أفضل 3 وصفات طبيعية لتقشير القدمين

وئام ابراهيم5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
وصفات طبيعية لتقشير القدمين

أفضل 3 وصفات طبيعية لتقشير القدمين هل هذا ما تبحثين عنه سيدتي للحصول على قدمين جميلتين ناعمتين؟ ولا سيما أن روتين عناية المرأة بقدميها لا يقل أهمية عن روتين عنايتها بشعرها وبشرتها.

في الواقع إن العناية بالقدمين يعبر عن مدى اهتمام المرأة بجمالها وبنفسها ويعطي انطباعًا جيدًا عن أناقتها وعنايتها بنظافتها. وبما أن القدمين منطقتين مكشوفتين في الجسم فهما أكثر عرضة للمؤثرات الخارجية من أتربة وبكتيريا وأوساخ وبالتالي هما بحاجة إلى عناية مضاعفة واهتمام زائد منك عزيزتي. حيث أن قلة الاهتمام تؤدي إلى تراكم الجلد الميت والبكتيريا على القدمين والذي يحد من المظهر الجمالي لهما.

بالإضافة إلى ذلك فإن فصل الشتاء يسبب جفاف القدمين وتشقق كعب القدم وهذه المشاكل بحاجة إلى عناية كبيرة. إن آلية العناية بالقدمين تتمحور حول المعرفة بالوصفات الطبيعية لتقشير القدمين وتطبيقها باستمرار لتحصلي على قدمين ناعمتين. بناءً على ذلك سنقدم لك عزيزتي في هذا المقال أفضل 3 وصفات طبيعية لتقشير القدمين وذلك لنساعدك على الاهتمام بجمال قدميك بمكونات طبيعية متوفرة في منزلك وسهلة التطبيق وذات نتائج جيدة ستبهرك. تابعي معنا هذا المقال واستفيدي من وصفات تقشير القدمين.

أفضل 3 وصفات طبيعية لتقشير القدمين

وصفات طبيعية لتقشير القدمين هو ما تحتاجين معرفته وتطبيقه سيدتي للحصول على قدمين ناعمتين جميلتين وهو ما نحاول تقديمه لك عزيزتي في مقالنا هذا. حيث أن طرق العناية بالقدمين كثيرة ومتنوعة بعضها يعتمد على الكريمات الطبية الكيميائية وبعضها على الجلسات التي تتم في عيادات التجميل والعناية بالبشرة والشعر والقدمين. بالإضافة إلى ذلك لدينا وصفات طبيعية لتقشير القدمين تعتمد على مواد طبيعية تعد أفضل وأكثر أمان من الطرق الأخرى للعناية بالقدمين. لا سيما أنها مكونة من مواد طبيعية مفيدة ومغذية وليس لها آثار جانبية. في الواقع فإن الوصفات الطبيعية لتقشير القدمين كثيرة جدًا والمواد المستخدمة في هذه الوصفات متنوعة وجميعها مغذية. مع ذلك فإننا في هذا المقال سنتحدث فقط عن أفضل 3 وصفات طبيعية لتقشير القدمين، وهي:

  • وصفة السكر مع الليمون والعسل لتقشير القدمين.
  • وصفة القهوة والموز وزيت الزيتون لتقشير القدمين.
  • وصفة الكركم واللبن وزيت جوز الهند والليمون لتقشير القدمين.

شاهد أيضًا: سكراب الشفايف طريقة تقشير الشفة وتوريدها والفوائد

وصفة السكر مع الليمون والعسل لتقشير القدمين

تقشير القدمين يستخدم لإزالة الطبقة السطحية من الجلد الميت المتراكم على القدمين نتيجة التعرض للعوامل الخارجية وعدم الاهتمام بإزالة هذه الطبقة باستمرار. حيث أن التقشير يتم باستخدام طرق مختلفة منها الخلطات الطبيعية المتوفرة بين يديك سيدتي وهي سهلة التحضير والتطبيق. ما عليك عزيزتي سوا تجريبها والمداومة عليها للمحافظة على قدميك ناعمتين جميلتين.

بناءً على ذلك فإن وصفة السكر مع الليمون والعسل تعد من أفضل الوصفات المستخدمة لتقشير القدمين. حيث يعد السكر مكون رائع لبشرتك يساعد على تقشير الطبقة السطحية من الجلد والوصول إلى الطبقة الطرية الناعمة بسبب خشونته. بالإضافة إلى أنه يرطب البشرة ويمنع جفافها ويزيد من تدفق الدم على سطح الجلد فيمنحه مظهرًا وردي ناعم وجميل.

من ناحية أخرى، فإن الليمون يعد مكون غني بفيتامين سي والذي يحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي الحصول على جلد طري وناعم ومرن ويعمل على تفتيح المنطقة. على وجه التحديد فإننا نلاحظ على منطقة القدمين وجود بقع داكنة ناتجة عن تراكم الجلد الميت فيعمل الليمون على إزالتها وتوحيد اللون وإعطاء نضارة وجلد وردي للقدمين.

من جهة أخرى فإن العسل أيضًا يعد مكون فعال جدًا في التقشير حيث يعتبر مصدر طبيعي لأحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على تجديد خلايا الجلد وإزالة الطبقة السطحية من الجلد الميت وإزالة البكتيريا وبقايا الجلد الجافة والميتة. نتيجة لذلك فإن وصفة السكر مع الليمون والعسل تعد من أفضل الوصفات المستخدمة لتقشير القدمين لذلك دعينا نتعرف على مكوناتها وطريقة تنفيذها.

