تحميل إنستقرام لايت للكمبيوتر Instagram

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تحميل انستقرام لايت للكمبيوتر Instagram

تحميل إنستقرام لايت للكمبيوتر. أغلب منصات التواصل الاجتماعي تقوم بإنشاء تطبيقات لها تخص أنظمة الهواتف المحمولة (Android & IOS) فقط. بينما يبقى الدخول إليها من أجهزة الكمبيوتر مقتصر على متصفحات الويب. لكن شركة إنستقرام خرقت هذه العادة، وأصبح من الممكن الآن ومن بعد انتظار تحميل تطبيق انستقرام للكمبيوتر باستخدام أحد محاكيات نظام Windows. فلتتابعوا معنا مقالنا القادم عبر موقعنا طلاب نت. حيث سيكون محور المقال عن أساليب تحميل انستقرام لايت للكمبيوتر.

كيفية تحميل انستقرام لايت للكمبيوتر على نظام Windows

سنوضح فيما يلي عن كيفية تحميل انستقرام لايت للكمبيوتر يعمل بنظام الـWindows باستخدام أشهر محاكي الأندرويد مثل players (BlueStacks و Nox).

طرق تحميل انستقرام لايت للكمبيوتر
طرق تحميل انستقرام لايت للكمبيوتر

تثبيت إنستقرام لايت باستخدام BlueStacks

  1. بدايةً يجب تنزيل المحاكي BlueStacks يمكنك تنزيله عبر الرابط التالي انقر هـنـا. لكن قد يستغرق تحميل تطبيق Bluestacks بعض الوقت لذلك علينا الانتظار قليلاً حتى تتم العملية، وبعد أن يتم التثبيت بنجاح نفتح المحاكي. عندها ستظهر لنا شاشة سوداء داخل التطبيق.
  2. نلاحظ أن متجر Google Play يكون مثبتًا مسبقًا على الشاشة الرئيسية لـ Bluestacks. فنبحث عن أيقونة المتجر وننقر عليها لفتحه. وهنا قد يطلب منك معلومات تسجيل الدخول إلى متجر Play.
  3. بعدها في شريط البحث نبحث عن “Instagram Lite” كما لو أننا نبحث عن أي تطبيق على غوغل بلاي على هاتفنا المحمول. وننقر على “Instagram Lite” من أحد نتائج البحث للتثبيت.
  4. من الممكن ألا يظهر لك هذا التطبيق في نتائج البحث لكن لا تقلق فعندها تكون بحاجة فقط إلى تنزيل ملف (APK / XAPK) من ذات المتجر وحفظه في موقع يكون من السهل العثور عليه. عندها بمجرد أن يتم تنزيل ملف (APK / XAPK) ننقر بشكل مزدوج لفتحه. يمكن أيضًا فتح ملف (APK / XAPK) من خلال سحبه إلى شاشة BlueStacks الرئيسية وإفلاته.
  5. أخيرًا بمجرد أن يتم التثبيت بنجاح، ننقر على أيقونة التطبيق “Instagram Lite” على الشاشة الرئيسية لبدء الاستخدام والعمل بكل بساطة.

اقرأ أيضًا: توثيق حساب فيس بوك Facebook

تثبيت إنستقرام لايت باستخدام NoxPlayer

  1. أولاً لا بد من تنزيل وتثبيت المحاكي NoxPlayer. بكل سهولة يمكن تنزيله عبر الرابط التالي انقر هــنـا، والانتظار حتى تتم العملية بنجاح.
  2. بعد أن يتم انتهاء عملية تثبيت NoxPlayer، نفتحه ليظهر لنا شريط البحث في الشاشة الرئيسية مباشرةً. نبحث فيه عن “Instagram Lite” وننقر على أحد نتائج البحث لتثبيت التطبيق.
  3. كما في المحاكي السابق قد نحتاج أيضًا لتنزيل ملف (APK / XAPK) من صفحة المتجر وتثبيته. ويمكن أيضًا فتحه مباشرةً عبر سحبه وإفلاته على شاشة الرئيسية لـ NoxPlayer. ستكون عملية التثبيت بسيطة وسريعة وبعد الانتهاء سنتمكن من العثور على “Instagram Lite” داخل تطبيق المحاكي NoxPlayer.

