حل مشكلة عدم عمل البث المباشر في الفيس بوك 2023

Bayan Algoush4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
حل مشكلة عدم عمل البث المباشر في الفيس بوك 2023

حل مشكلة عدم عمل البث المباشر في الفيس بوك ، أصدر فيس بوك “facebook” ميزات عديدة. ومنها ميزة البث المباشر التي تمكننا من التفاعل والاتصال مباشرة مع أشخاص آخرين عبر اتصال فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي. لم تكن ميزة البث المباشر متاحة للأشخاص العاديين، ولكن الآن أصبح بإمكاننا عمل بث مباشر في الوقت الذي نريده. فما حاجتنا إلى هذه الميزة؟

هناك العديد من الفوائد لاستخدامنا ميزة البث المباشر. كمشاركة حياتنا اليومية مع الأصدقاء أو للبيع أو التسويق لشيء. ولكن هناك بعض المشاكل التي تواجهنا خلال عمل البث المباشر في الفيسبوك. سنتعرف في هذا المقال على شرح المشاكل وحل مشكلة عدم عمل بث مباشر في الفيس بوك.

كيفية عمل بث مباشر في الفيس بوك

عندما تريد عمل بث مباشر على الفيس بوك، يجب أن تتأكد أن هذه الميزة متاحة لك على الفيس بوك. أي أنك تتوفر على تحديث جديد / نسخة جديدة للفيس بوك لتتمكّن من فتح بث مباشر. يمكنك تحديثه من المتجر “Google play” أو قد يصلك تحديث الفيس بوك وعليك الانتظار.

وبعدما تقوم بتحديثه، وتكون ميزة البث المباشر قد أتيحت لك. فيمكنك عمل البث المباشر من خلال الدخول إلى تطبيق الفيس بوك، أو عن طريق “Google ” ثم فتح نافذة كتابة منشور “نشر – post” وستجد الميزة ” أيقونة البث” يمكنك الضغط عليها وتبدأ البث المباشر كما في الصورة أدناه:

ويمكنك تحميل الميزة في حال لم يصلك تحديث لتطبيق الفيس بوك من خلال تنزيل تطبيق إدارة صفحات الفيس بوك “Facebook page manager”. إليك الرابط: اضغط هنا.

بفضل هذا التطبيق يمكنك تفعيل خاصية البث المباشر دون انتظار التحديث. وسيمكنك من معرفة عدد الأشخاص وأسماء الذين يتابعون البث على صفحتك، بالإضافة إلى تعليقاتهم أسفل الفيديو الذي تقوم ببثه.

مشاكل استخدام البث المباشر على فيسبوك

عند القيام بمحاولة بث مباشر على فيسبوك. قد تواجهك عدة مشاكل تمنعك من إجراء البث. ومن أهم هذه المشاكل:

  • ضعف اتصال شبكة القائم بالبث.
  • توقف البث مؤقتا.
  • ضعف اتصال الشبكة.
  1. الاتصال بالإنترنت ليس جيد

    عند محاولتك استخدام ميزة البث مباشر، قد يظهر لك “تعذر بدء البث المباشر تحقق من اتصالك بالإنترنت ثم حاول مرة أخرى”. حيث أنّ فيسبوك كأي تطبيق يحتاج إلى الإنترنت، وذلك لكي يقوم بعمله بشكل صحيح دون التوقف، وإصدار التحديثات أول بأول.
    وكذلك الأمر مع ميزة البث المباشر على فيسبوك. حيث يجب التأكد من أن يكون الاتصال بالإنترنت متوفرا بشكل جيد ومن ثم إعادة المحاولة مرة أخرى.

  2. ميزة عمل البث المباشر غير متاحة لديك

    هناك إصدارين من تطبيق Facebook، هما Facebook العادي و Facebook lite. فبينما كانت ميزة عمل البث المباشر غير متاحة على Facebook lite لأنه لا يحتوي إلا على بعض الميزات كونه أخف من تطبيق Facebook العادي الذي يعتبر أكبر حجما. فالآن أصبحت ميزة فتح بث مباشر على الفيس بوك متاحة للتطبيقين.

حظر حسابك عند استخدامك إحدى الميزات من قبل Facebook

وضع فيس بوك معايير وقواعد لاستخدامه لا يجب انتهاكها. فعلى الرغم من أننا نستطيع استخدام جميع الميزات في تطبيق Facebook إلا أن هناك بعض القواعد الصارمة التي لا يجب تخطيها حتى لا يتم حظر حسابك. فما هي هذه القواعد؟؟

فمثلا لا يمكننا نشر أي محتوى (منشور أو صور أو مقاطع فيديو) تقوم بانتهاك حقوق النشر والطبع. أو تحتوي على لقطات عنف أو تعنيف لفظي في نصوصنا والإهانة أو أي شيء قد يسبب ضرر للآخرين.

