اسرار برنامج ايمو Imo

Hanen Abbas4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
اسرار برنامج ايمو Imo

اسرار برنامج ايمو Imo.  أُطلق برنامج إيمو عام 2010 من قبل مجموعة من المبرمجين. في البداية كان يقتصر فقط على إرسال الرسائل. لكن مع تقدم التكنولوجيا تم تطويره ليصبح داعم لمختلف وسائل التواصل بأنواعه المرئي والمسموع. ومما جعله منافس لغيره من التطبيقات هو تميزه بدقته العالية بالمكالمات والفيديوهات. لذلك سنتحدث في مقالنا التالي عبر موقعنا طلاب نت عن أهم اسرار برنامج ايمو Imo. فلتتابع معنا.

أهم اسرار برنامج ايمو Imo

يتمتع برنامج إيمو بالعديد من الميزات والأسرار والخصائص التي لا يعرفها جميع المستخدمين خصيصاً الجديد منهم لذلك سنوضح في فقرتنا التالية عن أبرز اسرار برنامج ايمو Imo:

تغيير نغمة المكالمات في تطبيق imo

تغيير نغمة المكالمات في تطبيق imo
تغيير نغمة المكالمات في تطبيق imo

إن الكثير من المستخدمين يلجؤون إلى تطبيق إيمو لإجراء مكالمات الصوت أو مكالمات الفيديو بدلًا من استخدام تطبيق واتساب إذ أنّ خدمة المكالمات في واتساب محظورة في الكثير من الدول.

اقرأ أيضاً: هل يمكن تسجيل مكالمات فيديو من ايمو Imo

لذا في حال كنت لا تعرف أن هذه الميزة هي من اسرار برنامج ايمو فإنه عند ملَلِك من النغمة القديمة ورغبتك في وضع نغمة جديدة للمكالمات في برنامج إيمو تكون خاصة به أو حتى تغييرها لنفس النغمة التي تضعها لمكالمات الهاتف العادية، فإنه ما عليك سوى التوجه إلى قسم Explore ثم More ثم Settings. ثم من قائمة Notifications يتم التمرير إلى الأسفل حتى الوصول إلى بند Call Settings. حيث يتم هنا الضغط على خيار Ringtones لتحديد نغمة الرنين التي ترغب في سماعها. كما هو موضح في الصورة في الأعلى.

تفعيل الدردشة في الوقت الحقيقي على برنامج imo

من اسرار برنامج ايمو Imo أنه يوجد في البرنامج ميزة فريدة غير موجودة في غيره من التطبيقات، وهي ميزة الدردشة في الوقت الفعلي. حيث تتيح هذه الميزة للمستخدم رؤية ما يكتبه الشخص الآخر الذي يتراسل معه في المحادثة. وذلك في الوقت الحقيقي لكتابة الرسالة أي قبل أن يتم إرسالها أو بمعنى آخر معرفة محتوى الرسالة قبل إرسالها.

ولتفعيل هذه الخاصية ما عليك سوى الانتقال إلى قسم Explore ثم More وبعدها الذهاب إلى الإعدادات بالنقر على Settings ثم Privacy إذ يوجد خيار Real-time chat اضغط عليه لتمكينه.

المحادثات الجماعية على إيمو

المحادثات الجماعية على إيمو
المحادثات الجماعية على إيمو

من أهم اسرار برنامج ايمو Imo التي يتميز بها هي إتاحة خدمة إجراء المكالمات الجماعية بنوعيها الصوت والفيديو لعدد من الأشخاص. إذ يعتبر حلّاً مناسبة لجمعة الأصدقاء أو في اجتماعات الشركات السريعة من غير الحاجة للقلق حول المسافات أو بطئ الإنترنيت.

حيث إنه لتشكيل غرفة مكالمة جماعية يتم الدخول في البداية إلى “قائمة الدردشات”. ثم من خلالها يجب النقر على الخيار الثاني في القائمة “تشكيل مكالمة جماعية”. التي يمكن عن طريقها اختيار الأصدقاء الذين ترغب في إضافتهم من جهات الاتصال خاصتك إلى المجموعة التي أنشأتها لتبدأ مكالمة الفيديو أو الصوت في الحال.

أليك أيضاً: معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف

أما في حالة كنت تريد تشكيل محادثة جماعية نصية مع الأصدقاء، فيكون الاختلاف في خطوة. حيث إنه من خلال قائمة الإعدادات على التطبيق يتم تحديد الخيار الأول الذي يظهر بها وهو “إنشاء مجموعة دردشة”. ومن بعدها تحدد الأصدقاء الذين تريد انضمامهم إليها مع تسمية المجموعة والضغط على تأكيد للبدء بالدردشة.

