تنشيط حساب بنك الخرطوم شرح بالتفصيل

Abdallah Khamees9 يوليو 2023آخر تحديث :
تنشيط حساب بنك الخرطوم شرح باالتفصيل

تنشيط حساب بنك الخرطوم شرح بالتفصيل، بنك الخرطوم هو البنك الأول في السودان. وهو بنك حكومي نتج عن اندماج بنك باركليز وبنك الوحدة وبنك مصر. وفي عام 1975م تمت تسميته بشكل رسمي باسم بنك الخرطوم، ثم بدأت إعادة هيكلة البنك مع بداية التسعينات. وفي عام 1993 اندمج البنك مع بنك الوحدة والبنك الوطني للتصدير والاستيراد.

في عام 2005 اشترى بنك دبي الإسلامي 60 في المئة من أسهم بنك الخرطوم. ثم بعد ذلك اندمج بنك السودان والإمارات مع بنك الخرطوم ليصبح البنك الأكبر في السودان. بنسبة أسهم 24.8 في المئة لبنك دبي، و10 في المئة للحكومة السودانية. لينفصل البنك عن الحكومة بعد بيعها جميع الأسهم الخاصة بها إلى القطاع الخاص. وتملك حاليا مجموعة بنك الخرطوم 150 فرعا حول العالم مع سبع شركات عالمية تابعة لها.

لمحة تعريفية عن بنك الخرطوم

لمحة تعريفية عن بنك الخرطوم، يقدم بنك الخرطوم أفضل الخدمات البنكية في السودان. بفضل الفروع المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. بالإضافة إلى علاقاته لتشاركية مع أهم النوك العربية والعالمية، التي تسهل سير المعاملات المالية الدولية لمشتركي بنك الخرطوم.

إن الرؤية الخاصة ببنك الخرطوم، تسعى لأن يكون بنك الخرطوم بنكا إسلاميا رائدا، ومثالا للتميز، والخيار الأفضل للشراكات الدولية والمحلية. من خلال التعاون بين الإدارة والموظفين للسعي الجاهد في تقديم الخدمات المالية ذات المستوى العالمي لجميع عملاء بنك الخرطوم حول العالم.

اقرأ أيضا: تحميل لعبة fall guys: ultimate knockout 

تم منح بنك الخرطوم جائزة أفضل بنك في السودان، وذلك خلال فعاليات الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب التي أقيمت في مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية سنة 2015م. وكان في الحضور لاستلام الجائزة الرئيس التنفي لبنك الخرطوم بالإضافة إلى رئيس الخزنة وعدد من أفراد الكادر الخاص بالبنك.

لمحة تعريفية عن بنك الخرطوم 
لمحة تعريفية عن بنك الخرطوم

تنشيط حساب بنك الخرطوم شرح بالتفصيل

تنشيط حساب بنك الخرطوم شرح بالتفصيل، مع التطور السريع الذي يشهده بنك الخرطوم على الصعيد المحلي والعالمي. تم استقدام خدمة تنشيط حساب بنك الخرطوم من الهاتف المحمول، وذلك لمواكبة المعايير والخدمات العالمية المتقدمة.

يتمكن العملاء باستخدام تطبيق “بنكك” الخاص ببنك السودان الدولي، من الوصول إلى حساباتهم في بنك الخرطوم والحصول على العديد من الخدمات المالية والمصرفية التي يقدمها البنك من خلال الهاتف المحمول. ومن الجدير بالذكر هنا أنه من الممكن إنشاء حسابات جديدة برقم الموبايل واستعمالها في عمليات الدفع والإيداع المدعومة من قبل بنك الخرطوم. وذلك دون اشتراط وجود حساب في بنك الخرطوم.

تشمل خدمات تطبيق “بنكك” جميع عمليات السحب والإيداع وتحويل الأموال إلى أي حساب آخر حتى لو لم يكن مشتركا في التطبيق. بالإضافة إلى العديد من عمليات الدفع الإلكتروني وتسديد الفواتير من خلال الهاتف المحمول.

إليك أيضا: تطبيق سوجو SOGO

يتميز تطبيق “بنكك” بواجهة بسيطة تسرع عمل المستخدمين وتوفر لهم وصولا كاملا لجميع بيانات حسابهم الشخصي بالإضافة إلى إمكانية الاستعلام على الرصيد ومراجعة العمليات على الحساب. يمكن الحصول على تطبيق “بنكك” وتنشيط حساب بنك الخرطوم باستخدامه من خلال مجموعة الخطوات التفصيلية التي سيتم شرحها في الفقرات التالية.

تنشيط خدمة الموبايل المصرفي حساب بنك الخرطوم MBOK

تنشيط خدمة الموبايل المصرفي حساب بنك الخرطوم MBOK، في البداية لا بد من تحميل تطبيق “بنكك” على الهاتف المحمول. للتمكن من تنشيط حساب بنك الخرطوم والاستفادة من خدماته من الموبايل، لذلك سيتم شرح طريقة تثبيت تطبيق “بنكك” من خلال الخطوات التالية:

  • فتح متجر جوجل بلاي والبحث عن التطبيق بشكل يدوي، أو الضغط هنا للذهاب إلى صفحة تحميل التطبيق مباشرة.
  • الضغط على خيار “تثبيت”، ثم الموافقة على الأذونات والتصريحات المطلوبة لتثبيت تطبيق بنكك.
  • الانتظار بعض الوقت، ريثما يتم تنزيل تطبيق “بنكك” وتثبيته على الهاتف المحمول بنجاح.