إليك أيضا: أفضل تطبيقات الأندرويد 2023

وقد أصبح فيس بوك أكثر حرصاً على تنظيم سياسات خدمة فيس بوك وتطبيق قواعده. كما هو الأمر في عمل البث المباشر، فلا يمكن للأشخاص الذين ينتهكون معايير وقواعد فيس بوك من عمل بث مباشر على حسابهم.

قم بقراءة معايير مجتمع فيس بوك لتتزود بالمعلومات، ولتكن أكثر حرصاً كي لا يقوم فيس بوك بحظر حسابك، كما يمكننا المعرفة عند حظر حساباتنا الشخصية على Facebook، فبالطبع سيظهر لنا إشعار يقول ” لقد نشرت مؤخرا شيئًا ينتهك سياسات Facebook, لذلك تم حظرك مؤقتا من استخدام هذه الميزة.

حل مشاكل بدء البث المباشر على الفيس بوك

بإمكانك حل مشاكل عدم عمل بث مباشر على الفيس بوك، فإذا كانت المشكلة من ضعف الاتصال بالشبكة “الإنترنت سيء” جرب الانتقال أو تغيير مكانك إلى مكان آخر يكون فيه الاتصال بالإنترنت أفضل، إن لم ينجح الأمر أوقف تشغيل بيانات الإنترنت ثم أعد تشغيلها أو تغيير مصدر بيانات النت من بطاقة مزود معينة إلى أخرى أو إلى WiFi.

أما بالنسبة إلى أن فيسبوك حظر حسابك عند استخدامك إحدى الميزات، على سبيل المثال “ميزة البث المباشر” فلم يعد بإمكانك عمل بث مباشر على الفيس بوك، فهنا عليك أن تعرف هل الحظر من استخدام بعض الميزات مؤقت أم دائم! كيف نميز بين حظر الميزات المؤقت والدائم؟

بشكل عام إن الميزات المؤقتة تحتوي على حد زمني “مؤقت زمني” سيتم حظرك على سبيل المثال ليوم أو أسبوع.. في هذه الحالة عليك أن تنتظر ليوم انتهاء فترة الحظر المؤقت ثم بإمكانك استخدام ميزة البث المباشر أو أي ميزة أخرى حظرها فيس بوك.

ولكن إذا كان حظر الميزات التي تتلقاها دائمة، فتأكد أنك قمت بانتهاك سياسة معايير فيس بوك، فعليك أن تعرف ماذا قمت لكي لا تكرر ما فعلته. ولكن هل لم يعد بإمكانك استخدامه لمدى الحياة؟!

استئناف العقوبة لإزالة الحظر

يمكنك استئناف العقوبة حتى يزال حظر الميزة باتباعك التعليمات الآتية:

  1. قم بالدخول إلى تطبيق الفيس بوك ثم قم بالدخول إلى الإعدادات عن طريق النقر على الخطوط الثلاثة في يمين وأعلى الشاشة.
  2. مرر إلى أسفل وانقر على المساعدة والدعم “Help & Support”.
  3. انقر على إبلاغ عن مشكلة “Report a problem”، ستظهر لك رسالة تقول يمكنك هزّ الهاتف المحمول أو النقر على هناك مشكلة.
  4. البحث عن المشكلات التي تواجهك كعدم فتح بث مباشر، ثم قم بالتمرير إلى أسفل لتجد القائمة ثم علامة التبويب.
  5. قم بتقديم شرح في العمود الأول عن المشكلة التي تواجهها في ميزة البث المباشر على فيسبوك، وقدم لقطة شاشة للرسالة التي ستظهر لك أو الإشعار الذي وصلك، ويقول أنه لا يمكنك استخدام ميزة البث المباشر بسبب حظرك، وهكذا يكون قد تم حل مشكلة عدم فتح بث مباشر على الفيس بوك.تأكد من أن طريقة كتابة وشرح المشكلة قد تم بالطريقة الصحيحة وبأسلوب واضح، ويمكنك إظهار أسفك لانتهاك سياسة خدمة فيس بوك. والآن، عليك انتظار الرد من Facebook.

إليك أيضا: ردود قوية لصفحات الفيس بوك على الزبائن

نتمنى أن يكون الشرح كافي ليمكّنك من عمل بث مباشر على الفيس بوك بشكل جيد، والحد من المشاكل التي تعطلك عن بثكّ المباشر بشكل صحيح.