كيفية تحميل الواتساب على الآيباد Whatsapp

ALMotassem Bellah Al Dakkak4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كيفية تحميل الواتساب على الآيباد Whatsapp

كيفية تحميل الواتساب على الآيباد Whatsapp، وبالانتشار المتزايد لأجهزة الماكنتوش “Macintosh“، وإثبات جدارتها في سوق الأجهزة الإلكترونية، كان لا بد من لفت نظر شركة واتساب لتخصيص جزء من عملها، بما يتوافق مع أجهزة الآيفون، بالإضافة لأجهزة الآيباد. وسنتعلم معاً كيفية تحميل الواتساب على الآيباد. وطريقة تحميل الواتساب على الماكنتوش بشكل عام.

يعدّ تطبيق الواتساب منذ اختراعه مُتاحاً فقط في المتجر المخصص للتطبيقات الخاصة بهواتف الآيفون “iPhone”، ثم أُضِيف فيما بعد إلى متجر التطبيقات الخاص بالأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد في نهاية عام 2010 تقريباً. وهو العام الذي شهد انطلاقة انتشار الواتساب وإتاحة ميزة مشاركة الموقع من المستخدمين.

ما هو تطبيق الواتساب

لم يعد أحد في محيطنا الحديث لا يعلم ما هو الواتساب، وما أهميته واستخداماته. حتى المستخدمين الغير مهتمين بخدماته، يعرفونه جيداً. وهذه نقطة قوة تحسب لواتساب، كموقع وتطبيق وموظفين.

يُعرّف الواتس آب (WhatsApp) بأنّه التطبيق الأول في مجال المراسلة الفورية. حيث يُمكن استعماله عبر أنواع مُختلفة من الأجهزة الذكية، كالهواتف والحواسيب والأجهزة اللوحية الرقمية كالآيباد. وتقسم الأجهزة بأنظمتها التشغيلية بين نظام آيفون ونظام آندرويد. بالإضافة إلى الحواسيب التي تستخدم نظام ويندوز أو لينوكس، وغيرها من الأنظمة.

اقرأ أيضا: كيفية إنشاء حساب واتساب بالخطوات whatsapp

ويُعتبر الواتساب أحد أهم وأكثر تطبيقات المراسلة الفورية انتشاراً وشيوعاً في العالم. وذلك لعدة أسباب، أهمها كونه مجاني بشكل كامل، وإمكانية استخدامه للتواصل مع الأشخاص الآخرين من خلال شبكة البيانات الخلوية الأساسية عبر هاتف المُستخدم، أو من خلال شبكة “WIFI”. أي المرونة في سحب البيانات للقيام بالمهام المطلوبة.

ما هو تطبيق الواتساب
ما هو تطبيق الواتساب

كيفية تحميل الواتساب على الآيباد

يتكرر السؤال عن كيفية تحميل الواتساب على الآيباد. فلم تقم الشركة بتصميم تطبيق الواتساب WhatsApp ليتناسب ويتوافق استخدامه مع أجهزة الآيباد “iPad”، إنما أوجدوا للمستخدمين طرق بديلة تمكّنهم من الولوج عبر أجهزة الآيباد لاستخدام تطبيق الواتساب، وتعليمهم لكيفية تحميل الواتساب على الآيباد، أو طريقة تحميل الواتساب على الماكنتوش، وذلك من خلال ربط حساب الواتساب الخاص بهم، والموجود على جهاز الآيفون الخاص بجهاز الآيباد وتوجيه الرسائل إليه، نظراً لأن أغلب مستخدمي آيباد يملكون أجهزة آيفون، والعكس صحيح. ممّا يسمح للمستخدم نفسه باستقبال وإرسال الرسائل، والقيام بالمكالمات الهاتفية والمرئية، ويمكن تنفيذ ذلك من خلال الخطوات التالية.

  1. فتح متصفح سفاري Safari على جهاز الآيباد خاصتك، وفتح صفحة الواتساب ويب المتمثلة في الرابط.
  2. النقر المتكرر على زر التحديث الموجود في يسار الموقع الويب، حتى ظهور عبارة “Load desktop site” أو تحميل موقع سطح المكتب ثم النقر عليها.
  3. وستعرض صفحة واجهة الواتساب التي ستكشف رمز الاستجابة السريع أو كما نعرفه “QR code”. والذي يساعد على الاقتران مع جهاز الآيفون خاصتك.
  4. ستقوم بفتح جهاز الآيفون، ثم الانتقال إلى الإعدادات أو “Settings”، ومن ثم النقر على خيار “WhatsApp Web”.
  5. مسح رمز الاستجابة، وذلك لاقتران وتوافق ومزامنة الجهازين معاً، وبعدها سيتمّ تحميل جميع الرسائل الحديثة وعرضها على الواجهة.

اقرأ أيضاً: طريقة تحميل واتساب الذهبي بلاك جديد 2023 WhatsApp

ملاحظات حول الواتساب على الآيباد

  • لا يمكن إرسال ملاحظات أو رسائل صوتية عبر الموقع.
  • كما لا يتمّ استلام الإشعارات للرسائل الواردة بشكل تلقائي.

