تحميل سناب شات على الكمبيوتر بدون برامج Snapchat

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تحميل سناب شات على الكمبيوتر بدون برامج Snapchat

تحميل سناب شات على الكمبيوتر بدون برامج Snapchat. يعد سناب شات من أشهر التطبيقات التي ظهرت في عصر ثورة السوشال ميديا سنتعرف عليه أكثر خلال مقالنا القادم وعلى طريقة تحميل سناب شات على الكمبيوتر بدون برامج عبر موقعنا طلاب نت، تابعوا معنا.

ما هو تطبيق سناب شات

تحميل سناب شات على الكمبيوتر باستخدام محاكي
ما هو تطبيق سناب شات

تطبيق سناب شات هو أحد أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها استخداماً وشعبية بين مستخدمي التطبيقات. حيث تم الإعلان عن هذا التطبيق منذ عام 2011. يقدم هذا التطبيق لمستخدميه إمكانية التقاط الصور ومقاطع الفيديو وعرضها، بالإضافة إلى إمكانية تعديلها باستخدام الفلاتر والرسومات والنصوص المتوفرة داخل التطبيق. ليقوم المستخدم بعد ذلك بمشاركتها مع الأصدقاء والعامة من المتابعين في حال كانت خصوصية حسابه غير مقيدة. مع العلم أن هذه الصورة أو الفيديو الذي يتم مشاركته يبقى ظاهر لفترة معينة من الوقت ومن بعدها سوف تختفي. يوجد عدد هائل من المستخدمين لهذا التطبيق حول العالم إذ يصل عدد مستخدمي سناب شات بشكل يومي إلى حوالي 100 مليون مستخدم نشط من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً: طريقة إعادة تعيين كلمة مرور سناب شات Snapchat

تحميل سناب شات على الكمبيوتر بدون برامج

تحميل سناب شات على الكمبيوتر بدون برامج
تحميل سناب شات على الكمبيوتر بدون برامج

الكثير من تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي التي ظهرت تم تصميم لها نسخة خاصة بأنظمة أجهزة الكمبيوتر لكن للأسف لم يكن تطبيق سناب شات من بينها. إذ لم يتم تصميم نسخة من برنامج سناب شات للكمبيوتر. ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن فتح وتحميل سناب شات على الكمبيوتر بدون برامج. حيث يمكن فتح موقع سناب شات على أحد متصفحات الحاسوب لديك وبأي نظام ويندوز تستخدمه.

إليك أيضاً: كيف أعرف أن الشخص حذفني من سناب شات Snapchat؟

ويمكن فتحه بشكل مباشر عبر الرابط الرسمي للموقع اضغط هنا. حيث إنه من هذا الرابط يمكن الوصول إلى صفحة تشغيل البرنامج، إذ يتم تسجيل الدخول بالخطوات المعتادة لأي موقع بكتابة كلمة المرور واسم المستخدم وذلك في كل مرة يتم فيها تسجيل الدخول إلى الموقع.

كما يمكن تسجيل الدخول كمستخدم قديم أو حفظ معلومات الدخول كي لا تقوم بإعادة إدخال نفس المعلومات في كل مرة، أو يمكنك أيضاً إنشاء حساب جديد وكل هذا عن طريق الكمبيوتر. أما لفتح وتحميل سناب شات على الكمبيوتر كتطبيق لا بد من استخدام أحد برامج المحاكاة وهذا ما سنتحدث عنه في الفقرة التالية.

تحميل سناب شات على الكمبيوتر باستخدام محاكي

هناك العديد من برامج المحاكاة التي مهمتها تشغيل تطبيقات هواتف الأندرويد على الكمبيوتر. سنتعرف في هذه الفقرة على طريقة فتح وتحميل سناب شات على الكمبيوتر وعلى أهم برامج المحاكاة والخطوات التي يجب اتباعها لفتح واستخدام التطبيقات عبرها.

طريقة فتح سناب شات على الكمبيوتر

  • أولاً يجب تحميل أحد برامج المحاكاة للأندرويد على الكمبيوتر الذي سيمكنك من فتح وتشغيل كل تطبيقات على الكمبيوتر كما لو أنك تستخدمه على الموبايل.
  • ثم تثبيت المحاكي على الكمبيوتر كما لو أنك تثبت أي تطبيق آخر وإتمام الخطوات حتى الوصول إلى الشاشة الرئيسية للمحاكي.
  • التوجه من داخل المحاكي إلى المتصفح للبحث عن رابط تحميل السناب شات وتنزيله.
  • بعدها ثبيت السناب شات على برنامج المحاكي نفسه.

