ترميم البشرة بالليزر أسرع طريقة لترميم البشرة

قمر الجمعه5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
ترميم البشرة بالليزر أسرع طريقة لترميم البشرة

ترميم البشرة بالليزر أسرع طريقة لترميم البشرة، من أكثر الأمور التي تتساءل عنها الكثير من السيدات. فالجلد هو العضو الأكبر في جسم الإنسان حيث يتكون من طبقتين الطبقة الخارجية (البشرة)، والطبقة الداخلية (الأدمة)، ومعظم النساء يعانون من الندبات في البشرة، أو الهالات السوداء، أو التجاعيد ويتساءلن عن الحل للتخلص من هذه المشاكل التي ترهقهن، وكيفية التخلص من هذه المعاناة المستمرة. ومؤخرًا توصّل الأطباء والمختصين في علم ترميم البشرة إلى حلٍ يعمل على تقشير الطبقة المصابة من الجلد، ثم علاج ما هو سبب لذلك، وبالتالي الحصول على بشرة جيدة ونضرة وصحية. ومن الجدير بالذكر أن المعالجة تلعب دورًا كبيرًا في التخلص من مختلف العيوب، ثم ترميمها. باختصار الترميم هو إعادة البشرة إلى الوضع الطبيعي بدون أي تأثيرات. وعندما يكون الضرر للبشرة كبير ولا يستطيع ترميم نفسه يلجأ الشخص لحل المشكلة بهدف ترميم بشرته. ونستعرض في مقالنا هذا عن أهم طرق ترميم البشرة بالليزر أسرع طريقة لترميم البشرة، ما عليك إلا أن تتابع القراءة.

نبذة عن ترميم البشرة

تعتبر البشرة أنها الطبقة الأولى من الجلد، لذلك هي من يتعرض للإصابة بالحروق، أو الندبات، أو أي مؤثرٍ خارجيٍ محيطٍ بها. الأمر الذي يجعل خبراء التجميل يسعون بشكلٍ دائمٍ للحصول على حلولٍ للمحافظة عليها. فعلى سبيل المثل عند تعرض الجلد، أو البشرة لندباتٍ مختلفةٍ تظهر هنا أهمية الجراحة التجميلية لإعادة البشرة على طبيعتها باستخدام إحدى الوسائل الطبية المتعارف عليها.

شاهد أيضًا: ما هي أفضل كريمات تفتيح البشرة.

ترميم البشرة بالليزر أسرع طريقة لترميم البشرة

يعتبر دخول الليزر في الحقل الطبي ثورةً طبيةً بحد ذاته، فمنذ دخوله والعالم مندهش من النتائج المذهلة التي يحققها. والسؤال الذي يتراود على أذهان الكثير من الأشخاص، أنه ما الفارق بين الضوء العادي والليزر؟ في الحقيقة سنبسط الشرح لكم، فمثلًا لو أردت أن توجه المؤشر الليزري على نقطةٍ ما فسترى الضوء على شكل نقطةٍ فقط. بغض النظر عن إذا كانت المسافة قريبة، أو بعيدة والسبب في ذلك أن شعاع الليزر لا يضم إليه ألوان الطيف السبعة، بل إنه يحافظ على لونه الوحيد فقط. علاوة على ذلك فإن أشعته تسير بشكلٍ متماسكٍ ومتوازنٍ. على عكس الضوء العادي الذي يتشتت في كل الاتجاهات ولا يعطي أي نقطة له. ومن الجدير بالذكر أنه يوجد طرق كثيرة لترميم البشرة منها ترميم البشرة بالليزر، كما يوجد ثلاثة أنواع لترميم البشرة بالليزر:

  • الليزر الاستئصالي: من الجدير بالذكر أنّ الأكثر استخدامًا هو الليزر الاستئصالي الذي يأتي معه ليزر ثاني اوكسيد الكربون الذي يستطيع تقشير البشرة بدون أي ضرر.
  • ليزر الصبغة النبضية: يتم من خلاله إرسال موجات ضوئية محددة الطول لكي يستطيع الهيموجلوبين أن يمتصه بسهولة ويقضي على الدورة الدموية في المنطقة المحددة (تقشير فقط).
  • ليزر الفراكشنال: هو طريقة لتقشير الجلد يزيل آثار حب الشباب والتجاعيد، ويحتاج الى عدة جلسات لضمان النتيجة بشكل أفضل.

ترميم البشرة بالليزر أسرع طريقة لترميم البشرة

ما هي ميزات ترميم البشرة بالليزر

يعمل الترميم على علاج العيوب والمشاكل التي تعاني منها البشرة مثل آثار الندبات التي يتركها حب الشباب، أو الحفر، أو جفاف البشرة. ومن أهم هذه الميزات:

  • التخلص من الندبات.
  • تقشير الجلد الميت.
  • التخلص من الطبقة الخارجية.
  • تطور خلايا جديدة، الأمر الذي يعطي نعومة للبشرة.
  • زوال الحفر من الوجه وهي أهم ميزة في ترميم البشرة.
  • زوال الالتهاب من البشرة.
  • إزالة علامات وتبقعات الجلد نتيجة الحرق الشمسي.
  • تناسق البشرة بلون واحد.
  • الحصول على بشرة نضرة جذابة بسبب إنتاج الكولاجين في الجلد.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من بقع البشرة الداكنة بخلطة منزلية سريعة وسهلة.