تحميل الواتساب على الآيباد عن طريق برامج في App Store

من المنطقي والمتداول به أن استخدام “WhatsApp Web” عبر متصفح “Safari” على جهاز الآيباد “iPad”، ليس تجربة محببة ومثالية بالنسبة للكثيرين. لأنه لم يتم تصميمه مع iPad أو Safari لهذا السبب، لذلك رأى بعض المطورون وجود فرصة لتطوير تطبيق WhatsApp ويب لجهاز iPad، وبدأنا نشهد ظهور تلك التطبيقات في App Store منذ ذلك الحين، على شكل تطبيقات مشتقة ومطورة من تطبيقات أخرى، ولاستعراض مثال لتوضيح شرحنا.

  • إذا كنت تبحث عن شيء أكثر جودة، مما تقدمه التطبيقات العادية، فهنالك بعض التطبيقات المطورة، تقدم مهام أفضل وأكثر ولكن مقابل سعر، ويمكنك إلقاء نظرة على بعض الأمثلة المطروحة كـ Chat for WhatsApp وMessenger for WhatsApp على متجر الأبستور “App Store“.
كيفية تحميل الواتساب على الآيباد
كيفية تحميل الواتساب على الآيباد

مميزات تحميل واتساب للآيباد

  • يعمل برنامج الواتساب للآيباد حتى بدون شريحة اتصال، حيث يمكنك الاعتماد على بيانات برنامج واتساب للآيفون. فيقوم بسحب البيانات من جهات أخرى.
  • يدعم برنامج الواتساب للآيباد المحادثات النصية، مع تفعيل الخصائص والميزات المتعددة في محادثات الواتساب مثل: كتم الصوت أو أرشفة الدردشة، حذف أو تثبيت المحادثة، تمييز الرسالة كمسودة أو غير مقروءة.
  • تتمكن أيضاً في واتساب للآيباد من إرسال قصة أو ستوري، ومشاهدة حالات الأصدقاء.
  • كما يتيح الواتساب للآيباد من إرسال الأشكال المتعددة من الملفات والصور والمقاطع المصورة، لكافة جهات الاتصال لديك.
  • يوفر إمكانية تغيير خلفية الدردشة من خلال التعديل في إعدادات التطبيق في الآيباد.
  • يدعم واتساب للآيباد تفعيل الإشعارات والتنبيهات بسهولة.

اقرأ أيضًا: كيفية نقل الواتساب من هاتف أندرويد إلى أيفون بأفضل طريقة

مميزات تحميل واتساب للآيباد
مميزات تحميل واتساب للآيباد

سلبيات استخدام الواتساب على الآيباد

يوجد بعض السلبيات المترتبة على استخدام الواتساب الويب على أجهزة الآيباد، لأنّه وببساطة، غير مصمم للاستخدام على أجهزة تعمل بالنقر أو باللمس. ويتعيّن عليك كمستخدم، النقر بشكل متكرر أو مزدوج على أي من الرموز أو الخيارات لتقوم بتحديدها، أمّا عملية التمرير فتكون بشكلٍ جانبي. وعلى الرغم من قدرة المستخدم على إرسال الرسائل إلّا أنّ استخدامه لن يكون سهلا كتطبيق الواتس آب الذي اعتدنا عليه في الأجهزة الذكية العادية.

اقرأ أيضاً: طريقة استرجاع رسائل الواتساب بعد تغيير الهاتف

كيفية تحديث الواتس آب على جهاز الآيباد

لطالما كان بالإمكان تحديث الواتساب على أجهزة الآيباد، وذلك من خلال اتّباع بعض الخطوات، وهي:

  1. فتح متجر التطبيقات App Store الموجود على جهاز الآيباد.
  2. ثم النقر على أيقونة التحديثات أو “Updates” الموجودة أسفل الشاشة.
  3. التمرير باستمرار للأسفل لحين العثور على واتساب مسنجر “WhatsApp Messenger”، وفي حال عدم وجوده، فهذا يعطي أنّ التطبيق مُحدّث بالفعل.
  4. النقر على زر تحديث أو “Update” بجوار “WhatsApp Messenger” من أجل تنزيل آخر نسخة من الواتساب.

أمان وخصوصية الواتساب

يمكننا القول أنه يندرج تحت مسمى الواتساب، العديد من ميزات الأمان والخصوصية بالتحديد، والتي من شأنها حماية حساب المستخدم من التدخل أو الإزعاج. حيث يتضمن التطبيق بروتوكول التشفير من طرف إلى طرف، وهو الترجمة الحرفية للمصطلح “End-to-end Encryption”،

حيث يوافق استخدام هذا البروتوكول في تأمين و تحريص كل الرسائل الواردة والمرسلة إلى حسابك على الواتساب. ولا يمكن لجهة ثانية، حتى الواتساب ذاته من الاطلاع أو قراءة تلك الرسائل.

بالإضافة إلى الخاصية المتاحة وهي جعل الحساب خاصاً أو “private” ليظهر لجهات اتصال محددة مسبقاً فقط دون غيرها من الجهات العامة، كما يوجد خاصية تفعيل البصمة بأنواعها، كبصمة الوجه أو الإصبع كشرط لفتح التطبيق، وهو ما يمنح ميزة أمان أخرى، تضاف للكثير من الميزات الموجودة في التطبيق.

إليك أيضا: شرح طريقة تحميل واتساب ويب للكومبيوتر Whatsapp Web وتفعيله

وفي الختام لمقالتنا “كيفية تحميل الواتساب على الآيباد” وتعرفنا على طريقة تحميل الواتساب على الماكنتوش. نستنتج أن واتساب لن تتوارى في التطوير وتقديم أفضل ما لديها من خدمات. خاصة بعد الوصول لهذا العدد من المستخدمين، وهذه الشعبية.