اقرأ أيضاً: كيف اعمل حساب سناب شات بدون رقم جوال Snapchat؟

وبهذا بعد تحميل سناب شات على الكمبيوتر والانتهاء من تنفيذ الخطوات السابقة يمكنك البدء بتشغيل برنامج سناب شات على الكمبيوتر باستخدام الماوس والكيبورد والتمتع بكل مزاياه كما لو أنه على جهاز الموبايل.

أهم برامج المحاكاة

  • برنامج بلوستاكس المحاكي

يعد برنامج Bluestacks هو المحاكي الأشهر والأكثر استخداماً بين الناس لفتح تطبيقات الموبايل بنظام الأندرويد على الكمبيوتر بنظام ويندوز. للبدء باستخدام هذا المحاكي على جهاز الكمبيوتر يجب تحميله من أحد المتصفحات التي تستخدمها أو تحميله بشكل مباشر عبر الرابط التالي اضغط هنا.
بعد تثبيت البرنامج والدخول إليه سيُطلب منك إدخال عنوان بريدك الإلكتروني الخاص. عندها يمكنك الدخول إلى غوغل بلاي من داخل المحاكي وتحميل سناب شات على الكمبيوتر. عند انتهاء العملية وتثبيت السناب شات يمكنك البدء باستخدامه والتمتع بجميع ميزاته وخصائصه، كما لو أنك تفتحه عن طريق الهاتف المحمول بكل بساطة وسلاسة.

وللحصول على الفعالية الأكبر للمحاكي على جهاز الكمبيوتر يفضل تفعيل virtualization من خلال الإعدادات. إذ إن هذه الخطوة تفيد المحاكاة للجهاز بشكل عام. ويمكن إيقافها بأي وقت من إعدادات الكمبيوتر بشكل افتراضي.

  • محاكي ميمو memu

من أفضل برامج المحاكاة لأنظمة الأندرويد على الويندوز الذي يتيح للمستخدمين فتح وتشغيل تطبيقات الموبايل على الكمبيوتر. بعد أن يتم تحميل المحاكي وتثبيته باتباع الخطوات السابقة التي وضحنا عنها في الأعلى، سيكون بإمكانك عندها الدخول إلى المتصفح من داخل المحاكي والبحث عن رابط لتنزيل السناب شات لتحميله. ومن ثم يتم تثبيته للبدء باستخدام السناب شات والتمتع بكامل خصائصه وميزاته التي تتوفر على نسخة الهاتف المحمول.

يمكن تحميل برنامج memu بشكل مباشر عبر الرابط التالي هنا.

تحميل سناب شات على الكمبيوتر باستخدام محاكي
تحميل سناب شات على الكمبيوتر باستخدام محاكي

آلية الاستخدام والنشر على تطبيق سناب شات

يختلف قليلاً مبدأ النشر على تطبيق السناب شات عن غيره من تطبيقات السوشال ميديا. إذ إن أكثر ما يميز هذا التطبيق أنه يتيح لمستخدميه التقاط الصور ومقاطع الفيديو ونشرها. ويتم ذلك من خلال ما يعرف بميزة القصة Story، بعد اختيار الفيديو أو الصورة التي تريد نشرها ومشاركتها مع الأصدقاء والأقارب سيظهر لك عندها داخل القصة عدة أيقونات لكل منها وظيفة محددة. من بينها أيقونة على شكل سهم عند النقر عليها يتم إرسال القصة التي اخترتها إلى اليوميات على حسابك الشخصي. عندها تصبح قصتك متاحة للمشاهدة من قبل الأصدقاء والمستخدمين الآخرين. مع العلم أن هذه القصة لا يمكن مشاركتها لأكثر من يوم. أي أنها ستزول من صفحتك بعد مرور 24 ساعة على نشرها. إلا أنه مشاهدتها من قبل المتابعين عدد غير محدد من المرات خلال فترة المشاركة.

يجب التنويه أيضاً إلى أنه يمكن من خلال إعدادات السناب شات تحديد خصوصية حسابك بالطريقة التي تناسبك. حيث يمكنك ضبط المتابعة لتكون من قبل الأصدقاء فقط أو من الجميع. كما أنه يمكن تخصيص من يشاهد قصصك من خلال إعدادات خصوصية الستوري.

قد يهمك أيضاً: طريقة تنزيل واتساب جي بي الاخضر gbwhatsapp برابط مباشر

وبهذا عزيزي القارئ نكون قد توصلنا معاً إلى ختام مقالنا عن تحميل سناب شات على الكمبيوتر بدون برامج. الذي تعرفنا خلاله على تطبيق سناب شات وطرق تحميله واستخدامه على الكمبيوتر بواسطة متصفح الويب وبرامج المحاكاة. مع التعرف على آلية العمل والنشر على هذا التطبيق، فإذا لم تجربه بعد سارع لتنزيله واستخدامه للتمتع بجميع ميزاته. نتمنى أن يكون قد نال المقال إعجابكم مع تحقيق الفائدة.