كيفية حساب النقاط في تيك توك Tiktok؟

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية حساب النقاط في تيك توك Tiktok؟

كيفية حساب النقاط في تيك توك Tiktok؟ التيك توك تطبيق صيني المنشأ وهو تطبيق إجتماعي يندرج تحت تصنيف التطبيقات الترفيهية ، وله نظام كنظام العملة تسمى نقاط ويوجد طريقة لحساب هذه النقاط سنتعرف على كيفية حساب النقاط في التيك توك لاحقاً في هذه المقالة.

حاز التطبيق منذ إنطلاقه على شهرة واسعة في الاّونة الأخيرة لما يعرض عليه من مقاطع قصيرة ذات محتوى تفاعلي. إن تطبيق التيك توك هو تطبيق موجه لغالبية الفئات العمرية من الناس ولكن لا يزال أغلب المستخدمين هم من الشباب. بالمقارنة مع التطبيقات الأخرى، التيك توك لديه الفئة العمرية الأصغر، حوالي سبعين بالمئة من مستخدمي التيك توك تتراوح أعمارهم من 16 إلى 24، هذا يعني انه يوجد فقط حوالي ثلاثين بالمئة فقط فوق سن 25.


ما سبب انتشار التيك توك؟

عند فتح التطبيق لأول مرة يمكن ان يشعر الشخص بالضياع، لكن التيك توك في الواقع قام بتبسيط فكرة صناعة المحتوى البصري وأصبحت مشاركتها أمرا اكثر سهولة، مقارنة بمنصات الفيديو الأخرى.

حيث يمكن لأي شخص بدون معرفة مسبقة في تحرير الفيديو إنتاج محتوى جذاب للغاية دون استخدام أي تطبيق أو برنامج إضافي.

بسبب التنسيقات القصيرة، يحدث الإنتاج والاستهلاك بسرعة، ولكنه أيضًا يسبب الإدمان حيث يعود المستخدمون عدة مرات للتحقق من المحتوى الجديد.

ما هي النقاط في تيك توك ومن أين تأتي وكيف يتم حساب النقاط في تيك توك ؟

شروط الربح من Tik Tok

النقاط هي كالعملة المحددة للتطبيق كما النجوم في تطبيق الفيسبوك على سبيل المثال فمستخدمي التيك توك يمكنهم النشر والإعجاب والتعليق والمشاركة كباقي المنصات الأخرى لكن ما يميز تطبيق التيك توك هو نظام النقاط والهدايا.

بمعنى أن مستخدمي تيك توك يمكنهم نشر محتواهم البصري والقيام بالبث المباشر والتفاعم مع أصدقائهم أو جمهورهم بشكل مباشر وفي هذه الحالة سيكسبون الهدايا التي يتم ارسالها من المتابعين لدعمهم وحثهم على المواصلة.

من خلال هذه النقاط التي يتم تجميعها يكون التحويل المادي وغملية حساب النقاط في تيك توك لا يمكن تحديدها بشكل ثابت فهنالك عوامل مثل كمية وقيمة الهدايا التي تم تحويلها لنقاط وأهم عامل وهو الدولة أو المنطقة الجغرافية لك وللمتابعين فتختلف قيمة الربح من دولة إلى أخرى ، بإختصار هذه الهدايا يمكن تحويلها إلى نقاط ومن ثم تتحول إلى أموال، يطلق على أحدث استراتيجة نمو خاصة بالتطبيق (Tiktok Rewards) والتي تتيح للمستخدمين استبدال نقاطهم والحصول مقابلها على جوائز متنوعة.


شروط الربح من Tik Tok “حساب النقاط في تيك توك”

هنالك 3 شروط أساسية قبل أن تفكر في جني الأموال من هذا التطبيق، كي تتمكن من الربح، وتتمثل فيما يلي:

  • أن تقوم بعرض محتوى جذاب وممتع يرسخ في ذهن المتابع ويجعله يستمر في مشاهدة محتواك على المدى الطويل.
  • أن يكون لديك عدد كبير جدًا من المتابعين على الأقل 10000 متابع.
  • يجب أن يكون لديك حسابات على منصات أخرى مثل إنستجرام، وفيس بوك، التشابك بين عمالقة التواصل الإجتماعي مهم جداً للإستفادة من جني أكبر عدد ممكن من المتابعين.

