأنني وبفضلها استطعت الخروج بالكثير من الفوائد التي تأتي في مقدمتها ضرورة الاستشارة الطبية قبل تناول أي مستحضر دوائي. ومن ثم فإنه من الأهمية بمكان معرفة أضرار تناول الأدوية التي تعد بالتخسيس السريع دون وجود أي خطة علاجية تحتوي على الرياضة والنظام الغذائي المتوازن. وأخيرًا تعرفت على بعض الأسباب غير الشائعة وراء الفشل في فقدان الوزن، وعلى رأسها نقصان بعض الفيتامينات في جسم الإنسان.