إليك أيضًا: أرباح الستريمر من الفيس بوك facebook

تصفح إنستقرام لايت باستخدام Memu

يوفر لك MEmu المحاكي المدهش جميع الميزات التي يمكن وجودها على تطبيق انستقرام. إذ يتميز بأنه سريع التثبيت وسهل الإعداد، فنجد فيه أدوات التحكم البديهية، كما أنه لا مزيد من قيود الهاتف المحمول المزعجة من بطارية، وبيانات الجوال والمكالمات المفاجئة. بالإضافة إلى أنه يمكن لهذا المحاكي جعل الحاسوب يعمل بإمكاناته الكاملة ممّا يجعل كل شيء سلسًا وممتعًا.

الصفحة الرئيسية للإنستقرام على الكمبيوتر

الصفحة الرئيسية للانستقرام على الكمبيوتر
الصفحة الرئيسية للإنستقرام على الكمبيوتر

بمجرد تحميل انستقرام لايت للكمبيوتر بنظام الـwindows وفتحه يصبح بإمكانك عندها البدء بمشاهدة جميع منشورات المتابعين والأصدقاء في واجهة التطبيق. وكما هو على التطبيق الأساسي على الهاتف المحمول فإن المنشورات تظهر بالترتيب من الأحدث التي تكون في مقدمة الصفحة إلى الأقدم. وسيكون بإمكانك ممارسة كل ما كنت تقوم به عند تصفح إنستقرام على هاتفك المحمول مثل تسجيل الإعجابات على صور وفيديوهات المتابعين والتعليق عليها والإشارة إلى الأصدقاء في التعليقات.

إليك أيضًا: معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

كما يوجد أيضًا خيار إرسال المنشور في رسالة خاصة عبر النقر على رمز السهم الطائر أسفل المنشور إذ يمكن إرساله إلى طرف واحد أو عدة أطراف معاً. بالإضافة إلى خيار حفظ المنشور.

القصص داخل إنستقرام على الكمبيوتر

ستستمر بإمكانيتك من مشاهدة قصص الذين تتابعهم بعد تحميل انستقرام لايت للكمبيوتر وقدرتك على مشاركة قصص جديدة إلى حسابك الشخصي. وكما هو على تطبيق انستقرام الأساسي يمكنك الإشارة إلى الآخرين في قصتك.

قد يهمك أيضًا: كيفية نشر فيديو طويل على الإنستقرام Instagram

لكن القصص على عكس المنشورات فهي لا تقتصر على الصور أو الفيديوهات فحسب. بل نستطيع من خلالها أيضًا مشاركة حالات نصيّة عبر كتابة نص من عدة سطور مع إمكانية اختيار نوع الخط والألوان. حيث تبقى القصص على إنستقرام قيد الظهور لمدة 24 ساعة من وقت النشر. وإذا قمت بمشاركة أكثر من قصة فيمكنك بالطبع معرفة من قام بمشاهدة كل قصة منها على حدة.

لوحة الإشعارات في انستغرام لايت للكمبيوتر

الاشعارات في انستقرام
الإشعارات في إنستغرام

بعد تحميل انستقرام لايت للكمبيوتر وتشغيله يمكننا التحكم بتفعيل أو تعطيل ظهور الإشعارات المرئية والصوتية على سطح المكتب. من نافذة الإشعارات سنجد العديد من طلبات المتابعة في الأعلى تليها تنبيهات تعلمك عن تسجيلات الإعجاب التي حصلت مؤخرًا على منشوراتك وكذلك التعليقات الواردة عليها.

اقرأ أيضًا: مشاركة ستوري الإنستقرام إعادة نشر قصص إنستقرام Instagram

أما في الختام عزيزي القارئ نكون قد تعرفنا سويةً على طريقة تحميل انستقرام لايت للكمبيوتر وعلى أشهر المحاكيات التي يتم من خلالها تثبيت واستخدام إنستقرام لايت. لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل وقيود عند تصفحك للإنستقرام من هاتفك المحمول فإن استخدامك للكمبيوتر لتصفح الإنستقرام أصبح متاحاً الآن دون قلق فلا تتردد بتجريبه.