كيفية الربح وكسب المال وحساب النقاط في تيك توك

يتم الربح وكسب الأموال من تطبيق التيك توك عن طريق :

– الترويج للمنتجات والخدمات

يمكنك كسب المال عن طريق التعامل مع الشركات ذات العلامات التجارية وإقناع المتابعين بشراء منتجاتهم. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه الطريقة هي الأكثر انتشارًا والأكثر ربحية على Tiktok و Instagram. وتتطلب وجود متابعين حقيقيين كعدد كبير نسبيًا وعادة ما تكون الإيرادات كبيرة جدًا.

يمكنك بيع منتجات من شركات وعلامات تجارية أخرى والحصول على عمولة من خلال منصة Tiktok الخاصة بك، بنفس الفكرة السابقة ولكن في هذه الحالة لن تحصل على عمولة إذا لم يقم شخص ما بالشراء من خلالك، عبر رابط التحويل الذي توفره منصة المبيعات، بشرط أن تحصل على خصم كبير على أي منتج تريد بيعه ، مما يغري المتابعين بالشراء.

– بيع منتجاتك الخاصة

كما يمكنك بيع منتجاتك الخاصة  مثل بيع الألبسة مع صورة أو توقيع، ويمكنك اختيار السعر الذي تريده وزيادته مع زيادة المبيعات، لكن يجب عليك إعداد جميع الأسئلة المتعلقة بطريقة تسليم المنتجات وتسليمها للعملاء وبهذه الطريقة يمكنك الربح عندما تصبح مشهوراً لأنه يتطلب بناء سمعة حتى تتمكن من بيع منتجاتك بسهولة.

– البث المباشر

يوجد العديد من المعجبين مستعدون للدفع أثناء البث وشراء الهدايا الممكن تحويلها إلى أموال حقيقية بعد خصم عمولة تيك توك،

لكن هذه الخاصية تعتبر عند البعض نوعًا من التسول الإلكتروني الحديث فتثير الضجة وتسبب فقدان الشعبية في بعض الأحيان.

– الترويج لقنوات أخرى

الترويج لقنوات بعد الاتفاق والحصول على عمولة، حيث يمكنك الحصول على 100-200 دولار إذا كان لديك أكثر من 100000 متابع.

كيفية الحصول على متابعين في برنامج التيك توك

  • اختر اسم سهل وعملي، حتى يتمكن المتابعون من تذكره بسهولة، واستحدام نفس الاسم على جميع المنصات الأخرى لتسهيل الوصول إليه.
  • جعل ملفك الشخصي جذابًا وواضحًا من خلال إبراز هويتك وشرح لجمهورك المستهدف سبب اشتراكهم في قناتك.
  • افهم جمهورك، واسأل نفسك لماذا قد يرغب المستخدمون في تتبع حسابك حصريًا من بين ملايين الحسابات الأخرى.
  • تقديم محتوى يمكن التعرف عليه. كتقديم موهبة محددة لديك، أو يمكنك تقديم محتوى كوميدي أو تقديم محتوى مفيد وتحفيزي وملهم أو أي شيء آخر يضيف قيمة إلى المحتوى الخاص بك.
  • كن حذراً، خاصةً المستخدمين الجدد الذين ليس لديهم خبرة كافية، فعليك عدم الإشارة إلى جميع البيانات الشخصية. زد تفاصيل حول المكان الذي تعيش فيه مثلاً لجذب ثقافات أخرى وتوسيع نطاق جمهورك.

ختامًا نلاحظ بأن التطبيق من التطبيقات التي تحقق أرباحًا سريعةً وحقيقيةً شرط أن منشئ المحتوى يمتلك موهبة حقيقية تجذب الجماهير.


اقرأ أيضاً: