تحديد جنس المولود بطريقة المايا

Alaa17 يناير 2023آخر تحديث :
تحديد جنس المولود بطريقة المايا

تحديد جنس المولود بطريقة المايا أحد الطرق التقليدية القديمة المتبعة من أجل معرفة جنس الجنين، وبين الأساطير والحقيقة تقع حاسبة المايا لتحديد جنس المولود. حيث تناقلت شعوب المايا هذه الطريقة لآلاف السنين لتصبح جزءًا لا يتجزأ من تراثها، ولتجذب العديد من الآباء والأمهات لمعرفة نوع الجنين بطرقة حسابية بسيطة. ولكن هل تحديد جنس المولود بطريقة المايا حقيقة أم خرافة؟ وهل يمكن معرفة جنس الجنين في المنزل؟ وماذا عن تحديد جنس المولود بالطريقة الصينية؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا اليوم عبر منصة طلاب نت والذي سيجيب عن أسئلة عديدة حول طرق معرفة جنس الجنين فابقوا معنا.

من هم المايا

قبل التعرف على تحديد جنس المولود بطريقة المايا لا بد من التعرف على شعب المايا وحضارة المايا. وقد يبهرك أن تعرف أن حضارة المايا حضارة قديمة وعريقة مثل حضارة الفراعنة. ويسكن أحفاد المايا في المكسيك وأميركا الوسطى ولا يزالون حتى يومنا هذا يتبعون العديد من التقاليد المرتبطة بحضارتهم القديمة التي ترجع إلى ما قبل الميلاد. ولكن كان لحضارة المايا إنجازات مذهلة في العديد من المجالات مما شجع الآباء والأمهات الذين تلقوا خبر الحمل حديثًا بأن يبحثوا عن طريقة المايا لتحديد جنس المولود. وسنتحدث في السطور القادمة عن بعض الإنجازات الحضارية لشعب المايا التي تدعو بالفعل للإيمان بقدرات هذا الشعب. وأهم إنجازات شعب المايا:

  • عرف شعب المايا الصفر في الرياضيات قبل جميع الحضارات الأخرى مما رسم أثرًا كبيرًا لهذا الشعب في الرياضيات والفيزياء ومختلف العلوم.
  • الهندسة المعمارية لدى شعب المايا أحد الجوانب التي ستذهلك عند النظر لتاريخهم وحضارتهم التي تشبه الحضارة الفرعونية المصرية القديمة بالعديد من التفاصيل ومنها الأهرامات ذات الهندسة المذهلة والتي نجت عبر التاريخ لآلاف السنين.
  • برع شعب المايا بطريقة ملفتة في علم الفلك وقاموا ببناء الهياكل التي تستطيع تسليط الضوء على الأحداث الفلكية الهامة. كما صمم معماريو وعلماء الفلك في حضارة المايا المباني بطرقة هندسية معينة لإلقاء الظلال على أماكن محددة.

ويمكن استنتاج من جميع هذه الإنجازات أن حضارة المايا كان لها أثرها الكبير في تاريخ البشرية، ولكن ماذا عن تحديد جنس المولود بطريقة المايا كيف يمكن ذلك؟ وهل هي حقيقة أم أسطورة قديمة لا أكثر؟!

شاهد أيضًا: هل مرارة الفم من علامات الحمل بولد.

تحديد جنس المولود بطريقة المايا

تحديد جنس المولود بطريقة المايا سهلة وبسيطة يمكن تحقيقها باتباع عدة خطوات حسابية كالتالي:

  • معرفة عمر الأم الحامل.
  • معرفة الشهر الذي حصل فيه الحمل ورقمه على التقويم.
  • إذا كان الرقمين زوجيين أو فرديين فطريقة المايا تقول إن المولود سيكون فتاة. وفي حال كان أحد الرقمين زوجي والآخر فردي فتقول هذه الطريقة أن المولود سيكون ذكر.

مثال على ذلك في حال كان عمر الأم الحامل 34 سنة وحصل الحمل في شهر حزيران ذي الرقم 6 فإن رقم 34 ورقم 6 زوجيين فحسب طريقة المايا سيكون جنس المولود أنثى. أما في حال كان عمر الأم الحامل 34 وحصل الحمل في شهر تموز ذي الرقم 7 فإن الرقم 34 زوجي والرقم 7 فردي فحسب طريقة المايا جنس المولود سيكون ذكرًا.

