تحميل تطبيق توكلنا خدمات أخر أصدار 2023 للاندرويد والايفون

Ali Saifo18 أغسطس 2023آخر تحديث :
تحميل تطبيق توكلنا خدمات أخر أصدار 2022 للاندرويد والايفون

تحميل تطبيق توكلنا خدمات أخر أصدار للاندرويد والايفون، هو موضوع مقالنا اليوم. في الحقيقة فأن تطبيق توكلنا هو من أهم التطبيقات التي يجدر بها أن تكون في جهاز أي شخص مقيم داخل المملكة العربية السعودية. إن كان من المواطنين أو من الوافدين، لأن توكلنا يعتبر الجواز الصحي للفرد المتواجد داخل أراضي المملكة العربية السعودية. وفي هذا المقال سنتحدث عن تحميل تطبيق توكلنا خدمات أخر أصدار للاندرويد والايفون.

ما هو تطبيق توكلنا؟

في البداية وقبل البدء بتحميل تطبيق توكلنا يجب علينا معرفة ما هو توكلنا؟ بالتأكيد أن المواطنين السعوديين يعرفون ما هو توكلنا وحتى المقيمين القدماء. ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يفكرون للانتقال والعيش في السعودية يجب عليهم معرفة ما هو تطبيق توكلنا. وهو أحد التطبيقات المختصة ببيانات المواطنين والمقيمين المختصة بوباء كورونا، وقد قامت العديد من البلدان بانشاء تطبيقات مثل هذه.

إليك أيضاً: تغيير رقم الجوال في توكلنا tawakkalna 1445

وكانت المملكة العربية السعودية أحد هذه البلدان، فقد قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بانشاء هذا التطبيق. لإدارة عملية منح التصاريح خلال فترة الوباء وما بعده. وهناك داخل تطبيق توكلنا سبعة حالات للتحصين، كل حالة لها لون وتشير لحالة صحية معينة سيتم ذكرها بالتفصيل قبل البدء بتحميل التطبيق.

  • الأخضر الفاتح: ويعني هذا اللون أن المستخدم لم يصب بفايروس كورونا، ولم يخالط أحد مصاب.
  • الأخضر الداكن: ويعني أن هذا المستخدم محصن حسب الحالات التالية (بجرعة أولى، بجرعة ثانية، كان مصاب وتعافى)
  • اللون الأصفر: ويعني أن المستخدم مخالط لشخص مصاب، وفي هذه الحالة يسمح له فقط بالذهاب للعمل.
  • البني: وهذا يعني بأن المستخدم مصاب بفايروس كوفيد 19، حيث يمنع من الخروج من المنزل والتواجد في الأماكن العامة أو الخاصة.
  • اللون البنفسجي: وهذا يدل على أن المستخدم قادم من دولة بها عدد كبير من الإصابات بفيروس كوفيد 19.
  • الأزرق: ويرمز هذا اللون أو هذه الحالة إلى أن المستخدم القادم من السفر يجب عليه الالتزام بالحجر الصحي لمدة 7 أيام من تاريخ وصوله، حتى يتم التأكد بأنه خالي من المرض.
  • اللون الرمادي: يعني أن المستخدم ليس لديه اتصال بشبكة الإنترنت أو أنه لم يقم بتحديد موقعه على الخريطة، أو أنه يستخدم كاسر بروكسي VPN.

تغيير حالة التحصين في توكلنا

تغيير حالة التحصين تأتي عبر الشروط التالية:

  • عند التأكد من الشفاء من فايروس كورونا، وذلك وفقاً لفحص PCR بنتيجة سلبية.
  • أو عند التأكد من عدم حمل الفايروس من قبل العائدين من السفر، ويأتي ذلك بعد 14 يوم من الحجر الصحي بالإضافة لفحص PCR في نهاية فترة الحجر الصحي.
  • وفي حالة المخالطة يتم تغيير الكود الأصفر بعد حجر الشخص لنفسه مدة 14 يوم.

ولكن في حال اتباع الشروط الموضوعة لتغيير حالة التحصين ولم يتم تغييرها. فهناك رقم موحد يمكن للمواطنين والمقيمين الاتصال به وهو 8001289999 وإعلام وزارة الصحة بالمستجدات.

