توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي وبنك CIB

tullaab17 يناير 2024آخر تحديث :
توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي وبنك CIB

توقيع بروتوكول تعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي وبنك CIB ,

وقع صندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري وبنك CIB، بروتوكولًا لتعزيز التعاون فيما يتعلق بتقديم التمويل العقاري للمواطنين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط. ووقع الاتفاقية مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، ورشوان حمادي، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشمول المالي ببنك CIB.

بروتوكول تعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي وبنك CIB

وشهد حفل توقيع البروتوكول عدد من المسؤولين من الجانبين، حيث حضر عبدالله رشدي نائب الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، وأحمد الشافعي رئيس قطاع التمويل العقاري بالبنك. حضرها.

وعقب توقيع البروتوكول، أوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أن بنك CIB يعد أحد شركاء الصندوق المهمين في مجال توفير وإتاحة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل. -مواطنو الدخل المتقدمون للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات المختلفة التي يقدمها الصندوق من خلال المبادرة الرئاسية. “الإسكان لكل المصريين”.

وأضاف الرئيس التنفيذي لصندوق دعم الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري أن البروتوكول الجديد يهدف إلى توفير تمويل عقاري إضافي للمواطنين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط ​​المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات التي يطرحها الصندوق بقيمة ثلاثة مليارات جنيه مصري، ليصل إجمالي المبلغ الذي خصصه البنك التجاري الدولي إلى سبعة مليارات جنيه مصري. .

ومن جانبه، قال رشوان حمادي، الرئيس التنفيذي لبنك CIB، إن توقيع بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي يأتي استمرارًا للجهود التي يبذلها الجانبان لتوسيع نطاق عمليات التمويل العقاري المدعوم لجميع الفئات المنخفضة والمتوسطة. – عملاء الدخل بنسب فائدة 3%، 7%، 8% مما يساهم في… مساعدتهم على تملك السكن المناسب بشروط ميسرة.

وأعرب عن تقديره للدور الذي يقوم به صندوق الإسكان في تلبية احتياجات الشباب الطامحين للحصول على وحدات سكنية بمختلف المحافظات، مشيراً إلى حرص البنك التجاري الدولي على دعم مبادرات التمويل العقاري منذ إطلاقها، تماشياً مع توجيهات البنك المركزي. مصر في هذا الصدد.

وأضاف رشوان حمادي، أن البنك حقق نجاحاً في قطاع التمويل العقاري، حيث وصلت محفظة التمويل العقاري إلى 4.3 مليار جنيه، يستفيد منها أكثر من 26 ألف عميل.

وفي ختام التوقيع على البروتوكول، أعرب الطرفان عن رغبتهما المتبادلة في مواصلة التعاون الوثيق بينهما، مؤكدين أن بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه لا يعتبر إلا بداية لمزيد من التعاون في الفترة المقبلة، الأمر الذي سيعود بالنفع على الأقل. والمواطنون من ذوي الدخل المتوسط ​​الذين يرغبون في الحصول على وحداتهم السكنية عن طريق الإعلانات. التي يقدمها الصندوق.