حل مشكلة ميزة Instagram Music غير متوفرة في منطقتك؟ instagram

zaid Kalash24 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية تفعيل دارك مود للانستقرام على ايفون

حل مشكلة ميزة Instagram Music غير متوفرة في منطقة بلدك. وهي المشكلة التي تواجه العديد من مستخدمي إنستقرام مؤخرا، ولا يعرفون ما هو الحل لكي نتخلص من هذه المشكلة. وسنتعلم في هذا المقال كيفية التخلص من هذه المشكلة نهائيا.

وقد تربّع الإنستقرام بجانب فيسبوك على عرش وسائل التواصل الاجتماعي، ولعل أبرز ما ميّز الإنستقرام عن باقي وسائل التواصل هي خاصيّة القصص أو الستوريز. وهي الخاصيّة التي تمكنك من تنزيل صور أو مقاطع قصيرة من الفيديو لمدة ٢٤ ساعة فقط، ومن ثم فإنها ستنحذف فورا. وأصبحت الستوري من أهم المواضيع لدى العديد من روّاد الإنترنت، وذلك لأنها مكنتهم من مشاركة حياتهم اليومية على مدار ٢٤ ساعة يوم بيوم.

والعديد من المستخدمين الآن يحاولون استخدام ميزة إنستقرام الجديدة، وهي ميزة instagram music، ولذلك تابع معنا هذا المقال، الذي سنتحدث به عن كيفية حل مشكلة ميزة instagram music غير متوفرة في منطقة بلدك.

كيف نستطيع تفعيل instagram music

 

كيف نستطيع تفعيل instagram music

قامت إنستقرام بتحديثها الأخير، بإضافة الميزة التي كان بانتظارها جميع مستخدمين إنستقرام. وهي ميزة إضافة أغنية أو نغمة على ستوري إنستقرام. حيث أصبح بالإمكان إضافة موسيقى أو نغمات إلى الصور والفيديوهات في القصص الخاصة بالمستخدمين. وهي ميزة انتظرها الجميع بفارغ الصبر، لأنها تجعل الستوري أجمل بكثير. والآن يواجه الكثير من المستخدمين مشكلة في استخدامها، بحيث يظهر لهم عبارة “ميزة instagram music غير متوفرة في بلدك”. وهذه المشكلة هي التي سنحلها في هذا المقال.

اقرأ أيضا: تحميل وتنزيل وحفظ فيديو من Facebook كل الطرق والبرامج.

كيفية تفعيل ميزة instagram music على الجوال

ولكي تستطيع إضافة الموسيقى والأغاني المختلفة على قصص إنستقرام، عليك باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. حمل الإصدار الأخير من تطبيق إنستقرام أولا. يمكنك تحميل الإصدار الأخير لإنستقرام للأندرويد من “هنا”.
  2. افتح تطبيق إنستقرام واضغط على زر الكاميرا الموجود في الزاوية اليسارية العليا.
  3. عليك بوضع الصورة أو الفيديو الذي تريد إضافة الأغنية عليه، أو بإمكانك التصوير فورا ووضعها ستوري في الحال.
  4. فور أن تضغط على الصورة المطلوبة أو الفيديو، ستجد لديك خيارات الملصقات في الجزء العلوي، بجانب العديد من الخيارات الأخرى.
  5. يحتوي خيار الملصقات الآن بعد التحديث الأخير، ملصقاً جديداً للموسيقى التي تقع بين ملصق GIF “الصور المتحركة” وملصق الوقت.
  6. بمجرد التحديد والضغط على ملصق الموسيقى، ستتمكن من الاختيار بين العديد من الخيارات المتاحة من الأغاني والنغمات.
  7. يمكنك الآن اختيار النغمة أو الأغنية التي تريد إضافتها إلى الستوري الخاصة بك على إنستقرام. حيث يجب عليك تحديد الجزء الذي تريد إضافته إلى الستوري الخاصة بك.
  8. كما يمكنك اختيار الطريقة التي تريد أن تظهر بها الأغنية أو النغمة، حيث من الممكن أن تظهر مع كلمات الأغنية وعندها ستتمكن من التحكم بمختلف الخطوط والألوان. أو يمكنك وضع اسم الأغنية فقط.
  9. يجب عليك التأكد من تعطيل الصوت الخاص بالفيديو الذي تريد وضعه على شكل ستوري. وذلك لكي تضمن ظهور صوت الأغنية أو النغمة المضافة للمقطع والستوري.

