تعليق الدراسة في الرياض بسبب الامطار الثلاثاء

سميرة نسوم3 يناير 2023آخر تحديث :
تعليق الدراسة في الرياض بسبب الامطار الثلاثاء

تعليق الدراسة في الرياض بسبب الامطار الثلاثاء من الأخبار العاجلة التي وردت من إدارة تعليم العاصمة في الساعات الأخيرة. بعد استمرار تأثير المنخفض وازدياد شدته في عموم المملكة العربية السعودية.

وبالتالي سنتحدث في هذا المقال من موقع طلاب نت عن تفاصيل تعليق الدوام في العاصمة السعودية الرياض. بالإضافة إلى المناطق والهيئات التعليمية الأخرى التي أعلنت عن إيقاف الدوام يوم غد الثلاثاء الواقع 10/6/1445 هجري.

تعليق الدراسة في الرياض بسبب الامطار الثلاثاء

أعلنت إدارة التعليم في العاصمة التابعة لوزارة التربية والتعليم عن تعليق الدراسة الحضورية في الرياض يوم غد الثلاثاء. كما أعلنت عن تحويل الدراسة إلى المنصات التعليمية، ويشمل القرار جميع مدارس ومكاتب التعليم في الإدارة العامة للتعليم في العاصمة الرياض. علاوة على ذلك، سيستمر التعليم عن بعد عن طريق المنصات التالية:

  • مدرستي.
  • نور.
  • فارس.
  • أعمالي.
  • بالإضافة إلى البريد الوزاري.

"<yoastmark

اقرأ أيضًا:  سكن رونالدو في السعودية الرياض

جامعات سعودية أعلنت عن تعليق الدراسة في الرياض وغيرها بسبب الامطار الثلاثاء

تسارعت الأنباء التي تفيد بتعليق الدراسة في أنحاء المملكة بسبب الامطار الثلاثاء. حيث أعلنت جامعة القصيم عن إيقاف الدراسة الحضورية يوم غد. كما أعلنت جامعة جدة عن إيقاف الدوام أيضًا. علاوة على ذلك، شمل تعليق الدوام جامعات مكة المكرمة.

وتجدر الإشارة إلى أن تعليق الدراسة في المملكة جاء بعد تحذير الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، وقد جاء في بيان الأرصاد الجوية أن المنخفض الذي بدأ يوم الأحد الماضي يستمر حتى الساعة 11:00 من ظهر يوم الثلاثاء. كما أوضح البيان أن المنخفض يؤثر على مناطق الحريق والدرعية والدلم والرين. بالإضافة إلى العاصمة. كما يؤثر على المزاحمية وحريملاء وخريج.

اقرأ أيضًا: تردد قنوات SSC sport الرياضية السعودية الجديد على عربسات ونايلسات لمتابعة المباريات مجانًا

قرار إدارة المرور حول تعليق الدراسة في الرياض بسبب الامطار الثلاثاء

وفي سياق متصل، تحدث العقيد منصور الشقرة، المتحدث باسم الإدارة العامة للمرور في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد عن متابعة مديرية الأمن العام. بالإضافة إلى الإدارة العامة للمرور وضع الطرقات في الرياض. كما تدرس صعوبة الازدحام المروري على شبكة الطرق داخل العاصمة.

وتجدر الإشارة إلى لجوء غالبية المدارس إلى إيقاف الدوام منذ نهار الأحد. كما أن الدراسة الحضورية متوقفة في معظم  أراضي المملكة العربية السعودية منذ بدء الامطار.

إيقاف الدراسة في الرياض بسبب الامطار الثلاثاء
إيقاف الدراسة في الرياض بسبب الامطار الثلاثاء

اقرأ أيضًا: كيف اشتري قميص كريستيانو رونالدو من خارج السعودية

أحوال الطقس وتعليق الدراسة في الرياض بسبب الامطار الثلاثاء

من جهتها أعلنت الأرصاد الجوية في السعودية عن احتمال استمرار تساقط الأمطار حتى نهاية يوم الجمعة. كما نوهت لإمكانية هبوب رياح شديدة. علاوة على ذلك، يشير طقس العاصمة الآن إلى إمكانية هطول الأمطار بنسبة 90٪. كما وصلت نسبة الرطوبة إلى حوالي 83٪.

طقس العاصمة السعودية في الساعات القادمة
طقس العاصمة السعودية في الساعات القادمة

وبذلك نكون قد تحدثنا عن تعليق الدراسة في الرياض بسبب الامطار الثلاثاء. بالإضافة إلى المناطق التي يشملها المنخفض الجوي. كما تحدثنا عن أبرز تصريحات الجهات الحكومية الرسمية فيما يخص الأحوال الجوية الراهنة

الأسئلة الشائعة

هل الخروج من المنزل خطير في يوم غد؟

لا يعد الخروج من المنزل خطيرًا في يوم غد، إلا أن الأرصاد حذرت من الاقتراب أو التواجد قرب تجمعات مياه الأمطار والسدود وبطون الأودية وخصوصًا عند هطول الأمطار

هل الطرق في العاصمة السعودية الرياض سالكة؟

تتابع الإدارة العامة للمرور أوضاع الطرق في العاصمة الرياض وتؤكد على أن جميعها سالكة حتى اللحظة.