تجربتي مع حبوب سد الشهية وحرق الدهون

براءة زينو20 يوليو 2023آخر تحديث :
تجربتي مع حبوب سد الشهية وحرق الدهون

تجربتي مع حبوب سد الشهية وحرق الدهون لتقليل الوزن والتخلص من السمنة المفرطة، التي بالرغم من انتشار استخدامها، بقيت الآراء متفاوتة بين مؤيد لها ومعارض. ولكي تكوّن فكرة كاملة عن حبوب سد الشهية سأقدم لك تجارب حقيقية لأشخاص تناولوا هذه الحبوب، يروون لنا الأسباب التي دفعتهم لاستخدامها والنتيجة التي حصلوا عليها. علاوةً على ذلك سأقدم بعض المعلومات العامة عن أفضل أنواع حبوب حرق الدهون والمواد التي تتضمنها. كما ستتعرف على أضرار حبوب سد الشهية والآثار الجانبية المحتمل ظهورها.

ما هي حبوب سد الشهية

حبوب سد الشهية هي إحدى أنواع أدوية إنقاص الوزن، تؤثر على رغبة الدماغ في تناول الطعام. مما يجعلها تتحكم بآلام الجوع أو تمنحك شعور بالشبع عند تناول كميات أقل من الطعام، أي سعرات حرارية أقل وبالتالي خسارة للوزن.
وهذه الحبوب لا يمكنك تناولها إلا بوصفة طبية. كما عليك ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي لفقدان الوزن خلال فترة تناولها.

يصف الأطباء حبوب سد الشهية فقط إذا كان مؤشر كتلة جسمك 30 أو أعلى من ذلك، أو إذا كان على الأقل 27 ولديك حالة ما مرتبطة بوزنك مثل مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم .

شاهد أيضًا: ما هي عملية التكميم وكم تستغرق عملية التكميم

تجربتي مع حبوب سد الشهية وحرق الدهون

تجربتي مع حبوب سد الشهية وحرق الدهون تود معرفتها، إليك ما يلي أبرز التجارب مع حبوب سد الشهية:

  • ديواتا من الولايات المتحدة الأمريكية تتكلم عن تجربتها معها حبوب سد الشهية، وتقول: لقد كنت سابقًا أتناول من 4 إلى 5 وجبات صغيرة في اليوم إضافة إلى الوجبات الثلاثة الرئيسية. لكن بعد أن بدأت بتناول حبوب سد الشهية استغرق الأمر أقل من يوم واحد في كبح شهيتي على الطعام. وخلال أول خمسة أيام لاحظت اختلاف واضح في كبح الشهية لدي. كما لاحظت مع مرور الوقت بزيادة طاقتي خلال المساء، وأصبحت أكثر إنتاجية وقادرة على القيام بالمزيد من الأعمال حتى بعد يوم عمل 9 ساعات والاهتمام بأطفالي. وبعد فترة لاحظت فقداني لقسم جيد من وزني وكنت جدًا سعيدة بذلك.
  • جيمس من الولايات المتحدة الأمريكية يتحدث عن تجربته مع حبوب سد الشهية وحرق الدهون. ويقول: إنني أمارس الرياضة يوميًا من أجل فقدان الوزن إلا أن المشكلة في أنني لم أستطع كبح شهيتي عن الطعام. بالرغم من أنني أرغب في أن أخسر 15 رطلًا. فقررت تجربتها بعد أن وصفها لي الطبيب، ولاحظت تأثيرها منذ اليوم الأول. وكنت يوميًا أستيقظ وأتناول حبة واحدة على معدة فارغة مع كوب كبير من الماء ثم أتناول وجبة خفيفة من الطعام بعد حوالي 30 دقيقة. ومفعولها يبقى معي خلال كل اليوم فلا يخطر ببالي الطعام وهذا عكس ما كنت عليه سابقًا. إضافة إلى أنه لم يظهر علي أي من الآثار الجانبية لها. ولاحظت الفرق الكبير في الوزن بعد شهرين من بدء تناولها. سأواصل عليها إلى أن أصل إلى الوزن الذي أريده وأنصحك بتجربتها.

شاهد أيضًا: بالون المعدة الفرنسي التكلفة والنتائج وأهم الأماكن في السعودية

"تجربتي

فوائد حبوب سد الشهية

بعد أن قدمنا لك تجربتي مع حبوب سد الشهية لنتعرف معًا على فوائدها، وهي ما يلي:

  • تشعرك بالشبع كما تمنع الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات والسكر.
  • زيادة التمثيل الغذائي: يشير التمثيل الغذائي إلى حرق جسمك للطعام من أجل الحصول على الطاقة. وفي حال كان لديك أيض سريع، فقد يحرق جسمك الطعام قبل أن يتحول إلى دهون. يعتبر زيادة التمثيل الغذائي مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تمارس الرياضة.
  • تقليل تكوين الدهون: يمكن لبعض المكونات مثل مستخلص الشاي الأخضر أن تمنع نمو وتكون خلايا دهنية جديدة. يمكن أن يساعد الكافيين والفلفل الأسود أيضًا على حرق الدهون عن طريق تحفيز توليد الحرارة. مما يؤدي إلى فقدان الدهون بشكل مستمر.
  • تمنحك الطاقة الذي يمكّنك من عيش نمط حياة أكثر نشاطًا.

