تحميل انستقرام للكمبيوتر الضعيف مجاناً Instagram

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تحميل انستقرام للكمبيوتر الضعيف مجاناً Instagram

تحميل انستقرام للكمبيوتر الضعيف مجاناً. لم تعد تطبيقات التواصل الاجتماعي خيار لدى الناس في العصر الحالي. حيث أصبحت حاجة وضرورة لكل جانب من جوانب الحياة للبقاء على تواصل دائم مع تغيرات وأحداث العالم الذي يتطور ويزدهر في كل يوم يمضي. ولعل من أهم هذه التطبيقات تطبيق الإنستقرام. لذلك سنتناول في مقالنا التالي عبر موقعنا طلاب نت الحديث عن هذه المنصة الشهيرة وطريقة تحميل انستقرام للكمبيوتر الضعيف. تابعوا معنا..

تحميل انستقرام للكمبيوتر الضعيف

تحميل انستقرام للكمبيوتر
تحميل انستقرام للكمبيوتر

لنكون واقعيين يجب أن نعلم أنه وللأسف لا يوجد لتطبيق إنستقرام نسخة خاصة بأجهزة الكمبيوتر. رغم مطالبة المستخدمين الملّحة بإنشاء نسخة للتطبيق تدعم أنظمة الكمبيوتر لتسهيل العمل والاستخدام. إذ أنه بالأصل تم تصميمه ليكون تطبيق خاص بالهواتف المحمولة.

اقرأ أيضاً: هل الفيس بوك يعطي فلوس facebook

لكن لا داعي للقلق. فهناك العديد من برامج المحاكاة التي ظهرت لتسهيل تشغيل التطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة وأنظمة الأندرويد على جهاز الكمبيوتر بمختلف أنظمته بكل سلاسة. ومن أشهر هذه المحاكيات كان محاكي بلوستاك ومحاكي نوكس وغيرهم. حيث أن وظيفتهم الأساسية هي محاكاة تطبيقات الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر. وذلك بخلق بيئة يمكن من خلالها تشغيل مختلف تطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر.

تعتبر هذه الطريقة حاليًا أفضل طريقة لتشغيل تطبيق انستقرام على الكمبيوتر باختلاف أنظمة التشغيل الخاصة بالحاسوب سواء القديمة الضعيفة أو الحديثة مثل ويندوز (xp ،7 ، 8 ، 10). حيث إنها توفر كما التطبيق الأصلي كافة أدوات إنستقرام التي يمكن أن نجدها على تطبيق الهاتف. مثل نشر الصور والفيديوهات، إضافة القصص والفلاتر والمراسلة، وغيرها.

خطوات تحميل إنستقرام للكمبيوتر الضعيف

لتحميل انستقرام للكمبيوتر الضعيف وتشغيله على أحد أنظمة ويندوز ( 7، 8، 10، xp) علينا اتباع الخطوات التالية:

  1.  أولاً يجب أن يتم تحميل أحد محاكي الأندرويد للكمبيوتر. ومن أكثرها استخدامًا هو محاكي بلوستاك لتشغيل انستفرام الذي يمكن تحميله عبر الرابط التالي انقر هـنا.
  2. بعد الانتهاء من عملية التحميل يتم تثبيت المحاكي بلوستاك على جهاز الحاسوب. ثم نفتحه ونبحث في خانة البحث عن تطبيق انستقرام من متجر غوغل بلاي لتحميله بكل بساطة كما لو أننا نعمل على جهاز أندرويد.
  3. أخيراً يبقى تثبيت تطبيق انستقرام على المحاكي. وبعد التأكّد من الانتهاء يمكن البدء بالتمتع باستخدام إنستقرام على جهاز الكمبيوتر بكل سهولة مع جميع الأدوات والميزات المتاحة في التطبيق الأساسي.

إليك أيضًا: معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

مميزات تحميل إنستقرام للكمبيوتر

باعتبار أن إنستقرام أصبح من أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم فإن لذلك بالطبع أسباب وميزات من أهمها:

  • مجاني الاستخدام دون أي رسوم اشتراك.
  • يتيح لمستخدميه نشر الصور والفيديوهات الخاصة بهم ومشاركتها مع الأصدقاء.
  • يوجد خيارات عديدة لتعديل الصور من داخل التطبيق قبل مشاركتها وإضافة الفلاتر المختلفة.
  • إمكانية الدردشة مع الآخرين ومراسلتهم.
  • يعتبر برنامج آمن جداً ويوفر حماية تامة لبيانات المستخدمين الشخصية.
  • عند فتح إنستقرام من الكمبيوتر فإن ذلك يسهل عملية نشر الصور ومقاطع الفيديو بشكل مباشر من ملفات الكمبيوتر دون الحاجة إلى نقلها للهاتف ليتم نشرها.

قد يهمك أيضًا: كيف يمكنك إنشاء منشورات ناجحة وتزيد من شعبية صفحتك على الفيس بوك facebook؟

تثبيت إنستغرام للكمبيوتر دون استخدام بلوستاك

تثبيت انستغرام للكمبيوتر دون استخدام بلوستاك
تثبيت إنستغرام للكمبيوتر دون استخدام بلوستاك

هناك طريقة أخرى لاستخدام إنستقرام على جهاز الكمبيوتر عوضا عن تحميل انستقرام للكمبيوتر الضعيف باستخدام محاكي بلوستاك وذلك من خلال استخدام متصفح Chrome. حيث باتباع الخطوات التالية يمكن تثبيت إنستقرام على الكمبيوتر:

  • فتح متصفح الويب “غوغل الكروم” على جهاز الكمبيوتر. والبحث عن متجر تطبيقات Chrome
  • ثم البحث عن تطبيق انستقرام. ستظهر هنا الكثير من النتائج نختار منها “Instagram for Chrome” النقر بعدها على زر “تثبيت”. بعدها سوف يطلب التأكيد ونضغط على “إضافة” ليتم تثبيت إنستقرام إلى متصفح الـChrome.
  • بعدها يصبح بالإمكان فتح إنستقرام من شريط المهام لمتصفح Chrome.
  • لكن عندما يتم فتح التطبيق لأول مرة سوف ينقلنا إلى موقع إنستقرام على الويب ويطلب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ليتم بعدها الإمكانية ببدء استخدام التطبيق على الكمبيوتر.

إنشاء حساب إنستقرام بواسطة الكمبيوتر

إنشاء حساب انستقرام بواسطة الكمبيوتر
إنشاء حساب إنستقرام بواسطة الكمبيوتر

باتباع الخطوات التي سنوضحها فيما يلي يمكن إنشاء حساب إنستقرام بواسطة الكمبيوتر:

  1. بداية يجب فتح رابط إنستغرام الأساسي على الويب. يمكن الدخول إليه مباشرةً عبر الرابط التالي Instagram.
  2. ثم النقر على خيار التسجيل في الأسفل. سيطلب منك هنا كتابة عنوان البريد الإلكتروني وتحديد اسم مستخدم مناسب وكلمة مرور من الأفضل أن تكون قوية نوعاً ما. كما يمكن التسجيل في إنستقرام أيضاً من خلال حساب الفيسبوك وربطهم معاً بدلاً من إنشاء حساب جديد كلياً.
  3. فإذا أردت إنشاء حساب عبر البريد الإلكتروني فقط اضغط على تسجيل أما إذا أردت التسجيل عبر فيسبوك فسيطلب الموقع فتح حساب فيسبوك أولاً.
  4. يجب الانتباه عند التسجيل عبر البريد الإلكتروني إلى كتابة عنوان البريد بشكل صحيح لكي تتمكن من استرجاع كلمة المرور في حال فقدانها أو في حال رغبت بتغيرها.

اقرأ أيضاً: تحميل انستا لايت الذهبي آخر إصدار Instagram

إلى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا السابق. الذي تعرفنا معاً من خلاله على كيفية تحميل انستقرام للكمبيوتر الضعيف مجاناً وعلى المحاكي الأشهر لتشغيله. بالإضافة لأهم مميزات إنستقرام للكمبيوتر. إذ يتيح لك تشغيل تطبيق انستقرام على الكمبيوتر الإمكانية لنشر الصور والفيديوهات الموجودة على الحاسوب مع التمتع بكافة المميزات والأدوات التي لا تتوفر في نسخة الويب للإنستقرام عند الدخول إلى الموقع من المتصفح.