هل حاسبة نوع الجنين دقيقة عند استخدام طريقة المايا

لا يوجد أي دليل علمي يثبت أن حاسبة  نوع الجنين دقيقة لذلك لا يمكن اعتبار هذه الطريقة علمية أو دقيقة فهي تنجح بالتنبؤ بجنس الطفل بنسبة 50% فقط أي أنها لا تختلف عن التخمين العشوائي! ولكن بعض الأساطير مثل أسطورة تحديد جنس المولود بطريقة المايا لا يزال لها شعبية واسعة حتى يومنا هذا.

شاهد أيضًا: حساب نوع الجنين بالارقام.

تحديد جنس المولود بالطريقة الصينية

"<yoastmark

بعد الحديث عن تحديد جنس المولود بطريقة المايا سننتقل إلى تحديد جنس المولود بالطريقة الصينية وهي أحد الأساطير الصينية القديمة. والتي تدعي بأنه يمكنها التنبؤ بجنس الجنين عن طريق عملية حسابية بسيطة تعتمد على التقويم القمري الصيني وعمر الأم الحامل وعمر الحمل. يصدق الكثير من الأشخاص التقويم القمري الصيني الذي وجد منذ أكثر من 700 عام في مقبرة قديمة في بكين. ولكن العلم لا يدعم هذه الطريقة لتحديد جنس المولود ويعتقد أنها لا تختلف كثيرًا عن التخمين العشوائي الذي يتحقق باحتمال ½.

شاهد أيضًا: الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين.

أساطير شعبية حول طرق معرفة جنس الجنين

هناك بعض الأساطير القديمة التي تدعي القدرة على التنبؤ بجنس المولود بالإضافة إلى تَحديد جنس المَولود بطريقة المايا وتحديد جنس المولود بالطريقة الصينية. ولكن لا يمكن اعتبار هذه الطرق أكثر من حكايات قديمة تناقلتها الأجيال ولا يوجد دليل علمي يدعمها. وإليك بعض الأساطير الشعبية حول طرق معرفة جنس الجنين:

  • إذا كان بطن الحامل مرتفعًا فإن الجنين أنثى وإن كان منخفضًا فالجنين ذكر. في الواقع إن انخفاض وارتفاع بطن الحامل يتعلق بتوتر العضلات ووضعية الجنين ووزن الأم وليس له علاقة بجنس المولود.
  • أسطورة خاتم الزواج التي تعتمد على تعليق خاتم الزواج بشعرة من الأب عند بطن الأم ومراقبة حركته. فإذا تحرك الخاتم بشكل دائري فالجنين أنثى. وإذا تحرك الخاتم ذهابًا وإيابًا فإن الجنين ذكر، وفي الحقيقة لا توجد أي أدلة علمية تدعم هذه الأسطورة.
  • أسطورة نبضات قلب الجنين: وتقول هذه الأسطورة أن نبضات قلب الأنثى أسرع من نبضات قلب الذكر. ولكن العلم لم يجد أي أدلة على ذلك مع أنه وضح وجود فرق في نبضات قلب الجنين مع التقدم في عمر الحمل.

شاهد أيضًا: آلة حاسبة لمعرفة نوع الجنين من اخر دورة.

كيف يمكن معرفة جنس الجنين

كيف يمكن معرفة جنس الجنين
كيف يمكن معرفة جنس الجنين

بعيدًا عن تحديد جنس المولود بطريقة المايا أو الأساطير الأخرى عن معرفة جنس الجنين. فإن الطريقة العلمية لتحديد جنس المولود هي التصوير بالإيكو عندما يكون عمر الحمل 20 أسبوعًا أو أكثر. ولكن في بعض الحالات قد لا يستطيع طبيب النسائية الكشف عن جنس المولود بسبب وضعية الجنين التي لا تسمح بالرؤية الواضحة. كما أن هناك اختبارًا دمويًا يدعى اختبار ما قبل الولادة غير الجراحي NIPT الذي يمكنه الكشف عن العيوب الصبغية كمتلازمة داون. ويمكن من خلال هذه الفحص الكشف عن جنس المولود بشكل مبكر أكثر من الإيكو.

تحديد جنس المولود بطريقة المايا أحد طرق معرفة جنس الجنين التي تناقلتها الأجيال عبر الزمان لحضارة قديمة وعريقة. ولكن العلم لا يدعم هذه الطريقة أو الأساطير الأخرى حول طرق معرفة جنس الجنين. لذلك في حال كنت تريد الكشف عن جنس المولود فتوجه إلى الطبيب لإجراء فحص الإيكو ومعرفة ذلك.

شاهد أيضًا: ما هي الطريقة الهندية لمعرفة نوع الجنين.