حل مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حل مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo

حل مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo. وما زلنا في خضم بحثنا عن البرنامج الذي أثار ضجاً، بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، كما يعد الأكثر تداولاً وتحميلاً في منطقة الشرق الأوسط، بين برامج التراسل والتواصل الاجتماعي “ايمو Imo“. لكن لوحظ أيضاً، تقديم العديد من مستخدمي التطبيق لشكاوي حول موضوع الصوت، الذي يختفي في المكالمات الصوتية والفيديوية خاصة. وسيكون محور مقالتنا هو تقديم مجموعة حلول واقتراحات لحل مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo، ستفضي بالغرض، حين تطبيقها بشكل دقيق، فتابع معنا.

لمحة سريعة عن تطبيق ايمو Imo

هو تطبيق للتراسل والتواصل الاجتماعي، شبيه بتكوينه ووجهته، إلى حد ما “الماسنجر” و”الواتساب”، لكن ببعض الاختلافات في الميزات والواجهة المعروضة  للمستخدمين. حيث أقيم إطلاقه من قبل شركة جوجل “google”، لأول مرة عام 2010. لكن لم ينشهر وبنتشر وينافس إلا في عام 2014، عندما أصدر بحلة جديدة بعيدة عن سابقتها.

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق إيمو Imo 2023 مجانا

وقد كان في حقبته الأولى، مرتكزاً بشكل أساسي على المراسلات النصية فقط. لكن توالت التحديثات تلوه الأخرى، حتى أصبح يشمل كل أنواع التواصل، من مكالمات فيديوية وصوتية، ونقل ملفات ذات أحجام كبيرة، وانفرد بمدى جودة هذه المكالمات، رغم ضعف الإنترنت الموصول بالجهاز الذي تتواصل منه عبر ايمو. خاصة في بلدان الخليج العربي والشرق الأوسط. كما انفرد باحتوائه لجميع لغات العالم ضمن نظامه، ما ساعد في انتشاره على مدى بقاع الكرة الأرضية كاملة. وكل هذه الميزات ساعدته على تصدر مشهد المنافسة بين السوق الذي يعج بوسائل شكاوىصل الاجتماعي، سواء القديمة منها أو الحديثة. لكن تقديم شكاوى من قبل المستخدمين حول مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo، بدأت تزيد التساؤلات حول جودة البرنامج، بالرغم أن البرنامج ليس له علاقة مباشرة بالمشكلة. وإنما هو بعض المشاكل التقنية التي قد تكون مربوطة بالهاتف أو الكمبيوتر المكتبي أو المحمول.

مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo

إذا واجهتك بعض المشاكل التقنية أثناء قيامك بالمكالمات الهاتفية والفيديوية. كمشكلة الصوت في برنامج ايمو، فهي مشكلة تكرر طرحها وتقديم الشكاوى حولها من قبل بعض المستخدمين. فلست أول من تعرض لهذه المشكلة، لكنها للأخذ بالعلم ليست بالمشكلة الموجودة عند كل المستخدمين. وهذا دليل على وجود مسبب لهذه المشكلة، وحل جذري يفي بالغرض. وهذا ما سيتم تداوله في الفقرة التالية.

اقرأ المزيد عن: كيف أعرف إذا الشخص حذف رقمي من الواتس

حل مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo

إذا كنت تُجري مكالمة وواجهت بعض المشاكل في الصوت أو الفيديو، عليك اتّباع الخطوات التالية، لحل مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo.

  1. عليك التأكد من عدم حظر الميكروفون أو حتى الكاميرا على الجهاز المستخدم لإجراء المكالمة. فقد تكون هذه المشكلة التقنية هي سبب مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo.
  2. يجب التأكد من طريقة توجيه الكاميرا والميكروفون بالتجاه المحدد والصحيح.
  3. قد تكون المشكلة في اتصالك بالإنترنت، فعليك التحقُّق والتأكد من اتصال ببيانات الجوّال أو شبكة Wi-Fi خاصتك. كما يجب أن يعرض رمز شبكة Wi-Fi أو بيانات الهاتف بدرجة واحدة على الأقل. فإذا لم تظهر لك ولو حتى درجة واحدة، عليك الانتقال والبحث عن جودة اتصال أفضل.
  4. قم بإعادة تشغيل تطبيق ايمو والمحاولة مرة أخرى.
  5. في حال التأكد من الاقتراحات السابقة، وعدم حل مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo، قم بإعادة تشغيل الجهاز والمحاولة مرة أخرى.
  6. عليك أيضاً التحقُّق من قوة بطارية هاتفك أو حاسبك المحمول. فإذا كانت البطارية ضعيفة، قم بشحن الجهاز للاستمتاع بجودة وأداء أقوى.
مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo
مشكلة الصوت في برنامج ايمو Imo

حل مشكلة تطبيق ايمو لا يعمل

في الواقع، قد تواجه مشكلة أن التطبيق لا يعمل أبداً. وفي هذه الحالة، كل ما عليك فعله هو اتباع بعض الخطوات التي تساعدك على استرجاع عمل التطبيق بالشكل الصحيح والمعهود.

