معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

Hanen Abbas11 مارس 2023آخر تحديث :
معرفة الحسابات المرتبطة بالبريد والرقم

معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف لنكون واضحين من البداية بأنه لا توجد طريقة محددة وواضحة لذلك. إذ لا توجد قاعدة بيانات تراقب وتخزن استخدامات رقم الهاتف. حتى مزود خدمة الهاتف ليس من صلاحياته حفظ هذه المعلومات.

كيف يمكن معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

هناك طريقة يدوية يمكن استخدامها مع مواقع الويب والتطبيقات الأساسية الأكثر استخداماً. حيث يمكن استخدام عملية “استرداد الحساب” لتلك التطبيقات لتعرف فيما إذا كان لديك حساب من الأصل أم لا بالتالي ستتمكن من استعادته.

أما للعثور على الحسابات المرتبطة برقم الهاتف بطريقة فعالة فيمكن استخدام خدمة البحث عن أشخاص. مبدأ عمل هذه المواقع أنها تقوم بالبحث في السجلات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي لتجمع أكبر قدر من المعلومات حول الأشخاص. حيث يمكن من خلال هذه المواقع العثور على جميع البيانات الشخصية بسهولة وفي مكان واحد. إذ تتضمن معلومات الاتصال وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بكل مستخدم، إضافة لسجلات الممتلكات وما إلى ذلك.

– الطريقة الأولى باستخدام محرك البحث BeenVerified

يعد BeenVerified من أقوى محركات البحث عن الأشخاص. الذي يسمح بالبحث والعثور على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الويب الخاصة بكل شخص. كما تمتلك شركة BeenVerified سجلات جنائية وسجلات ملكية الأكثر شمولاً عن الأشخاص.

 كيفية استخدام BeenVerified

للبحث في جميع الحسابات المرتبطة برقم هاتفك عن طريق BeenVerified:

  • نتوجه أولاً إلى موقع BeenVerified الرسمي. ادخل من هنا.
  • ثم ندخل رقم الهاتف ونضغط على بحث.
  • بعدها بمجرد أن يصبح التقرير جاهزًا، ستظهر معلومات الاتصال وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بالمستخدم.

كما يحافظ BeenVerified على البيانات محدثة حتى يتم تزويده بمعلومات أحدث.

إليك أيضا: أجمل رسائل تهنئة بالترقية 2023 لمشاركتها على فيس بوك

– الطريقة الثانية باستخدام موقع Spokeo

يقوم موقع Spokeo بالبحث والعثور على جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي وملفات تعريف الارتباط. يتميز هذا الموقع بدقة النتائج التي يعطيها. حيث أنه مقارنة بـ BeenVerified يمتلك Spokeo قاعدة بيانات متفردة. لذلك قد يعطيك الأخير معلومات إضافية. إنه ملف شخصي رائع للبحث عن أشخاص للعثور على أكثر النتائج دقة بالنسبة لك. مقارنةً بـ BeenVerified، تمتلك Spokeo قاعدة بيانات فريدة خاصة بها لذا قد تجد فيها معلومات إضافية.

كيفية استخدام Spokeo

للعثور على الحسابات المرتبطة برقم الهاتف باستخدام Spokeo: 

  • أولاً نذهب إلى موقع Spokeo الرسمي من هنا.
  • ثم نُدخل رقم الهاتف ونضغط على “بحث الآن”.
  • ننتظر حتى يعطينا رسالة بأن التقرير أصبح جاهزًا.

نتيجة المعلومات التي تحصل عليها من Spokeo قليلة نسبيًا. حيث أنه عند مقارنتها مع نتائج BeenVerified عند البحث عن رقم الهاتف نفسه نجد أن هناك كم من المعلومات المفقودة.

أما عن الطرق الأخرى فهي عن طريق البرامج والتطبيقات التي أنشئت لأداء هذه الخدمة. مثل تطبيق appmahal.

