حفر الوجه التجارب وأفضل طرق العلاج نهائيا

رنا حمدان5 أكتوبر 2023آخر تحديث :
حفر الوجه التّجارب وأفضل طرق العلاج نهائيا

التجارب مع حفر الوجه، وأفضل طرق العلاج لحفر الوجه نهائيًا، عناوين مطروحة بكثرة من قبل العديد من الأشخاص. حيث تعد مشكلة حفر الوجه من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل حب الشباب والبثور التي تبدأ حمراء ثم تتحول إلى ألوان داكنة وتترك آثار حفر في الوجه. وهناك العديد من الأشخاص الذين يملكون العديد من التجارب مع حفر الوجه، ومعاناتهم مع حب الشباب والبثور ومحاولاتهم الكثيرة للحصول على بشرة نقية خالية من الحفر والحبوب. فما هي حفر الوجه؟ وما هي التجارب مع حفر الوجه؟ وكيف يتم العناية بحفر الوجه؟ وما أفضل طرقِ علاجِ حفر الوجه نهائيا؟ وكيف يتم الوقاية من حفر الوجه؟ أسئلة عديدة ستجدون الإجابة عنها في مقالنا التالي.

ما هي حفر الوجه

ما هي حفر الوجه
ما هي حفر الوجه

في الحقيقة إن حفر الوجه هي الآثار التي تتركها المشاكل التي تتعرض لها البشرة كالبثور وحب الشباب، وخاصة حب الشباب في مراحل متقدمة التي تظهر على شكل حبوب كبيرة، وحبوب تحت الجلد صديدية قيحية. فتسبب هذه الحبوب آلامًا شديدةً والتهابًا عميقًا في الجلد، يصل إلى أعماق في الجلد وتتجمع فيها الأوساخ والزيوت وبالتالي عند العلاج والتخلص من الالتهاب سيبقى مكان الحبوب فارغا تاركًا حفرًا في الوجه. وهناك العديد من التجارب مع حفر الوجه ويختلف عمق الحفر حسب شدة الالتهاب. وسنذكر بعض التجارب مع حفر الوجه لاحقًا.

شاهد أيضًا: تجاربكم مع الشفة الأرنبية الأسباب والعلاج

التجارب مع حفر الوجه

  • يقول السيد دانيال: في الحقيقة واجهت العديد من التجارب مع حفر الوجه، فقد كنت أعاني من حب الشباب باستمرار، وكانت تظهر لدي حبوب ملتهبة كثيرًا وتحوي صديدًا بداخلها وبعد أن قمت بمعالجتها فكنت استخدم المعقمات الخاصة والمضادات الحيوية، تركت أثر حفر في وجهي. هذا الأمر الذي سبب لي الكثير من الإحراج فاستشرت الطبيب وقال لي بأن علي أن ألجأ لتقنيات المعالجة الحديثة واقترح علي البدء بالعلاج بالليزر وخضغت لأول جلسة علاج بالليزر ولاحظت الفرق من أول جلسة، وسأستمر بالعلاج حتى أحصل على النتائج المطلوبة.
  • تقول السيدة ميلينا: في الحقيقة إن تجربتي من أصعب التجارب مع حفر الوجه، فقد عانيت من حب الشباب الملتهب ووصلت لمراحل متقدمة من الالتهاب، وبعد استخدام العلاجات الموضعية ترك مكان الحبوب آثارًا وحفرًا في وجهي شكلت لي إحراجًا كبيرًا. وسمعت كثيرًا عن علاج حفر الوجه بالفيلر، فذهبت إلى طبيبة الجلدية وقامت بحقن وجهي بالفيلر وفي الحقيقة لاحظت فرقًا كبيرًا وزادت ثقتي بنفسي خاصة بأن تجربتي كانت من أصعب التجارب مع حفر الوجه.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الفينير المتحرك المميزات والعيوب

كيف يتم العناية بحفر الوجه

في الحقيقة إن بشرة الوجه بشكل عام تحتاج إلى عناية خاصة. ويجب تنظيفها بشكل جيد واختيار الغسول المناسب. وبعد التعرف على العديد من التجارب مع حفر الوجه فإن معالجة حب الشباب بشكل جيد ومنع الالتهاب من التطور يساعد بشكل كبير على منع حدوث حفر الوجه. مع الالتزام بوضع المرمم والمرطب المناسب الذي يصفه الطبيب، والذي لا يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون التي تساعد في تشكل حب الشباب.

في أي عمر تظهر حبوب الوجه

في الحقيقة بعد الإحصائيات على العديد من التجارب مع حفر الوجه كانت الحالات في مختلف أعمار المراهقين والبالغين. ففي بعض الأحيان تظهر حفر حبوب الوجه نتيجة فقدان الوزن عند التقدم في العمر، فتظهر الحفر في الوجه بشكل أوضح من السابق. وفي الواقع من الضروري جدًا معالجة حب الشباب بشكل مبكر، من أجل منع تطور الالتهاب الذي يترك مكانه حفرًا في الوجه.

هل تكبر حفر الوجه

في الحقيقة نعم من الممكن أن تكبر حفر الوجه في حال تم إهمالها ولم يتم علاجها بوقت مبكر. وينصح الأطباء بالمسارعة إلى معالجة حفر الوجه فور ظهورها حتى لا تكبر وتؤدي إلى مشاكل أكبر في البشرة. إضافة إلى أنه يجب تجنب عصر حب الشباب أو إهمال معالجة التهابه لأن هذا الإهمال يؤدي إلى زيادة حجم حفر الوجه.