قد يهمك: شرح طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر tawakkalna

وفي كل الأحوال تتغير حالة التحصين في تطبيق توكلنا بشكل تلقائي حسب البيانات الصحية المفروضة للشخص. وإلى هنا يكون قد انتهى شرح تطبيق توكلنا بشكل دقيق.

ما هو توكلنا؟
ما هو توكلنا؟

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد والايفون

بعد البحث عن طريقة تحميل تطبيق توكلنا، إليكم التالي: ننصح دائما في مقالاتنا بالتحميل حصراً من المتاجر الرسمية أو الموقع الرسمي للتطبيق. ولذلك سنضع روابط مباشرة لمتاجر الموبايل الرسمية وللموقع الرسمي للتطبيق.

  • تحميل تطبيق توكلنا من Google play للأندرويد من هنا.
  • لتحميل تطبيق توكلنا من App Store لأجهزة آبل من هنا.
  • وتحميل تطبيق توكلنا من App Gallery لأجهزة هواوي من هنا.
  • أما تحميل تطبيق توكلنا من الموقع الرسمي المباشر من هنا.

قد تبحث عن: كيفية التسجيل في توكلنا بدون رقم جوال tawakkalna 1445

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد والايفون
تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد والآيفون

إنشاء حساب في توكلنا بعد تحميل التطبيق

بعد أن وضعنا روابط مباشرة لتحميل تطبيق توكلنا. يجب شرح كيفية التسجيل في هذا التطبيق، وخاصة للمقيمين الجدد ممن لا يعرفون كيفية التعامل مع التطبيق.

  • بعد تحميل التطبيق يجب الذهاب إلى خيار تسجيل جديد.
  • ومن ثم يجب كتابة رقم الهوية للمواطنين، أو رقم الإقامة للمقيمين، في الخانة المخصصة لكتابة الرقم.
  • وبعدها يجب كتابة تاريخ الميلاد كما هو مكتوب في الهوية أو في بطاقة الإقامة.
  • ومن ثم يجب الضغط على الموافقة.
  • وبعدها يجب الضغط على خيار (التالي)، وبعدها اتخاذ خيار إجراء التحقق المطلوب.
  • وهنا يمكن كتابة كلمة السر، وملء بعض البيانات المطلوبة للتحقق من الهوية.

يمكن قبل البدء بتسجيل حساب في تطبيق توكلنا، إنشاء حساب في منصة أبشر السعودية، والتسجيل من خلالها. ولكن هناك بعض الأشخاص ممن لا يريدون أو لا يملكون حساب في منصة أبشر.

إنشاء حساب في توكلنا بعد تحميل التطبيق
إنشاء حساب في توكلنا بعد تحميل التطبيق

إنشاء حساب في توكلنا بدون أبشر

انتشرت في الفترة الأخيرة بعض الأخبار التي تشير إلى دمج كل من منصة أبشر وتطبيق توكلنا في تطبيق واحد. وهذا ما أثار بعض ردود الفعل السلبية وسوء الفهم من قبل المقيمين على أرض المملكة العربية السعودية. وقد أفاد مساعد وزير الداخلية للشؤون التقنية أنه لا صحة للأخبار المتداولة، مؤكداً أن التطبيقين يتبعان لجهة واحدة. ولكن بعد تحميل تطبيق توكلنا هل يمكن فعلاً إنشاء حساب بدون أبشر؟

بالطبع يمكن من خلال خدمة تعريف رقم الجوال الخاص بالمستخدم من خلال أحد مستخدمي منصة أبشر. ويمكن ذلك بالدخول إلى منصة أبشر وإدراج الاسم مع رقم الجوال. ومن ثم يمكن اختيار خدمة (تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا) وإدراج بعض البيانات المطلوبة.

وبعدها ستصل رسالة نصية لرقم المستخدم للتحقق من الرقم. وهنا عند اكتمال هذه الخطوات يمكن التسجيل بشكل سهل في تطبيق توكلنا بعد تحميله.

إليك أيضاً: كم يساوي البرج في التيك توك بالريال السعودي Tiktok

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه شرحاً مفصلاً عن تحميل تطبيق توكلنا خدمات أخر أصدار للاندرويد والايفون. كما شرحنا بعض الخطوات المفيدة في عملية التسجيل وكيفية التعامل مع التطبيق. نتمنى أن يكون هذا المقال قد قدم شرحاً وافياً ومفيداً.