طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها

طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها أو كيفية فتح حالة واتساب دون فتحها من الاستفسارات الأكثر انتشاراً في الفترة الأخيرة. خاصة من قبل المستخدمين المراقبين، أو ما يطلق عليهم مصطلح “stokers”. لكن كيف يمكنك ذلك، خاصة أن واتساب يكتب ضمن بنوده وتعريفه لخاصية الواتساب ، أنه يتيح لك الانتقال لتبويب الحالة، لكن لا يمكنك مشاهدتها قبل فتحها. ولو لمرة واحدة على الأقل. وهذا ما سنجيب عنه في مقالتنا المعنونة “طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها” فأكمل معنا في مقالات طلاب نت، حول كل ما يتعلق بأكبر تطبيقات التراسل “الواتساب”.

نبذة عن تطبيق واتساب وميزة الحالة فيه

التطبيق الأشهر في مجال المراسلات، والتواصل الاجتماعي، قد طرح ميزة الحالة منذ طرح التطبيق. ولتفسير ميزة أو خاصية الحالة من واتساب. يتطلب الأمر بعض التفكير بمعنى مصطلح “الحالة” في اللغة العربية، تماماً، هي ما يدل أو يعبر عنك في الوقت الحاضر أو على المدى البعيد، ومن الممكن أن تكون جملة معبرة عن ذلتك وشخصيتك. أو مجرد حالة تعبيرية عن ما تقوم به الآن. لذلك يطرح واتساب حالات افتراضية، يمكنك اختيار أحدهم، ليظهر أما باقي المستخدمين اللذين يستفسر عنك أو عن حسابك. ومن أشهر الحالات التي يتيحها واتساب.

  • في السينما.
  • مشغول.
  • في العمل.

والكثير من الحالات غيرها، والتي تتبدل ويضاف إليها في كل تحديث لواتساب.

فتحظى ميزة الحالة أو “Status“، في تطبيق واتساب، بشعبية ضخمة منذ بضع سنوات، حيث يضع مستخدمو التطبيق ما يدور بداخلهم، أو ما يفكرون به، في تبويب الحالة. كما يمكنهم مشاركة صورهم أو أفكارهم أو مقاطع الفيديو الخاصة بهم، ضمن تبويب مخصص يحمل اسم قصتك، وهو مشتق من مصطلح الحالة. داخل تطبيق الدردشة الأشهر WhatsApp.

اقرأ أيضاًكيف يمكنني منع واتساب من تحميل الصور ومقاطع الفيديو بشكل تلقائي Whatsapp

وبحسب ما ذكره في مواقع إحصائية عديدة، أنه يتم نشر أعداد ضخمة من الصور ومقاطع الفيديو باستخدام ميزة الحالة على واتساب كل يوم. وتعد أبرز ميزات وخصائص هذه الخاصية، هو أنه يتم حذفها بشكل تلقائي بعد مرور 24 ساعة.

سبب رغبة مستخدمي واتساب في تحميل حالة أحدهم

لكن قد يشاهد المستخدمون قصة ملهمة ومميزة، ثم يرغبون في تنزيلها أو الاحتفاظ بها ليدهم. لكن ما طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها؟، مع العلم أن شركة واتساب والتطبيق الأساسي، لا توفر خيار التحميل إطلاقاً. ولرغبتهم الملحة، في الحصول على مقطع الفيديو أو الصور لحالات المستخدمين الآخرين، يحفظ أغلب المستخدمين بطرق غير عملية، وأيرز طريقة هي التقاط “سكرين شات” أو “لقطة شاشة”، ثم التعديل على الصورة الملتقطة، ثم تنزيلها على حالتهم. لكن لا يستطيعوا الحصول على مقطع الفيديو من خلال لقطة الشاشة، لكن تحتوي بعض الأجهزة على خاصية “تصوير مقطع للشاشة”.

طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها

إذا كنت تريد حفظ أو تنزيل حالة “WhatsApp”، لكن دون رؤيتك أو مشاهدتك للقصة أو الحالة. يجب عليك اتباع بعض الخطوات، التي سنعرضها، لتتمكن من التحايل للوصول للإجابة على “طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها“، أو “كيفية فتح حالة واتساب دون فتحها“، حيث يقوم WhatsApp بشكل تلقائي، بتنزيل الحالات إلى “File Explorer” أو “مجلداتي” أو أي اسم آخر حسب نوع هاتفك، حتى إذا لم تشاهد كل القصص والحالات.

لذلك إذا كنت تريد تحميل حالة WhatsApp لشخص ما دون أن يعلم أنك رأيتها أو فتحتها. يجب عليك مشاهدة وعرض حالات و”ستوريز” الأشخاص الموجودين في جهات اتصالك، قبل وبعد الشخص المراد.

ثم اذهب إلى مجلد “statuses” ضمن ملف الواتساب في “File Explorer”. وباتباع هذه الطريقة ستتمكن من تنزيل حاله الواتس دون فتحها.