حظر المتطفلين من على برنامج إيمو

لا بد من أن يضمن برنامج إيمو كغيره من التطبيقات طريقة للحماية من إزعاجات المتطفلين. وذلك من خلال فتح محادثة الشخص الذي تريد أن تحظره ومن ثم النقر على اسم الشخص. لتظهر هنا قائمة يوجد في أسفلها خيار للحظر أو حذف جهة الاتصال، نحدد من خلالها خيار الحظر مع التأكيد والموافقة ليضاف هذا الاسم إلى قائمة الحظر بشكل مباشر.

تغيير خلفية الدردشة للمحادثات في إيمو

يرغب الكثير من المستخدمين في تغيير خلفية التطبيقات وتخصيص خلفية خاصة لمحادثة شخص ما أثناء المحادثة معه. إذ يمكن ذلك على برنامج إيمو من خلال الدخول إلى الدردشة والضغط على الثلاث نقاط العمودية (⋮) ومن ثم اختيار Chat Color وتحديد واحدة من الصور الموجودة في القائمة التي ستظهر أمامك مباشرةً. لأنه للأسف فإن برنامج إيمو لا يوفر بعد خيار يتيح تعيين صورة من المعرض الخاص وهذا سر من اسرار برنامج ايمو لا يعرفه الكثيرين.

إضافة جهات اتصال على إيمو

إنه في حال تواجد جهات اتصال لديها حساب على برنامج ايمو فإنه سوف يظهر لديك بكل بساطة في قائمة جهات الاتصال عند الدخول إليها. وفي حال أردت إضافة اسم جديد يتم التوجه إلى لائحة الاتصال على هاتفك لإضافة جهة اتصال جديدة. ومن ثم الذهاب إلى التطبيق للبحث عن الاسم الذي أضفته للتو ليظهر لك ضمن قائمة الأصدقاء المستخدمين. عندها يمكنك أن تبدأ بالدردشة أو مكالمات الفيديو معه متى تريد.

كما توجد ميزة تعتبر سر من اسرار برنامج ايمو Imo يمكن من خلالها دعوة الأصدقاء إلى التطبيق بشكل مباشر ممن تمتلك جهات الاتصال الخاصة بهم على هاتفك لتدعيهم لتحميل التطبيق والاستفادة منه.

طريقة التسجيل للمرة الأولى في برنامج إيمو

طريقة التسجيل للمرة الأولى في برنامج إيمو
طريقة التسجيل للمرة الأولى في برنامج إيمو

يُعتبر برنامج imo من البرامج المجانية التي تتميز بسهولة التحميل والاستخدام إذ لا يحتاج إلى دفع أية رسوم لاستخدامه. حيث يُمكن لكل مستخدمي الهواتف الذكية بمختلف أنظمتها سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون تنزيله والتمتع باسرار برنامج ايمو Imo. حيث يمتاز التطبيق ببساطته وبعده التام عن التعقيد التكنولوجي. مع توفيره لأقصى درجات الخصوصية والحماية والأمان لمستخدميه من خلال مجموعة كبيرة من خوارزميات التشفير. يمكن تحميل إيمو بشكل مباشر من هنا.

اقرأ أيضاً: توثيق حساب فيس بوك Facebook

بعد تنزيل برنامج ستصبح قادراً على الدخول إليه والتسجيل فيه للبدء بالعمل عليه. إلا أنه كتسجيل في البرنامج لأول مرة لا بد من اتباع خطوات معينة سنوضحها فيما يلي:

  1. في البداية يتم فتح أيقونة برنامج إيمو عندها سوف يظهر لك مباشرةً شاشة لربط التطبيق بالهاتف.
  2. يَطلب هنا إدخال رقم الهاتف في المكان المخصص وتحديد الدولة التي تقيم بها ليعطي الرقم الدولي الخاص بها بشكل تلقائي.
  3. النقر على علامة صح لتأكيد الرقم حيث يتم بعدها إرسال رسالة SMS إلى هاتف المُستخدم متضمنة على كود يعاد إدخاله في التطبيق.
  4. كما يجب أيضاً كتابة الاسم الخاص بك كمستخدم جديد. علماً بأن هذا الاسم لا يظهر بشكل أساسي عند أصدقائك حيث يظهر لهم الاسم الذي قد قاموا بتسجيلك به في هواتفهم سابقاً. كما هو الحال على تطبيق الواتساب.

وبهذا يكون قد تم تسجيل حسابك الخاص في تطبيق إيمو بالفعل وتم اقترانه بهاتفك. يتبقى عليك التوجه إلى قائمة الأصدقاء للبدء بمحادثتهم وإجراء الاتصالات المختلفة معهم والتمتع بجميع ميزات إيمو المتوفرة.

مع نهاية فقرتنا السابقة نكون قد توصلنا معاً عزيزي القارئ إلى نهاية مقالنا عن اسرار برنامج ايمو Imo. الذي تحدثنا خلاله عن أهم الأسرار الموجودة في تطبيق إيمو والتي قد لا يكون الجميع على اطلاع عليها. لذلك إذا لم تكن بعد من مستخدمي التطبيق فسارع لتنزيله والتمتع بميزاته وخصائصه مع الأصدقاء.