ما هو تطبيق appmaha؟

إن تطبيق appmaha ليس لمعرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف حرفياً إنما هو تطبيق أعدّ للمساعدة على معرفة تطبيقات الأندرويد المرتبطة بالهواتف. حيث يُعد من أحدث الطرق لمعرفة تطبيقات الآخرين. وبالرغم من ظهور العديد من التطبيقات المشابهة لكن أغلبها كان بطرق مدفوعة، إذ من الصعب الحصول على تطبيقات مجانية. ومن المهم معرفته أن إنشاء هذا التطبيقات لم يكن بغرض التجسس على الآخرين. وإنما بهدف تسهيل مهمة معرفة التطبيقات التي يمتلكونها والمُعدة على رقم هاتفهم وأي منها الأفضل لاستخدامها.

اقرأ أيضاً: شرح تطبيق ha tunnel plus 2023 ورابط التحميل للأندرويد

كما أنه يتيح لك التعرف على التطبيقات الرائجة في محيطك، والمفضلة لدى أصدقائك أيضاً. بالتالي يساعدك على التعرف على أصدقاء جدد، ومتابعتهم. ونضيف لتلك الميزات السابقة أنه يعرض عليك التطبيقات التي على أجهزة الأصدقاء وليست متوفرة لديك.

كيفية معرفة الحسابات المرتبطة بالبريد الإلكتروني؟

رغم كل الطرق التي ذكرناها لمعرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف تبقى أفضل وسيلة لمعرفة واسترداد معلومات أي حساب في حال نسيانها هي تسجيل الدخول من خلال البريد الإلكتروني.

فعند تسجيل الدخول لأول مرة عن طريق البريد الإلكتروني، يكفي القيام بإدخال البريد الإلكتروني والضغط على نسيت كلمة المرور. عندها سيتم في الحال إرسال رسالة على عنوان البريد الذي أدخلته من أجل اختيار كلمة سر جديدة بكل بساطة.

إليك أيضاً: عدد متابعين تيك توك Tiktok

معرفة الحسابات المرتبطة بالبريد الإلكتروني

خطوات معرفة الحسابات المرتبطة بالبريد الإلكتروني

  • النقر فوق زر حساب Google الخاص بك في الزاوية اليمينية العليا.
  • ثم الضغط على إدارة حساب Google.
  • يتم اختيار إعدادات الأمان.
  • بعدها التمرير لأسفل إلى “تطبيقات الجهات الخارجية”.
  • ثم الضغط على “إدارة وصول الجهات الخارجية”.
  • أخيراً التمرير إلى أسفل لتحرير كلمة المرور والحسابات المرتبطة بالبريد الإلكتروني عندها يمكنك توقيفها أو فصلها عن البريد.

هل يمكن إلغاء ربط رقم الهاتف من مواقع الويب؟

نعم يمكن إلغاء ربط رقم الهاتف من مواقع الويب، لكن مع ذلك لا تمنحك جميع المواقع خيار إلغاء الاشتراك. فإذا ظهر رقم هاتفك على موقع ويب أو مدونة خاصة، قد تحتاج عندها إلى الاتصال بمالك الموقع مباشرة. لكن إذا لم تكن متأكدًا من مالك الموقع ولم تستطع الوصول له بشكل مباشر، فحاول إجراء بحث Whois للحصول على تفاصيل تمكنك من الاتصال بالمالك المُدرج.

لكن الطريقة الأكثر فعالية لذلك لحذف رقمك من الإنترنت تمامًا هي استخدام خدمة مثل DeleteMe. حيث أن DeleteMe سيفعل كل شيء لإزالة رقم هاتفك من مواقع الإنترنت.

اقرأ أيضاً: أجمل رسائل وعبارات قصيرة 2023 لمشاركتها على الفيس بوك

وفي الختام لمقالنا نجد أنه من الضروري لكل شخص معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف والمرتبطة بالإيميل. إذ أنها تساعدنا في تجنب العديد من المشاكل التي قد تؤدي لإغلاق الحساب.