كيف اطلع فلتر المدن في السناب شات Snapchat

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيف اطلع فلتر المدن في السناب شات Snapchat

كيف اطلع فلتر المدن في السناب شات، أو كيف اطلع فلتر المدن في Snapchat. موضوع يهم كل مستخدم لسناب شات وكل من يبحث عن الربح من تصميم فلاتر سناب شات . إذ أننا ما زلنا في نطاق البحث والتمحص حول تطبيق سناب شات، التطبيق الأكثر تداولاً وتحميلاً في المملكة العربية السعودية وبعض دول العالم الأخرى. لكن قبل معرفة الطريقة، عليك معرفة وفهم مصطلح الفلتر بشكل عام وفي سناب شات بشكل خاص.

فأبرز ما يميز هذا التطبيق عن غيره من التطبيقات التواصل والتراسل الاجتماعي، التي تنافسه بتأدية نفس الخدمات والميزات تقريباً، لكن ما يقدمه سناب شات من تنوع وإشباع بصري، يزيد من شعبيته يوم بعد يوم. وما نقصده هنا بالتنوع والإشباع البصري، هو كمية الفلاتر والألوان المطروحة بشكل متجدد، والواجهة الأساسية للتطبيق، التي تتسم بالمرونة وتداخل الألوان التي تضيف المتعة لعين المستخدم.

ما هو موقع السناب شات وكيف ظهر

موقع سناب شات “Snapchat“، هو أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في عصرنا الحالي، لكن بأسلوب مبتكر في طرحه وتصميمه، حيث تميز بأنه السباق في الاعتماد الكبير على الفيديوهات المصورة، والتي يوضع عليها عدد من التأثيرات والفلاتر، حتى تظهر بأسلوب ساخر أو مضحك أو حتى مرعب وفق رغبتك كمستخدم للتطبيق.
كما يستخدمه الملايين يومياً حول العالم، فهو يصنف كتطبيق بث ومشاركة الرسائل المصورة. لكن السؤال الأهم، كيف ظهر تطبيق سناب شات؟

اقرأ المزيد عن: كيف اعرف إذا شخص عنده سناب ثاني Snapchat

أُنشأ التطبيق على يد ثلاثة طلاب في كلية الهندسة، قسم البرمجيات. عام 2011، وهم بوبي ميرفي وريجي براون وإيفان شبيغل. وبدأت الحكاية عندما ذهب ريجي لشبيجل، لإخباره بالفكرة التي خطرت له، بإنشاء تطبيق جديد، يسمح بالتخلص من الصور والفيديوهات بعض استعراضها بيوم كامل. فأعجب شبيجل بالفكرة، وباشر في التنفيذ.

ما هو موقع السناب شات وكيف ظهر
ما هو موقع السناب شات وكيف ظهر

كيف اطلع فلتر المدن في السناب شات

تكرر هذا السؤال في الطرح مؤخراً “كيف اطلع فلتر المدن في Snapchat” أو كيف اطلع فلتر المدن في السناب شات. وذلك لجهل بعض المستخدمين، حديثي الاستخدام خاصة، لتطبيق سناب شات. لكن في هذه الفقرة سيتضح الأمر، فتابع معنا.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الحساب التجاري والشخصي سناب Snapchat

كيف اطلع فلاتر المدن الجديدة في السناب شات

  1. قم بالدخول إلى تطبيق سناب شات من هاتفك الذكي بعد تنزيله من المتجر، حسب النظام الذي يعمل به. سواء أندرويد أو الـ IOS. (اضغط على الروابط للانتقال إلى المتجر والتحميل -> أندرويد -> آيفون)
  2. من داخل التطبيق، قم بالولوج إلى خانة “الإعدادت”.
  3. ثم من داخل التطبيق أيضاً، قم بالدخول إلى “إدارة المفضلات“.
  4. ستجد الخيار الأول بعنوان الفلاتر، ثم تصنيف لهذه الفلاتر. اختر فلاتر المدن، ثم قم بالضغط بجانبه على المربع لتأكيد تفعيها.
  5. عد مجدداً وابدأ بتجربة التصوير لمقطع فيديو، وستجد الفلاتر مفعلة وموجودة.

طريقة تصميم فلاتر السناب شات خاصة بمنطقة محددة عبر الويب

طريقة تصميم فلتر عبر الويب، حيث يستطيع أي مُستخدم لتطبيق السناب شات “Snapchat” من تصميم فلتر جديد خاص به، واستخدامه في نطاق منطقة جُغرافية عامة محددة.

كما يمكن القيام بذلك بشكل مجاني ودون دفع أي مُقابل، لإنشاء مثل هذا النوع من الفلاتر، ولا بد من الأخذ بالعلم إلى أنه، لا يُقبل تصميم أي فلتر ذو هدف ترويجي أو دعائي أو حتى إعلاني لأي منتج أو شركة، أو كنت تود ترويج منتجك الخاص. وفيما يلي، سنستعرض خطوات إنشاء فلتر سناب شات خاص بمنطقة مُحددة عبر شبكة الويب.

