هل بدأ الرد الأمريكي؟.. قصف جوي لريف الميادين بسوريا

tullaab2 فبراير 2024آخر تحديث :
هل بدأ الرد الأمريكي؟.. قصف جوي لريف الميادين بسوريا

هل بدأ الرد الأمريكي؟.. قصف جوي لريف الميادين بسوريا ,

ذكرت وسائل إعلام سورية، اليوم الجمعة، أن غارة جوية استهدفت مواقع في ريف الميادين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

قصف أمريكي يستهدف مناطق بين البوكمال والميادين شرقي سوريا

من جهته، قال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن “غارات يبدو أنها مستهدفة أميركيا بين البوكمال والميادين شرقي سوريا”.
وقال رامي عبد الرحمن: إن “الطائرات قصفت مواقع في الحيدرية والشبلي في بادية الميادين بريف دير الزور”، مشيراً إلى أن “الغارات على مناطق شرق سوريا متواصلة منذ ربع ساعة”. ساعة.”

وقبل وقت قصير من هذه الغارات، أفادت مصادر عسكرية أميركية أن «واشنطن تجري مهمات مراقبة واستطلاع فوق سوريا والعراق».

خلاف حول الضربات الأمريكية المتوقعة في الشرق الأوسط

وفي السياق نفسه، نقلت الشبكة عن مسؤولين أميركيين قولهم: إن “النقاش داخل البيت الأبيض متوتر بشأن الهجمات المحتملة على الجماعات المدعومة من إيران في العراق وسوريا واليمن”.
وأكد مسؤولون أميركيون أن المناقشات في البيت الأبيض أظهرت قلقاً من أن يؤدي الرد الأميركي إلى اندلاع صراع واسع النطاق.

قررت الولايات المتحدة الأمريكية شن ضربات متعددة ضد أهداف إيرانية في سوريا والعراق، ردا على الهجمات التي تعرضت لها قاعدتان لواشنطن في بغداد ودمشق.

عملية أمريكية ضد إيران قريباً

وأوضحت شبكة “سي بي إس” أن الضربات الأمريكية المتوقعة تشمل منشآت وأفرادا إيرانيين وستستمر لعدة أيام، خاصة بعد مقتل وجرح عدد كبير من الجنود الأمريكيين في قاعدة واشنطن بالأردن، التي تعرضت لهجوم خلال الأيام القليلة الماضية.

واتهمت الولايات المتحدة الأمريكية إيران بالتورط في الهجوم على قاعدتها في الأردن، رغم نفي طهران ومسؤولية الفصائل العراقية عن العملية.

ونقلت شبكة NBC عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن الحملة الانتقامية ستشمل أهدافًا إيرانية خارج إيران.

أفادت شبكة العربية أنه في حين أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لم تحدد بعد أهداف الضربات الانتقامية ضد الجماعات المسلحة المدعومة من إيران والمسؤولة عن الهجوم الذي أدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين في الأردن نهاية الأسبوع الماضي، فإن المسؤولين الأمريكيين يصفون أن ما سيحدث سيكون حملة قد تستمر لأسابيع.