تحميل تيك توك لايت القديم TikTok lite بدون إعلانات رابط مباشر اخر نسخة مجانا للاندرويد Apk

Omar Bawadkji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تحميل تيك توك لايت القديم

يعد برنامج تيك توك Tik Tok من أكثر التطبيقات تداولاً واستخداماً على كافة منصات التواصل الاجتماعي في مختلف أنحاء العالم. لذلك يسعى العديد من رواد ومحبين السوشيال مديا من أصحاب الهواتف الضعيفة إلى تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite. يعرف تطبيق تيك توك في جمهورية الصين الشعبية بمصطلح “دوين”، وهو عبارة عن منصة اجتماعية تعرض محتوى واسع من الفيديوهات المختلفة. يقوم بنشرها روُاد التيك توك المشهورين ويتفاعل معها كافة المتابعين والمعجبين. في البداية، كان تطبيق تيك توك محصوراً فقط في دولة الصين. ولكن بعدما حاز على شعبية واسعة في باقي أنحاء العالم، أصبح بالإمكان تنزيل مختلف إصدارات تيك توك مثل تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite أو تيك توك الأصلي.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite، كما سنقوم بعرض أهم وأبرز خصائص وميزات تطبيق تيك توك لايت، إضافةً إلى شرح أهم الفروقات والاختلافات بين تيك توك العادي وتيك توك لايت، وسوف نختتم مقالنا بالحديث عن طريقة تحميل الفيديوهات من برنامج تيك توك لايت.

تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite

تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite
تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite

في ظل النجاح الباهر الذي حققه تطبيق تيك توك، أقبل العديد من المتابعين والأشخاص على تحميله وتثبيته على الهاتف. حيث أصبح برنامج تيك توك واحد من أفضل المنصات في تنزيل لقطات الفيديو وجلب أكبر عدد من المشاهدين. كما تستطيع أن تقوم بمتابعة كافة الشخصيات المشهورة في العالم، مثل لاعبي رياضة كرة القدم أو الممثلين في مجال السنيما والأفلام أو المطربين والفنانين العرب والأجانب والعديد من الشخصيات الأخرى. يمكنك أيضا تحميل لقطات الفيديو المنشورة على تطبيق تيك توك وحفظها في ذاكرة تخزين الجهاز الداخلية أو الخارجية.

كما يمكنك أن تقرأ: كود تفعيل تطبيق AYA TV 2023 مجانا | تحميل تطبيق آية تي في لمشاهدة المباريات والقنوات مجانا

يمكنك الاعتماد على تطبيق تيك توك في نشر المحتوى الذي ترغب بعرضه لمتابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد قامت الشركة المبرمجة لبرنامج تيك توك بسبب الإقبال المتزايد على البرنامج، بتطوير نسخة أخرى مختلفة ملائمة لكافة هواتف الأندرويد ذي الإمكانيات المحدودة والضعيفة. حتى تضمن أكبر عدد من المستخدمين للبرنامج دون وجود أي عوائق أو مشاكل محتملة قد تواجه بعض الأفراد. بهذه الطريقة، يتمكن كافة المستخدمين من متابعة شخصياتهم المفضلة على تطبيق تيك توك لايت. دون ملاحظة أي اختلاف في جودة الفيديوهات مع وجود معظم الفلاتر والتأثيرات الصوتية والتعديلات داخل الفيديو من قبل الناشر عن الإصدار الأساسي من تيك توك.

يمكنك تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite من خلال منصة من المتجر الرسمي من هـــنـا.

ميزات تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite

يتمتع تطبيق تيك توك لايت بالعديد من المواصفات والخصائص، التي يقدمها بشكل مجاني تماماً. وقد وصل عدد التنزيلات على متجر غوغل بلاي الرسمي إلى أكثر من نصف مليار تحميل. ونذكر من أهم هذه الميزات:

  • يقدم تطبيق تيك توك العديد من الفلاتر المختلفة والمنوعة المستخدمة في مقاطع الفيديو.
  • تبادل التعليقات مع المتابعين أثناء مشاهدة الفيديوهات.
  • إمكانية تحميل لقطات الفيديو على جهازك الأندرويد وحفظها في مساحة تخزين الهاتف.
  • تغير إعدادات حسابك وتعديلها من الشكل الخاص إلى الشكل العام، حيث يستطيع جميع المستخدمين متابعة المحتوى الذي تقوم بعرضه. بالتالي ترتفع عدد المشاهدات على حسابك التيك توك.
  • إضافة التأثيرات الصوتية على الفيديوهات، مثل إضافة بعض الأغاني أو النغمات الموسيقية المشابهة للخاصية الموجودة في تطبيق فيس بوك.
  • تستطيع أيضاً في برنامج تيك توك التفاعل مع الفيديوهات بالضغط على زر “اللايك” أو وضع تعليقك الذي يبدي انطباعك على الفيديو المعروض.
  • يمكنك الضغط على زر Follow في الحساب الخاص للمحتوى أو المضمون الذي نال إعجابك.
  • إمكانية عرض الفيديوهات على أفضل الرسوميات المتاحة من قبل الناشر.
  • يحوي تيك توك لايت على تشكيلة واسعة من أفضل المقاطع الموسيقية التي تستخدم كتأثيرات صوتية إضافية على الفيديو.
  • تستطيع البحث عن حساب صديق لك أو حساب أي شخص عن طريق وضع الاسم في محرك البحث الخاص بتطبيق تيك توك لايت.
  • توفر العديد من اللغات العالمية، بما في ذلك اللغة العربية.
  • إن تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite لا يعرِض هاتفك إطلاقاً للفيروسات الضارة والمؤذية، فالرابط المذكور يقدم محتوى آمن وسليم ومضمون.

