تقشير البشرة بالحليب الميزات والتكلفة والطريقة

وئام ابراهيم5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
تقشير البشرة بالحليب الميزات والتكلفة والطريقة

تقشير البشرة بالحليب الميزات والتكلفة والطريقة هو عنوان مقالتنا التي سنتناول فيها الإجابة عن كل ما يدور في ذهنك سيدتي من أسئلة حول ما هي عملية تقشير البشرة بالحليب؟ ما ميزات التقشير بالحليب؟ كم هي تكلفة إجرائها؟ وكيف تتم طريقة التقشير بالحليب؟

في الحقيقة إن جميع النساء يهتممن بالحصول على بشرة صافية نقية وموحدة اللون. لذلك يلجأن لتقشير بشرتهن بانتظام. حيث أنه من المعروف أن المقشرات تقوم بدور مثالي للمحافظة على بشرة صحية كما ترغبين. إحدى أهم الطرق وأشيعها هي التقشير باستخدام الحليب حيث تعتبر طريقة لطيفة لإعادة الصفاء للبشرة والتخلص من آثار حب الشباب واللون الداكن والنمش والمسامات الواسعة وغيرها من مشاكل البشرة الشائعة.

سنتحدث في هذا المقال عن تقشير البشرة بالحليب وميزات وفوائد اعتماد هذه الطريقة. بالإضافة إلى ذلك سنعطي إجابات واضحة عن تكلفة هذه العملية وأفضل الطرق المطبقة لذلك تابعي معنا عزيزتي.

تقشير البشرة بالحليب الميزات والتكلفة والطريقة

في الحقيقة تتعرض البشرة عبر السنين والظروف الطبيعية والمناخية لكثير من العوامل التي تسبب شيخوختها المبكرة لذلك فهي بحاجة إلى عناية خاصة واستخدام التقشير بشكل منتظم ومستمر. تقشير البشرة بالحليب هو تقنية حديثة من أنواع التقشير الكيميائي البسيط الذي يستهدف الطبقة السطحية من البشرة. وأكثر ما يستخدم للبشرة الدهنية ذات المسامات الواسعة. حيث يحتوي على مجموعة من الأحماض الجليكوليك والساليسيليك وحمض اللاكتيك بنسبة 50%. ويعد هذا الخليط مفيد جدًا للتخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة بالإضافة إلى البقع الداكنة والمسامات الواسعة.

أما فيما يخص تكلفة التقشير بالحليب فهي تعد رخيصة نسبيًا مقارنة بالأنواع الأخرى وسنتحدث عن التكلفة بشكل مفصل في هذا المقال. علاوة على ذلك سنتحدث عن طريقة التقشير بالحليب بالتفصيل لذلك تابعي معنا عزيزتي.

شاهد أيضًا: التقشير الكيميائي الفوائد والأضرار والتكلفة والأنواع

تقشير البشرة بالحليب
تقشير البشرة بالحليب

  ميزات تقشير البشرة بالحليب

لا بد أن تقشير البشرة بالحليب تقنية مفيدة جدًا سيدتي. ولا بد أنك بحاجة لمعرفة ميزات هذه التقنية لتتشجعي وتقدمي على تجريبها. لذلك سنتقدم لك أهم هذه ميزات:

  •   تجديد خلايا البشرة

إن حمض اللاكتيك الموجود في محتويات التقشير بالحليب يعمل على تخليص البشرة من الطبقة السطحية والتي تعرف بالأدمة. حيث تحتوي هذه الطبقة على خلايا الجلد الميتة والشوائب المؤذية للبشرة. وإزالتها تحفز الدورة الدموية وإنتاج خلايا جديدة للبشرة غنية بالكولاجين والمغذيات والتي بدورها تعمل على تشكيل طبقة جديدة نضرة ومشرقة كما ترغبين سيدتي.

  • توحيد لون البشرة

لحمض اللاكتيك تأثير واضح على لون البشرة حيث يعمل على التخلص من الطبقة السطحية وتوحيد لون البشرة. لا سيما أن له خواص مبيضة للبشرة بالإضافة إلى أنه يخلص البشرة من البقع الداكنة والتصبغات وكل ما فيها من شوائب ويعطيها مظهرًا صحيًا نضرًا.

  • ترطيب البشرة وتغذيتها

للحليب خواص فعالة سهلة التغلغل داخل البشرة وقادرة على إمدادها بالمغذيات والفيتامينات والعناصر المفيدة. والتي بدورها تحقق أقصى درجات الرطوبة للبشرة. فمن المعروف أن الحليب يدخل في تركيب جميع المنتجات المرطبة للبشرة وذلك لنتائجه المذهلة في مجال الترطيب. ومن دون شك ستكون نتيجة التقشير بالحليب الأفضل في مجال الترطيب.

  • آمن الاستخدام على جميع أنواع البشرة

في الحقيقة فإن تأثير التقشير بالحليب يكون على الطبقة السطحية للجلد وبالتالي لا يتغلغل في الأعماق محدثًا أي مشاكل. على العكس فإنه يمد البشرة بالمغذيات والفيتامينات والترطيب الذي يجعل منه المقشر الآمن الاستخدام والمناسب لجميع أنواع البشرة وحتى شديدة الحساسية منها.

