حذف أكاونت إيمو Imo

Riad Bawadikji4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حذف أكاونت إيمو

يرغب الكثير من الناس في حذف أكاونت إيمو الخاص بهم لعدد من الأسباب الخاصة. في هذا المقال سنحاول تسليط الضوء على هذا الموضوع.

برنامج إيمو هو واحد من برامج المراسلة الفورية بين الأشخاص. وهو مشابه ومنافس لبرامج شهيرة جداً مثل واتساب وتلغرام وفايبر. يقدم هذا البرنامج العديد من الميزات مثل الدردشة النصية، ومكالمات الصوت والفيديو. وهو يتميز بدقة عالية خلال إجراء المكالمة، حتى لو كان اتصالك بالإنترنت ضعيفاً. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعتبر الخيار العديد لسكان العديد من الدول، المحظور فيها استخدام مكالمات البرامج الشهيرة مثل واتساب.

في هذا المقال، سنتحدث عن برنامج إيمو وميزاته بشكل مختصر، ثم سنتوسع في طريقة حذف أكاونت إيمو. سواء أكان الحذف بشكل مؤقت، أم دائماً. كما أننا سنقدم طريقة حظر الأشخاص على إيمو. حتى تتمكن من حظر الشخص الذي يضايقك بدل حذف البرنامج ككل، وذلك في حال كان سبب حذفك للبرنامج هو مضايقة أحدهم لك عليه. بسم الله نبدأ.

التعريف ببرنامج إيمو

يمكننا تعريف برنامج إيمو ببساطة على أنه برنامج للتواصل والمحادثة الفورية بين الناس. ويعتمد على شبكة الإنترنت في تقديم خدماته. يتيح هذا البرنامج لمستخدميه العديد من الخدمات، مثل خدمة الرسائل السريعة، والاتصالات الصوتية والمرئية. وإرسال واستقبال ملفات الصور والفيديو والملفات الصوتية وملفات PDF والعديد من أنواع الملفات الأخرى.

قد يعجبك أيضا: كيف أعرف أن رقمي موجود عند شخص بشكل صحيح في إيمو Imo

بدأ هذا التطبيق منذ عام 2005، لكنه لم يكن دوماً على الشكل الذي هو عليه في يومنا هذا. فقد بدأ على شكل موقع إلكتروني يقدم خدمة الوصول إلى العديد من خدمات التواصل الأخرى، مثل فيسبوك مسنجر، وياهو مسنجر، وغيرها من الخدمات التي كانت متوفرة في تلك الفترة. أي أنه كان خدمة هدفها جمع تطبيقات التواصل في مكان واحد لتسهيل استخدامها. ثم في عام 2012 تخلى عن هذه الفكرة، وأصبح بحد ذاته واحداً من خدمات التواصل المختلفة.

قبل الحديث عن حذف أكاونت إيمو سنقدم لمحة عن أبرز الميزات التي يقدمها هذا البرنامج. حيث إنه يقدم حزمة من الخدمات التي جعلته واحداً من أفضل وأبرز تطبيقات التواصل في الوقت الحالي. حيث إنه يتفوق على بعض البرامج المشابهة مثل واتس اب بالعديد من الميزات الإضافية. من هذه الميزات نذكر:

  • ميزة الأمان، أو ميزة تشفير المحادثات النصية ومكالمات الصوت والفيديو. وهي ميزة هامة تجعل من تطبيق إيمو مكاناً آمناً للغاية. حيث إنه يمكنك تبادل الصور الشخصية مع الآخرين دون الخوف من أن تقع في حوزة أشخاص غير مرخص لهم بالوصول إليها. وللمقارنة مع واتساب على سبيل المثال، فإن الأخير لم يحصل على هذه الميزة إلا منذ عامين فقط.
  • تعدد المنصات، حيث يعمل البرنامج على العديد من المنصات المختلفة. فهو يعمل على هواتف أندرويد وآيفون. كما أنه يعمل أيضا على الكمبيوترات سواء العاملة بنظام ويندوز، أو العاملة بنظام ماك أو أس. وبالتالي، فحتى لو امتلكت العديد من الأجهزة المختلفة، سيعمل برنامج إيمو عليها جميعاً.
  • سهولة الاستخدام. يتمتع البرنامج بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. وبالتالي، لن يكون من الصعب تعلمه بشكل سريع خصوصاً بالنسبة لكبار السن. وهذه الميزة تزداد أهمية مع زيادة عدد البرامج التي نستخدمها يومياً. وزيادة تعقيدها.