أشهر طرق ترميم البشرة والجلد

يوجد الكثير من الطرق المستخدمة لترميم البشرة والجلد غير طرق الليزر، ثم أن البعض منها يحتاج إلى جراحة، في حين أن البعض الآخر بسيط كترميم البشرة بالليزر. كما أنه يوجد طرق أبسط يمكن استخدامها في المنزل على شكل وصفاتٍ منزليةٍ، ومن أشهر الطرق المنزلية لترميم البشرة ما يلي:

  • كشط البشرة: يستخدم للحفر والندبات الواضحة، حيث يضمن كشط البشرة والوصول الى العمق والتخلّص من الطبقة المندبة أيضًا، ويستخدم في التخلص من الوشم.
  • التقشير الكيميائي: هو عبارة عن وضع مواد كيميائية على المنطقة المصابة من البشرة، ثم بطريقها تعمل هذه المواد على تقشير الطبقة العليا للندبة.
  • علاج حفر الوجه بالفيلر: بعد ظهور حب الشباب يتشكل فراغ في البشرة وعلاج هذه المشكلة يكون حقن مادة الفيلر المالئة لتلك الفراغات وعودتها إلى الطبيعية، وبالتالي يختفي العيب في البشرة في هذه المنطقة والفيلر غني بالكولاجين والايلاستين، مما يساعد البشرة لتكوين خلايا جديدة بسرعة ويدوم مفعول الفيلر من ست شهور إلى عام.
  • تطبيق حمض الريتينويك: يعتبر حمض الريتينويك حمضًا آمنًا موجود في الصيدليات، ويكون استعماله في أي مكان فيه مشكلة بشكلٍ شخصيٍ دون الذهاب لأي مركز.

شاهد أيضًا: ما هي زبدة الشيا وما هي فوائدها للشعر والبشرة.

وصفات طبيعية لترميم البشرة

بعد أن تعرفنا على ترميم البشرة بالليزر، وأسرع طريقة لترميم البشرة، يجدر بنا أن نبين لكم مجموعة من الطرق المنزلية، والطبيعية والتي تستخدم لترميم البشرة، من هذه الطرق ما يلي:

قناع زيت شجرة الشاي أسرع طريقة لترميم البشرة

يعرف زيت الشاي بأنه يحتوي على مادة مضادة للجراثيم والميكروبات والالتهابات، ثم أنه يعتبر علاجًا جيدًا لحب الشباب وإزالة البثور من البشرة. وطريقة استخدامه كالتالي:

  1. وضع معلقة صغيرة من زيت جوز الهند.
  2. ثم وضع قطرتان إلى ثلاثة قطرات من زيت شجرة الشاي.
  3. يطبق على الوجه طوال الليل، ثم يغسل في الصباح.
  4. تكرر العملية 2 – 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة مثالية.

زيت فيتامين E أسرع طريقة لترميم البشرة

يعتبر زيت فيتامين E علاجًا لحب الشباب، أو آثاره لأنه مغذي وداعم للبشرة، عوضًا عن أنه يساهم في ترطيب البشرة ونضارتها. ويمكن أن نحصل على فيتامين E من حبوب فيتامين E المتوفرة في الصيدليات. وطريقة استخدامه كالتالي:

  1. يغسل الوجه قبل وضع الزيت.
  2. يوزع الزيت باستخدام قطعة من القطن.
  3. يترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  4. يشطف بغسولٍ مناسبٍ للبشرة.
  5. تكرر العملية يومياً.

ماء الورد والنشاء لترميم البشرة بالليزر

من المعروف أن ماء الورد يغلق مسامات البشرة، ثم أن النشاء يعمل على الترميم للبشرة. وطريقة استخدام هذان الخليطان كالتالي:

  1. وضع ملعقتان كبيرتان من ماء الورد في طبقٍ صغير.
  2. إضافة نصف ملعقة من النشاء.
  3. مزج الخليط، ثم تطبيقه على الوجه لمدة 20 دقيقة.
  4. شطف الوجه بالماء الفاتر.

المشمش أسرع طريقة لترميم البشرة

يستخدم المشمش في تجديد البشرة لأنه غني بالحديد، والكبريت، والكالسيوم، والمغنيزيوم، وفيتامين أ، ب، ج. عوضًا عن أنه يحتوي على الكثير من الزيوت، ومن المعروف أن لب المشمش يساعد في علاج الأمراض الجلدية، ويقلل من علامات الشيخوخة، وطريقة استخدامه كالتالي:

  1. يضاف عصير المشمش مع مطحون اللب إلى المقشرات واستعماله.
  2. تدلك البشرة لمدة 10 دقائق.
  3. ثم شطفه بالماء.

دقيق الشوفان لترميم البشرة بالليزر

مرطب ومقشر جيد جدًا لاحتوائه على مركب الصابونين وهو مادة مطهرة للبشرة الحساسة، ثم أنه يستخدم للتخلص من البثور السوداء. وطريقة استخدامه كالتالي:

  1. يعجن دقيق الشوفان بالماء.
  2. يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة.
  3. يشطف بالماء الفاتر.

طرق بسيطة يجب اتباعها بعد الترميم

يوجد بعض الطرق لـ العناية بالبشرة التي تساعد في الحصول على بشرةٍ مثاليةٍ بعد الترميم، نذكر منها:

  • الاعتناء بشكلٍ جيدٍ بالبشرة بعد الترميم.
  • استعمال منظفاتٍ طبيةٍ خاصة بنوعية البشرة.
  • إبقاء البشرة رطبة.
  • عدم التعرض إلى الشمس والحرارة.
  • استعمال واقي شمسي صحي.
  • اتباع نظام غذائي صحي.

طرق بسيطة يجب اتباعها بعد الترميم

إلى هنا نكون انتهينا من هذا المقال الذي أوضحنا فيه ترميم البشرة بالليزر أسرع طريقة لترميم البشرة وما هي ميزات ترميم البشرة وأشهر الطرق للترميم ووضحنا أيضًا وصفات طبيعية لترميم البشرة، والطرق التي يجب اتباعها بعد الترميم لسلامة البشرة نرجو لكم الفائدة.