بالإضافة إلى ذلك فإن من ميزاته أنه:

  • يعالج مسامات البشرة الواسعة والتي تعطي مظهر غير جذاب.
  • يعالج آثار وندب حب الشباب والمشاكل المزمنة على البشرة.
  • يعد علاج فعال للتخلص من النمش والكلف.
  • يحافظ على شباب البشرة ونضارتها ويحارب علامات التقدم في السن.

شاهد أيضًا: التقشير الكربوني قبل وبعد فوائد التقشير الكربوني

تقشير البشرة

 تكلفة تقشير البشرة بالحليب

كما هو معروف فإن تكلفة التقشير بالحليب رخيصة نسبيًا مقارنة بأنواع التقشير الأخرى. بالإضافة إلى أنها تعتبر من أفضل أنواع التقشير من حيث الفعالية والنتائج.

تكلفة التقشير بالحليب كاملة تتراوح بين 150 حتى 500 دولار أميركي للجلسة الواحدة تشمل سعر المنتج. حيث أن سعر المنتج لوحده يقارب 50 إلى 60 دولار أميركي. في الواقع تسعيرة الجلسة الكاملة تشمل المجموعة العلاجية قبل وأثناء وبعد الجلسة وهي تعد تسعيرة مقبولة جدًا قد تحفزك أكثر للتجريب سيدتي.

شاهد أيضًا: وصفات لتقشير الجسم والحصول على بشرة كالحرير من مكونات داخل منزلك

تكلفة التقشير بالحليب
تكلفة التقشير بالحليب

طريقة تقشير البشرة بالحليب

بصفة عامة تستغرق جلسة التقشير حوالي 15 حتى 30 دقيقة وتعتمد الطريقة الصحيحة للتقشير للوصول إلى النتائج الفعالة الالتزام بعدة خطوات نذكرها لك عزيزتي بالترتيب:

  1. مرحلة تحضير البشرة للتقشير.
  2. مرحلة تنظيف البشرة وتطهيرها.
  3. مَرحلة التطبيق على البشرة.
  4. مرحلة تنظيف البشرة من المقشر.
  5. مرحلة ما بعد التقشير.

مرحلة تحضير البشرة للتقشير

حيث تبدأ هذه المرحلة قبل 10 إلى 14 يوم قبل موعد الجلسة. ابتعدي عزيزتي في هذه المرحلة عن الخروج تحت أشعة الشمس وتعريض بشرتك لأي نوع من المقشرات والمواد الكيميائية وكل ما قد يسبب تهيج بشرتك. لا بد في هذه المرحلة من اعتماد كريمات ومغذيات غنية بحمض اللاكتيك بنسبة بسيطة. لا سيما أن هذه النسب تختبر البشرة وتجهزها للتعرض لكميات كبيرة من حمض اللاكتيك.

مرحلة تنظيف البشرة وتطهيرها

تتم هذه الخطوة قبل عملية التقشير مباشرة حيث يتم تنظيف البشرة باستخدام الغسول اليومي مدة 5 إلى 15 دقيقة. من أجل أن تتخلص البشرة من الشوائب ومستحضرات التجميل والبكتيريا. فيما بعد من الممكن أن تمسح البشرة بمطهر أو كريم منشط يحتوي كمية بسيطة من حمض اللاكتيك وذلك لزيادة فعالية المقشر. مع الانتباه لعدم الاقتراب من منطقة حول العين والفم.

مرحلة التطبيق على البشرة

حيث يوضع المقشر الغني بحمض اللاكتيك على الوجه باستخدام قطنة مشبعة به. من أجل الحصول على أفضل تقشير نبدأ بتطبيق المقشر من أعلى الوجه الجبين ثم الخدين ثم باقي الوجه مع الحذر من ملامسته منطقة حول العين والفم. يترك المقشر على البشرة لمدة 15 إلى 30 دقيقة مع التدليك بحركات دائرية. في هذه المرحلة قد تشعرين سيدتي بالوخز والألم والحرقان وهذا الإحساس طبيعي ويعني أن المقشر يأخذ مفعوله.

مرحلة تنظيف البشرة من المقشر

حيث يتم غسل الوجه جيدًا بالماء البارد والتأكد من إزالة المقشر بالكامل عن البشرة. فيما بعد تجفف البشرة جيدًا بمنشفة نظيفة بطريقة الطبطبة. من ثم يمكننا ترطيب البشرة بدهن كريم مرطب ومهدئ ومغذي. تظهر النتائج مباشرةً بعد الجلسة وبإمكانك عزيزتي إعادة تطبيق جلسة تقشير البشرة بالحليب بمعدل 5 جلسات الفارق بينهم 10 أيام إذا كان هنالك ضرورة بحسب رأي الطبيب المشرف.

مرحلة ما بعد التقشير

تتطلب عناية وحذر حيث عليك عزيزتي تجنب التعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة. في حال كنت مضطرة لذلك يفضل وضع واقي شمسي مناسب والالتزام بتجديده كل ساعتين مع تنفيذ إرشادات طبيبك وتعليماته.

شاهد أيضًا: أفضل 3 وصفات طبيعية لتقشير القدمين

في النهاية عزيزتي تحدثنا في هذا المقال عن تقشير البشرة بالحليب الميزات والتكلفة والطريقة. ويمكننا القول أن هذا النوع من التقشير من أكثر الأنواع فاعلية وأقلها تكلفة. لا سيما أنه أظهر نتائج مرضية ستدفعك بالتأكيد لتجربته. وبإمكانك قراءة هذا المقال سيدتي والاطلاع فيه على كل ما يخص استخدام المقشر وتجربة هذه الطريقة.