تفاصيل الانضمام للجنة التحضيرية لأعمال المؤتمر العام السادس للصحفيين

tullaab2 فبراير 2024آخر تحديث :
تفاصيل الانضمام للجنة التحضيرية لأعمال المؤتمر العام السادس للصحفيين

تفاصيل الانضمام للجنة التحضيرية لأعمال المؤتمر العام السادس للصحفيين ,

أعلنت نقابة الصحفيين عن فتح باب التسجيل في اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام للصحفيين، لبحث مستقبل صناعة الصحافة وحريتها بين التطور التكنولوجي والتحديات المهنية والاقتصادية والتشريعية.

موضوعات مؤتمر الصحفيين

ومن المقرر أن تقوم اللجنة بالتحضير للمؤتمر وتحديد محاور النقاش الرئيسية وجدول أعماله وجلساته التحضيرية تمهيداً لعقده بداية مايو 2024.

التسجيل باللجنة يتم عن طريق مكتب الكابتن خالد البلشي أو عن طريق الواتس اب .

من ناحية أخرى، تنظم لجنتا الثقافة والتدريب بنقابة الصحفيين، بالتعاون مع قسم اللغة اليابانية بكلية الآداب جامعة القاهرة، احتفالية بعنوان “يوم الثقافة اليابانية” في تمام الساعة العاشرة من صباح الأحد 4 فبراير، بقاعة حسنين هيكل بالدور الرابع.

إجادة اللغة اليابانية

ويأتي تنظيم الاحتفال بهدف المساهمة في تشجيع الطلاب على مواصلة التقدم في دراسة اللغة والثقافة اليابانية، والتعريف بكيفية التدريب على إتقان اللغة اليابانية.

تفاصيل الاحتفال بيوم الثقافة اليابانية

يبدأ اليوم بكلمة للدكتور حسن كامل رئيس قسم اللغة اليابانية بجامعة القاهرة. وخلال اللقاء تتحدث السيدة هاشيموتو – مدير مؤسسة اليابان بمصر عن دراسة اللغة اليابانية مع شرح لكافة الأنشطة التي تقدمها المؤسسة. كما يتحدث المستشار الإعلامي لسفارة اليابان بالقاهرة عن كيفية دعم متعلمي اللغة اليابانية. في مصر. ويتضمن اليوم أنشطة فنية وثقافية.