مكونات وطريقة تحضير وصفة السكر مع الليمون والعسل لتقشير القدمين

تتكون هذه الوصفة من:

  • ملعقتين من السكر.
  • ليمونة.
  • ملعقتين من العسل.

طريقة التحضير:

  1. اقسمي الليمونة نصفين.
  2. ضعي على كل نصف ملعقة سكر وملعقة عسل.
  3. افركي كل قدم بنصف الليمونة مدة 5د بحركات دائرية.
  4. اتركي المزيج على قدميكِ نصف ساعة.
  5. اشطفي قدميك جيدًا بالماء الدافئ.
  6. بعد ذلك جففي قدميك بالمنشفة جيدًا ثم ادهنيهما بالفازلين لترطيبهما وارتدي جوارب قطنية لتحافظي على قدميك نظيفة وناعمة.
  7. كرري تطبيق هذه الوصفة مرتين بالأسبوع لعدة أسابيع وستلاحظين الفرق.
وصفات طبيعية لتقشير القدمين
وصفات طبيعية لتقشير القدمين

وصفة القهوة والموز وزيت الزيتون لتقشير القدمين

القهوة مكون رائع لتقشير القدمين حيث يحتوي على خصائص فعالة في إزالة طبقة الجلد الميتة الخشنة. بالإضافة إلى ذلك، فإن القهوة تحتوي على حمض الكافييك الذي يعتبر مضاد للأكسدة. وبالتالي يحمي القدمين من الالتهابات وذلك لخواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم.

علاوة على ذلك، فإن الموز غني بالمعادن والفتيامينات حيث يعمل على ترطيب وحماية القدمين من الجفاف وذلك لغناه بفيتامين A الذي يبيض القدمين وينعمهما.

كما أن زيت الزيتون غني بفيتامين E وبمضادات الأكسدة ويحتوي على السكوالين المكون المرطب والمنعم للقدمين.

مكونات وطريقة تحضير وصفة القهوة والموز وزيت الزيتون لتقشير القدمين

تتكون هذه الوصفة من:

  • 4 ملاعق قهوة.
  • 4 ملاعق زيت زيتون.
  • موزة مهروسة.

طريقة التحضير

  1. اخلطي القهوة مع زيت الزيتون والموزة المهروسة في وعاء حتى يتشكل مزيج متجانس.
  2. طبقي المزيج على قدميك ودلكي بحركات دائرية بين الربع و النصف ساعة.
  3. اغسلي قدميك جيدًا بماء دافئ ثم جففيهما بمنشفة نظيفة.
  4. ادهني قدميك بكريم مرطب للمحافظة على نعومتهما.
  5. كرري تطبيق هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على أفضل النتائج.
وصفات طبيعية لتقشير القدمين
وصفات طبيعية لتقشير القدمين

 

شاهد أيضًا: التقشير بالحليب milk Therapy طريقة استخدام

وصفة الكركم واللبن وزيت جوز الهند والليمون لتقشير القدمين

الكركم يحتوي على مواد مقشرة للجلد الميت. وفي الواقع يستخدم كثيرًا في خلطات التقشير وأبدى فعالية كبيرة في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك فإنه يعد مفتح للمناطق الداكنة ومنعم للقدمين.

أيضًا يعتبر اللبن من أفضل المقشرات الطبيعية حيث يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ويحتوي على مواد فعالة تزيل الطبقة المتراكمة من الجلد الميت. ويحفز نمو خلايا جديدة بشكل أسرع.

من ناحية أخرى، فإن زيت جوز الهند غني بفيتامين E والذي يساعد على تغذية البشرة وإعطاء طراوة ومرونة للقدمين. فهو يعمل أيضًا على حماية الأقدام من التشققات الناتجة عن العوامل الخارجية ويمنحها نعومة.

مكونات وطريقة تحضير وصفة الكركم واللبن وزيت جوز الهند والليمون لتقشير القدمين

تتكون هذه الوصفة من:

  • ملعقة كبيرة كركم.
  • ربع كوب لبن رائب.
  • ملعقتين من زيت جوز الهند.
  • ملعقتين من الليمون.

طريقة التحضير

  1. ضعي ربع كوب من اللبن في وعاء ثم أضيفي إليه ملعقة كركم كبيرة وملعقتي زيت جوز الهند وملعقتي الليمون.
  2. ثم امزجي جيدًا حتى تحصلي على قوام متجانس.
  3. طبقي المزيج على قدميك وافركي بشكل دائري لمدة 5 دقائق.
  4. بعد ذلك اتركي المزيج على قدميك نصف ساعة ثم اغسلي قدميك جيدًا بالماء الدافئ.
  5. استعملي المنشفة لتجفيف قدميك وطبقي مستحضر مطري للقدمين.
  6. كرري تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
وصفات طبيعية لتقشير القدمين
وصفات طبيعية لتقشير القدمين

 

شاهد أيضًا: أسباب تشقق القدمين وأهم طرق العلاج الطبيعية بالأعشاب

ختامًا تعرفنا في هذا المقال على أفضل 3 وصفات طبيعية لتقشير القدمين. ووضعنا بين يديك سيدتي خصائص كل مكون من مكونات الوصفات مع فوائدها وطريقة تحضير الوصفات واستخدامها. كل ما عليك الآن عزيزتي هو اختيار وصفة وتجريبها والمواظبة على تجريب هذه الوصفات الثلاث حسب ما هو متوفر من مكونات في منزلك. لا سيما أن مكونات هذه الوصفات طبيعية وآمنة ولا تسبب أي تهيج أو تحسس للقدمين.