تحميل متجر بلاي 2023 تحميل متجر التطبيقات والألعاب للأندرويد مجاناً Google Play APK

Omar Bawadkji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تحميل متجر بلاي 2022

تحميل متجر بلاي هي عبارة عن خدمة توزيع رقمية يتم العمل على تطويرها وتحسينها من قبل شركة غوغل. وهو يعد المتجر الرسمي للأندرويد للحصول على معظم التطبيقات بشكل آمن. تستطيع من خلال تحميل متجر بلاي الحصول على عدد كبير من الوسائط الرقمية. مثل العروض السينمائية المدفوعة، أو الكتب والموسيقا وغيرها. معظم التطبيقات الموجودة في متجر Google Play مجانيةً. وبعضها الآخر يمكن الحصول عليه مقابل دفع المال بالطرق الإلكترونية. يمكنك تحميل التطبيقات على هاتفك الأندرويد إما عن طريق البرنامج الخاص بمتجر غوغل بلي. أو استخدام الموقع الرسمي عبر المتصفح لتثبيت التطبيقات مباشرة على جوالك.

وفي هذا المقال سوف نتحدث عن تحميل متجر بلاي متجر التطبيقات للأندرويد، تثبيت متجر غوغل بلاي Google Play بعد تنزيله، طريقة إنشاء حساب غوغل بلاي Google Play على هاتف أندرويد، كيفية إنشاء حساب جيميل Gmail جديد، طريقة إلغاء ميزة التحديثات بشكل تلقائي في غوغل بلي. على بركة الله نبدأ.

تحميل متجر بلاي 2023 متجر التطبيقات للأندرويد

تحميل متجر بلاي 2023
تحميل متجر بلاي

أصبح الآن تحميل متجر بلاي حاجة ملحةً لا غنى عنها إطلاقاً لجميع مستخدمين الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد. حيث يمكنك الاعتماد عليه بشكل تام لتنزيل معظم التطبيقات والبرامج والألعاب. بشكل مجاني وآمن تماما دون إصابة جهازك بأي فيروس أو ضرر عند تنزيل البرامج من مصدر آخر غير موثوق. تستطيع من خلال تحميل متجر بلاي الحصول على كافة تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي. مثل فيسبوك وواتس آب وغيرها. إضافةً إلى أنه يمكنك القيام بتحديث كافة البرامج الأخرى الموجودة على جهازك من قبل متجر بلي الرسمي تلقائيا. من خلال تفعيل ميزة التحديث التلقائي. كما يحوي هذا المتجر على تشكيلة واسعة جدا من الكتب والروايات العالمية. حيث يعد المكان المناسب لهواة وعشاق القراءة والأدب.

إليك أيضا: تحميل فيس بوك لايت تنزيل برابط مباشر Download facebook lite APK

تستطيع تحميل متجر بلاي للأندرويد بصيغة APK من خلال منصة Apkpure. أو عن طريق متجر Apkue. كي تتمكن من استخدام كافة ميزات غوغل بلاي على جوالك الأندرويد مباشرة. دون اللجوء إلى المتصفح في كل مرة ترغب فيها بتنزيل أي تطبيق على هاتفك.

تثبيت تحميل متجر غوغل بلاي Google Play بعد تنزيله

بعد تحميل متجر بلاي ، يمكنك تثبيته على الهاتف بسهولة وذلك باتباع الخطوات التالية البسيطة:

  • بعد انتهاء تحميل متجر بلاي، توجه إلى أيقونة “ملفاتي” My files. وأدخل على قسم “التحميلات” Downloads.
  • ابحث في قائمة التحميلات لديك عن ملف متجر سوق بلي Google Play بصيغة APK. أو استخدم مربع البحث الموجود في أعلى الشاشة للوصول إلى الملف المطلوبة بسرعة.
  • بعد الوصول إلى الملف في قائمة التحميلات، اضغط عليه نقرة واحدة للتثبيت.
  • سوف تظهر لك على الشاشة واجهة لتثبيت متجر غوغل بلي. اضغط في الأسفل على التالي عدة مرات، ثم انقر على خيار تثبيت.
  • سوف تتطلب عملية التثبيت بعضاً من الوقت. بعد ذلك اضغط على زر انتهاء للعودة إلى الواجهة الرئيسية. أو انقر على خيار فتح للتأكد من أن التطبيق يعمل على جوالك دون مشاكل.

شاهد أيضا: تنزيل فيس بوك تحميل فيسبوك مباشر مجاناً آخر إصدار

لكن يجب عليك أولا توفير مساحة التخزين الكافية، وذلك قبل تحميل متجر بلاي وتثبيته. حيث يتطلب تطبيق غوغل بلي مساحة تخزين لا تقل عن 60 ميغا بايت لتحميله. إضافةً إلى أنك سوف تحتاج إلى 200 ميغا بايت أخرى إضافية عند القيام بتثبيت الملف.