  • تحديث تطبيق ايمو عن طريق متجر جوجل بلاي

قم بالولوج لمتجر جوجل بلاي “google play” في هاتفك الذي يعمل بنظام “أندرويد”، ثم ابحث عن تطبيق ايمو، بكتابة “imo” في مربع البحث أعلى الصفحة. ثم تأكد أنك تمتلك النسخة الأخيرة من التطبيق. وقم بالضغط على خيار التحديث، في حال أنك لم تمتلك الإصدار الأخير.

  • التعديل في إعدادات هاتفك لتشغيل برنامج ايمو 

اذهب إلى الإعدادات الخاصة بجهازك، ثم قم بالانتقال إلى خيار “التطبيقات المثبتة” أو “installed apps. أي التطبيقات التي تم تثبيتها بشكل مسبق في جهازك.

ستظهر لك قائمة بكل التطبيقات الموجودة على هاتفك، قم بالبحث عن برنامج “ايمو” واضغط عليه. انتقل إلى أسفل الشاشة، واضغط على خيار “clear data” أو “مسح البيانات”. ثم ستظهر قائمة مبوبة، ستختار “delete cash” منها.

  • إعادة فتح برنامج ايمو 

قم الآن بالتوجه لتطبيق ايمو على هاتفك، وستلاحظ أنه قد عاد لعمله الطبيعي، وتمت العملية بنجاح، ويكون السبب أن البرنامج قد تعرض لبعض المشاكل التقنية، خلال عمله في جهازك. وتأكد من قيامك بتحميل الملفات أو الصور المهمة من التطبيق، قبل تفعيل خيار “delete cash“. لأنك ستفقد ملفات البرنامج الموجودة على الذاكرة المؤقتة فقط.

حل مشكلة تطبيق ايمو لا يعمل
حل مشكلة تطبيق ايمو لا يعمل

مشاكل برنامج ايمو Imo

وكغيره من التطبيقات، يحتوي “ايمو imo” بدوره على بعض العيوب في تصميمه وكوده البرمجي، والتي قد تزعج مستخدمي التطبيق. ومن بين هذه العيوب نجد ما يلي

  1. لا يتضمن تطبيق imo وظيفة “التشفير” وهي أن تجعل الرسائل والملفات المتبادلة بينك وبين الطرف الآخر من الدردشة، حيث يتم إرسالها في شكل “أكواد” ولا يتم فك تشفيرها حتى تصل إلى مستلم الرسالة. وهي مشكلة قد يراها البعض ممن يهتم بالخصوصية في المقام الأول، غير محتملة وتهدد مدى ثقته بالتطبيق.
  2. يستهلك تطبيق ايمو الكثير من الطاقة، ما يجعل شحن هاتفك يتناقص أسرع من المعتاد.
  3. لا يمكنك إرسال تطبيق ايمو  برابط دعوة إلى قائمة جهات الاتصال في هاتفك. على الرغم من أن هذه الميزة موجودة في أغلب التطبيقات المنافسة.
  4. لا يمكنك تحديد موقعك الجغرافي أو مشاركته على “ايمو” مع أصدقاؤك ، كما هو الحال على WhatsApp و Messenger، وغيرهم من التطبيقات المنافسة.
  5. موضوع الإعلانات في Imo قد يمثل تشتت ومشكلة لكثير من المستخدمين. ولا بد أن العديد من تطبيقات التواصل تستعرض الإعلانات خلال استخدام التطبيق، لكن ايمو يبالغ بعرض الإعلانات والمحتوى الترويجي.

اقرأ المزيد عنبرنامج ايمو Imo شرح وتحميل البرنامج

وفي ختام مقالتنا المعنونة “حل مشكلة الصوت في برنامج ايمو“، واستعراض لمحة سريعة عن تطبيق ايمو Imo. وطرح حل عن مشكلة تطبيق ايمو لا يعمل، ومشاكل برنامج ايمو Imo بشكل عام. نستنتج أن تطبيق ايمو كغيره من التطبيقات الأخرى، يمتلك العديد من الميزات التي ساعدت على نشره، لكنه يمتلك بعض المشاكل، التي قد تواجه بعض مستخدميه وتهدد مدى استهلاكهم للبرنامج على المدى البعيد، ونقل صورة سلبية عنه لأصدقائهم وعائلاتهم، لذلك يحاول ايمو جاهداً تحسين الإصدارات والميزات كل فترة.