اقرأ أيضاًكيفية تحميل الواتساب على الآيباد Whatsapp

استخدم برنامج تنزيل حاله الواتس للأندرويد

في حالات قليلة، لا تنجح الطريقة المذكورة في الفقرة السابقة. لكن هنالك طرق أخرى، كاستخدام برامج تنزيل حاله الواتس. فيمكنك طلب المساعدة من تطبيقات حفظ الحالة لتنزيل “Status” على Android.

طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها
طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها

برنامج status saver الذي يتيح تنزيل حالة الواتس دون فتحها

اكتسح تطبيق status saver عالم مستخدمي واتساب، وذلك لوضوح ميزاته وحجمه الخفيف على ذواكر الأجهزة، ووضوح ميزاته من اسمه. حيث يعد الأكثر انتشاراً في موضوع تحميل وتنزيل الحالات في واتساب.
ولاستغلاله في “تنزيل حالة الواتس دون فتحها“، اتبع الخطوات التالية، وبالترتيب.
  1. قم بتثبيت التطبيق على هاتفك. وذلك من خلال الرابط التالي Status Saver. فهو تطبيق صغير، أي لا يحتاج تلك المساحة من ذاكرة هاتفك، كما يتيح البرنامج، بعض المزايا الأخرى، كتقسيم مقاطع الفيديو الطويلة.
  2. ثم قم بفتح WhatsApp، واعرض الحالة التي تريد حفظها.
  3. افتح تطبيق Status saver. ستجد الحالات التي تم عرضها مؤخراً. ثم اضغط على الصورة أو مقطع الفيديو الذي تريد تنزيله في الاستيديو لديك، واضغط على أيقونة التنزيل. ثم ستنتقل الصورة أو الفيديو المحدد إلى معرض الصور الخاص بك.
برنامج status saver الذي يتيح تنزيل حالة الواتس دون فتحها
برنامج status saver الذي يتيح تنزيل حالة الواتس دون فتحها

كما يوجد العديد من البرامج والتطبيقات الأخرى، التي تمكنك من تحميل حالات الواتساب. لكن يعتبر “Status saver” أشهرها وأجودها. نذكر منها:

  • “Download Status”. -> رابط التحميل للبرنامج، من خلال الرابط التالي.
  • وأيضاً تطبيق “Save Status“. -> رابط التحميل للبرنامج، من خلال الرابط التالي.

تسجيل الشاشة لتنزيل حالة الواتس لأجهزة Android و iPhone

لاستكمال الإجابة عن طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها، وعلى نمط أخذ لقطة شاشة لتنزيل صور الحالة، يمكنك تنزيل مقاطع فيديو الحالة عن طريق تسجيل الشاشة أيضاً. وأصبحت هذه الميزة تلقائية في الأجهزة الحديثة، فلا داعي لتنزيل أي برنامج. حيث يقدم كل من نظام Android ونظام iPhone ميزة مثبتة لديه لالتقاط تسجيل الشاشة.

تسجيل الشاشة لتنزيل حالة واتساب لأجهزة الآيفون 

إن كنت تود تسجيل شاشة على iPhone، قم بفتح “مركز التحكم“. ثم ابحث عن خيار تسجيل الشاشة. فهي تبدو كنقطة بداخل دائرة. اضغط على خيار تسجيل الشاشة لفترة 3 ثواني، ثم انقر على أيقونة الميكروفون لتفعيله. حيث سيتم تسجيل الصوت أيضا مع الفيديو.

تسجيل الشاشة لتنزيل حالة واتساب لأجهزة الآيفون 
تسجيل الشاشة لتنزيل حالة واتساب لأجهزة الآيفون

ثم افتح مركز التحكم مرة أخرى واضغط على خيار تسجيل الشاشة لبدء التسجيل.

افتح فيديو الحالة أو الستوري في واتساب، وقم بعرضه بالكامل. سوف يقوم هاتفك بالتسجيل في الخلفية. وعند الانتهاء، اضغط على الشريط الأحمر أعلى الشاشة. ثم اضغط على زر التوقف.

تسجيل الشاشة لتنزيل حالة واتساب لأجهزة الآيفون 
تسجيل الشاشة لتنزيل حالة واتساب لأجهزة الآيفون

تسجيل الشاشة لتنزيل حالة واتساب لأجهزة الأندرويد 

أما على نظام الأندرويد، ستجد مسجل الشاشة في الإعدادات السريعة. من الستارة الشهيرة. فكل ما عليك سوى النقر على الخيار، ثم سيبدأ بتسجيل حالة WhatsApp.

إليك أيضاهل يمكن الدخول على واتس اب شخص اخر؟

وفي ختام مقالتنا التفسيرية عن “طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها” أو “كيفية فتح حالة واتساب دون فتحها“. وبعد التعرف على برنامج status saver الذي يتيح تنزيل حالة الواتس دون فتحها. ثم طريقة تسجيل الشاشة لتنزيل حالة الواتس لأجهزة Android و iPhone. نستدرك أن واتساب يحاول الحفاظ على مبدأه في سياسات الخصوصية. وموضوع مثل طريقة تنزيل حاله الواتس دون فتحها، لا يدخل ضمن أولوياته التحسينية للتطبيق.