حماس تطالب بمحاكمة الاحتلال على جرائمه ضد المدنيين في غزة

tullaab23 فبراير 2024آخر تحديث :
حماس تطالب بمحاكمة الاحتلال على جرائمه ضد المدنيين في غزة

حماس تطالب بمحاكمة الاحتلال على جرائمه ضد المدنيين في غزة ,

دعت حركة حماس، اليوم الجمعة، إلى محاكمة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المروعة بحق الأطفال والمدنيين في قطاع غزة.

جرائم الاحتلال في غزة

وطالبت حماس، في بيان لها، مؤسسات حقوق الإنسان حول العالم بتوثيق الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال المجرم ليل نهار، ومحاكمته وقياداته النازية على جرائم القتل المروعة التي ارتكبوها بحق الأطفال والمدنيين العزل، وحماية القيم. الإنسانية التي يدوسها الاحتلال تحت غطاء الضوء الأخضر من إدارة الرئيس بايدن التي اعترضت على… قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية.
وأكدت أن استمرار العدو الصهيوني النازي في قصفه الإجرامي لمنازل المواطنين في قطاع غزة هو امتداد لحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.
وأشارت إلى القصف الهمجي الذي استهدف ساحة سكنية في مدينة دير البلح مساء أمس الخميس، وأدى إلى سقوط نحو أربعين شهيداً، جميعهم نساء وأطفال ومدنيون آمنون في منازلهم.
كما أكدت أن ذلك يمثل الرد العملي من جانب كيان الاحتلال على المرافعات المقدمة ضده في محكمة العدل الدولية، ليؤكد للمجتمع الدولي أنه كيان مارق لا يهتم بالقوانين والقيم الإنسانية.

الإبادة الجماعية في غزة

ارتكب جيش الاحتلال، مساء الخميس، مجزرة مروعة في المحافظة الوسطى، حيث قصفت طائراته الحربية أربعة منازل مدنية آمنة، ما أدى إلى سقوط 40 شهيداً وأكثر من 100 جريح حتى الآن. وأكثر من 90% من الضحايا هم من الأطفال والنساء.
ويحمل المكتب الإعلامي الحكومي الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي إضافة إلى الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم المستمرة، ونطالب دول العالم الحر بوقف حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ضد الفلسطينيين. المدنيين والأطفال والنساء بشكل فوري وعاجل.

ارتكاب المجازر في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 9 مجازر في القطاع راح ضحيتها 97 شهيداً و132 جريحاً خلال الـ24 ساعة الماضية.
وكشفت وزارة الصحة في غزة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 29410 شهيدا و69465 جريحا منذ السابع من أكتوبر الماضي..