الفرق بين تيك توك الأصلي وتيك توك لايت

الفرق بين تيك توك الأصلي وتيك توك لايت
الفرق بين تيك توك الأصلي وتيك توك لايت
  • حجم التطبيق: من أهم خصائص تطبيق تيك توك لايت دعمه لأجهزة الأندرويد الضعيفة والقديمة، بالتالي لا يحتاج إلى مساحة تخزين كبيرة. حيث لا يتعدى حجم تيك توك لايت 35 ميغا بايت. أما في المقابل، فإن النسخة الأساسية من برنامج تيك توك تتطلب ما يقارب 200 ميغا بايت من مساحة تخزين الجهاز. وهذا لا يتوافق مع الهواتف القديمة التي لا تملك سعة تخزين عالية.
  • أثر التطبيق على بطارية الهاتف: بما أن كلا التطبيق يقدمون تقريبا نفس الخدمات والميزات من عرض ومشاركة الفيديوهات والتعليقات وغيرها. بالتالي يكون استهلاك بطارية الهاتف متساوي في كل من تيك توك العادي وتيك توك لايت.
  • الواجهة الرئيسية للبرنامج: لا تبدي الشاشة الأساسية للتطبيق أي اختلاف ملحوظ بين الإصدارين المختلفين لبرنامج تيك توك.
  • زمن تنزيل مقاطع الفيديو: بعد تجربة استخدام تطبيق تيك توك لايت، تبين فيما بعد أن سرعة تحميل لقطات الفيديو في تيك توك لايت أبطئ بشكل واضح عن برنامج تيك توك الأساسي. يعود ذلك بسبب أن النسخة الأصلية تقوم بتنزيل الفيديو أثناء متابعته، بينما لا يحوي تطبيق تيك توك لايت على هذه الميزة حفاظاً على ذاكرة الهاتف المحدودة والضئيلة.
  • نشر وتبادل الفيديوهات: يكمن الاختلاف الجوهري بين النسختين المختلفتين من تطبيق تيك توك بخاصية مشاركة ونشر مقاطع الفيديو. حيث في الحقيقة، لا تستطيع إطلاقاً عند تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite من القدرة على نشر أي لقطة فيديو على حسابك الخاص. بالتالي لن تتمكن من عرض محتواك على برنامج تيك توك، ويقتصر دورك فقط على مشاهدة ومتابعة بقية المستخدمين. على خلاف برنامج تيك توك الأساسي الذي يقدم لك كافة الخدمات.

طريقة تحميل الفيديوهات من برنامج تيك توك لايت

كما ذكرنا في الفقرات السابقة، تستطيع متابعة الفيديوهات والتفاعل معها من خلال تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite مع إمكانية تحميل وتخزين مقاطع الفيديو على ذاكرة هاتفك. ويتم ذلك بواسطة طريقة غاية في السهولة والبساطة دون وجود أي تعقيدات أو صعوبات. قم بفتح الفيديو المراد تنزيله، ثم قم بالضغط مطولاً على الشاشة وانقر على زر “تحميل”. انتظر قليلاً حتى تنتهي عملية التحميل، بعد ذلك سوف تجد الفيديو في مستند “تيك توك لايت” في أيقونة “ملفاتي”.

إليك أيضا: تحميل تطبيق Faceapp آخر إصدار 2023 للأندرويد مجانا

هنا نصل إلى نهاية مقالنا في الحديث عن تحميل تيك توك لايت القديم Tik Tok lite، كما عرضنا أبرز خصائص وميزات برنامج تيك توك لايت. وفي الخلاصة، يجب منع الأطفال من مشاهدة ومتابعة فيديوهات التيك توك، نظراً لما يقدمه من محتوى أخلاقي سيئ للغاية. حيث يحوي على عدد كبير من مشاهد الرقص والغناء وغيرها، بهدف جلب أكبر عدد من المشاهدات وبالتالي حصول على المزيد من المال. وقلَما نشاهد أي محتوى تعليمي مفيد، كون سياسية برنامج تيك توك مناسبة أكثر للمحتوى الترفيهي عديم الفائدة.