أفضل طرق علاج حفر الوجه نهائيا

أفضل طرقِ علاجِ حفر الوجه نهائيا
أفضل طرقِ علاجِ حفر الوجه نهائيا

في الحقيقة توجد العديد من التقنيات الحديثة التي تستخدم من أجل علاج حفر الوجه والتي استخدمها من قدم لنا التجارب مع حفر الوجه. وتتضمن أفضل طرقِ علاجِ حفر الوجه ما يلي:

علاج حفر الوجه بالليزر

في الحقيقة إن الفراكشنال ليزر له قدرة عالية على علاج حفر الوجه بسبب قدرته على الوصول على طبقات الجلد العميقة، وإعادة إملاء حفر الوجه وأثبت فعاليته في العديد من التجارب مع حفر الوجه.

علاج حفر الوجه بالفيلر

بصفة عامة إن حفر الوجه تظهر بعد معالجة حبوب الشباب العميقة والتي تترك أثرًا وحفرًا في الوجه. وإن حقن الفيلر في أماكن الحفر يؤدي إلى امتلائها وذلك بسبب احتواء الفيلر على الكولاجين والايلاستين الذين يساعدان على تجديد خلايا البشرة. وما تجدر الإشارة إليه أن نتائج الفيلر لا تدوم إلا لستة أشهر وبالتالي يجب تكرار الحقن كل ستة أشهر. وتم استخدام هذه الطريقة من قبل العديد ممن واجهوا التجاربَ مع حفرِ الوجه.

المكرونيدل لعلاج حفر الوجه

وتعد من أقوى تقنيات علاج حفر الوجه بناء على التجارب مع حفر الوجه. حيث يتم وخز عدد كبير من الإبر في بشرة الوجه، مما يعطي للجلد إشارة ليفرز المزيد من الكولاجين. وتتم عملية تجديد البشرة.

 التقشير الكيميائي لعلاج حفر الوجه

وهي تقنية تعمل على تقشير طبقات الجلد الخارجية بتطبيق الأحماض على البشرة مما يقلل من مظهر الحفر في الوجه. ويجب أن يتم  التقشير الكيميائي تحت إشراف طبيب مختص. وأثبتت هذه التقنية فعاليتها في العديد من التجاربِ مع حفرِ الوجه.

علاج حفر الوجه جراحيا

وهي التقنية الأخيرة التي يتم اللجوء إليها. وفي الحقيقة تستخدم في حال حفر الوجه العميقة جدًا. والتي لم تتحسن نتيجة استخدام أي من التقنيات السابقة. وتعتمد على مبدأ إزالة الأنسجة المحفورة وزراعة أنسجة سليمة.

سيروم لعلاج حفر الوجه

في الحقيقة قد تساعد سيرومات وأمصال البشرة التي تحوي على فيتامين C وبعض من الفيتامينات في علاج الندب والآثار التي يتركها حب الشباب، ومن أهم تلك السيرومات سيروم InstaNatural Niacinamide، وسيروم التجديد من Olay Regenerist.

علاج حفر الوجه طبيعيا بالصبار

في الواقع يعتبر نبات الصبار من النباتات الغنية بالعديد من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة، والتي تساعد في علاج مشاكل البشرة. ويساعد نبات الصبار على التخلص من الحفر والندوب في الوجه إذا كانت سطحية. كما أنه يعمل على ترطيب الجلد ومنعه من الجفاف. حيث يتم أخذ ورقة من نبات الصبار ونزع القشر الخارجي عنها وتدليك الوجه لمدة ثلاث دقائق.

أفضل علاج لندبات حب الشباب

في الواقع تعرف ندبات حب الشباب بأنها صعبة العلاج، ويختلف علاجها من شخص إلى آخر ومن بشرة إلى أخرى. ومن أفضل طرق علاج ندبات حب الشباب ما يلي:

  • العناية بالبشرة في المنزل واستخدام المرطبات المناسبة والواقي الشمسي عند الخروج من المنزل.
  • حقن الدهون والكولاجين والذي يساعد على ملء الفراغات وندوب حب الشباب في الوجه.
  • حقن السيترويدات في حال كان المريض يعاني من ندبات حب الشباب البارزة.
  • استخدام مصادر النبضات الضوئية وأجهزة الترددات الراديوية.
  • سنفرة الجلد في حال الندبات العميقة.
  • حقن البوتوكس للتخلص من الندب بشكل مؤقت.

الوقاية من حدوث حفر الوجه

في الحقيقة هناك عدة نصائح يجب اتباعها من أجل الوقاية من حدوث حفر الوجه. وتتضمن ما يلي:

  • علاج حب الشباب في وقت مبكر وبأسرع وقت لحماية البشرة من الندوب التي يتركها.
  • العلاج السليم للالتهاب الحبوب وتجنب القساوة على البشرة.
  • عدم الضغط على الحبوب أو عصرها تجنبا من تركها للآثار.

وفي نهاية مقالنا التجارب مع حفر الوجه نكون قد تعرفنا على بعض التجارب مع حفر الوجه. بالإضافة إلى أفضل طرق علاج حفر الوجه نهائيًا. مما سيساعد في الحصول على بشرة صافية خالية من أي حفر أو آثار للحبوب.