تحمير الخدود وصفات طبيعية بدون مكياج

ريم حيدر3 أغسطس 2023آخر تحديث :
تحمير الخدود وصفات طبيعية بدون مكياج

هل تبحثين عن تحمير الخدود وصفات طبيعية بدون مكياج؟ وكيف يمكنك توريد خدودك بشكل طبيعي؟ وما هي أفضل وصفات طبيعية لتوريد الخدود؟ تابعي معنا سيدتي مقالنا التالي الذي سوف نذكر فيه طرق مختلفة لتحصلي على خدود وردية بوصفات طبيعية بدون مكياج. وأيضًا سوف تتعلمي الكثير من الخطوات للعناية بالوجه و بالأخص طرق طبيعية لتحمير الخدود سنذكرها لك.

كما نعلم بأن وجه المرأة هو أكثر مناطق الجسم التي تستدعي الاهتمام الدائم بها وتسعى السيدات في كل زمان ومكان بأن يظهر وجهها بأفضل شكل. وذو مظهر حيوي وجميل، من دون أي علامات مزعجة أو بثور. وتعمل على تطبيق مكياج طبيعي جميل يناسب جميع الأعمار ومختلف أشكال الوجه وأنواع البشرة المختلفة من جافة، ودهنية، ومختلطة. ابقي معنا سيدتي واستمتعي بوقتك الخاص بتحضير الوصفات الطبيعية لبشرتك.

تحمير الخدود وصفات طبيعية بدون مكياج

كيفية تحمير الخدود بوصفات طبيعية بدون مكياج؟ تبحث الكثير من السيدات عن طرق ليبدو وجهها مشرق وذو منظر طبيعي جميل بدون استخدام أي من مستحضرات التجميل المختلفة. وأيضًا يوجد بعض السيدات ممن يملكن حساسية لبعض أنواع المكياج مثل الكريمات الأساسية والبلاشر الخاص بجعل الخدود تظهر بمنظر مورد. لذلك بحثنا في هذه المشكلة وجمعنا لك كل المعلومات التي تخص هذا الموضوع وهو تحمير الخدود وصفات طبيعية بدون مكياج. بالإضافة إلى جمع وصفات من مواد طبيعية تظهر الخدود بشكل مورد طبيعي ولافت للنظر. سنذكر تاليًا وصفات لتوريد الخدود بمواد طبيعية ومغذية للبشرة.

وصفات طبيعية لتوريد الخدود

من أهم وصفات طبيعية لتوريد الخدود:

  • وصفة الحليب والعسل والخيار والليمون: نضيف في وعاء ملعقتان من الحليب البودرة وملعقة من العسل، والقليل من عصير الخيار والليمون. نمزج المكونات مع بعض لنحصل على عجينة، نضعها في الثلاجة لمدة 6 ساعات وبعد ذلك، باستخدام فرشاة نطبق الوصفة على الوجه مع التدليك لمدة 20 دقيقة. ثم يتم غسل الوجه بالماء وبالتالي ستحصلين على وجه مشرق ووجنتين موردتان.
  • وصفة الشمندر: يتم استخراج عصير الشمندر عن طريق العصر وخلطهم بالقليل من الجليسيرين الطبي. ووضعهم على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم يتم الغسل بالماء الدافئ والغسول المخصص للوجه.
  • وصفة اللوز الحلو للتوريد: يتم طحن 3حبات من اللوز الحلو المجفف وخلطه مع ملعقة من العسل، وأيضًا نضيف إليه أوراق من النعناع الطازج. نخلطهم مع بعضهم البعض ونوزعهم على الوجه، نغسل الوجه بعد 10دقائق لنحصل على خدود ذات لون وردي طبيعي وجميل.
  • وصفة العسل والخميرة: في وعاء صغير نضع ملعقتان من العسل والخميرة وعصير الليمون. نمزجهم لنحصل على عجينة طرية نوعًا ما، ثم نضعهم في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. وبعد ذلك نضع هذه الوصفة على الوجه لمدة ساعه. نستطيع أن نكرر هذه الوصفة كل أسبوع.
  • وصفة الزبادي وعصير الليمون: نخلط مقدار ملعقة كبيرة من المكونات التالية: زبادي، عسل، عصير الليمون، يتم مزجهم بشكل جيد. ونضعهم على الوجه لمدة لا تتجاوز العشر دقائق، ومن ثم يتم إزالته بالماء الفاتر.

وصفات مغذية للبشرة وموردة للوجنتين

سنذكر أهم الوصفات المغذية للبشرة والموردة للخدود:

  • وصفة الأولوفيرا والبنجر: نضع في وعاء ملعقتان من جل الأولوفيرا وعصير البنجر بالإضافة إلى كبسولة من فيتامين ه، يتم مزج المكونات. ثم يتم وضعها على البشرة مع التدليك المستمر لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك يمسح الوجه بواسطة منشفة عليها ماء دافئ.
  • وصفة الكركديه والعسل: أولًا يجب نقع ملعقتان من الكركديه في نصف كوب من الماء المغلي حوالي النصف ساعة. ثم نصفي الماء ونتركها جانبًا، ونجهز باقي مكونات الوصفة. في وعاء نضيف ملعقة من البن والعسل وأوراق كركدية مقطعة بشكل ناعم، نبدأ بتوزيع الخليط على الوجه مع تدليك بشكل دائري، لمدة 5دقائق ثم نغسل الوجه بالماء والصابون، وبواسطة قطنه نمسح الخدود بماء الكركديه بشكل يومي لنحصل على خدود وردية بدون مكياج.
  • وصفات الفاكهة ذات اللون الأحمر: نعصر بضع حبات من الرمان أو العنب الأحمر، ونستخدم هذا العصير بتحمير الخدود باستخدام قطنه أو اسفنجة خاصة.
  • طريقة خل التفاح لتحمير الخدود: نحضر مرطبان من الخل ونضع فيه قطن طبي، بعد ذلك نستخدم هذا القطن لمسح الخدود فيه كل يومين لنحصل على خدود وردية اللون بشكل طبيعي.
  • السكر لتوريد الخدود: نحضر القليل من حبات السكر والبن المطحون. ثم نخلطهم ونضع الخليط على الوجنتين وندلك بشكل دائري لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يتم الغسل بالماء. نستطيع تكرار هذه العملية أسبوعيًا.
تحمير الخدود بواسطة و صفات طبيعية بدون مكياج
تحمير الخدود وصفات طبيعية بدون مكياج

شاهد أيضًا: علاج آثار حب الشباب والخدوش في الوجه

روتين يومي لتحصلي على خدود موردة

يوجد العديد من العادات اليومية التي تساعدك في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة وأيضًا وجنتان ورديتان. سنساعدك بالتعرف على جدول روتيني يومي لتنعمي بتحمير خدود طبيعي:

  • كما نعلم بأنه من العادات اليومية المهمة الانتباه إلى نوع الغذاء الذي يتم تناوله والتأكد من تنوعه، من خضراوات وفواكه وبروتينات ومعادن والحصول على الفيتامينات الكافية للجسم. وجميع ما سبق يساعد بالحصول على بشرة نضرة و وجنتان ورديتان.
  • الاهتمام بمواعيد النوم والحصول على القدر الكافي، والنوم بالليل لمدة 8 ساعات والاستيقاظ باكرًا.
  • إجراء تقشير للبشرة بشكل أسبوعي لنساعد خلايا البشرة على التجدد وإزالة الجلد الميت وأي بثور غير محببة. وهذا يساعد أيضًا بالحصول على وجه مشرق وخدود حمراء اللون.
  • لابد من تطبيق مساج قبل النوم وهذا يعد من الأمور المساعدة على توريد الوجنتين لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الوجه، وإيصال الدم إلى جميع مناطق الوجه وخاصة الخدود. اتبعي هذه الطريقة  لتحصلي على تحمير الخدود بدون مكياج. ضعي كريم مرطب خاص على الوجه وباستخدام 3 أصابع دلكي الوجه من الفم إلى الوجنتان بطريقة السحب لمدة 5دقائق بشكل يومي.
  • يمكن أن يتم غسل الوجه لمره واحدة على الأقل يوميًا بغسول خاص حسب نوع البشرة، وبعد ذلك تمرير مكعبات من ماء الورد على البشرة، لتمنحها إشراقة جميلة ونضارة طبيعية وخدود وردية اللون.
  • تذكري دائمًا بأن تشربي كميات كثيرة من الماء فهي علاج لجميع مشاكل البشرة والجسد ودواء لكل داء بشكل عام.
  • استخدام أنواع جيدة من مرطبات البشرة الخاصة بكل نوع بشرة، وبشكل يومي يفضل قبل النوم. يمنع استخدام المرطب والخروج من المنزل في وقت الظهيرة.
روتين يومي لتحصلي على تحمير الخدود بواسطة و صفات طبيعية بدون مكياج
روتين يومي لتحصلي على تحمير الخدود وصفات طبيعية بدون مكياج

شاهد أيضًا: كيفية علاج التصبغات وتوحيد لون البشرة في المنزل

أفضل أنواع المكياج المصنوعة من مواد طبيعية

الكثير من السيدات يملكن حساسية من المكياج الذي يحتوي على مواد كيميائية. لذلك لقد صنعت بعض الشركات العالمية مكياج بمواد طبيعية خالية من أي مواد قد تسبب حساسية البشرة سنذكر لكم أبرزها.

  • كريم أساس من شركة Pure تم تصنيع هذا المنتج من مكونات طبيعية مثل الصبار، والشاي الأخضر، وبودرة الكركم، وهو كريم أساس يشبه المنتجات الأخرى ويمنح البشرة تغطية كاملة. من دون أن يسبب حساسية أو ضرر للبشرة.
  • بلاشر طبيعي أيضًا من إنتاج شركة Pure يعطي هذا البلاشر الطبيعي لون جميل ومميز ويدوم لساعات. مصنوع من عدة أنواع من الفاكهة مثل التوت البري، والرمان، والعنب الأحمر، والكرز، والفراولة.
  • صنعت أيضًا شركة Hush وdotti بلاشر ذو ألوان مميزة وبراقة من مكونات تحب الشمس مثل دوار الشمس وزهور اللافندر المعروف برائحته الجميلة وميزاته بتغذية البشرة وأيضًا من نبتة الأوريجانو.

وفي النهاية سيدتي نتمنى أن يكون مقالنا عن تحمير الخدود وصفات طبيعية بدون مكياج. مفيد وممتع بالنسبة لكِ، ويحتوي على القدر الكافي من المعلومات التي تهمك وأن تتبعي دائمًا نصائحنا بالعناية بالوجه. كما ذكرنا لك في مقالنا السابق لتنعمي ببشرة صحية و وجنتان ناعمتان وموردتان.