شاهد أيضًا: كبسولة تكميم المعدة الفوائد والأضرار والأسعار والبديل

ما هي أفضل أنواع حبوب سد الشهية وأشهرها

بعد أن اطلعت على تجربتي مع حبوب سد الشهية وحرق الدهون. لنتعرف فيما يلي على أفضل أنواع حبوب سد الشهية وأشهرها:

 حبوب PhenQ لسد الشهية

يعتبر أحد أفضل أنواع حُبوب سَد الشَهية للرجال والنساء، يساعد في تسريع حرق الدهون وكبح الشهية من أجل فقدان الوزن. تحتوي كل حبة منه على مثبطات الشهية الطبيعية وحرق الدهون التي تساعد على تقليل تناول الطعام ويمكن أن تقضي على الدهون المخزنة. كما يمكن أن يساعدك هذا المنتج أيضًا في بناء كتلة العضلات للحصول على جسم قوي ومتناسق.

ويعتمد مبدأ عمله على زيادة التمثيل الغذائي وتحفيز توليد الحرارة بحيث يحرق جسمك الدهون حتى عندما لا تفعل أي شيء أو تتحرك.  نتيجة احتواءه على:

  • مسحوق الكابسماكس: يحتوي هذا المسحوق على مسرعات التمثيل الغذائي للدهون. بالإضافة إلى ذلك يمكنه أن تساعد في منع تكوين خلايا دهنية جديدة.
  • بيكولينات الكروم: يمكن أن يساعد هذا المكون في الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر والكربوهيدرات. مما يجعلك تستبعد الأطعمة عالية السعرات الحرارية من نظامك الغذائي ما يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أسرع.
  • الكافيين: يعتبر الكافيين حارق طبيعي للدهون. يمكن أن يزيد أيضًا من طاقتك ويقظتك لمساعدتك على تحقيق نمط حياة نشط. فعندما تكون أكثر نشاطًا يعني ذلك زيادة حرق السعرات الحرارية.
  • نوبال: هو عبارة عن ألياف غذائية تقلل من تناول الطعام. إذ يجعلك تشعر بالشبع.

حبوب LeanBean لسد الشهية

هو أحد أفضل حبوب سد الشهية للنساء. يوجد العديد من التجارب المشجعة على استخدامه حول العالم، كما أنه يحتوي على مكونات تعزز صحة البشرة. إن تناول ثلاث حبات منه يوميًا يساعد على كبح الشهية ويقلل الرغبة الشديدة في الجوع. ويعمل على:

  • زيادة التمثيل الغذائي للدهون.
  • رفع مستويات الطاقة.
  • تحسين بنية وتناسق العضلات.

لا يحتوي هذا النوع من حُبوب سَد الشَهية على مادة الكافيين بكمية كبيرة أو على المنبهات الأخرى وبالتالي لا تتعرض لمشاكل في النوم أو العصبية، وفي الوقت نفسه يمكنه أن يزيد من طاقتك وتركيزك.  ومن الأفضل أن تلتزم معه بممارسة الرياضة وتحافظ قدر الإمكان على نمط حياة صحي. ويحتوي هذا المنتج على المكونات التالية:

  • الجلوكومانان: هو مثبط للشهية عالي الجودة معتمد من قبل هيئة سلامة الأغذية الأوروبية (EFSA). يجعلك تشعر بالشبع لأنه يعمل على تقليل الألياف الغذائية من تناول الطعام. مع العلم أنه يعمل بشكل أفضل عند شرب الكثير من الماء.
  • الكولين: يسهل الكولين تكسير الدهون، مما يساعد على حرق الدهون العنيدة وفقدان الوزن.
  • الفيتامينات B6 و B12: تساعدك هذه الفيتامينات على تحقيق وزن صحي للجسم من خلال الحفاظ على التمثيل الغذائي في المستويات المثلى. كما تعزز أيضًا نمو العضلات وتقلل إحساسك بالتعب أثناء التدريبات.
  • بيبيرين: يزيد البيبرين من عملية التمثيل الغذائي. كما يسهل امتصاص المكونات الأخرى في كل حبة حبة من هذا المنتج.
    الزنك: يسرع تكسير الكربوهيدرات والأحماض الدهنية في جسمك. وبالتالي حرق هذه المركبات بسرعة يمنعها من أن تصبح دهونًا مخزنة في الجسم. كما يساعد الزنك على نمو العضلات بشكل صحي.
  • حبوب البن الخضراء: نظرًا لاحتوائها على مادة الكافيين أقل من حبوب البن المحمصة فيمكنها أن تمدك بالطاقة دون أن تجعلك تشعر بالإرهاق. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة.