إليك أيضا: تحميل انستا لايت الذهبي آخر إصدار Instagram

وبذلك، يمكنك إضافة أغنية على ستوري الإنستقرام من دون مشاكل. ويمكنك الاختيار من بين آلاف الأغاني والنغمات التي توفرها هذه الميزة، لإضافتها على الستوري الخاصة بك.

كيفية تفعيل ميزة instagram music على الكمبيوتر

سنشرح لك الطريقة الأسهل والتي ستمكّنك من إضافة أغنية على ستوري الإنستقرام من خلالها على الحاسوب. بما أنك معتاد على استخدام تطبيق إنستقرام على الهاتف، فمن الطبيعي أن تكون الطريقة الأسهل هي تشغيل محاكي لتطبيقات الأندرويد على الكمبيوتر. تطبيق blue stacks هو تطبيق يتيح لك تحميل تطبيقات الهاتف على الحاسوب وتشغيلها. فهو يحاكي نظام التشغيل للهاتف ويسمح لك باستخدام جميع وظائف قصص النشر على جهاز الهاتف. بما في ذلك خاصية إضافة الأغنية على ستوري الإنستقرام. قم بتنزيله من “هنا“، واتصل بحساب Play Market الخاص بك وقم بتثبيت تطبيق إنستقرام. والآن لديك نسخة من إنستقرام الخاصة بجهازك المحمول، على كمبيوترك الخاص.

ويمكنك الآن القيام بنشر ستوري في الإنستقرام على الكمبيوتر كما تقوم بفعل هذا عن طريق جهاز الهاتف.

حل مشكلة عدم عمل ميزة instagram music

حل مشكلة عدم عمل ميزة instagram music

في بعض الأحيان قد تواجه مشكلة تمنعك من استخدام هذه الميزة. حيث وكما قلنا تظهر رسالة تقول لك بأن هذه الخدمة غير متاحة لك في بلدك. ويعود السبب في ذلك إلى أن إنستقرام لم يطلق هذه الميزة إلا في عدد قليل من البلدان. فإذا كنت تعيش خارج هذه الدول، فلا يمكنك مشاهدة الموسيقى الخاصة بأشخاص آخرين في الإنستقرام أو إنشاء واحد خاص بك. ولكن وبالتأكيد يوجد حل لهذه المشكلة، فكل ما يجب عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية:

  1. أولا عليك القيام بحذف تطبيق إنستقرام من على جهازك الخاص بك.
  2. ثانيا، عليك بتشغيل vpn على الجهاز. يمكنك تشغيل أي تطبيق تريده أو تفضله، المهم أن يعمل جيدا. ويجب عليك وضع ال vpn في أحد هذه الدول ( أستراليا – فرنسا – ألمانيا – السويد – بريطانيا أو المملكة المتحدة –  الولايات المتحدة الأميركية أو أميركا). وهذه هي الدول التي تعمل بها الخدمة جيدا.
  3. الآن عليك التوجه إلى متجر التطبيقات وتثبيت الإصدار الأخير من إنستقرام، وذلك بعد الانتباه على تشغيلك vpn على جهازك.
  4. والآن ضع حسابك وافتحه. انقر على زر إضافة قصة في الزاوية العليا اليسارية، ومن ثم انظر إلى الجزء السفلي الأيسر، سترى علامة التبويب “الموسيقى”. يمكنك تسجيل فيديو بالنقر على الزر ثم اختيار الموسيقى التي تختارها. أو اختيار صورة ثابتة والتعديل عليها بإضافة أغنية أو نغمة معينة.

وبهذا تكون قد مشكلتك المتعلقة بعدم عمل ميزة instagram music قد تم إصلاحها.

اقرأ أيضا: تنزيل انستا مهكر اسود instagram

وبذلك، نصل إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا به عن كيفية حل مشكلة ميزة instagram music  وما هي، وقمنا بشرح طريقة تفعيلها الصحيحة على الكمبيوتر وعلى الجوال. نأمل أن تكون هذه الطريقة هي الحل لمشكلتكم.