حذف أكاونت إيمو بشكل مؤقت

سنبدأ موضوعنا الرئيسي بالحديث عن حذف أكاونت إيمو بشكل مؤقت. ومع العلم أنه لا يوجد طريقة رسمية لحذف حساب إيمو بشكل مؤقت حتى الآن. لكن يمكننا القول إنه بإمكانك أخذ استراحة من برنامج إيمو بشكل مؤقت عبر حذف التطبيق من جهازك. دون القيام بأي إجراءات إضافية. بهذه الطريقة، لن تصلك أي تنبيهات أو اتصالات من التطبيق. على الرغم من أن الناس قد تكون لا تزال تحاول التواصل معك عبر التطبيق. إضافة إلى أنه يمكنك استرجاع كافة المحادثات التي قمت بها سابقاً. مع كافة الصور ومقاطع الصوت والفيديو المتبادلة بينك وبين الآخرين. إضافة إلى سجلات المكالمات سواء الصوتية أو الفيديو. أي بشكل عام، ستعود كافة البيانات. لذا، فإن هذه الطريقة هي الطريقة الأنسب في حال كنت تحاول أخذ استراحة مؤقتة من التطبيق. أو تخطط للعودة إليه لاحقاً في يوم من الأيام.

اقرأ أيضا: شرح طريقة معرفة رقم الهاتف في برنامج Imo

هناك عيب واحد فقط في هذه الطريقة. وهو أن حسابك سيبقى ظاهراً لدى الجميع. وقد يحاول بعضهم الاتصال بك، دون أن تكون قادراً على الرد عليه، أو معرفة أنه يحاول التواصل معك أساساً. مما قد يسبب لك بعض الإحراج أمام الآخرين.

لحذف حساب إيمو بشكل مؤقت قم بالضغط مطولاً على أيقونة إيمو ضمن درج التطبيقات الخاص بجهازك. ثم اختر Uninstall. انقر بعدها على موافق ليتم إلغاء تثبيت البرنامج. وبذلك تكون قد انتهيت من العملية.

حذف أكاونت إيمو بشكل نهائي

في الواقع، فإن الطريقة الرسمية في حذف أكاونت إيمو هي الحذف النهائي فقط. وهي تعتمد على حذف حسابك من المنصة بشكل جذري. وهي تعني حذف الحساب دون رجعة. إضافة إلى اختفاء الحساب بشكل كامل لدى الآخرين. وبالتالي لن يكونوا قادرين أساساً على التواصل معك عبره، مما سيوفر عليك الإحراج. لكن مشكلة هذه الطريقة هي أنها دائمة. أي أنك لن تكون قادراً على استرداد معلومات ومحادثات الحساب لاحقاً بشكل دائم. لذا عليك أن تكون متأكداً أنك ستترك التطبيق من غير رجعة قبل الإقدام على هذه الخطوة.

هناك ملاحظتان ينبغي ذكرهما حول حذف أكاونت إيمو. الأولى هي أنه يمكنك بعد حذف حسابك إعادة إنشاء حساب جديد باستخدام نفس الرقم القديم. أي أن الرقم لن يتوقف عن العمل بشكل نهائي من المنصة. إلا أن هذا الحساب سيكون جديداً بالكامل، أي أنه لن يحمل معلومات الحساب القديم أو أي شيء يخصه.

الملاحظة الثانية هي أن حذف حسابك مع معلوماته بشكل نهائي يتم لديك فقط. بعبارة أخرى، فإن كافة الأشخاص الذين قد تواصلت معهم سابقاً سيكونون قادرين على الاحتفاظ بنسختهم من المحادثة الخاصة بك. وبالتالي ستبقى تلك المعلومات لديهم حتى بعد حذفك لحسابك بشكل نهائي.

لحذف أكاونت إيمو بشكل نهائي قم باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بفتح برنامج إيمو.
  2. قم بالذهاب إلى ملفك الشخصي، وذلك عبر الضغط على صورتك الشخصية.
  3. ثم اضغط على زر الإعدادات الظاهر في صفحة حسابك.
  4. بعد ذلك، انتقل إلى خيار أمن الحساب.
  5. من هناك، ستجد خياراً بحذف حساب إيمو. قم بالضغط عليه، ومن ثم اضغط على حذف الحساب للتأكيد.
  6. سيطلب منك البرنامج إدخال رقمك لتأكيد عملية الحذف.
  7. بعدها ستظهر لك رسالة تحذير تفيدك بأن الحساب سيذهب من غير رجعة. اضغط على حذف الحساب للتأكيد.

وبهذا تكون قد أتممت خطوات حذف أكاونت إيمو بشكل نهائي.

طريقة حظر الأشخاص على إيمو

قد يكون سبب رغبتك بحذف أكاونت إيمو الخاص بك هو إزعاج بعض الأشخاص لك على التطبيق. لذا سنقدم لك طريقة حظر هذا الشخص، وبهذا لن تكون مضطراً إلى حذف حساب إيمو بشكل كامل.

  1. قم بتحديد الشخص الذي ترغب بحظره، ثم قم بفتح محادثته أو اسمه من قائمة الأسماء.
  2. بعد الدخول إلى اسمه. ستجد ببساطة زر Block. قم بتفعيله.
  3. لن يتمكن هذا الرقم من الوصول إليك على إيمو بعد ذلك.

إليك أيضا: اسرار برنامج ايمو Imo

وهكذا، نصل وإياكم إلى ختام هذا المقال. قدمنا لكم مقالاً بعنوان حذف أكاونت إيمو. نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم واستفدتم.