حبوب Instant Knockout لسد الشهية

يعتبر أحد أفضل حُبوب سَد الشَهية للرياضيين الذين يريدون التغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام والحفاظ على وزن صحي للجسم. كما يمكنك أيضًا تناول هذه الحبوب لزيادة مستويات الطاقة لديك وبناء العضلات الخالية من الدهون. يحتوي على المكونات التالية:

  • فيتامين د 3: يحسن هذا الفيتامين من صحة القلب والأوعية الدموية ويقوي العظام. كما يمكنه أن يساعد على فقدان الوزن.
  • فيتامين ب 6: يساعد هذا الفيتامين تحويل الطعام إلى وقود عن طريق زيادة التمثيل الغذائي. كما يعمل أيضًا على تحسين المزاج مما يزيد تركيزك على التمرين والوصول إلى أهداف لياقتك بشكل أسرع.
  • فيتامين ب 12: يسهل هذا الفيتامين من فقدان الوزن عن طريق تسريع حرق الدهون.
  • كما يحتوي أيضًا الكافيين ومستخلص الشاي الأخضر وبيبيرين والجلوكومانان.

حبوب PhenGold لسد الشهية

أحد أنواع حُبوب سَد الشَهية وحرق الدهون بشكل طبيعي لتحقيق فقدان الوزن على المدى الطويل. يعمل بشكل أفضل عندما وجود نظام غذائي يتحكم في السعرات الحرارية ونمط حياة صحي. في حال اتباعك تعليمات الجرعة يمكن أن تلاحظ فقدانًا ملموسًا للوزن خلال شهر أو شهرين من الاستخدام.

يحتوي هذا المنتج على مستخلص الشاي الأخضر والقهوة الخضراء وثنائي ميثيل إيثانولامين وفيتامينات B3 و B6 و B12 والجلوكومانان.

حبوب TrimTone لسد الشهية

يعتبر منتج ممتاز للنساء اللواتي يرغبن في تجربة حبوب سد الشهية. حيث يمكنه التحكم في الجوع والمساعدة في حرق السعرات الحرارية حتى أثناء النوم.

شاهد أيضًا: كبسولة المعدة خطوات العلاج ونتائج تجربتي

أفضل أنواع حبوب سد الشهية وأشهرها
أفضل أنواع حبوب سد الشهية وأشهرها

أضرار حبوب سد الشهية

تكلمنا سابقًا عن تجربتي مع حُبوب سَد الشَهية وفوائدها، لكن طبعًا مثلها مثل بقية الأدوية لا تناسب جميع الأجسام. حيث يشجعك الطبيب أولًا على اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، لكن في حال لم ينفع ذلك وكانت كتلة جسمك فوق 27 فيمكن أن يصف الطبيب حبوب سد الشهية. لكن يوجد مجموعة من أضرار حبوب سد الشهية آثارها الجانبية التي يمكن  أن تحصل عند بعض الأشخاص منها:

  • دوخة.
  • أرق.
  • عصبية
  • مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغثيان والإمساك والإسهال وآلام المعدة.
  • مشاكل في القلب مثل ارتفاع ضغط الدم وزيادة نبضات ومعدل
  • خفقان القلب.
  • الاكتئاب.
  • الصداع.
  • جفاف الفم أو تغير حاسة التذوق.
  • سعال.
  • قد يسبب في حالات نادرة حدوث مضاعفات مثل تلف الكبد.

شاهد أيضًا: ترهلات البطن الأسباب والعلاج والوصفات الطبيعية دون جراحة

أضرار حبوب سد الشهية
أضرار حبوب سد الشهية

متى يبدأ مفعول حبوب التخسيس

بعد أن ذكرنا لك تجربتي مع حُبوبّ سَد الشَهية وحرق الدهون، هل تتساءل متى تظهر نتائجه في حال البدء فيها. بشكل عام تظهر نتائج هذه الحبوب عادة بعد ثلاثة أشهر إذ يجب أن تكون قد فقدت 5% من وزنك.

وفي حال بعد ثلاثة أشهر لم يكن هناك نقص كبير في الوزن أو في حال ظهرت عليك أي من الآثار الجانبية، فعليك التوقف عن تناول هذا النوع من حبوب سد الشهية وتجربة أدوية أخرى.

شاهد أيضًا: مميزات حد اللف التنحيفي ونتائجه وتكلفته

أخيرًا وقبل أن تقرر الذهاب لشراء حُبوب سَد الشَهية وحرق الدهون من الصيدلية، من الأفضل استشارة الطبيب. وعدم الاكتفاء بما ورد من معلومات من خلال تجربتي مع حبوب سد الشهية وحرق الدهون.