  • قم بفتح الموقع الإلكتروني، الخاص بإنشاء فلتر جديد للسناب شات عبر الويب. أو يمكنك النقر على الرابط الإلكترونيّ. انقر على خيار “إنشاء الآن” أو، “Create Now”، والذي يكون ظاهراً خلال قائمة “المُجتمَع” أو “Community”.
  • قم بالتحقق من ملاءمة الصورة المضافة لمُتطلبات استخدامها كفلتر، حيث لا بد أن تكون الصور بأبعاد “1080*1920” بكسل، وأن تحمل صيغة “png” حصراً، وأن لا يتعدى حجمها الكلي، 300 كيلوبايت.
  • ثم انقر على خيار “التالي” أو “Next”.
  • مرر مؤشر الماوس على خيار “تنزيل القالب” أو “Download Template”.
  • قم باختيار القالب المُراد استخدامه في الفلتر الخاص بك، وذلك من خلال النقر عليه بشكل مباشر.
  • افتح قالب الفلتر عبر أحد البرامج المتخصصة بالتعديل على الصور في جهازك.
  • ثم قم بالبدء بإنشاء الفلتر الجديد، عبر برنامج تعديل الصور المُستخدَم من قِبلك.
  • قم تخزين الفلتر بملف بصيغة من نوع “PNG-24”.
  • ارجع إلى الموقع الإلكتروني الذي قمت بفتحه، وذلك للبدء بإنشاء فلتر جديد على السناب شات.
  • حدد المنطقة التي ترغب كمُستخدم بتخصيصها، وذلك لاستخدام الفلتر الجديد عبرها.
  • انقر على رمز الإضافة “+”، لتحميل الفلتر الجديد.
  • قم بتعبئة بعض المعلومات التي تخُصك، كاسمك، ثم أدخل بعض المعلومات حول الفلتر المنشأ، كإضافة وصف له، على سبيل المثال، وليس الحصر.
  • ستكمل الموافقة على شروط الاستخدام، ثم انقر على زر إرسال أو “Submit“، ليتم قبول الفلتر الجديد أو رفضه من قبل إدارة السناب شات، وقد يستغرق هذا الأمر بضعة أيام أو حتى بضعة أسابيع، لكن ستتم الإجابة، حتى لو تأخرت.

اقرأ المزيد عن: كيف اعرف ان الشخص يستخدم سناب بلس Snapchat

كيفية استخدام فلاتر سناب شات على الفيديو للآيفون

قام تطبيق السناب شات مؤخراً، بطرح فلاتر خاصة بالفيديوهات والمقاطع المصورة. والتي تمكن مستخدميها في التطبيق من تحريك مقاطع الفيديو بشكل بطيء، أو تسريعها نحو الأمام، أو إرجاعها نحو الخلف، لكن يشترط تثبيت أحدث إصدار من تطبيق سناب شات الخاص بأجهزة (iOS)، أو الآيفون حصراً.

لتفعيل هذه الفلاتر، قم باتّباع الخطوات كما يلي:

  1. فتح تطبيق سناب شات، ثم انقر باستمرار على الزر الدائري الرمادي في المنتصف.
  2. من أجل البدء بتسجيل مقطع الفيديو. قم بسحب الإصبع من الزاوية اليمنى من الشاشة، بمجرد الانتهاء من تسجيل المقطع المصور.
  3. لإظهار الفلاتر الخاصة بالفيديو. انقر على أيقونة الحلزون، لتمكين فلتر تبطيء الفيديو، أو على أيقونة الأرنب، لتمكين فلتر تسريع الفيديو.
  4. اسحب الإصبع مرة أخرى، لتقوم بإظهار فلتر الترجيع للخلف، ومجموعة أخرى من الفلاتر المتاحة.
  5. انقر على زر السهم المتجه للأسفل، لتحفظ المقطع المصور على هاتفك الخاص مباشرة، أو اختيار إرساله إلى صديق.
  6. وبذلك تكون قد أتممت عملية استخدام فلتر سناب شات على مقطع الفيديو مباشرة.

قد يهمّك أيضا: كيفية تحميل سناب تيوب snaptube الأصفر مجاناً 2023

كيفية استخدام فلاتر سناب شات على الفيديو للآيفون
كيفية استخدام فلاتر سناب شات على الفيديو للآيفون

وفي ختام مقالتنا، التي تحمل عنوان “كيف اطلع فلتر المدن في السناب شات” أو “كيف اطلع فلتر المدن في Snapchat“. وبعد التعرف على “ما هو موقع السناب شات وكيف ظهر“. و”طريقة تصميم فلاتر السناب شات خاصة بمنطقة محددة عبر الويب“. و”كيفية استخدام فلاتر سناب شات على الفيديو للآيفون“. يمكننا الاستدراك أن أبرز ما ميز تطبيق سناب شات هو طريقة عرضه للمحتوى والبهجة والألوان في العرض. كما التأثيرات والفلترات التي زادت من انتشاره بإرسال المستخدمين هذه الفلاتر لذويهم وأصدقائهم. كما طورت الشركة من هذه الفلاتر والرؤية العامة للتطبيق، بعد أن اكتشفت أن هذه الميزات هي سر نجاح التطبيق، وسر بقائه في المراتب العليا، رغم المنافسة الحادة في الخدمات المقدمة من تطبيقات التواصل والتراسل الأخرى.