بعد الانتهاء من تثبيت تطبيق “بنكك” على الهاتف المحمول يمكن البدء مباشرة بتنشيط حساب بنك الخرطوم. واستخدامه للحصول على خدمة الموبايل المصرفي من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • فتح التطبيق، ثم تسجيل الدخول إلى حساب بنك الخرطوم من خلال المعرف الخاص (CIF)، الذي تم الحصول عليه من البنك في وقت سابق.
  • في حال لم يتوفر حساب في بنك الخرطوم، يمكن إنشاء حساب موبايل بشكل فوري، من خلال إدخال رقم الهاتف الصحيح وتأكيده على التطبيق.
  • الآن أصبح الحساب نشطا وجاهزا للاستخدام، ويمكن الاستفادة من جميع خدمات الموبايل المصرفي لحساب بنك الخرطوم من خلال الخيارات المتوفرة داخل التطبيق.

تنشيط خدمة الإنترنت المصرفي حساب بنك الخرطوم IBOK

تنشيط خدمة الإنترنت المصرفي حساب بنك الخرطوم IBOK، خدمة الإنترنت المصرفي هي من الخدمات الحديثة والمتاحة لجميع عملاء بنك الخرطوم. وتشمل هذه الخدمة جميع عمليات الدفع الإلكترونية داخل وخارج السودان. والجدير بالذكر هنا أن بنك الخرطوم أطلق بطاقات الدفع الإلكتروني الذكي (VISA). التي تمكن المستخدمين من إجراء عمليات الدفع والشراء من رصيد حسابهم البنكي سواء على الإنترنت أو في الأماكن الخدمية التي تعتمد نظام الدفع بالطاقة الائتمانية.

 

تنسيط خدمة الإنترنت المصرفي حساب بنك الخرطوم IBOK
تنشيط خدمة الإنترنت المصرفي حساب بنك الخرطوم IBOK

خدمة الإنترنت المصرفي للشركات حساب بنك الخرطوم

خدمة الإنترنت المصرفي للشركات حساب بنك الخرطوم. تسعى إدارة بنك الخرطوم لاستقطاب المزيد من الشركات والمستثمرين. من خلال توفير البيئة الملائمة لهم وتسهيل سير معاملاتهم المالية واستقدام المميزات والخدمات الجديدة التي تلبي متطلباتهم وتخدم مصالحهم.

قد يعجبك أيضا: الفرق بين الحساب التجاري والشخصي سناب

وظهرت خدمة الإنترنت المصرفي للشركات الخاصة بحساب بنك الخرطوم لدعم المستثمرين وأصحاب الشركات الذين ينفذون معاملاتهم المالية من خلال حساباتهم في بنك الخرطوم. ويمكن الانتقال إلى قائمة الخدمات الخاصة الإنترنت المصرفي للشركات في حساب بنك الخرطوم من خلال الضغط هنا وتسجيل الدخول باستخدام معرف الحساب الخاص.

الخزينة والاستثمار في بنك الخرطوم

الخزينة والاستثمار في بنك الخرطوم، يمكن للمستخدم تنشيط حساب بنك الخرطوم، ثم الاستفادة من الاستثمارات التي يقوم بها البنك. حيث يعمل بنك الخرطوم الدولي على الدخول في العديد من الاستثمارات على مستوى دولة السودان وعدد من الدول العربية الأخرى. لضمان توفير الأرباح المستمرة لخزينة البنك وبالتالي للعملاء والمستثمرين المشتركين فيه.

تعتبر خزينة بنكك الخرطوم أكبر خزينة بنكية في السودان بفضل الجهود المثمرة من الإدارة والموظفين لرفد العملاء من كافة أنحاء العالم. للتسجيل في بنك الخرطوم والاستفادة من خدماته، وهذا ما يتيح للبنك العمل بشكل أوسع في الاستثمارات لرفد الخزينة بالمزيد من الأرباح المالية. وبالتالي ضمان استمرار البنك في تقديم الأرباح للعملاء والمستثمرين أصحاب الحسابات النشطة في بنك الخرطوم.

بنك الخرطوم الدولي في الإمارات

بنك الخرطوم الدولي في الإمارات، بنك بي أوكي الدولي في الإمارات. هو امتداد لبنك الخرطوم السوداني يعمل على توفير الخدمات المالية والمصرفية لعملاء بنك الخرطوم في الإمارات العربية المتحدة. كما عملت الإدارة الخاصة ببنك الخرطوم على إقامة علاقات تشاركية مع عدد من البنوك والشركات الأخرى في الإمارات. مثل بنك أبو ظبي الإسلامي وبنك دبي الإسلامي والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية، للسماح للعملاء بالاستفادة من الوصول إلى حساباتهم في بنك الخرطوم أثناء تواجدهم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

بنك الحرطوم الدولي في الإمارات
بنك الخرطوم الدولي في الإمارات

بنك الخرطوم الدولي في البحرين

يمتد بنك الخرطوم إلى دولة البحرين أيضا تحت اسم بنك بي أوكي الدولي. الذي يسمح لعملاء بنك الخرطوم بالاستفادة من حساباتهم الشخصية أثناء تواجدهم في دولة البحرين. بالإضافة إلى وجود عدد من الشركاء الرسميين للبنك في دولة البحرين مثل بنك الإثمار البحريني وبنك اليوباف العربي الدولي. حيث تقدم هذه البنوك خدمات تعاونية مع بنك الخرطوم لرفع مستوى الخدمة المالية والمصرفية المقدمة للعملاء.

إليك أيضا: تحميل تطبيق بنكك بنك الخرطوم apk

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من شرح تنشيط حساب بنك الخرطوم شرح بالتفصيل. بالإضافة إلى لمحة عن بنك الخرطوم ومراحل تأسيسه. والخدمات المتطورة والمميزة التي يوفرها حاليا، ليتمكن المستخدم من التعرف بشكل جيد على بنك الخرطوم والخدمات التي يقدمها قبل إنشاء حساب جديد في البنك.