طريقة إنشاء حساب غوغل بلاي Google Play على هاتف أندرويد

حتى تتمكن من استخدام متجر غوغل بلاي الرسمي بكافة ميزاته للحصول على معظم البرامج والألعاب. يجب أن تملك حساب جيمل Gmail على هاتفك لتسجيل الدخول إلى حساب غوغل بلاي. هذه الخطوة تضمن لك حفظ كافة قوائم التنزيلات لديك. إضافة لحفظ قسم الوسائط المفضلة من الكتب والأفلام والمسلسلات والموسيقا وغيرها دون أن تفقد أي من بياناتك. وذلك في حال قمت بشراء جهاز أندرويد جديد. تأكد أولا من وجود حساب جيمل Gmail قديم على هاتفك قبل الشروع بإنشاء حساب آخر جديد. ادخل على إعدادات الجهاز ومن ثم على “الحسابات” Accounts ثم النسخ الاحتياطي. سوف يظهر لك حساب الجيميل الموجود في الجهاز على الواجهة حيث تستطيع الاعتماد عليه في تفعيل متجر بلاي.

أما في حال عدم وجود حساب جيميل مسبق بعد تحميل متجر بلاي ، سوف تضطر إلى إنشاء حساب جديد كي تتمكن من استخدام غوغل بلي.

كيفية إنشاء حساب جيميل Gmail جديد

  • ادخل على البرنامج بعد القيام بتثبيته. ثم انقر على زر “تسجيل الدخول”.
  • اضغط على خيار “إنشاء حساب”. ثم قم بتدوين اسمك كاملاً مع الكنية.
  • ضع رقم هاتفك في مكانه المخصص الظاهر على الشاشة. تأكد من أن الرقم الذي كتبته قادر على استقبال الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية.
  • انتظر قليلاً، سوف تصلك رسالة نصية من قبل شركة غوغل تحوي على رمز تحقق. ضعه في المكان المطلوب.
  • دون بقية المعلومات المطلوبة من تاريخ الميلاد والجنس والبلد.
  • بعد ذلك، قم باختيار عنوان الجيميل المناسب لك. يمكنك وضع اسمك أو اسم شركتك أو موقعك أو أي كان.
  • عليك وضع كلمة مرور لحساب الجيميل الذي أنشأته. احرص على أن تحفظ كلمة المرور الخاصة بك في مكان آمن دون أن تفقدها.
  • سيطلب منك الموافقة على سياسة الشركة كي تكتمل عملية إنشاء الحساب.

وبهذه الكيفية، تم إنشاء حساب جيميل Gmail خاص بك. يمكنك من خلاله من تحميل متجر بلاي واستخدامه في تنزيل بقية التطبيقات. والحصول على كافة خدمات غوغل الأخرى المميزة من حفظ الملفات والوسائط والقيام بعملية النسخة الاحتياطية. وذلك في حال قد أصاب هاتفك الجوال عطل طارئ لا يسمح لك بالوصول إلى بياناتك الأصلية.

طريقة إلغاء ميزة التحديثات بشكل تلقائي في غوغل بلي للأندرويد

يتمتع المتجر الرسمي غوغل بلي Google Play بخاصية القيام بتحديث جميع البرامج والألعاب والتطبيقات الأخرى. وذلك كي يبقى المستخدم على آخر الإصدارات والتحديثات المختلفة. التي غالبا ما تقدم ميزات ومواصفات جديدة، مثل تحديث تطبيق فيس بوك الذي يقدم لك نسخة مميزة وإصلاح الأخطاء في النسخ السابقة. لكن إن كنت تملك باقة محدودة من الإنترنت. أو كنت تستخدم بيانات الهاتف في اتصالك بالإنترنت. يمكنك في الواقع إيقاف تلك الميزة في حال كانت تعد مصدر إزعاج لك بعد تحميل متجر بلاي . تابع الخطوات الآتية:

  • افتح تطبيق متجر سوق بلي الرسمي بعد إنشاء حساب جيميل وتسجيل الدخول.
  • اضغط على زر المزيد من الخيارات في الواجهة الرئيسية. المتوضع في أعلى الشاشة لليمين في حال كنت تستخدم اللغة العربية. أو المتوضع في أعلى الشاشة لليسار في حال كنت تستعمل اللغة الإنكليزية.
  • ثم انقر على خيار “الضبط” أو “إعدادات”.
  • ومن ثم ابحث على ميزة التحديث التلقائي واكبس عليها
  • سوف تظهر لك قائمة تحوي على 3 خيارات. حيث يمكنك السماح بشكل دائم بتحديث التطبيقات أي كانت مصدر الإنترنت الذي تستخدمه. أو تفعيل ميزة السماح فقط بالتحديث التلقائي عند توفر الواي فاي wifi. حرصاً على عدم استهلاك باقة الإنترنت الخاصة ببيانات الهاتف. ويمكنك أيضا تفعيل الخيار الثالث، وهو عدم السماح إطلاقا بالتحديث التلقائي مهما كان مصدر الإنترنت الذي تستخدمه.

اقرأ أيضا: طريقة تنزيل فيس بوك لايت الاسود APK للاندرويد Facebook Lite Black بالخطوات

وفي نهاية شرحنا عن تحميل متجر بلاي . يمكنك في الواقع الاعتماد عليه بشكل تام للحصول على كافة التطبيقات المجانية أو غير المجانية. لما يتمتع به متجر بلي Google Play من مصداقية وأمان. إضافة إلى تقديم موجز شرح عن كل تطبيق موجود في المتجر.